هروب الأموال من مصر

هي فكرة بس هل هنكون قادرين علي المنافسة ؟ لا اعلم في الحقيقة ، الوضع ضبابى للغاية
لايوجد ارخص من مرتب المصري الا اللبناني و الفنزويلي و الكنغولي
الصين صارت تقفل مصانع بسبب وصل اليد العامله فوق ٢٠٠٠ دولار شهري قبل الجائحه آلان كم وصل راتب الصيني

التعديل الأخير:
اسعار الشقق المحترمة عندنا وصلت 15 و 20 مليون جنيه والسيارات العالية 2.5 و 3 مليون جنيه واربعة كمان

شكراً لك أخي ..
أنا سألت هالسؤال لأن الـ 5 مليون جنيه مصري يساوي تقريباً 100 ألف دينار بحريني (مليون ريال سعودي)،
وكنت أبي أعرف هل هالمبلغ يسووي شي في مصر أو لا؟
لأن أشوف عدد من الأخوة المصريين يقولون صاير عندكم غلاء شديد، طبعاً الغلاء صاير في كل دول العالم،

حسناً بناءً لما تفضلت به 15 مليون أو 20 مليون جنيه تجيب شقة محترمة، هذا المبلغ يساوي 300 ألف أو 400 ألف دينار بحريني، وبهذا المبلغ في البحرين يمكننا شراء فيلا محترمة ..
إذن الغلاء عندكم أكثر من عندنا، إذا أخذنا هذا المثال مقياس.

السؤال
إستثمار أم سكن ومعيشه؟

أنا حبيت أشوف الـ 100 ألف دينار بحريني ما يساوي تقريباً 5 مليون جنيه مصري شنو ممكن يسووي في مصر؟

استثمار لا يساوي شئ اما لو معيشة ممكن عربية هاتشباك محترمة بحوالي من ٤٥٠ ل ٦٠٠ الف وشقة محترمة في كمبوند زي الرحاب مليون ونص ل ٢ مليون
ايتبقى معاك ٢.٥ مليون نصهم وديعة يجيلك ٢٠٠ الف قي السنة ونصهم تجمده دهب
كان ممكن زمان تشتري بيهم محلين تلاتة وتأجرهم

عموما هو مبلغ يعيشك مبسوط في مصر إلى حد ما ومستريح

شكراً لك أخي على التفصيل بالرد،
طيب بالنسبة لكلامك "يعيش مبشوط في مصر إلى حد ما ومستريح" لمدة كم سنة؟

شكراً لك أخي ..
أنا سألت هالسؤال لأن الـ 5 مليون جنيه مصري يساوي تقريباً 100 ألف دينار بحريني (مليون ريال سعودي)،
وكنت أبي أعرف هل هالمبلغ يسووي شي في مصر أو لا؟
لأن أشوف عدد من الأخوة المصريين يقولون صاير عندكم غلاء شديد، طبعاً الغلاء صاير في كل دول العالم،

حسناً بناءً لما تفضلت به 15 مليون أو 20 مليون جنيه تجيب شقة محترمة، هذا المبلغ يساوي 300 ألف أو 400 ألف دينار بحريني، وبهذا المبلغ في البحرين يمكننا شراء فيلا محترمة ..
إذن الغلاء عندكم أكثر من عندنا، إذا أخذنا هذا المثال مقياس.
نعم اخت عبير وصلتي للصورة الآن
و المشكلة الاكبر ان تكلفة الشئ حتى لو مرتفعة لا تتضمن تكاليف التشغيل
السيارة تحتاج 1 الى 2.5% من قيمة شراءها كضرائب تدفع كل عام للترخيص تقل 10% كل سنة سعني عادي جدا سيارة بمليون جميه يدفع لها 25 الف اول سنة ثم السنة التالية المبلغ يدفع لكن يقل 10% .... بدون حساب البنزيل و الصيانة و قطع الغيار و اغلبها مرتفع في مصر و توفرها نسبي

المنازل تخضع اضرائب ايضا 2.5% من القيمة عند البيع و 10% من قيمة الايجار السنوي تدفع كل سنة بعد الشراء .. و التملك لاكثر من وحده قد يدخلك لضرائب ارباح تجارية و صناعية 5% من القيمة

بالنسبة للكومبدونات لا توجد رقابة عليهم كبيرة فنجد ان هالك رسوم تنازل عند البيع 5-7% يقال ازيلت لكن لا اعلم + مصاريف صيانة تزيد سنويا

اسعار الاجهزة الكهربائية غالية للغاية بسبب الجمارك و نسب الربح العالية و فرق الدولار .. الماك بوك برو 14 انش بياع ب 69 الف

المدارس المتوسطة الخاصة المعقولة الاشتراك بها اعتقد ما بين 30 الف الى 80 الف و ليصحح لي الاخوة لست ابا لكن رقمها مش سهل عموما

الملابس القميص من زارا يصل 800 جنيه قبل الزيادة الاخيرة

5 مليون في مصر في نظري مبلغ اقل من متوسط قليلا يكفي شقه متوسطة غرفتين الى ثلاث في مكان جيد في المدن الجديدة و سيارة جيده جدا و المتبقي يتم استثماره ، بالنهاية هوا مبلغ لا يضمن لك المستقبل البعيد .. حياه جيده نعم على المستوى القصير الى نوعا ما المتوسط ، الا لو تم استثماره كله بنجاح في شئ ما و هوا طبعا ما نحلم به جميعا ايا كنا

نعم اخت عبير وصلتي للصورة الآن
و المشكلة الاكبر ان تكلفة الشئ حتى لو مرتفعة لا تتضمن تكاليف التشغيل
السيارة تحتاج 1 الى 2.5% من قيمة شراءها كضرائب تدفع كل عام للترخيص تقل 10% كل سنة سعني عادي جدا سيارة بمليون جميه يدفع لها 25 الف اول سنة ثم السنة التالية المبلغ يدفع لكن يقل 10% .... بدون حساب البنزيل و الصيانة و قطع الغيار و اغلبها مرتفع في مصر و توفرها نسبي

المنازل تخضع اضرائب ايضا 2.5% من القيمة عند البيع و 10% من قيمة الايجار السنوي تدفع كل سنة بعد الشراء .. و التملك لاكثر من وحده قد يدخلك لضرائب ارباح تجارية و صناعية 5% من القيمة

بالنسبة للكومبدونات لا توجد رقابة عليهم كبيرة فنجد ان هالك رسوم تنازل عند البيع 5-7% يقال ازيلت لكن لا اعلم + مصاريف صيانة تزيد سنويا

اسعار الاجهزة الكهربائية غالية للغاية بسبب الجمارك و نسب الربح العالية و فرق الدولار .. الماك بوك برو 14 انش بياع ب 69 الف

المدارس المتوسطة الخاصة المعقولة الاشتراك بها اعتقد ما بين 30 الف الى 80 الف و ليصحح لي الاخوة لست ابا لكن رقمها مش سهل عموما

الملابس القميص من زارا يصل 800 جنيه قبل الزيادة الاخيرة

5 مليون في مصر في نظري مبلغ متوسط يكفي شقه متوسطة غرفتين الى ثلاث في مكان جيد في المدن الجديدة و سيارة جيده جدا و المتبقي يتم استثماره

يا ساتر على كمية الضرائب والرسوم على العقار والسيارة، احنا ما عندنا كل هالضرائب والرسوم،
لكن بالنسبة لمثال سعر الماك برو وقميص زارا، ارى بأن الأسعار تقريباً مثلنا.

ايه دخل مرسي بالامر
ما في عهد الملك الجنيه كان ب 3 دولارت مثلا

المشكلة ان لا شئ يدعم الجنيه عبر الزمن و التضخم لذا قيمته بتقل ايا كان من يحكم
الإنتقال من منظومة حكم إلى منظومة أخرى يمكن أن يضعف الإقتصاد أو يقوّيه.
شوف عندك..
قبل 8 أشهر كنا لا نخاف في تونس علي الرواتب ولا علي توفّر الأكل ولا نخاف الكلام في أي موضوع ولا نخاف المحاكم العسكرية.
الآن بعد إن إنقلب الرئيس على البرلمان وإفتكّ كامل السلطات لا تجد لا زيت ولا سكر ولا دقيق والرواتب متأخرة ومحاكم عسكرية كل يوم والنهب والسلب في الطريق العام وإفتكاك أرزاق الناس بالقوّة ... وأصبح ترقيمنا سي سي سي أي على مشارف الإفلاس بعد أن كان بي + منذ 8 أشهر.
تونس ماشية في خراب ... ليه ؟
لأن المنظومة الحالية غير كفئه ولا يهمّها إلا السلطة والفرعنة.

استثمار لا يساوي شئ اما لو معيشة ممكن عربية هاتشباك محترمة بحوالي من ٤٥٠ ل ٦٠٠ الف وشقة محترمة في كمبوند زي الرحاب مليون ونص ل ٢ مليون
ايتبقى معاك ٢.٥ مليون نصهم وديعة يجيلك ٢٠٠ الف قي السنة ونصهم تجمده دهب
كان ممكن زمان تشتري بيهم محلين تلاتة وتأجرهم

عموما هو مبلغ يعيشك مبسوط في مصر إلى حد ما ومستريح
بلاش الودائع والفوائد بالله لانها ربا

دار الافتاء للاسف بتغفل الناس وتقولك حلال واستثمار
الله يسامح اللي كان السبب
طب مقالوش الاستثمار دا في ايه اقولك انا الاستثمار دا انك تطلع قروض ربويه صريحه وبدون نقاش ولاحتي دار الافتاء تقدر تقول عليها غير كدا

شوف عندك..
قبل 8 أشهر كنا لا نخاف في تونس علي الرواتب ولا علي توفّر الأكل ولا نخاف الكلام في أي موضوع ولا نخاف المحاكم العسكرية.
الآن بعد إن إنقلب الرئيس على البرلمان وإفتكّ كامل السلطات لا تجد لا زيت ولا سكر ولا دقيق والرواتب متأخرة ومحاكم عسكرية كل يوم والنهب والسلب في الطريق العام وإفتكاك أرزاق الناس بالقوّة ... وأصبح ترقيمنا سي سي سي أي على مشارف الإفلاس بعد أن كان بي + منذ 8 أشهر.

ابد ماكنا نشوف مضاربات البرلمان ومشاكل بمؤسسات الدولة
الى درجة كاد ان ينهار النظام الصحي بسبب كورونا

حتى حسمها قيس

ياليت تتكلم ولكن في موضوع سقوط ليرة معلم الشاورما
بتغريدة واحدة فقط

🤭
ههههههه
تذكّرني بقصّة واحد قالولو إجري '' إلحق زوجتك مع غريب في شقتكم ''
قال لهم '' ليش ما تكلمتو على زوجة فلان ''

أنا أقول له والحديث هنا عن الجنيه المصري أن مصر في حالة يرثى لها إقتصاديا بشهادة كل الخبراء الأجانب والمصريين ... وهو يحكيلي على تركيا ..
ما تولّع بالجاز تركيا وأردوغان
وأنا مالي

ههههههه

أنا أقول له والحديث هنا عن الجنيه المصري أن مصر في حالة يرثى لها إقتصاديا بشهادة كل الخبراء الأجانب والمصريين ... وهو يحكيلي على تركيا ..
وأنا مالي

طيب بنفس المنطق مالك و مال مصر و عملتها... ما تركز فبلدك كان احسن لك...

يا ساتر على كمية الضرائب والرسوم على العقار والسيارة، احنا ما عندنا كل هالضرائب والرسوم،
لكن بالنسبة لمثال سعر الماك برو وقميص زارا، ارى بأن الأسعار تقريباً مثلنا.
الحمد الله

شوف عندك..
اعانكم الله لا استطيع الحكم على الحالة التونيسية لست ملما الصراحة لكن الكفاءه في مكانها امر صحيح
و ايضا هذا امر يحسب للقيادة الحالية المصرية فتوفير السلع الاساسية ضرورة و نجحو فيها ببراعة برغم الفشل الاقتصادي

تونس اعتقد مشكاتها من مشكلة مصر توفر التمويل بالعملة الصعبة و بالتالي الانتاج ايا كان
سياسيا تحتاجون لاتفاقيات مع اوروبا للدخول في السوق الاوروبي و تعديل الميزان التجاري فا بالتالي تستطيعون توفير و شراء السلع بسهولة

ههههههه

وأنا مالي
والله ما شفت اكثر منكم نفاقا
طيب موضوع تركيا قاعد وردودك فيه موجوده ::rolf::

ابد ماكنا نشوف مضاربات البرلمان ومشاكل بمؤسسات الدولة
الى درجة كاد ان ينهار النظام الصحي بسبب كورونا

حتى حسمها قيس
وهو أول مرّة تشوف ظرب في البرلمانات... في أقوى الديمقراطيات الغربية موجودة هذه الأشياء
عادي ... نحن نأسس لديمقراطية ... نحن مازلنا أطفالا في مدرسة لديمقراطية ... لكن نكبر شيئا فشيئا ونتعلّم كل يوم .
بالنسبة لكورونا فكل العالم تضرر منها وتونس لم يحصل لها شيء بالمقارنة مع دول أخرى ... فرنسا وبريطانيا وأمريكا وصلت إلى آلاف القتلى كل يوم فهل حصل إنقلاب على الحكم ؟

الرقابه عند الحكومه
معلومة جديدة الصراحة.

عارف و لذلك بنتقد الحكومة حضرتك

نسيت انت تنتقد التجار الي كان رفع في ٢٠١٧ لما الدولار وصل قرب ١٩ للجنية و لم يخفض لما الدولار نزل ل ١٥.٥ للجنية و رجع رفع تاني لما الدولار رجع ل ١٨ للجنية!!!!!

نسيت اسائلك هو الجيش مش المفروض مسيطر علي الاقتصاد و مفيش قطاع خاص و كدة 😉 امال مين التجار دول و الشركات و المصانع دية 🤔

وهو أول مرّة تشوف ظرب في البرلمانات... في أقوى الديمقراطيات الغربية موجودة هذه الأشياء
عادي ... نحن نأسس لديمقراطية ... نحن مازلنا أطفالا في مدرسة لديمقراطية ... لكن نكبر شيئا فشيئا ونتعلّم كل يوم .
بالنسبة لكورونا فكل العالم تضرر منها وتونس لم يحصل لها شيء بالمقارنة مع دول أخرى ... فرنسا وبريطانيا وأمريكا وصلت إلى آلاف القتلى كل يوم فهل حصل إنقلاب على الحكم ؟

لا تضرب امثله على دول لم تتعرض لمشاكل بمؤسسات الدولة
او تصل وزارة الصحة لمرحلة خطرة
عشان كم واحد لمصالح شخصية دنيوية وبعضهم يستخدم الدين
وكأن بقية الشعب مالهم قيمة

كلنا نتذكر الاحداث كيف كانت والى اين وصلت
وكأن قيس صحى من النوم وفكر بالانقلاب

بالمناسبة شماتتكم على الدول العربية واضحة جداً
وتركيا وكلبها عادي لو اقتسمتوا من رواتبكم لدعم الليرة :sot4:

بلاش الودائع والفوائد بالله لانها ربا

دار الافتاء للاسف بتغفل الناس وتقولك حلال واستثمار
الله يسامح اللي كان السبب
طب مقالوش الاستثمار دا في ايه اقولك انا الاستثمار دا انك تطلع قروض ربويه صريحه وبدون نقاش ولاحتي دار الافتاء تقدر تقول عليها غير كدا
ده مجرد طرح عام مش اكتر لكن الحرام والحلال كل واحد يتحراه على حسب مفهومه ونيته ده مش إلزام لحد انه يستثمر فلوسه في صورة ودائع والله اعلم حلال او لا انا مش في مكان يسمح ليا افتي

عودة
أعلى