المنظومه المصريه للحرب الاليكترونية والتشويش علي المسيراتD-J400

الفرق بشكل عام غير موجود
ولكن
الفرق شاسع ... من حيث التفاصيل الفنية و التشغيلية
GNSS هو navigation satellite system
تستخدمه الدورنات الانتحارية كنظام طيران تسدل به للهدف و التشويش عليه يعني التشويش على هذا النوع من الدرونات
لكن هذا لا يشمل الدرونات المتحكم به من مشغل على الأرض وهي الأخطر والتي تستخدم للقصف مثل البريقدار هذه تحتاج التشويش علي منظومة ال GPS كاملة حتى لا تستدل لمنطقة الهدف
مشكور يا نمر علي المعلومه القيمه ..

بالتوفيق ان شاء الله، الاستثمار في الأجهزة الإلكترونية و الأنظمة المتقدمة هو الصواب و افضل بكثير من الاستثمار في قطاع الحديد و القزدير بدون فائدة على المدى البعيد، رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة أهم شيئ هو الاستثمار، يعني الابتكار التصنيع و بعدها التجريب ثم الاستخدام و بعد ذلك الملاحظة و التطوير بناءا على العيوب و الملاحظات على الميدان بعد 19 سنوات من العمل الجاد قد تجد هاه الشركة من الشركات الرائدة في هذا المجال
مرحبا يا استاذ ايكونوميكس..
اسمحلي. اشمعني يعني يمكن ان نري هذه الشركه من الرواد بعد ١٩ عام.!!؟؟
لما ١٩ علي وجه التحديد..!؟؟؟
لا ان شاء الله قبل ذلك بكثير اخي.. الشركه قديمه بالفعل و واضح تطور قدرتها علي التصنيع الاليكتروني ومن خلال استخدام احدث التقنيات المستخدمه حالياً في هذا العصر. يعني تقنيه استخدام نيترات الجاليوم في انتاج الترانزيستور هو يعتبر ثوره في مجال انتاج الطاقه عاليه الكثافه وقدرات شوشره متقدمه جدا .. بل واستخدام هذه الماده ايضا فيما يخص الرادارات وانظمه الحرب الاليكترونية عموماً.

مرحبا يا استاذ ايكونوميكس..
اسمحلي. اشمعني يعني يمكن ان نري هذه الشركه من الرواد بعد ١٩ عام.!!؟؟
لما ١٩ علي وجه التحديد..!؟؟؟
لا ان شاء الله قبل ذلك بكثير اخي.. الشركه قديمه بالفعل و واضح تطور قدرتها علي التصنيع الاليكتروني ومن خلال استخدام احدث التقنيات المستخدمه حالياً في هذا العصر. يعني تقنيه استخدام نيترات الجاليوم في انتاج الترانزيستور هو يعتبر ثوره في مجال انتاج الطاقه عاليه الكثافه وقدرات شوشره متقدمه جدا .. بل واستخدام هذه الماده ايضا فيما يخص الرادارات وانظمه الحرب الاليكترونية عموماً.
فقط خطأ كتابة القصد هو 10 سنوات

الفرق بشكل عام غير موجود
ولكن
الفرق شاسع ... من حيث التفاصيل الفنية و التشغيلية
GNSS هو navigation satellite system
تستخدمه الدورنات الانتحارية كنظام طيران تسدل به للهدف و التشويش عليه يعني التشويش على هذا النوع من الدرونات
لكن هذا لا يشمل الدرونات المتحكم به من مشغل على الأرض وهي الأخطر والتي تستخدم للقصف مثل البريقدار هذه تحتاج التشويش علي منظومة ال GPS كاملة حتى لا تستدل لمنطقة الهدف

توقعت انك فأهم خطاء لما قارنت بين الاثنين

الفرق بختصار شديد في صوره

بختصار GNSS شامل الكل

نتمنى تجربتها على الحد الجنوبي فهنا المحك الحقيقي منها المششغل المصري يعرف نقاط القوة والضعف نتمنى لكم التوفيق

ماهو ده لب الموضوع اساسا…!! ما اي دوله تستطيع صناعه منظومه مثل هذه التشويش او القتل السهل للدرونز.
ولكن الملفت هنا من وجه نظر المصنعين العسكريين. هو وصول مصر الي هذه التقنيه. تصنيع الترانزيستور من ماده نيترات الجاليوم القويه والحديثه جدا….. وعن كيفيه وصول مصر او شركه بنها تحديدا الي هذه التقنيات الحديثه
اقراء وابحث كما تفعل انا عن هذه النقطه تحديداً. كما قولت الاخ نمر.
وعلي فكره فعلا هناك تلميحات ان السعوديه مهتمه به ..
الى انا فهمته انها مادة متطورة لصنع الرقائق وهيا بديل لرقائق السيليكون وبتقدر تقدم اداء اعلى1000مره منها وبتتحمل حرارة أعلى وانها البديل المستقبلى فى صناعة الرقائق انا عارف ان شركة بنها شركة قوية جدا وانها من الشركات ال underrated الى بتمتلكها الصناعات العسكرية وتايهة فى غياهب الروتين الحكومى فى مصر لكن الى انا مستغربة بنها عندها صناعات مدنيه ليه لم يتم استخدمها فيها ويحققو مليارات بجانب ملايين الصناعات العسكرية ويمولو بيها مشاريع اكتر و ايه السبب الأساسي الى خلا الشركة توطن الصناعة دى بالذات هل شغالين على حاجة آكبر يعنى مثلا يكونو داخلين فى صناعة قاعدة بينات مصر الجديدة الى هيتنقل عليها كل بينات الدولة او صناعة من صناعات الفضاء للاقمار الصناعية المصرية الى بتتصنع فى مصر او مشروع عسكرى آكبر أصل متقنعنيش ان حد هيوطن صناعة زى دى علشان يصنع بيها كام منظومة حرب إلكترونية فى الوقت الى ممكن يستخدمها بشكل اوسع بكتير جدا كان فى إشاعات زمان بتقول ان بنها بتعمل تحديث علشان صناعة إلكترونيات الطيران لكن بسبب معرض مصر فى2018والمستوى الى اتقدم ساعتها كله استبعد استعدادهم للخطوة دى الموضوع فيه انه ومحتاج موضوع تحقيق استقصائي جماعى علشان نقدر نقف على إمكانيات الشركة الحقيقة بدون تضخيم فى قدراتها او التقليل منها 🤔

توقعت انك فأهم خطاء لما قارنت بين الاثنين

الفرق بختصار شديد في صوره

مشاهدة المرفق 445571

بختصار GNSS شامل الكل

هذا ليس الفرق...
هذا التفاصيل التي أخبرتك عنها

نظام ملاحة تستفيد منه الدورنز الانتحارية
وايضا صواريخ الكروز

لكن المشكلة في الدرونز التي يقودها بشر
لا تستخدم نظام ملاحة مؤتمت ولا تستخدم طيار الي فوق مسرح العمليات يديرها مشغل يدويا

حتي لو اعميت GNSS بالكامل لن يؤثر علي قدراتها ان تصل إلي نقطة الهدف بفضل ان المشغل يستطيع تحديد نقطة الهدف من خلال GPS

هذا ليس الفرق...
هذا التفاصيل التي أخبرتك عنها

نظام ملاحة تستفيد منه الدورنز الانتحارية
وايضا صواريخ الكروز

لكن المشكلة في الدرونز التي يقودها بشر
لا تستخدم نظام ملاحة مؤتمت ولا تستخدم طيار الي فوق مسرح العمليات يديرها مشغل يدويا

حتي لو اعميت GNSS بالكامل لن يؤثر علي قدراتها ان تصل إلي نقطة الهدف بفضل ان المشغل يستطيع تحديد نقطة الهدف من خلال GPS

يا نمر السالفه مو توجيه يدوي ولا مو يدوي

GNSS هي جميع انظمه الملاحة بختصار كما ذكرت لك
وتقنيا مستقبلات GNSS تعمل على استقبال جميع منظومات الملاحه الامريكيه والاوربيه والصينيه والروسيه
ولكن على العكس مستقبلات GPS لا تستطيع العمل على بقيه المنظومات

بمعنى فيما يخص هذا الخبر لما يقولك ان منظومه التشويش المصريه قادره على التشويش على GNSS يعني هي قادره على تشويش جميع اشارات انظمه الملاحه العالميه اللي من ضمنها الـ GPS

صدقني عندك لبس في بهذا الخصوص

يا نمر السالفه مو توجيه يدوي ولا مو يدوي

GNSS هي جميع انظمه الملاحة بختصار كما ذكرت لك
وتقنيا مستقبلات GNSS تعمل على استقبال جميع منظومات الملاحه الامريكيه والاوربيه والصينيه والروسيه
ولكن على العكس مستقبلات GPS لا تستطيع العمل على بقيه المنظومات

بمعنى فيما يخص هذا الخبر لما يقولك ان منظومه التشويش المصريه قادره على التشويش على GNSS يعني هي قادره على تشويش جميع اشارات انظمه الملاحه العالميه اللي من ضمنها الـ GPS

صدقني عندك لبس في بهذا الخصوص

يا استاذي الكريم
لا يوجد شي اسمه جميع أنظمة الملاحه
انت فهمت الصورة بشكل غير
صحيح
GNSS نظام ملاحة يستخدم عدة أنظمة تحديد موقع سواء GPS أو غلانوس أو غليلو أو بي دو

بمعني انك غير ملزم بإشارة ال GPS في تحديد الموقع بين نقطتين للرحلة التي تقوم بها

GPS أو جليلو أو غلانوس يحددان لك اين انت من نقطة معينه أو اين تقع موقعك من موقع معين

GNSS هو المسار بكل ما فيه من متغيرات ( ارتفاع - سرعة- اتجاه ) بين هاتين النقطتين

إذا شوشت علي GNSS لا تعني أنك شوشت علي GPS ابدا

يا استاذي الكريم
لا يوجد شي اسمه جميع أنظمة الملاحه
انت فهمت الصورة بشكل غير
صحيح
GNSS نظام ملاحة يستخدم عدة أنظمة تحديد موقع سواء GPS أو غلانوس أو غليلو أو بي دو

بمعني انك غير ملزم بإشارة ال GPS في تحديد الموقع بين نقطتين للرحلة التي تقوم بها

GPS أو جليلو أو غلانوس يحددان لك اين انت من نقطة معينه أو اين تقع موقعك من موقع معين

GNSS هو المسار بكل ما فيه من متغيرات ( ارتفاع - سرعة- اتجاه ) بين هاتين النقطتين

إذا شوشت علي GNSS لا تعني أنك شوشت علي GPS ابدا

انا جبت لك الصوره لتبسيط الموضوع فقط وفهمي لا يعتمد عليها

ابحث جيدا في هذا الخصوص ستجد ان كلامي صحيح 100% ، انا متعمق بموضوع الملاحه من قبل
بختصار نظام GNSS يستخدم جميع اشارات الاقمار الصناعيه المتوفره وهذا يعطي اعلى نسبه دقه للموقع والوقت الحقيقي
لهذا كثير من الاجهزه الحديثه وانظمه الملاحه اصبحت تستخدم مستقبلات GNSS لان الاعتماد على اشاره GPS لم يعد يكفي

بالعاميه مستقبلات GNSS كنه ادمي يفهم ٥ لغات

بينما مستقبلات GPS او جاليليو او جلوناس كنهم ادمي يفهم لغة واحده فقط

ابسط من هذا التشبيه مافيه

لهذا هنا الخبر يقصد به ان النظام المصري يشوش على جميع انظمه الملاحه العالميه من ضمنها الGPS ، بديهيا عند صناعه منظومه تشويش ملاحيه يجب ان يكون هدفك الاول هو الـGPS

انا جبت لك الصوره لتبسيط الموضوع فقط وفهمي لا يعتمد عليها

ابحث جيدا في هذا الخصوص ستجد ان كلامي صحيح 100% ، انا متعمق بموضوع الملاحه من قبل
بختصار نظام GNSS يستخدم جميع اشارات الاقمار الصناعيه المتوفره وهذا يعطي اعلى نسبه دقه للموقع والوقت الحقيقي
لهذا كثير من الاجهزه الحديثه وانظمه الملاحه اصبحت تستخدم مستقبلات GNSS لان الاعتماد على اشاره GPS لم يعد يكفي

بالعاميه مستقبلات GNSS كنه ادمي يفهم ٥ لغات

بينما مستقبلات GPS او جاليليو او جلوناس كنهم ادمي يفهم لغة واحده فقط

ابسط من هذا التشبيه مافيه

لهذا هنا الخبر يقصد به ان النظام المصري يشوش على جميع انظمه الملاحه العالميه من ضمنها الGPS ، بديهيا عند صناعه منظومه تشويش ملاحيه يجب ان يكون هدفك الاول هو الـGPS

الجزء الأول من كلامك

" بختصار نظام GNSS يستخدم جميع اشارات الاقمار الصناعيه المتوفره "

يختلف مع ما قلت في ردك السابق

"يا نمر السالفه مو توجيه يدوي ولا مو يدوي

GNSS هي جميع انظمه الملاحة بختصار كما ذكرت لك"

في الحقيقة الجزء الأول صحيح يتفق مع ما قلت
باقي ردك مع احترامي لك غير صحيح لا علاقة للدقة بالموضوع

تحياتي

الجزء الأول من كلامك

" بختصار نظام GNSS يستخدم جميع اشارات الاقمار الصناعيه المتوفره "

يختلف مع ما قلت في ردك السابق

"يا نمر السالفه مو توجيه يدوي ولا مو يدوي

GNSS هي جميع انظمه الملاحة بختصار كما ذكرت لك"

في الحقيقة الجزء الأول صحيح يتفق مع ما قلت
باقي ردك مع احترامي لك غير صحيح لا علاقة للدقة بالموضوع

تحياتي

يالليل يعني عنز ولو طارت ؟
الجزء الاول والجزء الثاني نفس الشي

انت للحين ما استوعبت ان GNSS يرمز لجميع انظمه الملاحه ولا يوجد نظام معين اسمه GNSS انما انظمه مستقبلات متعدده الانظمه الملاحيه
او استوعبت هذا وتكابر فقط
لكن بالاخير مكابرتك لن توجد نظام من العدم ، نصيحه اقراء جيدا في بخصوص انظمه الملاحه واترك العناد

الى انا فهمته انها مادة متطورة لصنع الرقائق وهيا بديل لرقائق السيليكون وبتقدر تقدم اداء اعلى1000مره منها وبتتحمل حرارة أعلى وانها البديل المستقبلى فى صناعة الرقائق انا عارف ان شركة بنها شركة قوية جدا وانها من الشركات ال underrated الى بتمتلكها الصناعات العسكرية وتايهة فى غياهب الروتين الحكومى فى مصر لكن الى انا مستغربة بنها عندها صناعات مدنيه ليه لم يتم استخدمها فيها ويحققو مليارات بجانب ملايين الصناعات العسكرية ويمولو بيها مشاريع اكتر و ايه السبب الأساسي الى خلا الشركة توطن الصناعة دى بالذات هل شغالين على حاجة آكبر يعنى مثلا يكونو داخلين فى صناعة قاعدة بينات مصر الجديدة الى هيتنقل عليها كل بينات الدولة او صناعة من صناعات الفضاء للاقمار الصناعية المصرية الى بتتصنع فى مصر او مشروع عسكرى آكبر أصل متقنعنيش ان حد هيوطن صناعة زى دى علشان يصنع بيها كام منظومة حرب إلكترونية فى الوقت الى ممكن يستخدمها بشكل اوسع بكتير جدا كان فى إشاعات زمان بتقول ان بنها بتعمل تحديث علشان صناعة إلكترونيات الطيران لكن بسبب معرض مصر فى2018والمستوى الى اتقدم ساعتها كله استبعد استعدادهم للخطوة دى الموضوع فيه انه ومحتاج موضوع تحقيق استقصائي جماعى علشان نقدر نقف على إمكانيات الشركة الحقيقة بدون تضخيم فى قدراتها او التقليل منها 🤔

اكيد ما ذكرته انت موجود …. وشركه انها بعيد شويه عن الروتين الحكومي وهي شركه ناجحه جدا.
وباراءيك كده. مين فعلا ان هيصنع الصناعات الدقيقه. الاقمار الصناعيه المصريه. ومن الذي صنع منظومات الربط في الشبكه الاستراتيجيه للدفاع الجوي. ومن في راءيك بيصنع منظومات الرؤيه الليليه وانظمه الاستطلاع الاليكتروني والكهروبصري. علي المدرعات المصريه وغيرها. وحتي الدرون المصري. فمن في واءيك صنع كل الاجهزه الحساسه فيها. وانظمه التعارف علي العدو والصديق. وحتي في العاصمه الاداريه. وكمبيوتر المهام العام لدينا من يحميها من الاختراق وحمايتها اليمترونياً.
لا طبعا. الشركه صناعتها في كل حاجه. ولكن ممكن غير معلن بشكل مباشر. ولسه لم يتم اتخاذ القرار انها تدخل في الصناعات المدنيه.
لان الصراحه عليها ضغط في الصناعات العسكريه جامد جدا. وهي شركه واحده فقط. ولكن واضح ان امكاناتها عاليه جدا جدا. ولم يتم التصريح بكل امكاناتها.

نتمنى تجربتها على الحد الجنوبي فهنا المحك الحقيقي منها المششغل المصري يعرف نقاط القوة والضعف نتمنى لكم التوفيق
سمعت كلام جاد عن اهتمام السعوديه بهذه المنظومه وخصوصا ذات المدي الكبير ال ٥٠ كم
هانشوف الايام القادمه هل هناك فعلا كلام حقيقي ام لا

يالليل يعني عنز ولو طارت ؟
الجزء الاول والجزء الثاني نفس الشي

انت للحين ما استوعبت ان GNSS يرمز لجميع انظمه الملاحه ولا يوجد نظام معين اسمه GNSS انما انظمه مستقبلات متعدده الانظمه الملاحيه
او استوعبت هذا وتكابر فقط
لكن بالاخير مكابرتك لن توجد نظام من العدم ، نصيحه اقراء جيدا في بخصوص انظمه الملاحه واترك العناد

يا عمي لا عنز ولا بقره

بسالك سؤال في اجباته شرح لكلامي

الحين انت تقول ان التشويش علي GNSS هو تشويش علي GPS ... صح؟

السؤال الآن لو انا شريت هاذي المنظومة المصرية اللي تشوش علي GNSS ووضعتها وشغلتها في المنطقة A ... تمام الحين حسب كلامك ان المنطقة محمية

هل لو اطلقت صاروخ بالستي موجه بال GPS إلي المنطقة A هل بيوصل ولا لا ؟

السؤال اعلاه لو فهمته راح تفهم كلامي ببساطة

وعلي فكره. هناك فعلا كلام ان السعوديه مهمته بهذه المنظومه فعلا. ولكن انا ام ازد في هذا الموضوع حتي يكون هناك مصدر محترم.

كلام فارغ

يا عمي لا عنز ولا بقره

بسالك سؤال في اجباته شرح لكلامي

الحين انت تقول ان التشويش علي GNSS هو تشويش علي GPS ... صح؟

السؤال الآن لو انا شريت هاذي المنظومة المصرية اللي تشوش علي GNSS ووضعتها وشغلتها في المنطقة A ... تمام الحين حسب كلامك ان المنطقة محمية

هل لو اطلقت صاروخ بالستي موجه بال GPS إلي المنطقة A هل بيوصل ولا لا ؟

السؤال اعلاه لو فهمته راح تفهم كلامي ببساطة

نمر سؤالك ماراح يوجد نظام من العدم بختصار شديد لان واضح انك مستحيل تقتنع انك فاهم غلط

عودة
أعلى