مصر تحصل علي 24 مقاتلة تايفون ..رسميا

كأس العالم للطائرات

تايفون ورافال وميراج وf16 وميج 29 وربما f15

فشخ في التشغيل فشخ في الصيانه فشخ في اللوجيستيات ومخزون الذخيره فشخ في الشعب بتحميل أعباء اقتصاديه فوق حاجته
هو الفشخ ده احسن ما البلد تتفشخ ساعة الحرب وتستباح البلد من القوى العظمى

ههههههههه الميكا الذي مداه 60 كلم
جعلته مع صواريخ ال bvr ؟؟ هههههههههههههههه يارجل
ما شاء الله. ضحكت حتي بانت اسنانك.
اذن اذا كنت تعلم. قول لي. ما يطلق علي الميكا بمدي من ٦٠ ال ٨٠ كم…!!!!؟؟
ماذا يطلق عليه في علوم العسكريه.
صاروخ داخل مدي الرؤيه …!! ما شاء الله. هو انتم عندكم بتشوفو ل ٦٠ و٧٠ كم.
لا ديه جديده الصراحه. العالم كله يطلق عليه خارج مدي الرؤيه. وانت هنا اتيت بعلم عسكري جديد تماما. خاص بكم.
ارجوك اذا كنت جاهل بشيء. فهذا لا يسءئك ابدا.
بل ما يسئ اليك هو الجهل وادعاء المعرفه ومن ثم الجدال في الجهل.
حاول اما ان تقراء وتتعلم. او انك تعلم ولكن هناك ما يحذ في نفسك.
الصراحه اشك ان هناك من يمتلك مثل تلك النسبه من الاي - كيو.
مش ممكن تكون ٧٠ كم. مدي رويه من وجه نظرك.
تحياتي يا عزيزي. وانصحك بالقراءه والتعلم حتي لا تضع نفسك في مثل هذا الموقف مجددا.

فهمت وجهة نظرك وانا مش بافرض عليك اي شئ انت حر وانا حر وانا ايضا لي 100 اسلوب مش 3 او 4
هي الفكرة اننا موجودين هنا للنقاش وتبادل وجهات النظر بكل رقي واحترام ونفيد بعض لو الاسلوب دة مش هيبقى موجود
ولو حد ضايقك كلامة بلكلة بدل ما تستدرج لنفس الطريقة ودي مجرد نصيحة مش اكثر زي ماقولت انا حر وانت حر

المهم نرجع لموضوعنا الاساسي
بوص يا اخي. انا قديم هنا جدا جدا.
وعلي علم ببعض الامور. وببعض الاشخاص. وببعض الاساليب ايضا. علي علم وخبره بها كبيره جدا جدا.
تاكد وارجع جميع تعليقاتي. ستجد من يتحدث فعلا بنقاش محترم وحتي نقد موضوعي. ستجدني اتحدث فقط من وجه نظر العلوم العسكريه التي احبها
ولكن صدقني الحياه هنا ليست كذلك. بل معظم ما تراه هذا ليس نقاش عسكري ابدا ولا يمت له بصله. ومن يتكلم له مئارب اخري تماما.
طيب اقول لك علي شيء. لو تدخلي في بعض الاحيان كنت ستري مهاذل هنا. حتي انت نفسك كنت سنخرج عن شعورك.
صدقني انا شيء لزوم الشيء.
انا اضع حد لكل جهول او حقود. يعتقد انه يمكن ان ينتقص من من هم اجدر منه. واعلم منه.

المشكلة ان صفقة التايفون ان تمت فهي تدل على وجود نواقص في تسليح الرافال المصرية. خاصة الميتيور. يعني معضلة التسليح لا تزال قائمة لاسباب سياسية.
اتفق معك في التشكك بامكانية حصول مصر علي الميتيور لكن ليس من المنطقي ان يمنع الصاروخ علي الرافال الفرنسية ويكون متاح علي التايفون ونسبة المكونات الامريكية بها اكبر من الرافال

اتفق معك في التشكك بامكانية حصول مصر علي الميتيور لكن ليس من المنطقي ان يمنع الصاروخ علي الرافال الفرنسية ويكون متاح علي التايفون ونسبة المكونات الامريكية بها اكبر من الرافال
والله هذا يدل على ان المنع امريكي بنسبة كبيرة او ان هناك شبه اتفاق بمنع الامرام والميتيور على مصر.

الميتور فك حظره عن الرافال خلاص

النسر المصري قوة جوية معتبرة و قوية

الف مبروك لمصر العروبة

إضافة .

كان من الممكن استيعاب قبول مصر رافال دون ميتيور فى اول تعاقد ب 24 مقاتلة ،، لكن هنالك متغيرات حدثت .

التعاقد ع دفعة جديده من الرافال بعدد 30
الحرب الأوكرانية الروسية
ايقاف استلام السو 35

ما الذى يدفع مصر للقبول بتسليح ناقص ؟!

الإجابة : لا يوجد .

ان لم تضمن مصر استقبال الميتيور ، لما تمت الصفقة الثانية للرافال ، وكذلك التايفون الأخيرة ان تمت كذلك .

هنالك أدوات للمصريين يمكن استخدامها وهى السو 35 و الحرب الأوكرانية الروسية ،، الحصول على تسليح كامل أو التوجه مباشرة للروس والحصول على السو 35 وزيادة اعدادها ( السو 35 كاملة التسليح افضل كثيراً من رافال وتايفون منقوصة )

وبناء على ما سبق .
الرافال المصرية ستتسلح بالميتيور
والتايفون ان جاءت كذلك ستكون مع الميتيور .

ما اعيبه فى الصفقات المصرية مع الغرب ، هو قلة الذخائر ، ستحصل ع الميتيور و الذخائر الذكية أو الميكا ، لكن كم عددها و كم مخزونك منها ، و كل ذلك سيكون مكشوف تماما لليهود ..
لكن كما سبق وذكرت ، كلمة السر
( المملكة ، الكويت ، الإمارت )

المخزون المصري من الذخائر الغربية سيكون ضخم بمساعدة عربية ، فقط على المصريين ضمان وجود الميتيور رسمياً فى تسليح الرافال و التايفون ، أما الاعداد والمخزون فلا قلق .

الميتيور لا محاله قادم مع المقاتلات المصرية لانه لا يوجد سبب يجبر مصر على عقد صفقات تتجاوز 78 مقاتلة بسعر يتجاوز ال 10 مليارات دولار لمجرد الحصول على مقاتلة منقصوصة فى ظل وجود بدائل كاملة التسليح .

60-80كم يعتبر BVR .. السبارو نفسه يعتبر BVR
مرحبا استاذنا هيرو …. نفتقدك كثيرا هنا يا اخي. من كم المهازل والجدل والجهل و التمسك بتقديم معلومات مغلوطه بشكل مقصود او غير مقصود.
لازلت احمد الله علي وجود اشخاص مثلك و في مثل مقدارك في المعلومات معنا.
تحياتي لك. ونتمني وجودك داءماً معنا حتي تعم الفائده علينا جميعاً.

والله لا املك الصور. لكن خد بالك ممكن تكون صور مزورة مثل زمان لما بعض الاعضاء كانوا يزوروا صور على النت حتى يكذبوا ويقولون ان مصر تملك بعض الاسلحة 😂

عموما اولا واخيرا هو ميكا مواصفاته زي السبارو يعني ابو كلب مش مستاهل الزيطة دي كلها
الميكا علي الرافال الفرنسية أغلق علي f16 يونانية في مناورات.
صاروخ الميكا مداه 60 كلم يعني مدى الإمرام 160 كلم
الميكا يمتلك منطقة no escape zone أعلي من الأمرام وده ميزة كبيرة

انا بصراحة متحفظ على طريقة نقاشك بكل امانة بس ما دام مش معايا اتس اوكي لايعنيني

عندي سؤال : انت بتأكد ان مصر تمتلك الميكا حالياً ... في تأكيد للكلام من مصدر رسمي !
لاني اللي اعرفة ان الصفقة بنودها ان احنا هنستلم من اول 2026 اة احنا اتعاقدنا بس مستلمناش وانت في المشاركة اللي قبلها كمان بتاكد انة متركب على الميراج والرافال

فبرجاء التوضيح

اولا. احنا عندنا الميكا اساسا من قبل الرافال. واتت هذه الصواريخ مع قدوم الميراج ٢٠٠٠. وقد تم استلام عده نسخ من الصاروخ ايضا.
وثانياً. اريد او اوضح لك شيء اخر. وتجربه عمليه الان علي الموقف السابق.
هل راءيت هذا العضو الذي ادعي عدم امتلاك مصر لاي صواريخ خارج مدي الرؤيه…!!؟؟؟ طيب وعندما تم الرد عليه انه يوجد ومن زمان وان معلوماته خاطئه. فماذا رد ..!؟؟؟ قال ان الميكا بمدي ٨٠ كم والذي تمتلكه مصر من سنوات طويله لا يعتبر من صواريخ خارج مدي الرؤيه …!! ما راءيك في هذا النموزج…؟؟ هل تعتقد ان مثل ذلك الشخص او من امثاله داخل لكي يتناقش او يفيد او يستفيد …!! هل تعتقد ذلك حقيقتاً….؟؟؟ واحد بيكذب وفي المعلومات ومن ثم يجادل في كذبه و تضليله. لماذا في تخيلك يفعل ذلك ..!؟؟؟؟
هذه النمازج وغيرها انا عملها الاسود في هذا المنتدي. لاشرح له مدي جهله او مدي حقده. وفي الحالتين بيستاهل التهزيء مني. وفي امان كمان او زودها.

مبروك 🥳 اعمل لك ايه؟ الميكا مداه زي الزفت قصدي زي السبارو.

الزمن هذا زمن الميتيور والامرام.

بعدين فرحان بالno escape zone بينما في الواقع الافضلية للاف16 بالامرام على الرافال بالميكا لان مدى الرصد والاطلاق افضليته للاف16.

اي مبدأ look-down first/shoot-down first

لا تنسى ان الميكا يستخدم على المنظومات الارضية كنظام دفاع جوي قصير المدى 😂

ماني متأكد عن الحادثة الي تتكلم عنها لكن حسب احد المناورات كلا الطرفين كان حقق اصابات ضد الطرف الاخر وتميزت الاف١٦ بالامرام بالمدى الاكبر وكانت لهم الرماية الاولى …

المفترض ان الفرنسيين استخدموا الميكا السلبي و الايجابي الي مداه مفترض 80km رغم هذا ما امتلكوا قدرة على الرماية الابعد مع الاخذ بعين الاعتبار انظمة الحرب الالكترونية في الرافال و الرادار الاكثر تطورا ..

اما بخصوصا NEZ الحقيقة اننا مانعرف مداه بالنسبة للامرام .. المدى الي يروج له خاص بالنسخة A وهو اول نسخة من الامرام الي نعرف انه تطور بشكل كبير لنسخ اكثر حداثة و ابعد مدى و اكثر مناعة ضد الاجراءات المضادة …

عودة
أعلى