المملكة العربية السعودية أطلاق اول رحلة جوية للتحكم بالطقس

في ناس ماعندهم قدرة تخيل او استيعاب
لازم اي شي جديد يعارضة ويمشي كلام الأباء والاجداد
نصيحة مادام لم تبحث في الموضوع او فاهم عملية الاستمطار
وفر طاقتك و ابعد عن النقاش

تراك شككتني في نفسي وفي أبوي وفي أبو كمال والكيسي والدقاق والمزرعة!!.
وشلون وش القوة الي تنزل الكيسي تحت؟!.
ليه مزرعتنا مافيها جاذبية للأسفل؟!.
يابن الحلال هبلت فيني خليتني أبحث في اليوتيوب
شف هذا المقطع حتى شف الخروم اللي في الكيسي وشكلها بالصاروخ مهوب اللحام:

وشف كيف ينزل الكيسي هنا في هذا المقطع ثم يوقف ويركى على القاعدة وترفع الثانية وتلحم فيه.

فيه حاجة بيننا مفقودة :walw[1]:

فعلا فيه حاجه بيننا مفقوده

وهو ان اللي في هذي الحاله بالفيديو هذا حفار رق مو دقاق 😂

الرق يحفر العين بشكل مستقيم ودقيق

اما الدقاق يدق وينزل الكيسي معه بالدق برضو

لهذا في هذي الحاله تقدر تنزل كيسي مخرم لان الدرب سالك له مايحتاج دق ، حتى في هذي الحاله بالفيديو لاحظ انه يكرر "شوفو ماشاء الله مازال الكيسي يدور" وسبب قوله هذا ان ماصار هدام يخليه يحشر < ولو صارت راح يدقونه عشان ينزل لانها دايم تصير خاصه عندنا فيه مناطق بالاعماق رمليه

فعلا فيه حاجه بيننا مفقوده

وهو ان اللي في هذي الحاله بالفيديو هذا حفار رق مو دقاق 😂

الرق يحفر العين بشكل مستقيم ودقيق

اما الدقاق يدق وينزل الكيسي معه بالدق برضو

لهذا في هذي الحاله تقدر تنزل كيسي مخرم لان الدرب سالك له مايحتاج دق ، حتى في هذي الحاله بالفيديو لاحظ انه يكرر "شوفو ماشاء الله مازال الكيسي يدور" وسبب قوله هذا ان ماصار هدام يخليه يحشر < ولو صارت راح يدقونه عشان ينزل لانها دايم تصير خاصه عندنا فيه مناطق بالاعماق رمليه
حنا نسميه دقاق مهوب حفار رق ، هذا أول مرة أسمه عنه ، عموما أنا سمعت الآن أن العالم قامت تبدل مواسير الكيسي الحديد ببلاستيك ، يقولون أرخص وأطول عمر.
الله يرجك يارسلان ذكرتني ببوكمال صديقي.

حنا نسميه دقاق مهوب حفار رق ، هذا أول مرة أسمه عنه ، عموما أنا سمعت الآن أن العالم قامت تبدل مواسير الكيسي الحديد ببلاستيك ، يقولون أرخص وأطول عمر.
الله يرجك يارسلان ذكرتني ببوكمال صديقي😍.

لا عندك خلط يا طويق ، المشهور والمتعارف عليه عند الناس هو الدقاق لانه الاقدم والارخص سعرا

الرق يحفر بمكينه دريل مثل حفارات النفط وهو الموجود بالفيديو اللي ارفقته ، ويحفر لك البير ويخلصها في ثلاث ايام اسرع وادق واغلى بكثير

وكثير يستخدمونه للحفر السري لان ماله صوت يفضح مثل الدقاق ، طبعا اقصد رخصه حفر الابار

بخصوص البلاستيك ربعنا استبدلو انابيب الغطاس الجلفنايز الروسيه بالبلاستيك افضل فعلا بكثير اما الكيسي نازل بالارض لا يمكن اخراجه فيتم تنزيل كيسي اصغر منه بقليل وصبه ليعزل القديم

مثال على دق الكيسي اثناءالحفر

لا عندك خلط يا طويق ، المشهور والمتعارف عليه عند الناس هو الدقاق لانه الاقدم والارخص سعرا

الرق يحفر بمكينه دريل مثل حفارات النفط وهو الموجود بالفيديو اللي ارفقته ، ويحفر لك البير ويخلصها في ثلاث ايام اسرع وادق واغلى بكثير

وكثير يستخدمونه للحفر السري لان ماله صوت يفضح مثل الدقاق ، طبعا اقصد رخصه حفر الابار

بخصوص البلاستيك ربعنا استبدلو انابيب الغطاس الجلفنايز الروسيه بالبلاستيك افضل فعلا بكثير اما الكيسي نازل بالارض لا يمكن اخراجه فيتم تنزيل كيسي اصغر منه بقليل وصبه ليعزل القديم

مثال على دق الكيسي اثناءالحفر

مالك لوا ، كلامك غير صحيح ، هذا نسميه الدقاق من عرفت نفسي ، وحتى اللي حولي كلهم يسمونه بهالأسم واللي يشتغلون عليه كذلك ، الدريل لحفر الأبار العميقة فوق 700م ، أما الدقاق فهو اللي أنت جبته في الفيديو ، وهو فعلا بعض الأحيان ، وعلى حسب طبيعة الأرض ، أن كانت عزاز في البداية ما يدق الكيسي لكن أن كانت رمل أو تراب وبحص يدق الكيسي الكبير هذا في الأول حتى يثبت البير عن الهداد ويدخل في بداية العزاز ، يعني بحدود 6 متر وفيها ، وقد قلت لك أنه فعلا يثبت الكيسي الأول بالدق وهذا بس في البداية ولاهب بشكل دائم ، ثم يستفرد يحفر بدون كيسي حتى النهاية ، بعدها يدخلون الكيسي ، وهذا أنا متأكد منه مرة ، خصوصاً مسمى الدقاق.
شف هذا يدق الأرض مباشرة بدون كيسي:​

بالنسبة للبلاستيك أنا ماشاهدتها ولكني أسمع ولا أدري عنها ، وأنا بالأصل ضد الاتوازي بالمرة ، أنا مع الأبيار ولو أنها مكلفة ، بس ممتازة لجمع الماء وتخريق الجوانب تحت والاستفادة من مجاري الماء البعيدة لمسافات كبيرة عن البير.​

عموما ماودنا نحوس الموضوع باختلافنا على مسمى الدقاق.

مالك لوا ، كلامك غير صحيح ، هذا نسميه الدقاق من عرفت نفسي ، وحتى اللي حولي كلهم يسمونه بهالأسم واللي يشتغلون عليه كذلك ، الدريل لحفر الأبار العميقة فوق 700م ، أما الدقاق فهو اللي أنت جبته في الفيديو ، وهو فعلا بعض الأحيان ، وعلى حسب طبيعة الأرض ، أن كانت عزاز في البداية ما يدق الكيسي لكن أن كانت رمل أو تراب وبحص يدق الكيسي الكبير هذا في الأول حتى يثبت البير عن الهداد ويدخل في بداية العزاز ، يعني بحدود 6 متر وفيها ، وقد قلت لك أنه فعلا يثبت الكيسي الأول بالدق وهذا بس في البداية ولاهب بشكل دائم ، ثم يستفرد يحفر بدون كيسي حتى النهاية ، بعدها يدخلون الكيسي ، وهذا أنا متأكد منه مرة ، خصوصاً مسمى الدقاق.
شف هذا يدق الأرض مباشرة بدون كيسي:​

بالنسبة للبلاستيك أنا ماشاهدتها ولكني أسمع ولا أدري عنها ، وأنا بالأصل ضد الاتوازي بالمرة ، أنا مع الأبيار ولو أنها مكلفة ، بس ممتازة لجمع الماء وتخريق الجوانب تحت والاستفادة من مجاري الماء البعيدة لمسافات كبيرة عن البير.​

عموما ماودنا نحوس الموضوع باختلافنا على مسمى الدقاق.

ياطويق اللي حطيت انا فيديوه وهم يدقون الكيسي هو الدقاق اما اللي جبته انت بالمشاركة الاولى وهم ينزلون الكيسي هذاك رق حفر بالدريل ارجع ركز فيه وتشوف نوع الشاحنه والبرج والحفار
والكيسي ينزل كامل كذا الدقاق يدق حفر ويدق تنزيل

هذا الفيديو شوفه كيف يحفر دريل مو دق لنفس البير اللي جبته انت قبل ينزلون الكيسي

وبالمناسبه الدريل يعتبر حديث نسبيا مقارنه بالدق المعروف والاقدم

الفيديو الاخير هنا والدقاق يدق بدون كيسي اعتقد لوجود اكثر من طريقه واسلوب بالحفر بالاعتماد على البيئه والعمق لكن طريقه الحفر المعروفه عندنا هو دق الحفر ودق الكيسي معه

ياطويق اللي حطيت انا فيديوه وهم يدقون الكيسي هو الدقاق اما اللي جبته انت بالمشاركة الاولى وهم ينزلون الكيسي هذاك رق حفر بالدريل ارجع ركز فيه وتشوف نوع الشاحنه والبرج والحفار
والكيسي ينزل كامل كذا الدقاق يدق حفر ويدق تنزيل

هذا الفيديو شوفه كيف يحفر دريل مو دق لنفس البير اللي جبته انت قبل ينزلون الكيسي

وبالمناسبه الدريل يعتبر حديث نسبيا مقارنه بالدق المعروف والاقدم

الفيديو الاخير هنا والدقاق يدق بدون كيسي اعتقد لوجود اكثر من طريقه واسلوب بالحفر بالاعتماد على البيئه والعمق لكن طريقه الحفر المعروفه عندنا هو دق الحفر ودق الكيسي معه

بغض النظر عن الفيديو الأساسي اللي أنا جبته ، الناس تختلف في حفر الأرض ، بعضهم بالدقاق والبعض الأخر بالدريل ، لكن المتعارف عليه عندنا أن الدقاق هو اللي قلت أنا عليه ، وشف هالفيديو من البداية ما استخدم كيسي ابد ، بدأ بدق الأرض على طول:

بغض النظر عن الفيديو الأساسي اللي أنا جبته ، الناس تختلف في حفر الأرض ، بعضهم بالدقاق والبعض الأخر بالدريل ، لكن المتعارف عليه عندنا أن الدقاق هو اللي قلت أنا عليه ، وشف هالفيديو من البداية ما استخدم كيسي ابد ، بدأ بدق الأرض على طول:

هذا اللي عندنا وهي مسمياتها ، وهذا اللي أنا أعرف ، حتى أنك شككتني ودقيت على كم واحد وثبتوا كلامي.
عموما أنت حر ، تسميه دقاق أو رق أو دريل ماتفرق ، المهم أنك شفت الكيسي المخرم ، وأن الغالبية يستخدمونه.

هذا اللي عندنا وهي مسمياتها ، وهذا اللي أنا أعرف ، حتى أنك شككتني ودقيت على كم واحد وثبتوا كلامي.
عموما أنت حر ، تسميه دقاق أو رق أو دريل ماتفرق ، المهم أنك شفت الكيسي المخرم ، وأن الغالبية يستخدمونه.

الخلاصه الدقاق عندكم وعندنا واحد بس الفيديو اللي جبته بالاول هذا رق دريل "بعضهم يسميه كرونه "

الاختلاف بينا وبينكم واضح بسبب اختلاف البيئه الارضيه اللي تتطلب عندنا دق الكيسي مع الحفر وعندكم لا تحتاج لذلك وهذا سبب اللبس بينا

الخلاصه الدقاق عندكم وعندنا واحد بس الفيديو اللي جبته بالاول هذا رق دريل "بعضهم يسميه كرونه "

الاختلاف بينا وبينكم واضح بسبب اختلاف البيئه الارضيه اللي تتطلب عندنا دق الكيسي مع الحفر وعندكم لا تحتاج لذلك وهذا سبب اللبس بينا
ما انتبت أصلا لبدايات الفيديو الأول ، أنا بس التبست معك في الدقاق وربشتني يامسلم ، وفوق كذا ذكرتني بماض المزرعة وغرابيلها وأبوكمال الله يذكره بالخير ، اللي كان ماسك مزرعتنا بالإيجار ، وكان يتصل علي وخذ ياطلبات ، وكني اشتغل عنده ، وأغلبها تجديد إقاماته هو وعياله ، وهو وعياله كنهم نمل من كثرهم ، الله لا يضرهم.
يوم من أيام العرب بالنسبة لي معه ، صرت بعدها أحب أغنية "في عيني اليمنى من الورد بستان ، وفي عيني اليسرى عجاج السنيني" ، الله يرجك يارسلان وبس.

ولجنة وعالم ودراسات وتوجيهات ومايشوفون العيب اللي منهم
يا رجال اشياء تقهر ... ليش ما يعملوا نفق خدمات ، الى متى التخلف ... ولماذا لا تحاسب الشركات اللي تعمل في السفلته والارصفه ، تركبه اليوم وبعد شهر خربان ، او تركبه خطأ من البداية من ناحية الميول او سوء الرصف ... الطاسة ضايعة ، خلها على ربك

الموضوع يتكلم عن الاستمطار او عن الحفارات؟
مو لدرجة عاد يتم الخروج عن الموضوع

ثانياً الامطار الي جتنا في حايل ولله الحمد واضح جداً انها استمطار
وهي تعتبر المرحلة الاولى مع الرياض والقصيم

واستخدام التقنيه جداً ممتازه وفعالة

ط @طويق (!)

بقر و الا مش بقر يا متعلمين يا بتوع المدارس

ابن مفلح: هذه التقنية في إنزال المطر لا تخلو من العبث والتكذيب ..​

الاستمطار الصناعي لا يجوز شرعاً وخطر على صحة الإنسان والحيوان​

"وأوضح بن مفلح أن الاعتقاد باستمطار السحب اذا كان صحيحاً عند أحد من المسلمين فإنه لا يخلو من أمرين أولهما أن ينسب إنزال المطر لغير الله نسبة كاملة مطلقة، فهذا شرك أكبر من شرك الربوبية، ولا أظن أحدا من المسلمين يعتقد ذلك، وثانيهما أن ينسب إنزال المطر إلى سبب من الأسباب، كالأنواء، أو تقنية الاستمطار أو غير ذلك، مع اعتقاده أن المؤثر في ذلك هو الله وحده، فهذا يعتبر من الشرك الأصغر؛ لعدة أمور من اهمها أن تقنية الاستمطار سبب غير مشروع أصلا، كما أنه سبب قد أثبتت التجربة فشله، فهو سبب فاقد للمؤهلات الشرعية، والعلمية المبنية على التجربة، وإذا كان العلماء ينسبون الشرك الأصغر لمن اعتمد على الأسباب المشروعة وحدها إذا نسي المسبب لها، فكيف بمن يعتمد على سبب غير مشروع أصلا. "

الهدف من هذا الرد ، شوفوا ياناس كيف المشايخ متخلفين وتراهم اعدائكم واعداء الحياة احقدوا عليهم واكرهوهم :)

الهدف من هذا الرد ، شوفوا ياناس كيف المشايخ متخلفين وتراهم اعدائكم واعداء الحياة احقدوا عليهم واكرهوهم :)
صحيح, بعض ما يسمى المشايخ حيوانات من جنس البقر. اعتقد امر واضح.

و اذا تتحرج من نقد شخص يكفر على الاستمطار, اخشى ان تكون منهم.

عودة
أعلى