مأساة الطفل المغربي ريان العالق في عمق البئر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنا لله وإنا إليه راجعون..رحمك الله ياريان

أسأل الله أن تكون شفيعًا لوالديك الصابرين

"اللهم اجعله فرطا لوالديه، وذخراً وسلفاً وأجراً، اللهم ثقل به موازينهما، وأعظم به أجورهما، واجعله في كفالة إبراهيم وألحقه بصالح سلف المؤمنين"

متاكد اخي الكريم من هذه المعلومة .. الم ياخذ فريق المراقبة هذا الامر بعين الحسبان كونه طفل بنيته ضعيفة وعمره 5 سنوات فقط وطبيعي سوف تنهار قواه في تلك البيئة دون ماء او طعام !!
الطفل كان بغيبوبة يستفيق احيانا و يعود لغيبوبته

لا اعتقد يعني ٥ ايام و بعد دقايق من اخراجه توفى؟ لا اعتقد لكن في حاله صحة هذا الكلام فهو كارثة

لذلك من المهم خروج بيان رسمي يوضح ما حدث درءا لاي اشاعات ممكن ان تكون تعطي ردود عكسية

صحاب الادسنس والبوز المجرمين + الاب
اي شخص كان هناك "بدون سبب" من المتفرجين ساهم بوفاة الطفل ريان واعاق عملية الانقاد
بعدة ساعات للاسف
هاد الحادثة خاصنا ناخدوا منها العبرة ونخرجوا قوانين صارمة على حفر الابار
وقوانين لهاد المرتزقة لي مسمين راسهم صحافة باش تمنعهم من الاتجار بمأسي الناس
و حول التجمهر حول الحوادث خاص قانون يمنعوا هاد الشوهة بعقوبات رادعة

انا لله و انا اليه راجعون
نسأل الله ان يربط على قلب والديه و ان يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان
نسأل الله ان يجعله طير من طيور الجنة و ان يجمعه بوالديه فى جنات عدن و ان يجعله شفيعاً لهما يوم القيامة

الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته
أحسن الله عزاء والديه وأهله وذويه و أحسن الله عزاء الشعب المغربي
و نسأل الله أن يجعله شافعاً مُشفّعاً لوالديه
إنّا لله وإنّا إليه راجعون

ان لله وان اليه راجعون .
احزنني كثيرا وفاة الطفل ريان ..
الله يجازي رجال الأغاثه كل خير الذين عملوا بكل جهد طيلة الأيام الماضية .
الله يصبر اهله وعظم الله اجركم ياأهل المغرب .

ما ساطالب به عبيط و تافه امام المصاب لكن اتمنى من بلدي غدا عدم الاحتفال باي اهداف او انتصار و لو انتصرنا او خسرنا يتم اهدء الكاس لروح ريان و من مثله و اطالب اتحاد الكرة بارتداء الشارات السوداء و صورته

رحمه الله و صبر اهله و بلده و عوضه في الجنة اضعاف ما لاقاه في اخر ايامه

انا لله و انا اليه راجعون تعازينا لذوي الطفل و الشعب المغربي عامه , ما حدث كان خادث الم قلوبنا ولكنه فصل و انتهى و علينا ان نركز على ما هوه المطلوب

وقعت الكثيرمن هذه الحوادث في عالمنا العربي و من اشهرها الطفل ريان و الطفله لمى الروقي رحمهم الله , حيث تعتبر هذه من الحوادث النارده ولكنها من الحوادث المعقده و التي تحتاج الى خبرات و معدات خاصه للتعامل معها ,وكل حادثه منها لها تفاصيها و ظروفها التي تختلف عن الحوادث الاخرى , حتى على مستوى الدول العظمى وقعت مثل هذه هذه الحوادث و كانت النتيجة وفاة الشخص العالق , و لتقليل حالات الوفاه في مثل هذه الحوادث يجب على الدوله توفير جميع معطيات الحادثه للمختصين لدراستها و الاستماع الى شهادات المسعفين و فريق الانقاذ للوقوف على المعوقات و الصعوبات و مكامن القصور في المعدات و الافراد و رفع التوصيات بها لتوفيرها سواء باعتماد اسلوب تدريب اكثر تخصص في مثل هذه الحالات او بتوفير معدات اكثر تخصص لمثل هذه الحالات سواء بشرائها من الخارج او بتصنيعها محليا عبر الشركات او الجامعات ضمن مشاريع التخرج وان يتم مشاركة هذه الخبرات في اطار عربي موحد لتبادل المخبرات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى