الدعم الإداري

وصول ضباط من الجيش المغربي إلى إسرائيل كأول وحدة عسكرية في إطار قوة دولية في غزة بقيادة ترامب.

و الله اهل غزة تعبوا في الحرب الاخيرة و فرصة السلام هذه هي الافضل الكل كسبان ان شاء الله يستمر السلام و تشكل حكومة وحدة وطنية فلسطينية معتدلة تضم حماس و فتح لادارة غزة و الضفة الغربية في المستقبل ان شاء الله تعالى
كلامك كويس وكلنا نتمناه.. لكن طالما توجد اجنده خارجيةز لحماس أو الجهاد أو أي فصيل فلسطيني.. لا أظن الحل قريب...
والفصايل الفلسطينية نشأت في ظروف وفتره معينه قبل أكثر من خمسين سنه..
وكان الداعمين الجميع سياسي اقتصادي وكلا يدعم اللي يخدم اجندته اقول البعض
بمن فيهم صدام حسين وحافظ الأسد ومعمر القذافي.. وكلا يزايد ع هالقضيه. ودخل الخط الإيراني.. ومع انتها الملالي الحليف ينتهي معه.. هذا اقل مايمكن مقابل الدمار والقتل والهلع والتجويع الذي اصاب غزه وسكان غزه.

الان اذا أرادوا فعلا دوله فلسطينيه.. ع الأخوة الفلسطينيين.. حل جميع اافصايل.. تسليم الاسلحه لمساعدة الدول للدوله الفلسطينية....
ويصير برلمان وانتخابات عادله بإشراف أممي. ان شاء الله مايسون أحزاب.. إذا سواا أحزاب اغسلوا أيديكم. من بدري اقولكم..


المهم الله يصلح أحوالهم..
 
لا يوجد حل على الإطلاق لا يمكنك التفاوض مع نمر و رأسك داخل فكه إما أن يعيش الفلسطينيين في ما يسمى إسرائيل أو ان يهاجروا الى باقي انحاء العالم
أما باقي المنطقة إما تسلح نفسها او تدوس عليها إسرائيل لا يوجد شيء إسمه القانون الدولي و مجلس الامن
الله يبارك فيك
يعني عين العقل كما نقول ان نسل الشوك بدون دم . بكل براغماتية لدى الدول المهتمة فعلا بالشئن الفلسطيني فرصة للمشاركة وضمان رجوع الامن لغزاويين فهناك من كلفو بتخصيص اطر للتدريب وهناك من علنو عن استعدادهم لبناء غزة من جديد رغم ان كل هاذا سيكون تحت مباركة اسرائيل لاكن على الاقل غزة لن تباد وستكون تحت قيادة فلسطينية مستقبلا
لاكن من اثار تعجبي ذالك المتهكمون على إرسال قوات لحفظ السلام يفضلون رؤية غزة تُباد بالكامل، لمجرد إرضاء كبريائهم الأيديولوجي العاجز عن تقديم بديل واحد.
العروبة الحقيقية هي حماية الإنسان وإعادة البناء بضمانات دولية، وليست صكوك خيانة يوزعها من ينتظر معجزة "الأزرار النووية" من المقاهي.
التاريخ تصنعه الدول الفاعلة التي تفرض واقعاً سياسياً يحقن الدماء، أما الصراخ خلف الكيبورد فلن يبني سقفاً لطفل فلسطيني مشرد.​
 
كيف تريد ان العرب يتحدون في بداية الازمة بغزة وهناك من يتربص اما بدعم اسرائيل عبر مليشيات مثل مليشيا الهالك ابو شباب او من يريد اقتناص الفرصة ليدخل كمن يريد اعادة التعمير عبر شركاته وطبعاً وئد المشكلة في بدايتها ليس من مصلحته الاقتصادية .
يخوي فيصل يد الله مع يد الجماعة. الاتحاد و لو كان قليلاً و صغيراً يصنع مع الوقت ما لا تصنعه أقوى الجيوش و الدول.

كيف نشأت الدولة العثمانية؟ هل تعتقد أنهم كانوا كثر وقت تأسيسها؟ بضعة آلاف من المهاجرين الترك الهاربين من بطش المغول و جبروتهم. و في النهاية استقر بهم الحال في الأناضول وهم محاطون بقوتين عظمتين. الدولة المغولية الإلخانية بكل قوتها و الإمبراطورية البيزنطية.

ومع ذلك استطاعو بالمجادلة و الجهاد تأسيس نواة دولة حكمت لمدة ما يقارب 625 سنة. لم يخلوا هذا الأمر من الخيانات والمؤامرات.

ما الذي كان الأحسن أن يتحرك العرب والمسلمين في بداية الأزمة حتى لو وجدت بعض الخيانات .. أم أن يترك أهل غزة لمصيرهم المحتوم تحت رحمة آلة القتل الإسرائيلية التي حصدت 90 ألف من أرواحهم غير الجرحى؟

أي الحلين كان أقل ضرراً في رأيك؟ هل تعتقد أن إسرائيل كانت لتستفحل في المنطقة إذا تحركت دول بحجم باكستان و السعودية ضدهم؟
 
مصر والمغرب والامارات قوة دولية في غزه بقيادة ترامب


والنعم بالابراهيمين ياهلا وسهلا

تسخر ممن نزل الميدان ليجمع أشلاء الأطفال ويحمي ما تبقى من الأرض
"أن تكون جزءاً من الحل بضمانات دولية، أفضل بكثير من أن تكون مجرد ظاهرة صوتية تمارس النكات السمجة فوق جثث الأبرياء."
 
الله يبارك فيك
يعني عين العقل كما نقول ان نسل الشوك بدون دم . بكل براغماتية لدى الدول المهتمة فعلا بالشئن الفلسطيني فرصة للمشاركة وضمان رجوع الامن لغزاويين فهناك من كلفو بتخصيص اطر للتدريب وهناك من علنو عن استعدادهم لبناء غزة من جديد رغم ان كل هاذا سيكون تحت مباركة اسرائيل لاكن على الاقل غزة لن تباد وستكون تحت قيادة فلسطينية مستقبلا
لاكن من اثار تعجبي ذالك المتهكمون على إرسال قوات لحفظ السلام يفضلون رؤية غزة تُباد بالكامل، لمجرد إرضاء كبريائهم الأيديولوجي العاجز عن تقديم بديل واحد.
العروبة الحقيقية هي حماية الإنسان وإعادة البناء بضمانات دولية، وليست صكوك خيانة يوزعها من ينتظر معجزة "الأزرار النووية" من المقاهي.
التاريخ تصنعه الدول الفاعلة التي تفرض واقعاً سياسياً يحقن الدماء، أما الصراخ خلف الكيبورد فلن يبني سقفاً لطفل فلسطيني مشرد.​
اسرائيل و ضمانات دولية لا تجتمع في جملة واحدة حتى اذا تم اعمار غزة من جديد سنرى سيناريو الضفة الغربية
فلسطين قضية بالنسبة لي أغلقت الأهم الآن هو التركيز على عدم توسع إسرائيل اكثر
 
عودة
أعلى