المملكة العربية السعودية أطلاق اول رحلة جوية للتحكم بالطقس

نعم يا مستر طويق, فيه ناس في هيئه كبار العلماء اخطر من الدواعش. و حرمونا من فوائد اعظم بكثير مما الخطر الذي يمثله الدواعش.

تفاهم مع هذا الوجه الطيب 👇

صدق منت صاحي.
ومادخل ما قاله ولي العهد الأمير محمد بوصفك في أن هناك في هيئة كبار العلماء أخطر من الدواعش ، أذهب وبلغ عنهم أو أبلع لسان ... .

صدق منت صاحي.
ومادخل ما قاله ولي العهد الأمير محمد بوصفك في أن هناك في هيئة كبار العلماء أخطر من الدواعش ، أذهب وبلغ عنهم أو أبلع لسان ... .
حصل و الحمد لله :)

Chat Chatting GIF by STUMiami

خلونا ناخذ الموضوع لمنحى جدي.. اللحين مخلفات الابقار ينفع نطلع منها ايثان بكميات تجارية؟

طيب وش الفلسفه الباقيه؟!
بما انها اجيزت والبعض اجتهد واخطاء؟! او ربما يكون مصيب وش المشكله
المشكلة في عقلية بعض البشر وتفكيرهم الناقص ، وإلا فكل اجتهاد فقهي هو محل أخذ ورد ، وهو كما اسمه "اجتهاد فقهي" ، ولكن المصاب بداء التوجس والفكر الاحادي لايفقهم معنى الاختلاف.

المشكلة في عقلية بعض البشر وتفكيرهم الناقص ، وإلا فكل اجتهاد فقهي هو محل أخذ ورد ، وهو كما اسمه "اجتهاد فقهي" ، ولكن المصاب بداء التوجس والفكر الاحادي لايفقهم معنى الاختلاف.
للامانه ان لم تسمع ماعند الطرف الاخر من امور لا تستطيع الحكم بذالك وهذا الامر بالامور الاسلاميه والفقهيه ليس الكل اهلا لتاخذ منه او ترده

احيان تكبر الوساده افضل

مايصير يا طويق مواصير الغطاس اذا كانت مخرمه مارح تدفع المويه لفوق وبيطلع الماء من هذي الثقوب

كنت في شك من التخريم هذي وتو سألت واحد مختص من ربعي جنبي قال مستحيل هذي تكون مواصير كيسي او غطاس نفس اللي كنت اعتقده

اللي شفت مثل هذي المواصير تستخدم في الصرف الزراعي واستخدمناها كثير هنا حول المزرعه لابد يكون فيه قنوات تصرف الماء عن التربه ندفن هذي المواصير المثقوبه ونغطيها بالكنكري وقماش وبعدها ندفنها فتترسب فيها المويه وتصرفها بشبكه الصرف الزراعي

اللي اعرفه بالابار ان الكيسي يكون اعمق من الغطاس ب ١٥ متر تقريبا وهذا الارتفاع يكون مخزن للمياه تتجمع فيه ويضخها الغطاس

وش فايدة التخريم !؟

شككتوني أنتم ، اليوم أنا عند الوالد - الله يقومه بالعافية - وسألته ، قال كل الكيسي اللي في ابيارنا كلها مخرمة إلا الأولة بس ، يقول أساساً الماء موجود في الحفرة والتخريم يدخل مجاري السيول في الأسفل للكيسي وتمتلي الحفرة ويطلعها الغطاس.

للامانه ان لم تسمع ماعند الطرف الاخر من امور لا تستطيع الحكم بذالك وهذا الامر بالامور الاسلاميه والفقهيه ليس الكل اهلا لتاخذ منه او ترده

احيان تكبر الوساده افضل
صدقت .

شككتوني أنتم ، اليوم أنا عند الوالد - الله يقومه بالعافية - وسألته ، قال كل الكيسي اللي في ابيارنا كلها مخرمة إلا الأولة بس ، يقول أساساً الماء موجود في الحفرة والتخريم يدخل مجاري السيول في الأسفل للكيسي وتمتلي الحفرة ويطلعها الغطاس.

انا راح بالي لمواصير الغطاس نفسها اللي فيها الما وتنقله للاعلى

طلع هذا الكيسي مهب مواصير الغطاس نفسه

انا راح بالي لمواصير الغطاس نفسها اللي فيها الما وتنقله للاعلى

مشاهدة المرفق 479354

طلع هذا الكيسي مهب مواصير الغطاس نفسه
ايه الكيسي ، المشكلة أني ماوصلت للمزرعة إلا متأخر ساعة تنظيف أحد الأبيار ، وقلت يمكن أنتم صح وأنا متوهم.

طيب اسأله يمكن يقصد كيسي صغير داخل الكيسي الكبير الرئيسي

لان الكيسي ينزل بالدق كيف يتحمل الكيسي الدق وهو مخرم ؟ + على اي عمق يكون مخرم لان اذا كان فوق مكان مجاري المياه راح يدخل معه المياه السطحيه المالحه ويخرب ماء العين الرئيسي
لان من احد مهام الكيسي الرئيسيه عزل المياة السطحيه المالحه عن المياه الجوفيه العذبه

البير اللي تستخدمون هالطريقه فيه كم عمقه ؟

طيب اسأله يمكن يقصد كيسي صغير داخل الكيسي الكبير الرئيسي

لان الكيسي ينزل بالدق كيف يتحمل الكيسي الدق وهو مخرم ؟ + على اي عمق يكون مخرم لان اذا كان فوق مكان مجاري المياه راح يدخل معه المياه السطحيه المالحه ويخرب ماء العين الرئيسي
لان من احد مهام الكيسي الرئيسيه عزل المياة السطحيه المالحه عن المياه الجوفيه العذبه

البير اللي تستخدمون هالطريقه فيه كم عمقه ؟
وشلون ينزل بالدق؟!.
اللي اخبره أن الدقاق يحفر بالبداية

دقاق بير.jpg

إلى أن يحصل الماء ثم تنزل الرافعة الكيسي وحدة وراء الثانية ثم يلحم النازلة بالراكبة ويتستمر إلى النهاية ، هذا اللي أعرفه ، ثم التخريم اللي أنا أعرفه مهوب مثل الصورة اللي جبتها ، هذي قلت لك أنها من النت ، اللي أخبره أنه في كل ماسورة يخرم باللحام من ست إلى تسع تخريمات ويمكن أكثر أو أقل ما أذكر بالضبط ، ثم وش دخل الجوفي بالسطحي ، الارتوازي على ما أذكر من 80 م وفيها إلى 180 وكلها سطحي ، الجوفي فوق 800م وحارة ومالحة وأغلبها فيها كبريت ، وبعض المناطق مثل تبراك الكبريت فيها في السطحي.
أخبر عندنا بير وصلنا الجبل في الستين أو الأربعين ناسي بالضبط ، ثم صبيناه وحفرنا 30م زيادة وجاء أبو بكس وخرم مع جميع الجهات بالدريل في حدود 40 م في كل اتجاه.
عموما هذا اللي أنا أعرفه ، ولا أدري.

التعديل الأخير:
الكيسي أصلا لو يدق ماقدرنا نطلعه أصلا ، حنا نطلعه بالرافعة حقة الدقاق ، ثم ننظف ونغير بعضها وننزله مرة ثانية ، اللي أخبره أن الأولة هي اللي تدق وهي الثابتة والمواسير التي تنزل أصغر منها.

وشلون ينزل بالدق؟!.
اللي اخبره أن الدقاق يحفر بالبداية

مشاهدة المرفق 479382

إلى أن يحصل الماء ثم تنزل الرافعة الكيسي وحدة وراء الثانية ثم يلحم النازلة بالراكبة ويتستمر إلى النهاية ، هذا اللي أعرفه ، ثم التخريم اللي أنا أعرفه مهوب مثل الصورة اللي جبتها ، هذي قلت لك أنها من النت ، اللي أخبره أنه في كل ماسورة يخرم باللحام من ست إلى تسع تخريمات ويمكن أكثر أو أقل ما أذكر بالضبط ، ثم وش دخل الجوفي بالسطحي ، الارتوازي على ما أذكر من 80 م وفيها إلى 180 وكلها سطحي ، الجوفي فوق 800م وحارة ومالحة وأغلبها فيها كبريت ، وبعض المناطق مثل تبراك الكبريت فيها في السطحي.
أخبر عندنا بير وصلنا الجبل في الستين أو الأربعين ناسي بالضبط ، ثم صبيناه وحفرنا 30م زيادة وجاء أبو بكس وخرم مع جميع الجهات بالدريل في حدود 40 م في كل اتجاه.
عموما هذا اللي أنا أعرفه ، ولا أدري.

وش القوة اللي تنزل الكيسي تحت 😎 ؟

وش القوة اللي تنزل الكيسي تحت 😎 ؟
تراك شككتني في نفسي وفي أبوي وفي أبو كمال والكيسي والدقاق والمزرعة!!.
وشلون وش القوة الي تنزل الكيسي تحت؟!.
ليه مزرعتنا مافيها جاذبية للأسفل؟!.
يابن الحلال هبلت فيني خليتني أبحث في اليوتيوب
شف هذا المقطع حتى شف الخروم اللي في الكيسي وشكلها بالصاروخ مهوب اللحام:

وشف كيف ينزل الكيسي هنا في هذا المقطع ثم يوقف ويركى على القاعدة وترفع الثانية وتلحم فيه.

فيه حاجة بيننا مفقودة :walw[1]:

عودة
أعلى