غرق الطراد الروسي MOSKVA بعد ضربة أوكرانية

بالنسبة للسعودية فهي منذ زمن بعيد تنظر للمعدات الروسية بفحص دقيق ولا تخدعها الدعاية.

سواء غرف الطراد او لا ستبقى روسيا ورقة تفاوضية ممتازة في يد السعودية.

بالنسبة لمصر اعتقد انها ستواجه تحدي اكبر لان دقاعها الجوي باكمله روسي فعلى مستوى التقنية تحتاج مصر لبديل. عكس السعودية التي لن تحتاج بديل عملياتي لان قطاعها باكمله غربي وكوري جنوبي.

تحية،
غير صحيح

بالنسبة للسعودية فهي منذ زمن بعيد تنظر للمعدات الروسية بفحص دقيق ولا تخدعها الدعاية.

سواء غرف الطراد او لا ستبقى روسيا ورقة تفاوضية ممتازة في يد السعودية.

بالنسبة لمصر اعتقد انها ستواجه تحدي اكبر لان دقاعها الجوي باكمله روسي فعلى مستوى التقنية تحتاج مصر لبديل. عكس السعودية التي لن تحتاج بديل عملياتي لان قطاعها باكمله غربي وكوري جنوبي.

تحية،
مصر خلاص خلعت من الدفاع الجوي الروسى الحديث كله المانى فرنسى واحتمال كمان كورى جنوبى عندك ٢٣بطارية ايريس تى مصر جابتهم غير ٣رادارات بعيدة المدى غير الدفاع الجوي البحرى مصر فعليا انتبهت لضعف الروسى من سنين وبدأت تخلع وتشوف بدائل

ممكن تعطيني مثال على البديهي الي تتكلم عنه واحد فقط.... غير فرضيتك المستحيله هذي

بديهيات ؟

قذيفه ار بي جي تخترق برج دبابه وتصل الشحنه المتفجرة لذخيره الدبابه فتتحول الدبابه الى شاورما

ياخي اتفهم انك ماتتقبل الفكره بس لا تقول على البديهيات مستحيل لان هذي عباطه

طويل المدى؟ ما فيه في العالم كله حتى في اوروبا. روسيا وامريكا فقط ولا اظنها للتصدير (اليابان وكوريا واسرائيل استثناء).

انت تقصد متوسط المدى هنا فيه دول مثير لديها معدات راقية جدا مثل كوريا الجنوبية والتي لديها بديل الباتريوت مصنوع محليا والذي يقال اننا تعاقدتا عليه.

طويل المدى
ومضاد للبالستي
الروس حبر على روق
الامريكان الثاد والايجس
الثاد مجرب في مسرح العمليات
وتم ذلك في الامارات

بديهيات ؟

قذيفه ار بي جي تخترق برج دبابه وتصل الشحنه المتفجرة لذخيره الدبابه فتتحول الدبابه الى شاورما

ياخي اتفهم انك ماتتقبل الفكره بس لا تقول على البديهيات مستحيل لان هذي عباطه
اوكي تحولت البارجه لدبابه...! انا خلاص اقتنعت ان صاروخ من البيرقدار اغرق الطراد موسكفا

طويل المدى
ومضاد للبالستي
الروس حبر على روق
الامريكان الثاد والايجس
الثاد مجرب في مسرح العمليات
وتم ذلك في الامارات

الثاد متوسط المدى حسب ما اعرف. Extended medium range.

طويل المدى انت دخلت في الايجيس والجي بي اي

الضربة لروسيا أضرت كل العرب خصوصا مصر والسعودية يكفى خروج أحد أقطاب الشرق المهم للتوازن

أقطاب الشرق المقصودين روسيا والصين؟

ياحج عزت دا في اشد لحظات الصراع احتدامًا جاءت محاولات روسيا للتغلب على هذه الضغوط من خلال الإعلان عن مراكمة احتياطيات بالغة الضخامة من "الدولار" (حوالي 650 مليار) يعني بالعملة بتاعت "العدو" اللي بيقود توسعات النيتو نفسه، زي ما قوة الصين المالية الرهيبة الناتجة عن عقود من توليد فوائض تجارية في التبادل مع الولايات المتحدة هي احتياطيات دولارية بنحو 4 تريليون دولار، يعني الصين وروسيا حريصتان أشد الحرص في خضم الصراع مع الولايات المتحدة -أدام الله بقائها- على قيمة الدولار وعلى الدولار كمقوم للقيمة في أسواق المال والتجارة العالمية

اذا قامت حرب بين روسيا والناتو ستكون نووية بالتأكيد ، اي كلام عكس هذا هو مجرد امنيات
اعرف ذلك لكن كان ذلك جواب لسوال احد الاخوة فيما اذا كانت الحرب تقليدية

أقطاب الشرق المقصودين روسيا والصين؟

ياحج عزت دا في اشد لحظات الصراع احتدامًا جاءت محاولات روسيا للتغلب على هذه الضغوط من خلال الإعلان عن مراكمة احتياطيات بالغة الضخامة من "الدولار" (حوالي 650 مليار) يعني بالعملة بتاعت "العدو" اللي بيقود توسعات النيتو نفسه، زي ما قوة الصين المالية الرهيبة الناتجة عن عقود من توليد فوائض تجارية في التبادل مع الولايات المتحدة هي احتياطيات دولارية بنحو 4 تريليون دولار، يعني الصين وروسيا حريصتان أشد الحرص في خضم الصراع مع الولايات المتحدة -أدام الله بقائها- على قيمة الدولار وعلى الدولار كمقوم للقيمة في أسواق المال والتجارة العالمية
بس وجودهم مخلى امريكا تتحرك بحذر فى قضايا كثيرة

اوكي تحولت البارجه لدبابه...! انا خلاص اقتنعت ان صاروخ من البيرقدار اغرق الطراد موسكفا

انت طلبت مثال على البديهيات كيف لقذيفه صغيره تدمير قطعه كبيره بسبب ماتحمله من ذخيره

تمثيلك السطحي هذا يجعلك نكته لا تسوي عبيط

ان كنت ماتعرف ان تدمير الذخائر في القطع العسكريه يسبب دمار هائل قد ينسف القطعه بالكامل فعلى ايش كنت تقضي حياتك بالمنتدى ؟

الضربة لروسيا أضرت كل العرب خصوصا مصر والسعودية يكفى خروج أحد أقطاب الشرق المهم للتوازن
كنت ايدت كلامك لو ان الروس يعملون لمصلحتنا ومصلحة الشعوب لكنهم مع الصين يعملون لمصالحهم كل مايريدونه حصتهم من الكعكة ليمارسوا بطشهم بالشعوب وفي هذه الحالة خلينا مع الغرب و قطب واحد افضل من تعدد اقطاب راينا مايفعله الروس في منطقتنا

انت طلبت مثال على البديهيات كيف لقذيفه صغيره تدمير قطعه كبيره بسبب ماتحمله من ذخيره

تمثيلك السطحي هذا يجعلك نكته لا تسوي عبيط

ان كنت ماتعرف ان تدمير الذخائر في القطع العسكريه يسبب دمار هائل قد ينسف القطعه بالكامل فعلى ايش كنت تقضي حياتك بالمنتدى ؟
لا تستغرب مستواي الضعيف لاني كنت اضيع وقتي في المنتدى بالنقاش معك

عودة
أعلى