متابعة التطورات في تونس

 

مسؤول جزائري لـ"MEE": لا أفق لانقلاب تونس ونعلم من خلفه​


مشاهدة المرفق 408779

قال مسؤول جزائري كبير؛ إنه لا أفق أمام انقلاب الرئيس التونسي، قيس سعيد، كاشفا أن مصر والإمارات فرضتا هذا الوضع المتأزم في تونس.

وفي تصريح لموقع " "، قال المسؤول الذي لم يفصح عن هويته؛ إنه "لا أفق أمام هذا الانقلاب لينجح، وقد طالبنا بأن يتفاوض قيس سعيد مع راشد الغنوشي، ونحن نعلم بالضبط كيف فرض المصريون والإماراتيون هذا الانقلاب".


وأضاف: "نحن لا نريد أن نرى حفتر جديدا في تونس، لا نريد أن نرى في تونس حكومة تابعة لهذه القوى، وكان هذا تصريحا في غاية الوضوح والصراحة".

وكانت الجزائر بدأت بمقاربة ناعمة، حيث طار وزير خارجيتها رمضان لعمامرة إلى تونس لتوصيل "رسالة شفهية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،" إلا أن محتواها لم يتم الإفصاح عنه. بحسب الموقع.

كما سافر إلى القاهرة من أجل الاجتماع بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعلى أثر ذلك أصدرت الرئاسة المصرية التصريح التالي: "تم التوصل إلى الإجماع باتجاه تقديم الدعم الكامل للرئيس قيس سعيد، وكل ما من شأنه الحفاظ على الاستقرار في تونس وتطبيق إرادة وخيارات الشعب التونسي الشقيق، من أجل الحفاظ على قدراته وعلى أمن بلاده".


ولفت الموقع البريطاني في مقال لرئيس تحريره ، إلى أنه "حين أصبح جليا أن رسالتهم لم يتم الأخذ بها، كان المسؤول الجزائري التالي الذي ينطق هو رئيس أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة، الذي قال، المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الجزائر، ليست من نسج الخيال، كما يدعي بعض المشككين، بل هي حقيقة واقعة أصبحت ظاهرة للعيان".


حديث الفريق السعيد شنقريحة اعتبره الموقع يوجه إنذارا واضحا للسعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر بأن تلزم حدودها".


وتعتبر الجزائر تونس حديقتها الخلفية وممرها إلى طرابلس، بالنظر إلى مصالحها الإقليمية الواضحة وتأثرها بما يجري من أحداث في كل من تونس وليبيا.

سعت كل من مصر والإمارات العربية المتحدة وروسيا إلى فرض الجنرال المتمرد من أيام القذافي، خليفة حفتر، على ليبيا، وفعلا اقتربت قوات حفتر مسافة كيلومترات قليلة من مركز العاصمة في طرابلس، قبل أن تصدها وتجبرها على التراجع الطائرات المسيرة التركية. أخفق حفتر، ونتيجة لذلك، تشكلت إدارة انتقالية بدعم من الشرق والغرب معا.

وبعد إخفاقهم في ليبيا، يسعى الإماراتيون الآن إلى تحقيق الغاية نفسها في تونس، أو على الأقل هكذا تبدو الصورة للجزائريين، وقد يكونون محقين في ذلك. بحسب الموقع.

موقع ميدل ايست اي موقع قطري مسجل باس جمال بسيسو المذيع و مدير التخطيط السابق بقناة الجزيرة
 
نائب وزير الخارجية الأمريكي بالنيابة جوي هود ونائب مستشار الأمن القومي بالبيت بالأبيض جوناتان فاينر ومدير مكتب شمال إفريقيا للمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جوش هارس يؤدون زيارة إلى تونس اليوم و سيلتقون غالبا برئيس الجمهورية قيس سعيد
 
 
تغييرات كبيرة في وزارة الداخلية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، بعد ظهر اليوم الأربعاء 18 أوت 2021 بقصر قرطاج، السيد رضا غرسلاوي، المكلف بتسيير وزارة الداخلية.
وقرر رئيس الدولة إدخال تغييرات في سلكي الحرس والأمن الوطنيين وذلك بتعيين السيد سامي الهيشري، مديرا عاما للأمن الوطني، والسيد شكري الرياحي، آمرا للحرس الوطني.

236152927_4538869476171074_8188056352836646632_n.jpg

 
قرّر الوزير المُكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي ،وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية ،إجراء تحوير صلب المديرين العامين بوزارة الداخلية عين بمقتضاه: وذلك وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية
- العميد جوهر بودريقة: مديرا عاما للعمليات.
- العميد زهير تقية: متفقدا عاما للأمن الوطني.
- العميد مراد حسين: مديرا عاما للأمن العمومي
- العميد خالد المرزوقي: مديرا عاما لوحدات التدخل.
- محافظ شرطة عام من الصنف الأول سامي اليحياوي: مديرا عاما للمصالح المختصة.
- العميد عادل الخياري: مديرا عاما للمصالح الفنية
 



 
في إطار تعقب العناصر الفارة من العدالة و المتعلقة بها قضايا فساد مالي و تبييض أموال و بعد عمل إسترشادي تمكنت اليوم 21 أوت 2021 على الساعة الثالثة بعد الظهر دورية مشتركة بين الإدارة الفرعية للأبحاث و الإدارة الفرعية للإستعلام التابعان لإدارة الإستعلامات و الأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من ضبط المدعو لطفي علي النائب السابق بمجلس نواب الشعب رفقة زوجته بمنزل بجهة لافايات العاصمة علما و أنه صادر في شأنه عدد 03 مناشير تفتيش لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الجرائم الإقتصادية و المالية للحرس الوطني بالعوينة من أجل التدليس و مسك و إستعمال مدلس و فساد مالي و إداري و تبييض الأموال و الإثراء الغير مشروع وتضارب المصالح .
بإستشارة النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي و المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس 01أذنت بمباشرة قضية عدلية موضوعها "تبييض الأموال و الإثراء الغير مشروع و تضارب المصالح" كما تم مباشرة قضية عدلية موضوعها "إيواء شخص فار من العدالة متبعة ضد صاحب المنزل الذي كانا متواجدان به" .

238210206_1194501771058581_2083840148956430549_n.jpg
 


:cmonBruh:
 

عادي تصير واجد هم كانو يطلبون ايقاف اللقاح عن شعب تونس حتى ينصاع الرئيس التونسي لهم بحجة انقاض الديمغراطيه والان فجئه اصبحو مناصرين للرئيس ومجهزين عقوبات لمن يتعدى عليه بالكلام انه النفاق بكل حذافيره
 
عادي تصير واجد هم كانو يطلبون ايقاف اللقاح عن شعب تونس حتى ينصاع الرئيس التونسي لهم بحجة انقاض الديمغراطيه والان فجئه اصبحو مناصرين للرئيس ومجهزين عقوبات لمن يتعدى عليه بالكلام انه النفاق بكل حذافيره
ما طينة مناصريهم ؟!
حاجة غريبة
 
حسب المطلعين على الوضع السياسي بالبلاد التونسية ماهي قرار التي يمكن اتخاذها علما ان الفترة الاستثنائية تنتهي بعد يومين او ثلاثة
 
حسب المطلعين على الوضع السياسي بالبلاد التونسية ماهي قرار التي يمكن اتخاذها علما ان الفترة الاستثنائية تنتهي بعد يومين او ثلاثة
اظن انه سيتم تشكيل حكومة تكنوقراط و حل البرلمان و الدعوة الى انتخابات مبكرة
 
 
هاا لماذ يغلقون اماكن ترفيه؟
أماكن ترفيه ؟
يتحدث عن مقرات هيئة مكافحة الفساد في البيلفيدار و البحيرة
 
عودة
أعلى