Velocity شركة السيارات الكهربائية السعودية

إنضم
3 نوفمبر 2018
المشاركات
3,192
التفاعل
7,487 138 0
الدولة
Saudi Arabia
فوكسكون في محادثات لمساعدة المملكة العربية السعودية في بناء مركبات كهربائية

تجري المملكة العربية السعودية ومجموعة فوكسكون للتكنولوجيا في تايوان محادثات لتشكيل مشروع مشترك لتصنيع السيارات الكهربائية ، وهي خطوة يمكن أن تساعد في تسريع خطط المملكة المعتمدة على النفط لتنويع اقتصادها ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال اثنان من الأشخاص ، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأن الجهود لم تعلن بعد ، إن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ، الذي يدير أصولًا بنحو 450 مليار دولار ، سيؤسس كيانًا جديدًا يُدعى فيلوسيتي ليكون المساهم الأكبر في المشروع المشترك. . ستوفر Foxconn البرمجيات والإلكترونيات والهندسة الكهربائية للمركبات الكهربائية الجديدة وستكون من أصحاب المصلحة الأقلية في التعاون ، وفقًا لما ذكره أحد الأشخاص. وقال شخص آخر إن هذا الترتيب سيساعد الدولة على اكتساب الخبرة في تصنيع السيارات.

قال شخصان إن المشروع المشترك يتطلع إلى تجميع مركبات كهربائية على هيكل مرخص من شركة BMW AG. ويهدف الطرفان إلى توقيع اتفاق بحلول نهاية العام الجاري ، بحسب أحد الأشخاص ، رغم عدم اتخاذ قرارات نهائية ولا يزال من الممكن تغيير الخطط.


كانت لدى المملكة العربية السعودية طموحات لسنوات لتطوير صناعة محلية لصناعة السيارات كجزء من محاولاتها لفطم الاقتصاد عن الاعتماد على مبيعات النفط. لقد فشلت هذه الجهود في الغالب. والآن تحاول المملكة أسلوبًا مختلفًا ، حيث يقود صندوق الاستثمارات العامة الاستثمارات في الصناعة. استحوذت على حصة أغلبية في شركة لوسيد موتورز EV الناشئة في عام 2018 لتشجيع الشركة على تطوير موقع تصنيع داخل المملكة. في وقت سابق من هذا العام ، عينت المملكة العربية السعودية مستشارين بما في ذلك مجموعة بوسطن الاستشارية لاستكشاف إنشاء شركة محلية لصناعة السيارات الكهربائية ، حسبما ذكرت بلومبرج نيوز.

تجري شركة Lucid Motors المدعومة من السعودية محادثات بشأن مصنع للسيارات الكهربائية بالقرب من جدة


يتطلع صندوق الثروة السيادي أيضًا إلى تطوير مصنع لتصنيع البطاريات بهدف إنتاج سعة تخزينية تبلغ 15 جيجاوات في الساعة سنويًا بحلول عام 2028 ، كما قال بعض الأشخاص. سيتم تصميم هذا المشروع لتوفير البطاريات لشركة Lucid ومصنعي المركبات الكهربائية الآخرين الذين يؤسسون وجودًا في المملكة. تجري الحكومة السعودية محادثات مع العديد من صانعي السيارات لحملهم على إنشاء مرافق تصنيع في موقع على الساحل الغربي للبلاد ، حسبما قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف لبلومبرج في أكتوبر.

وامتنع كل من فوكسكون وصندوق الاستثمارات العامة وبي إم دبليو عن التعليق.
قامت BMW سابقًا بترخيص الإصدارات القديمة من منصات المركبات الخاصة بها لتشغيل الشركات الناشئة تلقائيًا. قامت شركة VinFast الفيتنامية بتصنيع سيارة دفع رباعي باستخدام منصة طورتها BMW لإصدار سابق من سيارتها الشهيرة X5 SUV.

 
67F27C11-9C67-4C5B-B373-469EEFE9D84D.jpeg

0713CD3A-37CA-404B-8DC0-223690F6451F.jpeg
 


الحين ذي سياره ولا توكتوك 2030 👀
بعدين الموضوع واضح من عنوانه تجميع اسوء شيء في النوايا الصناعيه (التجميع) ليس صناعه مجرد تركيب

ان شاء الله نكمل مشاريعنا في موضوع صناعة بطاريات السيارات الكهربائيه هو اهم واربح من تجميع سياره بدون تملك المعرفه

CAA95B89-83D8-46F4-9A63-E1F57893F114.jpeg
 
التعديل الأخير:
الحين ذي سياره ولا توكتوك 2030 👀
بعدين الموضوع واضح من عنوانه تجميع اسوء شيء في النوايا الصناعيه (التجميع) ليس صناعه مجرد تركيب

ان شاء الله نكمل مشاريعنا في موضوع صناعة بطاريات السيارات الكهربائيه هو اهم واربح من تجميع سياره بدون تملك المعرفه

مشاهدة المرفق 440453
هذا الهيكل حق المركبة يعني بعدين تضيف البدي المرغوب.

على فكرة فوكس كون هذه شركة رائدة عالميا في تنصيع التقنيات والالكترونيات العاملة بالبطاريات. بل حتى الايفون يصنع في مصانعها.
 
عودة
أعلى