بلومبيرغ :الرئيس السيسي يوسّط أوروبا لإقناع صندوق النقد بالتساهل مع مصر

ياخي تراك مره قديم حاول تحدث وتنزل اخر إصدار وتفهم ذي الافكار او العقلية انتهت من 2016 اذا انتقدت اي شي لازم تنتقد الاطراف الاخرى اصحى ولاتضع نفسك في مواقف بايخه ومضحكة
هم مش حافظين غير كده بيلقنوهم في الكتيبة تخوين من هو مخالف واتهامه بكل نقيصة

للاسف هادا هو المصير المحتوم للبلدان التي يسعى حكامها الى المزاوجة بين السلطة و المال مع وضع كافة القرارات سواء التقديرية او التنفيدية بيد شخص واحد
فرغم المحاولات المستميثة للروج من هادا الركود بكل الطرق الممكنة
ولاشارة مصر ليست الاستثناء بوطننا العربي
وبلدك المغرب مش معانا في الليله ولا ايه

هناك من يتخيل بانه يوجد نظام مالي عالمي ، بينما الحقيقه ان النظام المالي العالمي هو الدولار ، و الدولار هو النظام المالي العالمي .. لان لكل بدايه نهايه ، ماذا لو قرر صاحب الشان بان النظام المستعار منه ضرره اكثر من نفعه ؟

14 ديسمبر 2021 الكونغرس الامريكي يمرر قرار رفع الدين الامريكي 2.5 ترليون دولار ، ليتجاوز الناتج المحلي لاول مره بالتاريخ.

بالعوده الى بريتون وودز و النظام العالمي الذي تاسس حينها باعلان النظام العالمي الجديد و النظام المالي الذي ستعتمد عليه التجاره الحره بضمانه من البحريه الامريكيه لحمايتها و دوافعها ، ثم زوال هذه الدوافع ( انهيار الاتحاد السوفييتي ) و الابقاء بشكل مبسط عليه لدوافع جيوسياسيه ، الى ان وصل الامر لنقطة النهايه بحيث اضحى الابقاء عليه شبه مستحيل ، هذه تكفي من عوامل لتصل الى ال conclusion

و هو ان جميع الادارات الامريكيه قررت بانه

طز بال global order
طز بال Global financial system

و اعلى مافي خيلكم اركبوه.

عندما تصل لهذه المحصله ، ستكتشف بان فعلا كل مشاركاتك بهذا الموضوع جانبها الصواب.

التعديل الأخير:
انا ما عندي وقت والله اتابع هالمقطع اصلا، مسافر حاليا اقضي اجازتي وعلى وشك انام. عموما القناة هذي اعرفها زين ايراني حسب ما اذكر. لو عندك خلاصة رأيه يا ليت تقولها وتخلصنا

رح نم.

اتمني ان لا تتوسط الدول الأوربيه أو الخليجيه لدي صندوق النقد الدولي في أقراض الحكومة المصريه الفاشله بل وفرض عقوبات علي كبار المسؤلين المصريين ؤأولهم الكذاب الأشر الممثل العاطفي السيسي وعلي فكره انا مصري ولست من الأخوان المسلمين وانا مستني ردود المصريين اللي هتنتقدني في المنتدي وجاهز للرد علي اي سؤال
للاسف السيسي اعتمد بشكل كبير على القروض و التركيز على بناء وتجهيز مشاريع ضخمة
تلتهم عشرات مليارات الدولارات

ومن المعروف أن هذه المشاريع تشكل في نفس الوقت أرضا خصبة لصرف مليارات أخرى من المال العام في غير مكانه
وضياع قسم منها في أقنية الفساد والرشاوي داخل مصر وخارجها

مع مرور الوقت اصبح تسديد هذه الديون عب على الدولة وعلى المواطن المصري
لان السيسي مظطر لمزيد من التقشفات وتقليص الدعم الحكومي على الخدمات التي تمس احتياج المواطن

اقتصاد مصر وديون مصر الحارجية افضل واقل من اقتصاد تركيا وديونها الخارجية
لو تم تداركه بعقل ورؤية

مصر تعاني كبقية الدول العالم من تكاليف غلاء المعيشة
وزيادة على ذلك عودة اغلب العمالة المصرية الرخيصة وهم بالملايين
من بلادن عربية كثيرة منها ليبيا ومن دول الخليج بل كل الدول العربية بسبب المشاكل الاقتصادية لكل بلد

لو علي القرضاوي راجل عالم وأمام فاضل ولو علي الشيخ أسامه فهو رجل مجاهد ونحتسبه عند الله من الشهداء أما لو عليك انت فروح يابني شوفلك كام بعير اشرب من بولهم ومتاكلش بيض وسمك وغطيها كويس وانت هتبقي عال العال
اه انت منهم ... طب م تقول .. حاطط علم مصر ليه وعامل فيها مصرى

حرفيا السيسي لا يوجد لديه منفذ اخر الا اقناع صندوق النقد او اقناع المواطن ان شروط صندوق النقد في صالحه ....

ما العمل الان ؟

هل الحل ممكن في الاستغناء عن القرض مقابل تفاهم جديد مع المملكة العربية السعودية حول شراكة اقتصادية استراتيجية بين البلدين ؟

ويوم انك تعرف المواطن ما يقدر يتحمل هذي الضغوط وهذي الديون تعمل مشاريع ليس لها مردود مالي ليه ؟

للأسف ما شفت احد استثمر في مشاريع حقيقية مفيده للدولة والشعب
الثروة الحيوانية والثروة الزراعية من أبرز المشاريع اللي ممكن تصير في مصر
دول الخليج مستهلك بشكل مو طبيعي لهذي الثرويتين وين نصيبك فالتصدير لدول قريبة وشقيقة وصديقة لك ونادرة على دعمك بسخاء في هذا المجال بالذات
ايضا الصناعة ولو بمسمى تجميع وليس تصنيع وين نصيبك من الدول المصنعه وعمل اتفاقيات لغرض التجميع والتصدير خصوصا عندك عدد سكاني هائل وبيشتغل كلها فرص ضاعة لم يتم الاستثمار فيها

ومن المعروف أن هذه المشاريع تشكل في نفس الوقت أرضا خصبة لصرف مليارات أخرى من المال العام في غير مكانه

لان السيسي مظطر لمزيد من التقشفات وتقليص الدعم الحكومي على الخدمات التي تمس احتياج المواطن

لو تم تداركه بعقل ورؤية

من بلادن عربية كثيرة منها ليبيا ومن دول الخليج بل كل الدول العربية بسبب المشاكل الاقتصادية لكل بلد

لانه تفكيرك على قدك هذا تحليلك ، السذاجه بطريقة تفكيرك محزنه.

لو تم تداركه بعقل ورؤية

من بلادن عربية كثيرة منها ليبيا ومن دول الخليج بل كل الدول العربية بسبب المشاكل الاقتصادية لكل

اه انت منهم ... طب م تقول .. حاطط علم مصر ليه وعامل فيها مصرى
عارف انت لو عندك بربع جنيه فهم كنت هتفهم من لغتي ان انا مصري ومال علم مصر بالموضوع هو انا ياسطي،لو انتقدت حال البلد والاوضاع اللي زي الزفت هيطلعلي اللي شبهك ينظرو علينا ويقولي انت مصري ولا خواجه

عارف انت لو عندك بربع جنيه فهم كنت هتفهم من لغتي ان انا مصري ومال علم مصر بالموضوع هو انا ياسطي،لو انتقدت حال البلد والاوضاع اللي زي الزفت هيطلعلي اللي شبهك ينظرو علينا ويقولي انت مصري ولا خواجه

انت متعاطف مع الارهابيين مما يجعلك ارهابي 🤷🏻‍♂ لذا كل ما تقوله عباره عن هراء يا عزيزي

وضعت لك طعما و انت بغباء الارهابيين ابتلعته 😏

هذا المنتدى يلتزم بقوانين اللمملكه العربيه السعوديه و دولة الامارات العربيه المتحده و من يتعاطف مع من صنفتهم ارهابيين يعتبر ارهابي فيرجى اتخاذ اللازم.

هناك من يتخيل بانه يوجد نظام مالي عالمي ، بينما الحقيقه ان النظام المالي العالمي هو الدولار ، و الدولار هو النظام المالي العالمي .. لان لكل بدايه نهايه ، ماذا لو قرر صاحب الشان بان النظام المستعار منه ضرره اكثر من نفعه ؟

14 ديسمبر 2021 الكونغرس الامريكي يمرر قرار رفع الدين الامريكي 2.5 ترليون دولار ، ليتجاوز الناتج المحلي لاول مره بالتاريخ.

بالعوده الى بريتون وودز و النظام العالمي الذي تاسس حينها باعلان النظام العالمي الجديد و النظام المالي الذي ستعتمد عليه التجاره الحره بضمانه من البحريه الامريكيه لحمايتها و دوافعها ، ثم زوال هذه الدوافع ( انهيار الاتحاد السوفييتي ) و الابقاء بشكل مبسط عليه لدوافع جيوسياسيه ، الى ان وصل الامر لنقطة النهايه بحيث اضحى الابقاء عليه شبه مستحيل ، هذه تكفي من عوامل لتصل الى ال conclusion

و هو ان جميع الادارات الامريكيه قررت بانه

طز بال global order
طز بال Global financial system

و اعلى مافي خيلكم اركبوه.

عندما تصل لهذه المحصله ، ستكتشف بان فعلا كل مشاركاتك بهذا الموضوع جانبها الصواب.

لها تبعات و لها اضرار برضو عليهم .. ملاحظة الصين بدت تخفف او تقريبا وقفوا شراء للسندات الامريكية .. لها علاقه بحسب منظورك ؟

للأسف الوضع صعب وللأسف اللى بيصعب ويأزم الوضع أكتر ان نفس الدماغ هى هى ومستمرين بنفس النمط والفكر فأكيد النهاية متوقعة ان لم يتم تغير الخطة
ده ما فكرش حتي يغير غفير مش وزير

لها تبعات و لها اضرار برضو عليهم .. ملاحظة الصين بدت تخفف او تقريبا وقفوا شراء للسندات الامريكية .. لها علاقه بحسب منظورك ؟

مهما بلغت الاضرار فهي لن تصل لاضرار الاستمرار على نفس النظام العالمي المالي و التي من تداعياتها انهيار الطبقه الوسطى الامريكيه و التي هي اساس الحلم الامريكي.

الى يقول على القرضاوى عالم يبق اخوانى
والاخوانى عمره م يكون مصرى

ما غلطت عليك ، قلت هناك سذاجه بطريقة تفكيرك

و اذا انت تعتبره غلط فانا اعتذر لك ، ما كنت اقصدك بشكل شخصي كنت اقصد صيغة ردك يا بو زهره ❤🌹
نعم غلطت سامحك الله

واعتذارك مقبول1658791079684.png
لكن كلامي صحيح وواقعي
واتحدى اكبر اقتصادي يطلع كلمة واحدة غير صحيحة

عودة
أعلى