الرئيس المصري: إدراج "العاصمة الإدارية" في البورصة بأصول تتجاوز 3 تريليونات جنيه

معك حق اخي هناك الكثير من السعوديين ضد هذه المشاريع وهناك نقد لبعضها مع العلم بوجود إمكانيات لتحقيق هذه المشاريع

اخي الكريم انا لم اخترع شيء جديد فخامة الرئيس السيسي قالها بالحرف الواحد تفريعه قناة السويس أقامها لأنه أراد رفع الروح المعنوية للشعب بهذا اللفظ صريح السيسي

اتمنى كل الخير لمصر ومزيد من التقدم بمشاريع حقيقية لاتدخل البلد في عوامة الديون
هكلمك بالعقل والمنطق بعيد عن العاطفه .....
التفريعه الجديد ...افادت مصر ام روح للشعب وخلاص .الامر الواقع يقول ..ان اعداد السفن التى تمر بقناة السويس تضاعفت جدا وقناة السويس اصبحت تحقق اربحا كبيره هل ده كلام من كيسى ..لا الدليل موجود
الاعداد بتاعت السفن ذادت

والاعضاء ممكن يضيفو دليل ذياده لو حابب ...اذن المنطق يقول اننا استفدنا من التفريعه وكمان الفلوس ذات الى بناخدها منها
.....ارجو انك تجيب الفديو او المصدر بتاع كلام السيسى .....ولك كل الاحتارم لشخصيتك

تم ضمها للصندوق السيادي وخصوصا اصول الحي الحكومي الاي تقدر ب ٥٠ مليار جنيه

لا يا اوزيريس .. المقصود المقار القديمة للحكومة في القاهرة

هكلمك بالعقل والمنطق بعيد عن العاطفه .....
التفريعه الجديد ...افادت مصر ام روح للشعب وخلاص .الامر الواقع يقول ..ان اعداد السفن التى تمر بقناة السويس تضاعفت جدا وقناة السويس اصبحت تحقق اربحا كبيره هل ده كلام من كيسى ..لا الدليل موجود
الاعداد بتاعت السفن ذادت

والاعضاء ممكن يضيفو دليل ذياده لو حابب ...اذن المنطق يقول اننا استفدنا من التفريعه وكمان الفلوس ذات الى بناخدها منها
.....ارجو انك تجيب الفديو او المصدر بتاع كلام السيسى .....ولك كل الاحتارم لشخصيتك
كلام الاخ السعودى مجتزأ كلام الرئيس من سياقه كالعادة لبعض الاخوة هنا

لم اصدقه اصلا من البدايه ...لان مصر فى العهد الجديد بدور على العائد اولا من اى مشروع ....كلام الرئيس رائع مشروع قومى جمع المصرين بخلاف الفوائد الكبيره والى بنشوفها دلوقتى من ذيادة اعداد السفن الى بتمر بالقناه وكمان العائد المادى الى كبر ايضا ....شكرا ليك صديقى

رئيس البورصة: السوق جاهزة لاستقبال شركة «العاصمة الإدارية»​

الحكومة المصرية لديها برنامج طروحات ضخم يستهدف طرح حصص من نحو 23 شركة حكومية فى البورصة المصرية،

10:48 ص, الأحد, 15 أغسطس 21

«CRM» على اتصال دائم مع الشركات للترويج وتعريف مزايا القيد ومتطلباته​

أكد د. محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أنها جاهزة لاستقبال الطروحات الجديدة الحكومية منها والخاصة، وذلك فى إشارة إلى تصريحات رئيس الجمهورية بشأن اعتزام الدولة قيد وطرح شركة «العاصمة الإدارية» فى البورصة.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرح أمس – على هامش افتتاحه لمشروعات سكنية بمدينة بدر – بأن الدولة تخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك نحو 100 مليار جنيه أموال سائلة فى البنوك، فيما تقدر أصولها بنحو 3 – 4 تريليونات.
وأضاف «فريد» – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن تصريحات رئيس الجمهورية بشأن طرح «العاصمة» فى البورصة رسالة قوية بأن الدولة حريصة على إدارة اقتصادها بشكل قائم على محورين مهمين، هما الشفافية و توسيع قاعدة الملكية .

وأوضح أن تخطيط الدولة لطرح كيانات كبيرة مثل «العاصمة» فى البورصة، سيكون بمثابة خطوة كبيرة ومهمة لزيادة معدلات الحوكمة والإفصاح والشفافية بالشركات التابعة للدولة، عبر قيدها فى سوق رأس المال، الأمر الذى سيعود بالنفع على الاقتصاد القومي.
وأشار إلى أن المحور الثاني، هو سعى الدولة نحو توسيع قاعدة الملكية، وما يتضمنه من زيادة عدد المستفيدين من المشروعات التنموية التى تقوم بها، والاستفادة من ثمار النمو الاقتصادى الذى يتم تحقيق جزء منه عبر الشركات المدرجة والمقيدة فى البورصة.
وشدد على أن طرح شركة «العاصمة» فى البورصة سيكون له أوجه متعددة أبرزها تنويع الشركة لمصادر تمويل توسعاتها والالتزام بمعايير الشفافية والإفصاح والحوكمة، بالإضافة إلى مزايا مباشرة للسوق مثل تنشيط معدلات التداول والأوراق المالية المتداولة فى السوق و جذب شرائح جديدة من المستثمرين.

وعن دور وحدة «CRM» أو «إدارة علاقات العملاء» التى أسستها إدارة البورصة للترويج للقيد، أكد «فريد» أن الوحدة على اتصال دائم بالشركات الراغبة فى القيد أو تلك المؤهلة للقيد فى البورصة، من أجل تعريفها بمتطلبات القيد ومزايا التواجد فى سوق المال.
كانت البورصة المصرية دشنت فى ديسمبر 2018 نظاما جديدا لإدارة علاقات العملاء «client relation management» يهدف إلى تعزيز عملية متابعة الشركات الراغبة فى القيد ومحاولة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة عَلى الأصعدة كافة.
وأكد «فريد» أن بنوك الاستثمار العاملة فى السوق المحلية، عليها العمل بشكل جاد خلال الفترة الراهنة، فى إطار عملية تعريف الشركات بإجراءات و قواعد ومتطلبات القيد فى البورصة، للاستفادة من الحالة الإيجابية التى تتزامن مع تصريحات رئيس الجمهورية بشأن خطط طرح كيان كبير مثل «العاصمة الإدارية» فى البورصة.

وتابع إن بنوك الاستثمار يقع على عاتقها مهمة كبيرة للغاية فى تجهيز الشركات فى وقت سريع للقيد فى البورصة وتقديم جميع الاستشارات والدعم.
جدير بالذكر أن الحكومة المصرية لديها برنامج طروحات ضخم يستهدف طرح حصص من نحو 23 شركة حكومية فى البورصة المصرية، من أبرزها طرح أولى لكل من بنك القاهرة وشركة «إى فاينانس» لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ضمن خطة الطروحات الأولية فى البورصة، بجانب طرح حصص إضافية من شركات الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة، وسيدى كرير للبتروكيماويات.

تم ضمها للصندوق السيادي وخصوصا اصول الحي الحكومي الاي تقدر ب ٥٠ مليار جنيه

اعتقد ان المقار القديمه في القاهره هي من ستنضم لاصول صندوق مصر السيادي.

وستبقى شركة العاصمة الادارية كيان مستقبل اعتباري .

كل التوفيق لمصر

اعتقد ان المقار القديمه في القاهره هي من ستنضم لاصول صندوق مصر السيادي.

وستبقى شركة العاصمة الادارية كيان مستقبل اعتباري .

كل التوفيق لمصر
بالضبط يا صديقي قد اختلط علي الامر ..

كلام سليم قلتها انا من قبل فخامة الرئيس مغامر مقامر يلعب بالبيض والحجر

كبل مصر بديون لاتعد لست متفائل بالنهاية

لن يستطع من سيأتي بعدة على حمل هذا التركة الثقيلة وستظهر نتائجها المرعبة حين تحدث أي هزة بسيطة

هو يعيش على دغدغة عواطف الشعب واحلامه في مستقبل افضل
شف هو متاثر بالحياه في الخليج
من قصور ومخططات عقاريه ومراكز بيانات للحكومه الالكترونيه كما السعودية والامارات ويحاول يلغي شيء اسمه عشوائيات

ويطبق تنظيم سكني وطرق والغاء حتى جماعة الاجار القديم بس تاتا تاتا

العقار يعتبر ذهب بعد الذهب الاصفر لكن اذا كان في متناول الجميع كاسعار او هناك مخطط فيه جميع الطبقات وبتنظيم حكومي مهو اللي حاصل الان في مصر الطفران بالعشوائيات والغني بالاحياء المنظمه حسب مايظهره الاعلام المصري هذي رؤيتي للرئيس

ومادام مقرات الحكومه ستنقل للعاصمه الجديده اذن الجميع يحب ان يكون اقرب للجهات الحكوميه لتخليص الاوراق هذا ان وجدت اوراق ان طبقو الحكومه الالكترونيه

من قصور ومخططات عقاريه ومراكز بيانات للحكومه الالكترونيه كما السعودية والامارات ويحاول يلغي شيء اسمه عشوائيات
لا الادارة الاقتصادية المعاونة للرييس السيسي متاثره بنظرية اقتصادية معروفة اسمها نظرية راس المال الكبير ....هل تعرفها ؟

ال بيتكلم وعايز بفهم ماذا اضافت او ستضيف العاصمه الاداريه. او ما هي المكاسب الاقتصاديه.
ببساطه كده خالص. ديه كانت ارض صحراء قاحله. لا تساوي اي شيء. صحراء بدون اي بنيه اساسيه من كهرباء او ماء او مرافق او اي شيء.
هذا الرجل جازف مجازفه كبيره. ولكن لو نجحت معاه. ستكون ضربه معلم.
وبغض النظر عن المكاسب العينية. من توسيع الرقعه السكنيه و تفريغ العاصمه القديمه والتي بها تكدس كبير جدا. وفوائد اخري كثيره. ولكن سنتحدث عن المردود الاقتصادي.
فكما نقول بالبلدي. يتم مكيجه هذه الارض بمساحه ١٧٠ الف فدان. وجذب جميع الفئات اليها. واذا نجحت الفكره. سيكون عندك ١٧٠ الف فدان هيتباعو بالمتر. وفعلا بداء الرجل ينجح مع اني كنت مستصعب الامر. ولكنه واضح انه سينجح ان شاء الله.
فتخيلو بيع هذه الاراضي بسعر المتر. ارض بلا قيمه تقريبا اصبحت الان تساوي تلاته تريليون. والاهم والاهم هو بدايه وجود سيوله من حصيله البيع و وصلت الي ١٠٠ مليار جنيه.
تلاته ترليون جنيه ام اضافتها الي رئس مال الدوله المصريه..!!!!!!!
بصراحه ضربه معلم.

العقار يعتبر ذهب بعد الذهب الاصفر لكن اذا كان في متناول الجميع كاسعار او هناك مخطط فيه جميع الطبقات وبتنظيم حكومي مهو اللي حاصل الان في مصر الطفران بالعشوائيات والغني بالاحياء المنظمه حسب مايظهره الاعلام المصري هذي رؤيتي للرئيس

ومادام مقرات الحكومه ستنقل للعاصمه الجديده اذن الجميع يحب ان يكون اقرب للجهات الحكوميه لتخليص الاوراق هذا ان وجدت اوراق ان طبقو الحكومه الالكترونيه

فعلا الديون لها عوامة .... ده انت لقطة

عوامة في نفوخك 🤣

يفهم من سياق الكلام أنني اقصد دوامة قليل الاطلاع هو من لايميز بين الغلطة الكيبورد وبين المعنى

كيف كانت النهاية اخي .. اخبرني

النهاية اخي لم تستفد جمهورية مصر من التفريعه كما توقعوا وكما ضخمها الإعلام مجرد تفريعه لامكان لها من الإعراب حتى في أزمة الباخرة الجانحه لم تتم الاستفادة منها

لم توفق اخي هناك تصريح اخر أن الشعب المصري خرج من ازمات ويحتاج لرفع الروح المعنوية

ثم هل المذيع يكره مصر أو يتجنى عليها قال ماقلته انا

بالفعل اخي واتفق معك

المقار الحكومية في عصر الحوكمة قليل مرتاديها وستفقد بريقها إلا إذا كانوا مصرين على الدمغة والجباية من الأختام الحكومية

القضاء على العشوائيات أمر مميز أن تم كما يظهره الإعلام وليس لاستغلاله والتضييق على الشعب

النهاية اخي لم تستفد جمهورية مصر من التفريعه كما توقعوا وكما ضخمها الإعلام مجرد تفريعه لامكان لها من الإعراب حتى في أزمة الباخرة الجانحه لم تتم الاستفادة منها

بص يا اخي رغم ان انا عارف ان نواياك مش سليمة لكن هحاول افهمك لعل وعسى

هل تم تضخيم مشروع قناة السويس اعلاميا ؟ طبعا تم تضخيمه .. لاننا كنا لسه طالعين من احداث سياسية كبيرة ومشاكل اقتصادية كبيرة وبنحاول نجمع الناس حول مشاريع التنمية

هل مشروع قناة السويس مفيد ؟ ايوه طبعا .. لانه بيقلل زمن الانتظار وبيزود عدد السفن العابرة يوميا وبيقضي على اي حلول منافسة اي حد ممكن يفكر فيها .. ومش معنى ان التجارة العالمية لم تنمو بشكل يمكن من الاستفادة الكاملة من التوسعات انه مشروع فاشل .. كمثال انت لما توسع طريق سيارات عشان يستوعب الزيادات المستقبلية فمش معنى انه مش مستخدم بكامل قدراته انه مشروع فاشل

اما موضوع الباخرة ملهوش علاقة اصلا بالجزء اللي تم تطويره .. ومصر حصلت على تعويضات محترمة جدا ولم تخسر اي شئ من موضوع الباخرة .. ده بخلاف انه فيه مشروع تطوير جديد في قناة السويس شغال حاليا .. لكنه بمقاييس المشاريع التريليونية ااحالية اللي بتتم في مصر يعتبر مشروع صغير مفيش تركيز كبير عليه .. لكن انت خليك ماسك في مشروع بقاله ٦ سنين يعتبر صغير بالمقاييس الحالية عشان تصدق نفسك :مع السلامة:

بص يا اخي رغم ان انا عارف ان نواياك مش سليمة لكن هحاول افهم لعل وعسى

هل تم تضخيم مشروع قناة السويس اعلاميا ؟ طبعا تم تضخيمه .. لاننا كنا لسه طالعين من احداث سياسية كبيرة ومشاكل اقتصادية كبيرة وبنحاول نجمع الناس حول مشاريع التنمية

هل مشروع قناة السويس مفيد ؟ ايوه طبعا .. لانه بيقلل زمن الانتظار وبيزود عدد السفن العابرة يوميا وبيقضي على اي حلول منافسة اي حد ممكن يفكر فيها .. ومش معنى ان التجارة العالمية لم تنمو بشكل يمكن من الاستفادة الكاملة من التوسعات انه مشروع فاشل .. كمثال انت لما توسع طريق سيارات عشان يستوعب الزيادات المستقبلية فمش معنى انه مش مستخدم بكامل قدراته انه مشروع فاشل

اما موضوع الباخرة ملهوش علاقة اصلا بالجزء اللي تم تطويره .. ومصر حصلت على تعويضات محترمة جدا ولم تخسر اي شئ من موضوع الباخرة .. ده بخلاف انه فيه مشروع تطوير جديد في قناة السويس شغال حاليا .. لكنه بمقاييس المشاريع التريليونية ااحالية اللي بتتم في مصر يعتبر مشروع صغير مفيش تركيز كبير عليه .. لكن انت خليك ماسك في مشروع بقاله ٦ سنين يعتبر صغير بالمقاييس الحالية عشان تصدق نفسك :مع السلامة:
والله لو قلت ايه ليه ....انا تاكت انه داخل يبوظ الموضوع ويخرجه بره النقاش ..لديه شئ فى نفسه من مصر ....وحنا اعطناه الفرصه للنجاح .....للاسف لا ينفع مع تلك العقليه سوى شئ واحد .......التجاهل .

التعديل الأخير:
لم توفق اخي هناك تصريح اخر أن الشعب المصري خرج من ازمات ويحتاج لرفع الروح المعنوية

ثم هل المذيع يكره مصر أو يتجنى عليها قال ماقلته انا
الكلام واضح وشارح نفسه انت بتعمل حاجة من الاتنين يا اما انت بتهزر او داخل تروش علينا واحنا ساعة ضهرية ومش فايقين

بص يا اخي رغم ان انا عارف ان نواياك مش سليمة لكن هحاول افهمك لعل وعسى

اخي الكريم هل شققت عن قلبي لماذا هذا التجني لمجرد نقاش عابر أخرجتونا من الملة

ثم انت قلت نفس كلامي حرفيا تم تضخيم مشروع التفريعة والهدف كما قلت انت لتجميع الناس تحت مشروع قومي يلتفوا حوله

هل مايجوز لك محرم علينا أن نناقشه

أحسنوا النية وصفوها من ناحيتي مصر في دمي وبلدي الاول مكرر وليس الثاني

ال بيتكلم وعايز بفهم ماذا اضافت او ستضيف العاصمه الاداريه. او ما هي المكاسب الاقتصاديه.
ببساطه كده خالص. ديه كانت ارض صحراء قاحله. لا تساوي اي شيء. صحراء بدون اي بنيه اساسيه من كهرباء او ماء او مرافق او اي شيء.
هذا الرجل جازف مجازفه كبيره. ولكن لو نجحت معاه. ستكون ضربه معلم.
وبغض النظر عن المكاسب العينية. من توسيع الرقعه السكنيه و تفريغ العاصمه القديمه والتي بها تكدس كبير جدا. وفوائد اخري كثيره. ولكن سنتحدث عن المردود الاقتصادي.
فكما نقول بالبلدي. يتم مكيجه هذه الارض بمساحه ١٧٠ الف فدان. وجذب جميع الفئات اليها. واذا نجحت الفكره. سيكون عندك ١٧٠ الف فدان هيتباعو بالمتر. وفعلا بداء الرجل ينجح مع اني كنت مستصعب الامر. ولكنه واضح انه سينجح ان شاء الله.
فتخيلو بيع هذه الاراضي بسعر المتر. ارض بلا قيمه تقريبا اصبحت الان تساوي تلاته تريليون. والاهم والاهم هو بدايه وجود سيوله من حصيله البيع و وصلت الي ١٠٠ مليار جنيه.
تلاته ترليون جنيه ام اضافتها الي رئس مال الدوله المصريه..!!!!!!!
بصراحه ضربه معلم.

درر اخي

اتفق معك في أغلب ماتفضلت به هي مجازفة ومغامرة إن كتب لها النجاح ستنقل مصر إلى مكان آخر خوفي فقط وهذا مااغضب الإخوة أنه تم تضخمها كما خضم موضوع التفريعة

بالتوفيق لمصر أرضا وشعبا

عودة
أعلى