المملكة العربية السعودية تستحوذ على طائرات حديثة من “تكسترون”

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,813 1,095 0
الدولة
Saudi Arabia

المملكة العربية السعودية تستحوذ على طائرات حديثة من “تكسترون”


1689248804775.png



اشترت المملكة العربية السعودية 5 طائرات “بيتشكرافت كينج إير توربوبروب” لدعم برنامج المركز الوطني للأرصاد الجوية.
تشمل الصفقة تسليم طائرة واحدة من طراز “بيتشكرافت كينج إير 360CHW” و4 أخرى من طراز “بيتشكرافت كينج إير 260” المنتجة من قبل شركة “تكسترون أفييشن” Textron Aviation Inc، التي تعد جزءًا من مجموعة “تكسترون” Textron.
وصرح رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد الجوية، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، لوكالة الأنباء السعودية، أن مشروع شراء طائرات الاستمطار يهدف إلى تعزيز القدرات الداخلية ونقل وتوطين المعرفة، إلى جانب استدامة العمليات وتعزيز كفاءة عمليات الاستمطار، وتقليل التكاليف المصاحبة لتشغيل الطائرات. وسيتم تزويد الطائرات بتقنيات الاستمطار المتقدمة.
وأكد نائب وزير البيئة، أسامة فقيها، أن المملكة العربية السعودية هي ثاني دولة في العالم تمتلك هذا النوع من طائرات الأبحاث.
أفادت شركة “تكسترون أفييشن” بأن العقد تم توقيعه بواسطة شركة AvMet International LLC (AvMet). وستعمل AvMet وشركاؤها Weather Modification International (WMI) و Fargo Jet Center (FJC) سويًا لتجهيز طائرات “بيتشكرافت كينج إير 260” بالمعدات المطلوبة.

سيتم تعديل الطائرات في مقر WMI في فارغو بالتعاون مع شركة FJC.
ستقدم كل من “تكسترون أفييشن” وWMI وFJC أحدث التقنيات في مجال عمليات الاستمطار والعلوم الجوية للمملكة العربية السعودية والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

تم بدء العمليات التشغيلية للمرحلة الأولى من برنامج الاستمطار في 27 أبريل/ نيسان 2022، بهدف زيادة مستويات هطول الأمطار وإيجاد مصادر مائية جديدة وزيادة المساحات الخضراء.
 
ماشاء الله شغل حامي على كذا كل ارجاء المملكه بنشتغلها استمطار بس عندنا مشاكل قديمه فيما يخص حجز المياه وش صار على مشروع ال 1000 سد

IMG_1516.jpeg
 
عودة
أعلى