الدعم الإداري

وصول ضباط من الجيش المغربي إلى إسرائيل كأول وحدة عسكرية في إطار قوة دولية في غزة بقيادة ترامب.

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
إنضم
18 أغسطس 2025
المشاركات
4,487
التفاعل
7,473 78 10
الدولة
Algeria
وصل ضباط من الجيش المغربي، الذين أُعلن عن نشرهم في شباط/فبراير، إلى إسرائيل للانضمام كأول وحدة عسكرية إلى قوة دولية في غزة، بحسب ما أعلن عنه مجلس السلام الذي يقوده ويترأسه دونالد ترامب.

وصرح مسؤول من المجلس، طالبا عدم كشف هويته، بأن الوحدة وصلت في 18 حزيران/يونيو إلى مقر قوة الاستقرار الدولية في جنوب إسرائيل.

ومن المتوقع أن تُسهم الوحدة العسكرية في تطوير الهيكل العام للقوة، وأن تُقدم خبرات في عدة مجالات بما في ذلك العمل الشرطي، وفق المسؤول.

وأكد وجود أربعة ضباط مغاربة، لكنه لم يُحدد ما إذا كانت الوحدة تضم أفرادا إضافيين.

وقال مجلس السلام على إكس أن “وصولهم يعزز الجهود الدولية لدعم أهالي غزة”.

1782257683573.png


 
و الله اهل غزة تعبوا في الحرب الاخيرة و فرصة السلام هذه هي الافضل الكل كسبان ان شاء الله يستمر السلام و تشكل حكومة وحدة وطنية فلسطينية معتدلة تضم حماس و فتح لادارة غزة و الضفة الغربية في المستقبل ان شاء الله تعالى
 
سيتم قتل البعض منهم عن طريق الصهاينة
تلك اسرائيل وليست حزب الات . نحن امام تنسيق عالي المستوى من عدة دول اسلامية وغير اسلامية تحت مضلة امريكا كظامن والصهاينة ليسو حمقى .
نعلم ان هاذا ماتريده وفي صالحها لاكن للأسف ليس هناك خيار افضل من هاذا يضمن كرامة الفلسطينيين وامانهم . لقد وصلو لمرحلة يريدون فيها فقط العيش بسلام ولو لأيام .
لا أوافقك في نظرتك للامر برغم من انه امر وارد الحدوث لاكن من المستحيل لاسرائيل ان تهدم كل مابنته . اذ كانت عمليات ستكون مداهمات برية للشرطة والقوات المحلية غير ذالك فلما كل هذا الهيلمان كله .​
 
هذه قوات تابعة لقوة الأمن الدولية متعددة الجنسيات
للعمل في غزة نيابة عن مجلس السلام التابع لترامب

تُعرف رسمياً باسم "قوة الاستقرار الدولية" (International Stabilization Force)
وهي قوة أمنية متعددة الجنسيات تم اعتمادها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي لدعم خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام
تعمل هذه القوة تحت مظلة
"مجلس السلام"
لإدارة قطاع غزة في المرحلة الانتقالية
1782260969328.png

جندي مصري ينضم إلى قوة الأمن الدولية متعددة الجنسيات للعمل في غزة
 
هذه قوات تابعة لقوة الأمن الدولية متعددة الجنسيات
للعمل في غزة نيابة عن مجلس السلام التابع لترامب

تُعرف رسمياً باسم "قوة الاستقرار الدولية" (International Stabilization Force)
وهي قوة أمنية متعددة الجنسيات تم اعتمادها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي لدعم خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام

تعمل هذه القوة تحت مظلة
"مجلس السلام"
لإدارة قطاع غزة في المرحلة الانتقالية
مشاهدة المرفق 869069
جندي مصري ينضم إلى قوة الأمن الدولية متعددة الجنسيات للعمل في غزة
لا هو فقط يرى المغرب


استغفر الله هم يسبحون باسم المغرب
 
يعني هو مؤشر بأن الدول العربية والإسلامية قادرة أن تنشأ قوة عربية وترسلها إلى غزة لكن لا تريد لأنه ليس فيها رضى وخدمة ومصلحة لإسرائيل يعني الخوف من إسرائيل.

لكن عندما يكون هناك قوة عسكرية تحت قيادة ترامب خادم الصهيونية وداعمها وتكون القوة الدولية في الحقيقة لمصلحة إسرائيل ومصالحها يهرول بعض العرب والمسلمين للمشاركة فيها لأن الخوف من إسرائيل والدخول في حرب معها قد زال لأنهم عارفين أن القوة الدولية ستكون لمصلحة إسرائيل ولن يدخلوا في توتر مع إسرائيل أما غزة مجرد شكليات.
 
يال العار على من يحول مأساة إنسانية معقدة إلى أداة لتصفية حسابات ضيقة أو تمرير مغالطات سطحية
في كل مرة تأكد للأخوة انو همك تشويه المغرب على حساب كرامة الفلسطيني
كيف تقارن غزة بطنجة . هل أنت سوي
أولا تدويل طنجة كان اقتطاعاً إمبريالياً لمدينة من دولة مستقرة ذات سيادة (المملكة المغربية) لصالح قوى استعمارية طمعاً في موقعها الجغرافي. أما الطرح الإقليمي في غزة فهو تدخل انتقالي بضمانات عربية لإنشاء قوة شرطية محلية فلسطينية، هدفه قطع الطريق على خطط الاحتلال لابتلاع القطاع بالكام
ثانيا عندما رفض المغرب تدويل طنجة واستردها، أعادها لسيادة دولة مركزية قائمة. أما البديل الحالي في غزة، إذا رفضنا أي ترتيبات أمنية انتقالية (عربية/دولية)، ليس هو "الاستقلال الناجز"، بل ترك المنطقة لفراغ أمني يؤدي حتمياً إلى إعادة الاحتلال الإسكري الإسرائيلي المباشر، وتكريس الإبادة والتهجير.​
 
يعني هو مؤشر بأن الدول العربية والإسلامية قادرة أن تنشأ قوة عربية وترسلها إلى غزة لكن لا تريد لأنه ليس فيها رضى وخدمة ومصلحة لإسرائيل يعني الخوف من إسرائيل.

لكن عندما يكون هناك قوة عسكرية تحت قيادة ترامب خادم الصهيونية وداعمها وتكون القوة الدولية في الحقيقة لمصلحة إسرائيل ومصالحها يهرول بعض العرب والمسلمين للمشاركة فيها لأن الخوف من إسرائيل والدخول في حرب معها قد زال لأنهم عارفين أن القوة الدولية ستكون لمصلحة إسرائيل ولن يدخلوا في توتر مع إسرائيل أما غزة مجرد شكليات.
هل الجزائر من القوقاز​
 
تلك اسرائيل وليست حزب الات . نحن امام تنسيق عالي المستوى من عدة دول اسلامية وغير اسلامية تحت مضلة امريكا كظامن والصهاينة ليسو حمقى .
نعلم ان هاذا ماتريده وفي صالحها لاكن للأسف ليس هناك خيار افضل من هاذا يضمن كرامة الفلسطينيين وامانهم . لقد وصلو لمرحلة يريدون فيها فقط العيش بسلام ولو لأيام .
لا أوافقك في نظرتك للامر برغم من انه امر وارد الحدوث لاكن من المستحيل لاسرائيل ان تهدم كل مابنته . اذ كانت عمليات ستكون مداهمات برية للشرطة والقوات المحلية غير ذالك فلما كل هذا الهيلمان كله .​

حد يصدق ناس مالهمش كلمه مع ربنا ياعم الناس دي مغضوب عليها والقصد من كلامي ان القتل المتهم بيه الفلسطينيين
 
انتم كمصرين اولى بهاذ الكلام​
في حرب غزة انا كتبت اننا فاشلين في ادارة الحرب في غزة لصالحنا وكتبت فشل سياسي ومخابراتي واعلامي
انا بقول الحق انا بقول الكلام حتى لو بلدي ارسلت قوات سوف اقول نفس الشي مابحبش اللف و الدوران
 
الي في الصورة العميد شكيب الرايس مدير التعاون مع بعثات حفظ السلام الدولية التابعة المكتب الثالت في القوات المسلحة الملكية
 
بعض المتاجرين بالقضية وممن يبيع الكلام الفارغ والكيبورد والمقاومة والمماتعة

تجده يرى ان حماس انتهت وغزة استباحت وفي نفس الوقت يقولك انا ضد قوة دولية في غزة

وكأنه لا يرى ان بدون قوة دولية للفصل بين غزة واسرائيل ,, فان الاخيرة ستقوم باستباحتهم ليلا نهارا بدون حسيب ولا رقيب
 
يال العار على من يحول مأساة إنسانية معقدة إلى أداة لتصفية حسابات ضيقة أو تمرير مغالطات سطحية
في كل مرة تأكد للأخوة انو همك تشويه المغرب على حساب كرامة الفلسطيني
كيف تقارن غزة بطنجة . هل أنت سوي
أولا تدويل طنجة كان اقتطاعاً إمبريالياً لمدينة من دولة مستقرة ذات سيادة (المملكة المغربية) لصالح قوى استعمارية طمعاً في موقعها الجغرافي. أما الطرح الإقليمي في غزة فهو تدخل انتقالي بضمانات عربية لإنشاء قوة شرطية محلية فلسطينية، هدفه قطع الطريق على خطط الاحتلال لابتلاع القطاع بالكام
ثانيا عندما رفض المغرب تدويل طنجة واستردها، أعادها لسيادة دولة مركزية قائمة. أما البديل الحالي في غزة، إذا رفضنا أي ترتيبات أمنية انتقالية (عربية/دولية)، ليس هو "الاستقلال الناجز"، بل ترك المنطقة لفراغ أمني يؤدي حتمياً إلى إعادة الاحتلال الإسكري الإسرائيلي المباشر، وتكريس الإبادة والتهجير.​
عادي شخص مسلم اشرك بالله و قال انه يهودي ثم قال انه اسلم ثم يقوم بفعايل اليهودي ما الذي تتنتظر منه مثلا

بدون نسيان كذبه حول جنسيته و معرفة ادارة المنتدى بال IP و بانه لعضوية كانت صغيرة و كبروها عنوة صاحبها ضحل التفكير لكن يبدون انه من معارف نبيل و لديه منصب ما 🤐
 
الذبابة الجزائرية تعود و تنشط للعمل في نشر الفتنة مرة أخرى

كيف الرواتب عندك أكيد وحدة 8200 يدفعو لك مبالغ مجزية
 
هذه قوات تابعة لقوة الأمن الدولية متعددة الجنسيات
للعمل في غزة نيابة عن مجلس السلام التابع لترامب

تُعرف رسمياً باسم "قوة الاستقرار الدولية" (International Stabilization Force)
وهي قوة أمنية متعددة الجنسيات تم اعتمادها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي لدعم خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام

تعمل هذه القوة تحت مظلة
"مجلس السلام"
لإدارة قطاع غزة في المرحلة الانتقالية
مشاهدة المرفق 869069
جندي مصري ينضم إلى قوة الأمن الدولية متعددة الجنسيات للعمل في غزة
هذا من نواقض الإسلام
مظاهرة الكافرين على المسلمين
نسأل الله السلامة
 
الذبابة الجزائرية تعود و تنشط للعمل في نشر الفتنة مرة أخرى

كيف الرواتب عندك أكيد وحدة 8200 يدفعو لك مبالغ مجزية
خبر عادي..وين شايفه فتنة..
 
عودة
أعلى