ارتفاع اصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي ل620 مليار دولار

ولا له اثر ايجابي على المواطن
دخل في المراعي ونادك ولمسنا ارتفاع الاسعار
دخل في الاستثمار الزراعي والكل يلمس ارتفاع الاسعار
طبعا بيقول الكثير ان ارتفاع الاسعار حاليا عالمي نعم لكن الارتفاع حتى من قبل ارتفاع النفط

شخصيا اراه صندوق حكومي لا نقارنه بفكر تاجر استثماري يبحث عن ربح سريع

لو كان الصندوق لتاجر لوافقتك الرأي بكل مشاركتك
ادخل في شركات ناجحه وتعطيك ارباح وريح راسك من سالفة انشاء وتاسيس وادارة

هذا صندوق حكومي حتى لولم يكن فيه سوق فهو يخلق سوق يجب تقييمه على هذا الاساس التخلي عن مسؤلياته يجعله صندوق تاجر وليس حكومه

ياخي اقتراحك تصرف راس المال من اول سنه ولا تصرف الارباح عليك وتترك فرص النمو ؟؟

الفرص في اسعار الشركات الان مابتتكرر الا بكارثة مثل كورونا في بدايتها عشان ترجع لنفس المستويات

و بخلاف كل ماقلت هو كذا يكون الاستثمار لا تتوقع انك بتستفيد من اول سنة هو رقم معين وهدف لو وصلوا له وانفتح الباب للمواطن صدقني ليوصلك خير ماشفته من وظيفتك

معليش مافيه شي اسمه سلم رواتب للقطاع الخاص! كل شركة حرة تحط الرواتب والاجور اللي تناسبها.

بعدين تبي تصلح حال سوق العمل والرواتب؟ ببساطة يجب ان تسعر ساعة العمل كخطوة اولى.
سلم رواتب للحد الادنى اللي يخالف تسحب الرخصة
هذا اذا كنا نريد تنظيم القطاع الخاص

كثير الفرص منها زراعي و عقاري و تعديني
مثال على الزراعي
كثير الفرص الهيمنة على منتجات القهوه و الهيل و الشاي و الارز والشوفان
مثال :
منتجات القهوه في الخليج 60% مصدرها الصين استحوذ او ارفع نسبة تملك في تلك الشركات و اضمن هيمنة هذه المنتج
الهدف يكون لدول المنطقة ثم لدول العالم
التجار مدبلين 8 أضعاف اذا الصندوق اعتمد السعر على معقول يضمن انه دبل الربح راح يرفع نسبة استهلاك المنتج و الارباح ستكون ضخمة
كذلك يشمل الاستحواذ على شركات في البرازيل واندونيسيا و فيتنام و كولومبيا

يستحيل ان يستطيع الصندوق منافسة التاجر في قطاع التجزئه الا عن طريق الدوله فرض المنتجات عن طريقة

اما ان ينافس التجار خارجيا فهذا شبه مستحيل التاجر لديه سرعة القرار والمرونه في تقلبات السوق نزول وارتفاع الاسعار وحتى توفير المنتجات

الصندوق ثقيل اداريا لا يستطيع
هو يستطيع توفير احتياج الدوله او ضمان الامن الغذائي
يحتاج سوق مضمونه للتحرك فيها محليا​

ياخي اقتراحك تصرف راس المال من اول سنه ولا تصرف الارباح عليك وتترك فرص النمو ؟؟​

الفرص في اسعار الشركات الان مابتتكرر الا بكارثة مثل كورونا في بدايتها عشان ترجع لنفس المستويات

و بخلاف كل ماقلت هو كذا يكون الاستثمار لا تتوقع انك بتستفيد من اول سنة هو رقم معين وهدف لو وصلوا له وانفتح الباب للمواطن صدقني ليوصلك خير ماشفته من وظيفتك
انا معك وانا اخوك فيما تقول
اذا الصندوق لي او لك الافضل لنا وحتى لصندوق الاستثمارات
الافضل والاسرع والاريح استثمر وتجيني ارباج وانا مرتاح

لكن اتحدث انا عن انه صندوق حكومي لديه التزامات تجاة الاقتصاد والسوق انا وانت نحتاجه يبني لنا شركات تساهم في توفير احتياج وتوظيف وتوازن اسعار
هل هو في حاجه الى ارباح سريعه داخليا لا يمكن له ان يحققها في الاسواق الخارجيه

محليا استثمر في وطنك وابن شركات جديده خلنا نقول استثمار طويل الاجل​

سلم رواتب للحد الادنى اللي يخالف تسحب الرخصة
هذا اذا كنا نريد تنظيم القطاع الخاص
لا مب كذا

الدول تفرض حد ادنى للاجور فقط.

اما سلم رواتب لا وهذا مرفوض وبل غبي مع احترامي. الاسلم حد ادنى فقط.

امريكا الحد الادنى بها مقوّم بالساعة وفي اوروبا باجمالي الدخل الشهري.

الافضل هو حد ادنى مقوم بالساعة

اخوي الله يسعدك انا انقل لك كلامي بناء على تجربة. السعودي يكلف اكثر ويكفي تأميناته الاجتماعية وتكلفة تأمينه الطبي.

قياسك على الوظائف القيادية قياس خاطئ لانك حسستني ان كل الوظائف القيادية اجانب وهذا غير صحيح. اولا واخيرا ان شاء الله لو احط مجلس الادارة عندي بوكيمونات انا حر ومن يحكم في ماله ما ظلم. اما ان تطالبني احط سعودي ما يعرف من الشغل الا يلبس ييزي ويكوي شماغه انا ما عندي وقت لهالاشكال
للعلم فقط
تأمينات الاجتماعيه تخصم من راتب السعودي و التأمين الصحي 80% من السعوديين في القطاع الخاص ما عندهم تأمين
90% من الوظائف القيادية اجانب

ارتفاع تاسي رفع من قيمة أصول الصندوق
يملك 95 بالمائة من ارامكوا اسهم غير مدرجه ولا تنفعه. ويملك 70 بالمائه في سابك ولا تنفعه لانها لا تدخل في تداول السوق السعودي
وقيم على ان ارامكوا ل 42 ريال.
وسابك ايضا فوق ال 100.
وغير مفيده لانه لا يستطيع بيعها في السوق حتى يتم طرحها اكتتاب جديد

للعلم فقط
تأمينات الاجتماعيه تخصم من راتب السعودي و التأمين الصحي 80% من السعوديين في القطاع الخاص ما عندهم تأمين
90% من الوظائف القيادية اجانب
ممكن احصائية رسمية عن الكلام اللي تقوله؟ خصوصا سالفة 90% من الوظائف القيادية اجانب؟

شوف اخوي منت بأحرص من صاحب الحلال على ماله وهو حر ان شاء الله يحط بوكيمونات في مجلس ادارته هو حر.

لا مب كذا

الدول تفرض حد ادنى للاجور فقط.

اما سلم رواتب لا وهذا مرفوض وبل غبي مع احترامي. الاسلم حد ادنى فقط.

امريكا الحد الادنى بها مقوّم بالساعة وفي اوروبا باجمالي الدخل الشهري.

الافضل هو حد ادنى مقوم بالساعة
سلم وظيفي للحد الادنرى للرواتب
مثال :
خريج الثانوية الحد الادنى 4500 ريال و الدبلوم 6000 ريال و البكالوريوس 9000 ريال و هكذا
القطاع الخاص ما مشى معك في نظام الرواتب تبغاه يمشي معك في نظام الساعات ؟!
ما دام تبغى نسخ لصق من دول الغرب
نبغى ننسخ نظام عندهم ما تاخذ تأشيرة في ظل وجود مواطن مؤهل
تفتح عندهم شركة و تقول ابغى تأشيرات لازم تعلن في الصحفه ثلاث شهور بعدها اذا ما تقدم اي مواطن يعطوك
كل سنة نفس الطريقة
تقول ابغى اجيب على كيفي يسحب الرخصه و يقولك امسك الباب

سلم وظيفي للحد الادنرى للرواتب
مثال :
خريج الثانوية الحد الادنى 4500 ريال و الدبلوم 6000 ريال و البكالوريوس 9000 ريال و هكذا
القطاع الخاص ما مشى معك في نظام الرواتب تبغاه يمشي معك في نظام الساعات ؟!
ما دام تبغى نسخ لصق من دول الغرب
نبغى ننسخ نظام عندهم ما تاخذ تأشيرة في ظل وجود مواطن مؤهل
تفتح عندهم شركة و تقول ابغى تأشيرات لازم تعلن في الصحفه ثلاث شهور بعدها اذا ما تقدم اي مواطن يعطوك
كل سنة نفس الطريقة
تقول ابغى اجيب على كيفي يسحب الرخصه و يقولك امسك الباب
لا ما ينفع كذا
معليش مافيه احد صاحي يفكر كذا
حد ادنى للاجور يكفل ويحمي حياة الفرد عن الفقر وهذا المطلوب.

اما ان تطلب حد ادنى لكل مؤهل على حده فهذا غباء وظلم مع احترامي.

الموضوع ماهو نسخ ولصق من الغرب، ببساطة ليه انت تصور الامر على انه مجرد تقليد؟ الموضوع ومافيه انهم خاضوا معظم التجارب التي تخوضها مجتمعات الدول النامية قبلهم منذ عقود. لذلك من الغباء اعادة اختراع العجلة من جديد بل من اسباب تأخر السعودية في مجالات عديدة مثل الحقوق والعدل هو الحمير اللي يريدون اعادة اختراع العجلة في امور خاضها غيرهم وكونوا تجارب ودراسات عنها.

فالامر ليس تقليد ولا نسخ ولصق بل هو تجارب وانظمة ناجحة في دول ونريد تطبيقها لدينا.

معليش اخوي لا تزعل مني بس اقتراح ان الثانوي حده الادنى اعلى من المتوسط والجامعة اعلى منهم هذا غباء. امريكا وجهت باعتماد توظيف الافراد بناء على مهاراتهم لا مؤهلاتهم في اخر عهد ترامب وكان امر صحي لسوق العمل لديهم.

انت شاطح انت وصاحبك تثري الموضوع بشيء لا يخص الموضوع
هو الله يهديه يحب الحلطمة والبكائيات ومن هالبروباغندا. طلبت منه مصدر على ادعاءه بأن 90% من الوظائف القيادية بالمملكة اجانب وسحب علي سيفون

ممكن احصائية رسمية عن الكلام اللي تقوله؟ خصوصا سالفة 90% من الوظائف القيادية اجانب؟

شوف اخوي منت بأحرص من صاحب الحلال على ماله وهو حر ان شاء الله يحط بوكيمونات في مجلس ادارته هو حر.
ترى كلامي كله مو موجه للشركات الصغيرة . كلامي عن الشركات المتوسطة و الكبيرة و شركات حكومية و المتعاونة معها حتى جهات حكومية
مثال بسيط هيمنة الوظائف القيادية في قطاع التشغيل و الصيانة

ترى كلامي كله مو موجه للشركات الصغيرة . كلامي عن الشركات المتوسطة و الكبيرة و شركات حكومية و المتعاونة معها حتى جهات حكومية

مشاهدة المرفق 475684
خل رينجر ينكر العلاقة بين الأجور و البطاله
و ينكر الصوفية

مشاهدة المرفق 475684
مدير ومساعد مدير وانت تدعي وظائف قيادية (يعني رؤساء تنفيذيين وادارات عليا) بينما الخبر يتحدث العقود الحكومية (مشاريع معظمها بناء وبنية تحتية) يعني دور لي سعودي يرضى يشتغل في شركة بناء او تعبيد طرق وانشاء شيكات صرف صحي ما راح تلقى الا قليل يرضى.

لا ما ينفع كذا
معليش مافيه احد صاحي يفكر كذا
حد ادنى للاجور يكفل ويحمي حياة الفرد عن الفقر وهذا المطلوب.

اما ان تطلب حد ادنى لكل مؤهل على حده فهذا غباء وظلم مع احترامي.

الموضوع ماهو نسخ ولصق من الغرب، ببساطة ليه انت تصور الامر على انه مجرد تقليد؟ الموضوع ومافيه انهم خاضوا معظم التجارب التي تخوضها مجتمعات الدول النامية قبلهم منذ عقود. لذلك من الغباء اعادة اختراع العجلة من جديد بل من اسباب تأخر السعودية في مجالات عديدة مثل الحقوق والعدل هو الحمير اللي يريدون اعادة اختراع العجلة في امور خاضها غيرهم وكونوا تجارب ودراسات عنها.

فالامر ليس تقليد ولا نسخ ولصق بل هو تجارب وانظمة ناجحة في دول ونريد تطبيقها لدينا.

معليش اخوي لا تزعل مني بس اقتراح ان الثانوي حده الادنى اعلى من المتوسط والجامعة اعلى منهم هذا غباء. امريكا وجهت باعتماد توظيف الافراد بناء على مهاراتهم لا مؤهلاتهم في اخر عهد ترامب وكان امر صحي لسوق العمل لديهم.
طيب التوظيف على المهاره لا المؤهل هاذي انت نسختها نسخ و لصق رغم الفكره عندهم جديدة
ممكن تنجح عندهم لانهم وظفوا من الاساس على التخصص
طيب الخريج الان ماهو قادر يتوظف في تخصصه حتى يقدر ياخذ مهاره
الاستثمار في الموارد البشرية دول تطورت مثل الصين و اليابان و كوريا الجنوبية
شف تصنيفها الاقتصادي وكيف ابدعت في كل المجالات
مسئلة تحديد الحد الادنى للرواتب لمختلف المؤهلات شئ اساسي يعزز العدالة و يحفظ الحقوق
و تلغي البند التعسفي

خل رينجر ينكر العلاقة بين الأجور و البطاله
و ينكر الصوفية
معليش جايب لي مقالة كلها تنظير بدون معلومات سوى معلومة واحدة والاخ محورها تحوير لصالحه.
عندك ربط عجيب وغريب.

هي بسيطة عرض و طلب
طول ما الاستقدام شغال بقوة يؤدي إلى بطاله و البطاله تودي إلى انخفاض الأجور

ماقول امنع الاستقدام بس استقدم اذا لم يتوفر سعودي يشغل هذه الوظيفه

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى