العوامل الموضوعية ضد فشل Nota. "الكائن 477A"

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria
في الآونة الأخيرة ، استدعت المنشور الأوكراني على الإنترنت Defense Express مرة أخرى مشروع الدبابة القتالية الرئيسية «Object 477». قيل إن النسخة الأخيرة من هذه OBT ، والمعروفة باسم "477A" أو "Note" ، من حيث الخصائص والقدرات يمكن أن تتجاوز الدبابة الروسية الحديثة T-14 Armata "- إذا كانت موجودة في الواقع. ومع ذلك ، لم يظهر هذا أبدًا. توقف العمل على OBT «الملاحظة» في المراحل المبكرة ، حتى قبل ظهور نموذج أولي كامل. وفشلت جميع المحاولات الأخرى لمواصلة التنمية.

في مرحلة التصميم

تذكر أن مشاريع OBT لعائلة «477» قد تم تطويرها من قبل مكتب تصميم خاركوف للهندسة الميكانيكية بمشاركة عدد من الشركات الأخرى. والغرض من هذه الأعمال هو إنشاء صهريج من «البارامترات الحدية»: بسبب الحلول والمكونات الجديدة ، كان من المقرر الحصول على أقصى قدر ممكن من الخصائص التكتيكية والتقنية.

بحلول بداية التسعينيات ، تمكنت KKBM من إنشاء عدة إصدارات من مشروع «Object 477» ، المسمى أيضًا «Hammer». بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، لم يتوقف العمل في موضوع «477». اتفقت روسيا وأوكرانيا على مواصلة تطوير دبابة واعدة. تم تشكيل مهمة فنية جديدة ، والتي بموجبها بدأوا في تصميم «477A, الكائن» تسمى أيضًا «الملاحظة».
تم تطوير «ملاحظات» في فترة فاشلة. وقال إن الافتقار إلى التمويل ومشاكل تنظيم التعاون الدولي يحدان من وتيرة العمل ولا يشعران بالتفاؤل. أخيرًا ، في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، قرر الجانب الروسي التخلي عن المشروع المشترك وإعادة توجيه الموارد إلى تطوراته الخاصة.

بحلول هذا الوقت ، تم بناء ما يصل إلى عشرة نماذج نموذجية ، بمساعدة يتم وضع حلول تقنية معينة. وقد صنعت هذه المنتجات على أساس صهاريج موجودة بتركيب المعدات اللازمة. لم يكن لدى النماذج الأولية الكاملة ، التي تعكس مظهر تصميم OBT الجديد ، وقت للبناء.

1625059494_477-3.jpg

النسخة المنقحة من «الكائن 477» مع الهيكل على أساس المنتجات المتاحة

بعد رفض الجانب الروسي ، كان مستقبل «477А الكائن» موضع شك كبير. ولم تكن لدى أوكرانيا جميع القدرات اللازمة لاستكمال تصميم وبناء واختبار المعدات التجريبية وما تلاها من إطلاق الإنتاج الضخم. ومع ذلك ، لم يتوقف التصميم. وفي وقت لاحق ، تم إنشاء نسخة محسنة من المشروع مع مؤشر «477A1».


العمل المستقل

بعد إنهاء التعاون الروسي الأوكراني ، لم يتم إغلاق مشروع 477А1 رسميًا ، ولكن العمل لأسباب موضوعية تباطأ ، وأحيانًا توقف تمامًا. لم تستطع أوكرانيا المستقلة التعامل بشكل مستقل مع هذه المشاكل ، التي حددت مسبقًا مصير نوت.

وتتمثل المشكلة الرئيسية الآن لمشروعها الأوكراني في الافتقار إلى التمويل اللازم. كان العميل الرئيسي لـ «Object 477А1» هو وزارة الدفاع الروسية ، لكنها استحوذت على جميع التمويل تقريبًا. بعد خروجه من المشروع ، لم تتمكن CBM من العثور على مصدر جديد للمال قادر على دفع تكاليف إكمال العمل.

وشارك في المشروع المشترك «مذكرة» عدد من المنظمات والمؤسسات الروسية المسؤولة عن إجراء دراسات مختلفة وتطوير جزء من الوحدات والتجمعات. في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، تم قطع هذه العلاقات. ولمواصلة العمل ، سيتعين على أوكرانيا أن تعيد إقامة التعاون الدولي أو أن تحل المهام المطروحة.

ولم تحل المشاكل التي ووجهت إلا جزئيا. لذلك ، كان من الممكن تقليل اعتماد الخزان على المنتجات المستوردة وتغيير نطاق الوحدات المخطط شراؤها. وينص مشروع «477A1» على توسيع نطاق استخدام عقد الإنتاج الأوكراني أو الأجنبي مع خفض المنتجات الروسية.

1625059435_477-1.jpg

إحدى الصور النادرة لتخطيط «كائن» 477А1

غير أن مشروع المذكرة لم يتلق التمويل اللازم. على الرغم من الحديث المستمر عن التحديث القادم لقوات الدبابات ، لم تجد وزارة الدفاع الأوكرانية الوسائل لتطوير جيلها الجديد OBT. وعلاوة على ذلك ، فإن المشاريع الأخرى التي تتسم بدرجة أقل من الحداثة لم تحظ أيضا بالدعم الكافي.

البحث عن زبون

حاولت CKBM ، بأفضل ما لديها من قدرة ، تطوير مشروع Note وحتى إنشاء نسخة محسنة منه. ومع ذلك ، كان الدعم اللازم غائبًا ، واختفى المشروع بالفعل. تم استدعاؤه من وقت لآخر ، ولكن لم يعد هناك حديث عن الاستمرار والإنجاز مع جميع النتائج المرجوة.

لقد أصبح عجز أوكرانيا عن دفع تكاليف استمرار العمل واضحًا منذ فترة طويلة ، وبدأت KKBM في البحث عن عملاء أجانب. كما أصبح معروفًا لاحقًا ، في مطلع العامين الألفين والعاشر ، أصبحت المملكة العربية السعودية مهتمة بمشروع Note. قيل أن هذه الدولة يمكن أن تمول استمرار التنمية ثم تطلب عددًا من الدبابات.

وردت أحدث التقارير عن تعاون أوكراني سعودي محتمل في عام 2019. ثم زُعم أن الفائدة من الجيش الأجنبي لا تزال قائمة وقد تؤدي إلى ظهور عقد حقيقي. بيد أن الحالة لم تتغير خلال الفترة الماضية - كما حدث في السنوات 10 السابقة. المملكة العربية السعودية لا تساعد أوكرانيا بالمال ولن تشتري دباباتها.



1625059482_477-5.jpg


من المفترض أن نفس خزان التصميم من زاوية مختلفة

في السنوات الأخيرة أيضًا ، تم ذكر اهتمام البلدان الأخرى ، مما قد يساعد أيضًا في تطوير OBT جديد وطلب معدات تسلسلية. ومع ذلك ، كما هو الحال مع النظام السعودي الافتراضي ، لا توجد حتى الآن سوى محادثات دون أي استمرار حقيقي

التاريخ في التخزين

ووفقا لبيانات معروفة جيدا ، وبعد انهيار التعاون في أوكرانيا ، بقيت 6 أو 7 عينات نموذجية من «الملاحظات» ، فضلا عن عدد كبير من الوحدات المختلفة وقطع الغيار والذخيرة. حتى وقت قريب ، تم تخزين المعدات وبعض المنتجات الأخرى في ملعب باشكيروفكا للتدريب في منطقة خاركوف ، حيث تم إجراء اختباراتهم سابقًا.

وفقًا لـ Defense Express ، أزالت وزارة الدفاع الأوكرانية عينات نموذجية من ساحة التدريب ووضعتها في منشأة تخزين خاصة معينة. بالإضافة إلى ذلك ، قرروا مصير الطلقات المتبقية من عيار 152 ملم لمدفع Object 477. في السابق ، كان من المقرر التخلص منها على أنها غير ضرورية ، والآن سيتم إرسالها أيضًا للتخزين.

ويذكر أيضا أن أعمال التطوير «477А1» أو «الملاحظة» ليست مغلقة ولا تزال مستمرة رسميا. ومع ذلك ، فإن استمرار تطوير مثل هذا OBT بشكله الحالي يتطلب الكثير من الوقت والمال. وبناء على ذلك ، فإن الإنجاز القصير الأجل غير مرجح أو مستحيل.

مستقبل غير موجود

يستمر تطوير الدبابة القتالية الرئيسية «Object 477» وتعديلاتها لمدة 30-35 عامًا ، ولكنها لم تؤد حتى الآن إلى النتائج المرجوة. كان من الممكن بناء عشرات العينات «غير المكتملة» فقط ، وظهرت قبل 20 عامًا على الأقل ، ومنذ ذلك الحين لم يتغير الوضع كثيرًا. على ما يبدو ، سيبقى كل شيء في المستقبل ، ولا توجد اختراقات ننتظرها.

يُظهر تاريخ مشروع نوتا تمامًا الحالة الحقيقية لصناعة الدبابات الأوكرانية وصناعة الدفاع ككل. لا تزال البلاد تحتفظ بمدرسة تصميم لا يزال بإمكانها تقديم أفكار جريئة وواعدة. بيد أن التحقيق الذاتي لهذه الأفكار غير ممكن بسبب محدودية القدرة المالية والإنتاجية. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد فرص لتحديث الصناعة واستعادة الكفاءات المفقودة وتطوير اتجاهات جديدة.

من الواضح أن «مذكرة» ROC تستمر فقط على الورق. وهذا المشروع ، على الرغم من كل آمال الماضي والبيانات الجريئة للحاضر ، لم تكن له آفاق حقيقية منذ وقت طويل ، ولا توجد شروط مسبقة لتغيير مثل هذه الحالة. لن تظهر «أشياء 477А1» الحقيقية أبدًا ، ولن تذهب إلى ملعب التدريب ولن تدخل الخدمة. وتبدو محاولات مقارنة مثل هذه التقنية - إذا كانت موجودة - بالنماذج المتسلسلة الحقيقية وكأنها مزحة قاسية حول الصناعة الأوكرانية ، وهو أمر صعب بالفعل.
 
اوكرانيا فرصة لتوطين صناعاتها وتطويرها في السعودية نفس الانتوف و صاروخ grom-2
 
اوكرانيا فرصة لتوطين صناعاتها وتطويرها في السعودية نفس الانتوف و صاروخ grom-2
الأوكران ما ينقصهم هوى الأموال وتسير وخطط التصنيع يمتلكون علماء مبتكرين و مطورين لصناعة العسكرية
علا السعودية اغتنام كل الفرص
 
الدبابات سلاح فقد سطوته في الميدان مع تطور الصواريخ المضادة للدروع و الدرونات الإنتحارية.
الأفضل الإستثمار في المجالات الأخرى. لو كان للدبابات مستقبل لإستثمر فيها الغرب.
الغرب نفسه يطور القديم و حسب.
السعودية تملك الأبرامز حزمة تطوير للموجود و التركيز على المدولبات.
 
الدبابات سلاح فقد سطوته في الميدان مع تطور الصواريخ المضادة للدروع و الدرونات الإنتحارية.
الأفضل الإستثمار في المجالات الأخرى. لو كان للدبابات مستقبل لإستثمر فيها الغرب.
الغرب نفسه يطور القديم و حسب.
السعودية تملك الأبرامز حزمة تطوير للموجود و التركيز على المدولبات.
صادق الاستثمار يكون بالدرونز
 
الدبابات سلاح فقد سطوته في الميدان مع تطور الصواريخ المضادة للدروع و الدرونات الإنتحارية.
الأفضل الإستثمار في المجالات الأخرى. لو كان للدبابات مستقبل لإستثمر فيها الغرب.
الغرب نفسه يطور القديم و حسب.
السعودية تملك الأبرامز حزمة تطوير للموجود و التركيز على المدولبات.
يبقا العمود الفقري للقوات البرية
المانيا وفرنسا وانجلتري يطورون دبابة المسقبل
 
الأوكران ما ينقصهم هوى الأموال وتسير وخطط التصنيع يمتلكون علماء مبتكرين و مطورين لصناعة العسكرية
علا السعودية اغتنام كل الفرص
اخالفك
يمتلكون نماذج تصميمية مخزنة وتصاميم ورقية فقط
جميع العلماء والمطورين تسربو لبلدان أخرى .
 
عودة
أعلى