مصر تحصل علي 24 مقاتلة تايفون ..رسميا

صواريخ القتال خلف مدى الرؤيا اهم سلاح في المقاتلات الحربية وانا ذكرت المقاتلة الإسرائيلية كمثال
بينما القوات الجوية السعودية لديها من هذه الصواريخ :
١- صاروخ AIM-120D مداه الاقصى 160 كلم
٢- صاروخ AIM-120C مداه الاقصى 120 كلم
٣- صاروخ Meteor مداه الاقصى بين 100 كلم الى 200 كلم
واتوقع شراء السعودية للصاروخ الامريكي AIM-260 مستقبلاً

اذا كنت تقصدني فبالعكس انا مو زعلان
ولاحظ انني لم اتكلم الا بعد ان دخل صاحبكم في مقارنة سلاح الجو المصري بباقي الدول العربية وقال انه الاول عربياً من الذي دخل بالمقارنات اولاً ؟ فتدخلت انا وبينت عكس ذلك وان السعودية حاليا اقوى من مصر حتى الإمارات اذا تمت صفقة الرافال والإف 35 ستتفوق على مصر ايضاً في حالها، وبينت نقاط ضعف للقوات المصرية من بينها عدم وجود صواريخ BVR سوى الصاروخ الروسي R-77 وهذا فشل في سلاح الجو الهندي بينما على مقاتلات اف ١٦ ورافال المصرية لا يوجد اي صاروخ BVR يعني اذا دخلت الرافال المصرية في قتال جوي مع اف ١٦ إسرائيلية مسلحة بصاروخ الإمرام غالباً ستكون هزيمة للرافال
كلامك خطاء
الميراج ٢٠٠٠ والرافال يعمل عليهم الميكا الراداري والحراري. وبمدي ٨٠ او ١٠٠ كم.
ارجو عدم الكلام عن ما لا تعلمه

لا الميج بالذات طلبنا تعديلات عليها بعضها أنجز وبعضها لا مثل الرادار الايسا التي لم تستطع روسيا إنجازه لحد الان
والله يا اخي مع احترامي ان قصة ان الميج بعضها عليه تعديلات والاخر لا مجرد هبدة من هبدات الهبيدة

لو تقصد نقص فل عدد فكلامك غير حقيقي ابدا ، لو نقص من ناحية الصواريخ الجواله و الامرام فا كلامك صحيح
اقصد اخي اعداد الذخائر الامريكية الموجهة بمصر عدد متواضع جدا. وليس حتى الصواريخ الجوالة والامرام

اذا كنت تقصدني فبالعكس انا مو زعلان
ولاحظ انني لم اتكلم الا بعد ان دخل صاحبكم في مقارنة سلاح الجو المصري بباقي الدول العربية وقال انه الاول عربياً من الذي دخل بالمقارنات اولاً ؟ فتدخلت انا وبينت عكس ذلك وان السعودية حاليا اقوى من مصر حتى الإمارات اذا تمت صفقة الرافال والإف 35 ستتفوق على مصر ايضاً في حالها، وبينت نقاط ضعف للقوات المصرية من بينها عدم وجود صواريخ BVR سوى الصاروخ الروسي R-77 وهذا فشل في سلاح الجو الهندي بينما على مقاتلات اف ١٦ ورافال المصرية لا يوجد اي صاروخ BVR يعني اذا دخلت الرافال المصرية في قتال جوي مع اف ١٦ إسرائيلية مسلحة بصاروخ الإمرام غالباً ستكون هزيمة للرافال
مش شرط الكلام ده. في مناورات سابقة بين الرفال الفرنسية وعليها الميكا و f16 يونانية بأمرام لكن انتصرت الرافال. صاروخ bvr ليس هو المعركة هناك مقاتلات متفوقة تكنولوجيا. لازم تفرق بين الدفاع والهجوم في مواجهة إسرائيل مثلا طول عمرنا هنفضل دفاع لأنهم متقدمين تكنولوجيا ومدعومة من القوي العظمي لكن يجب امتلاك ذراع طولي من صواريخ bvr وبأعداد كبيرة لذلك امتلاك سلاح شرقي مثل الميج والسو ضرورة قصوي لأنهم بعيد عن التقلب الغربي

اولا لكل من يتكلم بجهل وعلي غير معرفه. وهو طبعا احيانا مقصود واحيانا عن جهل حقيقي.
اولا مصر بجانب امتلاكها لصواريخ روسيه جو جو خارج مدي الروي تمتلك الميكا الراداري. صاروخ جو جو خارج مدي الروي ولا يتفوق عليه الا الميتيور والذي حتي لم يتم دمجه علي معظم المنصات الفرنسيه نفسها.
ثانياً. طرق التعامل في المواجهات الجويه ليس مقتصر علي صواريخ جو جو. هناك ما يسمي بتكتيكات الحروب. وما يجهل بها احسن له ان يسكت. هناك التحريم الجوي والسياده المشتركه. واشياء كثيره. واصلا اي تخطيط لاشتباكات مع سلاح الجو الاسراءيلي. بيتم علي اسس كثيره جدا ومن يفهم يعلم ان فرصه الجو جو فيها خلف مدي الرويه قليله جدا وصعبه جدا. المساحه بيننا لا تتحمل هذا اساسا.
ولكن نظريه كله عند العرب صابون هذه لا تنفع.
والتوازن مع اسراءيل موجود. وهناك فروق تكنولوجيا بالتاكيد. ولكنها لم ولن تكون الفارق ابدا في التفوق النعائي هذه سطحيه شديده وقله علم بالتاكيد.
نحن هنا نتحدث عن جيوش …. جيوش. وليست لعبه
ومن يقيم جيشه علي اساسا طائرات مقاتله وبعض ذخاير عليها. مسكين فعلا والله. لا يفهم في الحروب الا هذا. وديه مصيبه اتمني لا يفوق منها علي مهزله شديده.
جيوش يعني جيوووووووش….

اقصد اخي اعداد الذخائر الامريكية الموجهة بمصر عدد متواضع جدا. وليس حتى الصواريخ الجوالة والامرام
مع احترامي الشديد كلامك غير حقيقي بل مره سللح الحو بستخدم ال gbu-12 و ال الmavrick و بشكل مكثف جدا في شمال سيناء لو كان في شح في الذخائر كان سلاح الجو استخدم قنابل mark التقليديه خصوصا في بيئه خاليه من الدفاع الجوي

مع احترامي الشديد كلامك غير حقيقي بل مره سللح الحو بستخدم ال gbu-12 و ال الmavrick و بشكل مكثف جدا في شمال سيناء لو كان في شح في الذخائر كان سلاح الجو استخدم قنابل mark التقليديه خصوصا في بيئه خاليه من الدفاع الجوي
يا اخي كلامي تحديدا على قنابل الGBU اعدادها في مصر جدا ضئيلة. ولم اقصد اصلا صواريخ ال maverick لانها تقريبا اصبحت شيء من الماضي.

ايضا يلاحظ ان الذخائر الموجهة الامريكية لدى القوات الجوية المصرية لا تملك خاصية التوجيه عن طريق GPS بل فقط تملك النسخ الموجهة بالليزر وبأعداد ضئيلة.

اولا لكل من يتكلم بجهل وعلي غير معرفه. وهو طبعا احيانا مقصود واحيانا عن جهل حقيقي.
مصر تمتلك الميكا الراداري. صاروخ جو جو خارج مدي الروي

انا بصراحة متحفظ على طريقة نقاشك بكل امانة بس ما دام مش معايا اتس اوكي لايعنيني

عندي سؤال : انت بتأكد ان مصر تمتلك الميكا حالياً ... في تأكيد للكلام من مصدر رسمي !
لاني اللي اعرفة ان الصفقة بنودها ان احنا هنستلم من اول 2026 اة احنا اتعاقدنا بس مستلمناش وانت في المشاركة اللي قبلها كمان بتاكد انة متركب على الميراج والرافال

فبرجاء التوضيح

المرفقات

116.5 KB · المشاهدات: 46

عندي سؤال : انت بتأكد ان مصر تمتلك الميكا حالياً ... في تأكيد للكلام من مصدر رسمي !
لاني اللي اعرفة ان الصفقة بنودها ان احنا هنستلم من اول 2026 اة احنا اتعاقدنا بس مستلمناش وانت في المشاركة اللي قبلها كمان بتاكد انة متركب على الميراج والرافال

فبرجاء التوضيح

اعتقد كأني شفت صور حديثة لمقاتلات مصرية بالميكا الراداري قبل مدة

اعتقد كأني شفت صور حديثة لمقاتلات مصرية بالميكا الراداري قبل مدة

اوك فين الصور لو امكن ارفقها عزيزي ( للميكا BVR )
دي حاجة تبقى ممتازة واتمناها لاني حسب معلوماتي على الشركة نفسها مكتوب التسليم 2026

المرفقات

• 2021-02-23_Egypt_becomes_the_first_international_customer_for_MBDAs_VL_MICA_NG.pdf
    498.3 KB · المشاهدات: 82
كلامك خطاء
ههههههههه الميكا الذي مداه 60 كلم
جعلته مع صواريخ ال bvr ؟؟ هههههههههههههههه يارجل

فبرجاء التوضيح

معلش. اسمحلي يعني ايه مش بيعجبك طريقه مناقشاتي…!!؟؟ لا مش فاهم. وضح لي
ثانيا. انا لي اسلوب مع كل واحد. وكل واحد حسب اسلوبه. بمعني. اني تناقشت معك كذا مره. فهل وجدت ما يضايقك..!؟؟؟؟ انت من تحدد اسلوبي معك.
وطالما انت بتتكلم معي بشكل طيب. لن تجد الا الطيب.
ولكن لو مثلا اسلوبك او طريقتك او كلامك تغير معي. بالتاكيد ستجد ما لن يرضيك.
اما اسلوبي. فاسمحلي يعني. انا مش مستني حد يعدل عليه. وانا اتحدث كما اشاء وبالاسلوب الذي يناسب كل شخص صدقني.
انا لا احب الجهلاء ولا الاغبياء. ولا الحاقدين وباثيثي السم في الكلام. ومثيري الفتنه ودائما هيكون ده رد فعلي عليهم واكثر.
اما من اراد ان يتحدث بعلم ومعرفه وحجه. فلن يجد مني غير ذلك.
تحياتي يا عزيزي.

اوك فين الصور لو امكن ارفقها عزيزي ( للميكا BVR )
دي حاجة تبقى ممتازة واتمناها لاني حسب معلوماتي على الشركة نفسها مكتوب التسليم 2026

والله لا املك الصور. لكن خد بالك ممكن تكون صور مزورة مثل زمان لما بعض الاعضاء كانوا يزوروا صور على النت حتى يكذبوا ويقولون ان مصر تملك بعض الاسلحة 😂

عموما اولا واخيرا هو ميكا مواصفاته زي السبارو يعني ابو كلب مش مستاهل الزيطة دي كلها

اولا مصر بجانب امتلاكها لصواريخ روسيه جو جو خارج مدي الروي تمتلك الميكا الراداري. صاروخ جو جو خارج مدي الروي ولا يتفوق عليه الا الميتيور والذي حتي لم يتم دمجه علي معظم المنصات الفرنسيه نفسها.
ثانياً. طرق التعامل في المواجهات الجويه ليس مقتصر علي صواريخ جو جو. هناك ما يسمي بتكتيكات الحروب. وما يجهل بها احسن له ان يسكت. هناك التحريم الجوي والسياده المشتركه. واشياء كثيره. واصلا اي تخطيط لاشتباكات مع سلاح الجو الاسراءيلي. بيتم علي اسس كثيره جدا ومن يفهم يعلم ان فرصه الجو جو فيها خلف مدي الرويه قليله جدا وصعبه جدا. المساحه بيننا لا تتحمل هذا اساسا.
ولكن نظريه كله عند العرب صابون هذه لا تنفع.
والتوازن مع اسراءيل موجود. وهناك فروق تكنولوجيا بالتاكيد. ولكنها لم ولن تكون الفارق ابدا في التفوق النعائي هذه سطحيه شديده وقله علم بالتاكيد.
نحن هنا نتحدث عن جيوش …. جيوش. وليست لعبه
ومن يقيم جيشه علي اساسا طائرات مقاتله وبعض ذخاير عليها. مسكين فعلا والله. لا يفهم في الحروب الا هذا. وديه مصيبه اتمني لا يفوق منها علي مهزله شديده.
جيوش يعني جيوووووووش….
صاروخ الميكا مداه 60 كلم يعني مدى الإمرام 160 كلم

للعلم حتى تلخبطون الميكا الموجود عند مصر ليست نسخة ال NG التي تعمل فرنسا على تطويرها
صحيح نسخة NG هي من صواريخ BVR لكن الميكا الموجود عند مصر مداه 60 كلم

معلش. اسمحلي يعني ايه مش بيعجبك طريقه مناقشاتي…!!؟؟ لا مش فاهم. وضح لي
ثانيا. انا لي اسلوب مع كل واحد. وكل واحد حسب اسلوبه. بمعني. اني تناقشت معك كذا مره. فهل وجدت ما يضايقك..!؟؟؟؟ انت من تحدد اسلوبي معك.
وطالما انت بتتكلم معي بشكل طيب. لن تجد الا الطيب.
ولكن لو مثلا اسلوبك او طريقتك او كلامك تغير معي. بالتاكيد ستجد ما لن يرضيك.
اما اسلوبي. فاسمحلي يعني. انا مش مستني حد يعدل عليه. وانا اتحدث كما اشاء وبالاسلوب الذي يناسب كل شخص صدقني.
انا لا احب الجهلاء ولا الاغبياء. ولا الحاقدين وباثيثي السم في الكلام. ومثيري الفتنه ودائما هيكون ده رد فعلي عليهم واكثر.
اما من اراد ان يتحدث بعلم ومعرفه وحجه. فلن يجد مني غير ذلك.
تحياتي يا عزيزي.

فهمت وجهة نظرك وانا مش بافرض عليك اي شئ انت حر وانا حر وانا ايضا لي 100 اسلوب مش 3 او 4
هي الفكرة اننا موجودين هنا للنقاش وتبادل وجهات النظر بكل رقي واحترام ونفيد بعض لو الاسلوب دة مش هيبقى موجود
ولو حد ضايقك كلامة بلكلة بدل ما تستدرج لنفس الطريقة ودي مجرد نصيحة مش اكثر زي ماقولت انا حر وانت حر

المهم نرجع لموضوعنا الاساسي

أعود لأقول أفضلء شيء تفعله مصر لقواتها الجوية هو الضغظ بكامل تقلها لتحديت F16 المصرية. أعتقد الصورة اللي تحت معبرة كفاية

للعلم حتى تلخبطون الميكا الموجود عند مصر ليست نسخة ال NG التي تعمل فرنسا على تطويرها
صحيح نسخة NG هي من صواريخ BVR لكن الميكا الموجود عند مصر مداه 60 كلم

مفيش اي لخبطة بالنسبة لي ...لا انا سألت علشان كدة لانة ردة عليك على كلامك على bvr

عودة
أعلى