اليوم ذكرى معركة وادي المخازن ( الملوك الثلاتة )

FXf953dWYAEAfe_.jpg

D556E6E7-387F-4BF5-AC29-B8619027F2C9.jpeg
 
غير مقنعة كثيرا هذه الإجابة . تسقط البرتغال بعضمة شأ
الجواب والسبب واضح وضوح الشمس، اقرأ الردود السابقة، كتلخيص المغرب كان كما قال الأخ امبارطورية برية، لامجال لمقارعة الأرمادا الإسبانية، بحيث مع أن المغرب حاصر المدينتين بغية استرجاعهما لسنوات وسنوات مع تعدد المحاولات لكن إسبانيا كانت تمد المدينتين بالمساعدات عبر البحر، لذلك كما قلت أنا في مشاركتي والأخ قبلي، لهذا نشأ ما يسمى بالتحالف الأنجلو-مغربي أولا كون عدو عدوي صديقي، بحيث أن إسبانيا الكاثوليكية عدوة لانجلترا ذات الغالبية البروتيستانتية، وثانيا لكون الانجليز تمكنوا من هزيمة الأرمادا، فكانت رؤية من السلطان المنصور الذهبي أن بإمكان الإنجليز مساعدة المغرب في بناء بحرية قادرة على الوقوف في وجه الأرمادا، ومنه مساعدة المغرب على غزو إسبانيا.
تاريخ المغرب وانجلترا كبير وكبييييير جدا يا صديقي، أنصحك أن تحبث، البحث جميل.
 
عادي حتى الاسبان تجرعوا من المغاربة خوازيق كثيرة وما reconquista التي يفتخرون بها و صدعوا رؤوسنا بها الا مقاومة.
Reconquista من نتائجها سقوط الأندلس الفرنسيين والكطلان هوما لي بداوها واليهود خشاوها للمسلمين وفي الاخير النصارى جراو عليهم وحنا عاوتاني قبلناهم اليهود هوما لي كانوا جواسيس وكانوا كيعطيو خبار المسلمين للنصارى حيت كانوا عايشين مع النصارى والمسلمين وكانوا مستشارين النصارى وكيمولولهم الحروب ضد المسلمين واليهود لي كانوا عايشين مع المسلمين كانوا كيعطيو اخبار واسرار المسلمين لليهود لي كانوا مع النصارى . دهاة اليهود كان خصهم يطيح الأندلس باش طيح قوة المسلمين وكذلك باش يهربو ليهود لمناطق الإمبراطورية العثمانية باش يقربو لفلسطين وكاين ليهود لي طلعو لوسط اوروبا ولإيطاليا ولانجلترا. الكنيسة كانت كتحركم الربا بين النصارى والتجارة مع المسلمين. ليهود خدامين شغلهم قرون .لكن رغم ذلك كيعتارفو بان المسلمين عاشوا حسن حيت النصارى تعداو عليهوم وسرقولهوم فلوسهم بطرق عديدة لكن بما ان كاين صراع ديني دائما كيفضلو النصارى على المسلمين. على داك شي باغي نتعلم العبرية باش نزيد نبش فتاريخ الاندلس لي العرب عارفين عليه غير ملوك الطوائف لي كانت سبب فسقوط الاندلس لكن ليهود كاتبين وجامعين بزاف ديال المعلومات وكاتبينها.
فنظري اقود حاجة ديرها هي دير مستشار يهودي والنصارى كانوا دايرين مستشارين يهود حيت هوما لي كانوا قاريين اللغات بزاف وقاريين العلوم بلغات عديدة لكن فالأخبر دائما كيضربو على مصالحهم قبل الآخرين.
قريت شي كتوبا واحد سميتو els jueus catalans وفيه معلومات كيفاش ليهود كانوا دايرين شغلهم وكيفاش ساهموا فسقوط الأندلس. بانلي لعرب باقي معارفينش بزاف ديال التفاصيل الى يومنا هذا.
اليهود دارو الفلوس فأوروبا بالربا والتجارة فحوض البحر الأبيض المتوسط حيت كانوا دائما فتواصل مع اليهود لي عايشين فبلدان البحر الأبيض المتوسط فكلتى الضفتين وكانوا جايبين خبارات الجميع على داكشي مخابراتهم قوية من بكري.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى