توترات بسبب صفقة أسلحة بين إسرائيل وكوريا الجنوبية

اسرائيل تعرقل اي صفقه تشكل خطر عليها لمصر وخير دليل ما قامت في مع فرنسا في منظومة دفاع حديثه نتحدث عنها في وقت لاحق.

المهم اخر ما وصلت له هو انه اسرائيل تسمح بمتلاك مصر لهذه المنظومه ولكن ليست كامله بل من غير نظام رصد وتتبع هي متخوفه منه يعني خذوها لكن بتطوير اقل.

للعلم المنظومه لازالت جديده في فرنسا ولكن اظن مصر راح تمتلكها وفرنسا لا تكترث لكلام احد بعد ما فعلوه معها في صفقات الغواصات وغيرها التي تم فصخ عقدهن.


فهي تريد أن ترد الصفعه التي تلقتها وحفظ ماء وجهها وصفقة اليونان اظن تمت من اجل رد جزء بسيط من الصفعه لامريكا.
 
العالم لن يكون فيه مكان للضعفاء تعجبني سياسة مصر التسليحية وتنويع مصادر السلاح وعلى الدول العربية التي يهمها استقرارها وان يحسب لها حساب ان تاخذ الاسلوب المصري في التسلح والمشاريع القومية والاكتفاء الذاتي

الفجوة التسليحية بين الصهاينة ومصر اصبحت تقل بشكل كبير وهذا ما يقلق الصهاينة وليست فقط تقل بل نلاحظ ان هنالك تفوق مصري على الصهاينة في عديد من القطاعات التسليحية
 
التعديل الأخير:

بحس الموضوع مرتبط



قالت الوكالة في 2 نوفمبر / تشرين الثاني إن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية (DAPA) تضع استراتيجية تصدير دفاعية جديدة موجهة نحو تلبية ظروف السوق المتطورة.

تمت صياغة ما يسمى بإستراتيجية عولمة الدفاع الكوري من خلال سلسلة من الاستطلاعات والتقييمات ، وهي موجهة نحو تعزيز ملف التصدير الدفاعي لكوريا الجنوبية.

يتم تنفيذ الاستراتيجية من قبل معهد الأبحاث الكوري لتخطيط وتطوير تكنولوجيا الدفاع (KRIT) ، وهي وكالة تابعة لـ DAPA.

قال DAPA أن KRIT قررت أن استراتيجية عولمة الدفاع الكوري ستعطي الأولوية لنهج حكومي كامل لمتابعة الصادرات العسكرية.

قال DAPA إن مثل هذا النهج المشترك بين الوزارات ضروري للتعامل مع متطلبات العملاء المتنوعة بشكل متزايد. وهذا يشمل متطلبات موردي الدفاع لدعم القطاعات التجارية للعملاء من خلال نقل التقنيات ، والإنتاج المحلي ، وتسهيل الصادرات.

وأشار DAPA إلى أن النهج يتماشى مع تطور الأسواق المستهدفة وسياسات التعاون الصناعي. قال DAPA: "بالنسبة لشركة مصدرة ، هناك العديد من التحديات في تلبية هذه المتطلبات التجارية الانتقائية".




 
عودة
أعلى