هل دول الخليج تستطيع حماية نفسها؟

هل يستطيع الخليج العربى تحمل مشقات امنه الخاص؟

• نعم

الأصوات: 61 54.0%
  • لا

الأصوات: 29 25.7%
  • ربما مستقبلا

الأصوات: 23 20.4%

• مجموع المصوتين
    113
رد: هل دول الخليج تستطيع حماية نفسها؟

الحرب منتضرة في اي لحضة في الخليج هناك عدة دول موضوعة في القائمة الامريكية الصهيونية المعروف منها سوريا وايران وهناك نوايا لضرب باقي الدول
ام من يشكك في مقدرة دول الخليج في الدفاع عن نفسه اتمنى ان يعود الى جادة الصواب هناك دول خليجية لها من القدرة العسكرية ما يجعل اي عدو يحسب الف حساب للاقتراب منها مثل السعودية سوريا والامارات العربية المتحدة

اخواني القواعد الامريكيه ليست لحماية دول الخليج ولكن لحماية مصالحها في دول الخليج التي تعد من اغنى مناطق العالم ومن هذه المصالح حماية اسرائيل وورقة ضغط امام ايران ولتحقيق مصالحها بالقوه ان دعى الامر هذا من ناحيه اما من ناحيه اخرى دول الخليج حقيقية قادره على حماية نفسها من دول كثيره ولكن ليس من امريكا ولا من اسرائيل وذلك لعدة عوامل منها ضعف التدريب والاعداد القليله والاسلحه التي تعلم امريكا واسرائيل ادق تفاصيلها وتكفي القواعد الامريكيه والاجنبيه في دول الخليج ........وشكرا

الموضوع يتكلم عن دول الخليج من يحاول اخراج الموضوع عن مساره او التجريح سيحضر واتمنى ابقاء النقاش على المستوا العسكري لا سياسة ولا طائفية بارك الله فيكم

اخواني القواعد الامريكيه ليست لحماية دول الخليج ولكن لحماية مصالحها في دول الخليج التي تعد من اغنى مناطق العالم ومن هذه المصالح حماية اسرائيل وورقة ضغط امام ايران ولتحقيق مصالحها بالقوه ان دعى الامر هذا من ناحيه اما من ناحيه اخرى دول الخليج حقيقية قادره على حماية نفسها من دول كثيره ولكن ليس من امريكا ولا من اسرائيل وذلك لعدة عوامل منها ضعف التدريب والاعداد القليله والاسلحه التي تعلم امريكا واسرائيل ادق تفاصيلها وتكفي القواعد الامريكيه والاجنبيه في دول الخليج ........وشكرا

اضن ان هناك دول مثل السعودية والامارات نوعت من مصادر الاسلحة بالاتجاه نحو فرنسا بريطانيا وروسيا
وهذا يعتبر تنويع ايجاي ويصب في مصلحة الدول الخليجية اضافتا وكما لاحضنا في الاحداث الاخيرة بعد تصريحات ايران اتجاه البحرين ان دول الخليج لها الثقة الكاملة في قدراتها العسكرية قوة ردع لا يستهان بها

ولكن ليس من امريكا ولا من اسرائيل

امركا اوكي متفق معاك

لكن اسرائيل اي دوله عربيه قادرة عليها

وذلك لعدة عوامل منها ضعف التدريب والاعداد القليله والاسلحه التي تعلم امريكا واسرائيل ادق تفاصيلها

اولا ما ادراك ماهية تدريباتنا؟؟؟ ارجو ان تتحدث بشيئ تعرفه

ثانيا تنويع مصادر الاسلحه موجود

وكثير من الدول العربيه تسليحها امريكي بشكل كبير مثل مصر هل هذا يعني ان مصر لا تستطيع هزم اسرائيل؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

* صرحه انا لا احب مثل هذه المواضيع فلقد كنت متردد في غلق الموضوع او حذفه امس المهم سأشرك (مكره أخاك لا بطل) يأتي في ظرف أن يضطر الأسنان لفعل فعل كريم أو للدفاع عن موقف أو نحوه .......

* نعم تستطيع دول الخليج الدفاع عن نفسها مجتمعة ولكن ستتعرض لخسائر كبيره أيضا مثلها مثل إيران أيضا ..... هناك تفوق عسكري (تكنولوجيا ) لصالح دول الخليج وهو مايجعل ايران تبحث عن الموازنة بسلاح نووي ....

* ولكل من يقول القواعد الأمريكية في الخليج علية ان يعرف ان اليابان وكوريا واستراليا وحتى ألمانيا وتركيا وهي جيوش افضل من كل دول الخليج مجتمعة يوجد بها قواعد امريكية !!! هل هذه الدول لاتستيطع حماية نفسها !!!؟؟؟ بتأكيد تستيطع حماية نفسها لكن القواعد هي لحماية مصالح أمريكا الاستراتيجية فقط حول العالم وليس لدفاع عن هذه الشعوب فجورجيا واوكرنيا ورغم انا القيادة هناك شبه غربية الا ان المصالح الامريكية لم تهدد (حرب جورجيا vs روسيا ) ولذلك لم تتدخل امريكا بشكل عسكري

* كما هو الحال بالقواعد الروسية التي راح تفتح عن قريب في بعض الدول العربية وهي لمصلحة الاستراتيجية الروسية ايضا للاسف

* اتمنى اني وضعت النقاط على الحروف

*واخيراً اتمنى اتمنى من كل قلبي التركيز على المواضيع العسكرية العلمية

تحياتي .

الاخ قال قاعدة فرنسية في الامارات اول شي شف الاخبار القاعدة فقط للتدريب مع الاماراتين ونحن مش محاتجين حد يدافع عنه والجيش واجهزة الامن الاماراتية تقدر تدافع عن البلد من كل عدوان

أكيد بدون شك
بالنسبة للقواعد الأمريكية في السعودية في الماضي القريب مايقارب ال4سنوات كانت هناك قاعدة في عرعر وكان فيها مايقارب ال400 جندي وكانت حسب ماأعرف كانت لتدريب الحرس الوطني فقط لكنها أغلقت.
و بالنسبة من يشكك بالتدريبات فتدريبات دول الخليج فهي تعتبر من الأفضل عالميا. و اعطيكم مثال في واحد من الزملاءاللي أعرفهم دخل القوات البرية و في واحدة من التدريبات رموه في وسط الربع الخالي وتركوه لوحده
ومعاه قطيع من الكلاب المتوحشة وعاد حاول تهرب.
عموما الجيوش الخليجية إذا توحدت وأصبح الجيش الخليجي قوة واحدة والله ثم والله اللي يحاول يلعب والله نوريه يوم أسود.
وبالنسبةاللي يقول جيوش الخليج ضعيفة جدا وبس نعتمد على أمريكا هذا الكلام كان قبل حرب الخليج لكن الله يفشلهم عيال الكلب في الخفجي ماقدرو يفزعولنا . المهم إن شاء الله نشوف القواعد الأمريكية تحت سيطرة دول الخليج.

و بالنسبة من يشكك بالتدريبات فتدريبات دول الخليج فهي تعتبر من الأفضل عالميا. و اعطيكم مثال في واحد من الزملاءاللي أعرفهم دخل القوات البرية و في واحدة من التدريبات رموه في وسط الربع الخالي وتركوه لوحده
ومعاه قطيع من الكلاب المتوحشة وعاد حاول تهرب.

اخي واكثر من هذا

لدينا في البحرين يرمون الشخص وحيدا في احدى الجزر المهجورة في مياه الخليج لمدة اسبوع او اكثر وليس معه طعام يكفي سوى ليومين فقط

هذا غير الي يرمونهم في عمان في صحاري عمان المملوئه بالجن اعرف واحد كان يقولي جلس كان وحده في الصحراء لعده ايام يقولي تحولت لشيخ دين جلس يقرى قرآآن طول الايام بسبب العفاريت

عموما الجيوش الخليجية إذا توحدت وأصبح الجيش الخليجي قوة واحدة والله ثم والله اللي يحاول يلعب والله نوريه يوم أسود.

صدقت والله ستضهر قوة عربية في المنطقه يحسب لها الف حساب هذا ايضا لو جعلو الخدمه العسكريه اجباريه سوف يكون الجيش جبار بإذن الله

امركا اوكي متفق معاك

وكثير من الدول العربيه تسليحها امريكي بشكل كبير مثل مصر هل هذا يعني ان مصر لا تستطيع هزم اسرائيل؟؟[/QUO
والله يا اخي انا اعلم ما اقول جيدا فاولا بالنسبه للتنويع بمصادر الاسلحه فهو شيئ جديد من مده قصيره وليسة طويله ولم تاخذ وضعها بعد وثانيا لنكن واقعيين تقول اسرائيل اي دوله قادره عليها .....هههه كيف يا اخي اي دوله قادره على اسرائيل والدليل انه في عدة حروب انتصرت على العرب مجتمعين وانها القوة الرابعه عالميا وبالنسبه لمصر تمتلك العنصرين الاولين وهما التدريب والاعداد وكل عنصر يكمل الاخر وبالنسبه لتدريباتكم يا اخي انا اقول الواقع ومع العلم انه يوجد استثناءات في بعض الحالات وارجو ان لا تاخذ رايي بشكل شخي ولكن هاذا رايي فقط وشكرا.

امركا اوكي متفق معاك

وكثير من الدول العربيه تسليحها امريكي بشكل كبير مثل مصر هل هذا يعني ان مصر لا تستطيع هزم اسرائيل؟؟

والله يا اخي انا اعلم ما اقول جيدا فاولا بالنسبه للتنويع بمصادر الاسلحه فهو شيئ جديد من مده قصيره وليسة طويله ولم تاخذ وضعها بعد وثانيا لنكن واقعيين تقول اسرائيل اي دوله قادره عليها .....هههه كيف يا اخي اي دوله قادره على اسرائيل والدليل انه في عدة حروب انتصرت على العرب مجتمعين وانها القوة الرابعه عالميا وبالنسبه لمصر تمتلك العنصرين الاولين وهما التدريب والاعداد وكل عنصر يكمل الاخر وبالنسبه لتدريباتكم يا اخي انا اقول الواقع ومع العلم انه يوجد استثناءات في بعض الحالات وارجو ان لا تاخذ رايي بشكل شخي ولكن هاذا رايي فقط وشكرا.

يا اخي انا استغرب من اللي يتكلم ويقول كلام اكبر منه

وبعدين لا انت ولا غير يعرف مصلحت الخليج وينها

لأن قادت دول الخليج تعرف متى تقول لأمريكا شيلي اغراضك وامشي من هنا

ومثل ما دخلتها تقدر تطردها وهي مش غبيه لهذي الدرجه وعرفه متى الفرصه المناسبه اللي تقشع امريكا من قواعدها الي في الخليج

فلا انا ولا انت افهم بمصلحة الخليج و اهله خلي الكلام هذا لأصحابه

وشكراً

بالنسبه للتنويع بمصادر الاسلحه فهو شيئ جديد من مده قصيره وليسة طويله ولم تاخذ وضعها

سلاح الجو الايماراتي يمتلك طائرات ميراج قبل طائرات f16

السعودية تمتلك تورنيدو

قطر تمتلك طائرات ميراج وليس لديها طائرات امريكية

عمان تمتلك طائرات جقور او موش عارف ايش المهم انها طائرة اوروبية

هذا بالنسبه لسلاح الجو الخليجي وعلى فكره كل هذه الطائرات ليس من الوقت الريب بل من زمان

فالخليج خليط بين الاوروبي والامريكي والروسي قادم في الطريق انشاءالله

وثانيا لنكن واقعيين تقول اسرائيل اي دوله قادره عليها .....هههه كيف يا اخي اي دوله قادره

اوكي انا لم اقصد الكل لكن هل تعتقد الواجهة بين مصر واسرائيل ستكون اسرائيل المنصره من غير كلام؟؟

سلاح الجو السعودي هوة الاقرب لسلاح الجو الاسرائيلي هل تعتقد ان المواجهة ستكون سهله مع العلم اي مواجهة لدول من دول الخليج ستكون الجيوش الخليجية متوحده ذالك يعني اضرب القوة التي تمتلكها السعودية ×2

هل تعتقد ان المواجهة بين سوريا واسرائيل الامر محسوم لاسرائيل

او بين الاردن واسرائيل الامر محسوم لاسرائيل

والدليل انه في عدة حروب انتصرت على العرب مجتمعين وانها القوة الرابعه عالميا

هذا ليس كافيا ليجعل الامر محسوما لاسرائيل والدليل حرب اكتوبر

وبالنسبه لتدريباتكم يا اخي انا اقول الواقع ومع العلم انه يوجد استثناءات في بعض الحالات وارجو ان لا تاخذ رايي بشكل شخي ولكن هاذا رايي فقط وشكرا

الواقع ... كيف عرفت ان هذا الواقع ... عن نفسي رأيت الجنود في البحرين واعلم بتدريباتهم واعلم انهم يأكلون الارض واحيانا لا يستطيعون ان ينامو او يستلقو على ضهورهم وميهم في الجزر في وسط مياه الخليج بشكل فدري لمده لا تقل عن سبوع الى اسبوعين مع طعام يكفي لمده 3 ايام ... هذا غير التدريبات التي تجري لهم في الاردن وباكستان ومصر و امريكه

وارجو ان لا تاخذ رايي بشكل شخي ولكن هاذا رايي فقط وشكرا

احترم رأيك ولكن الرأي لا يمثل الحقيقه

شكرا لك

التعديل الأخير:

بصراحة شديدة دول الخليج مجتمعة لا تستطيع ان تهزم ايران والاسلحة التي عندها لن تفيدها كثيرا " رغم ما عند دول الخليج من اسلحة متطورة و كثيرة الا انها لا تسطيع الصمود امام الجيش الاريتري ساعتين" يقول جنرال امريكي ساخرا. بل يجب ان تقوم بالكثير من التدريب العملياتي وتجرب الحرب و لو لمرة لتكون خبرة لدي جيوشها.

بصراحة شديدة دول الخليج مجتمعة لا تستطيع ان تهزم ايران والاسلحة التي عندها لن تفيدها كثيرا " رغم ما عند دول الخليج من اسلحة متطورة و كثيرة الا انها لا تسطيع الصمود امام الجيش الاريتري ساعتين" يقول جنرال امريكي ساخرا. بل يجب ان تقوم بالكثير من التدريب العملياتي وتجرب الحرب و لو لمرة لتكون خبرة لدي جيوشها.
ياأخي كلامك خطاء00
في مواجهه ضد ايران منفرده او أسرائيل منفرده بكل تأكيد بامكانها حماية نفسها00
لكن تعرضها لغزو كالذي تعرض له العراق فليس هناك قوه عربيه حاليه بأمكانها صده00

الي الاخ الذئب الاحمر الجيوش الخليجية جيوش ضعيفة و الا بماذا تفسر لي سقوط الكويت خلا يومين في ايدي القوات العراقية الغازية فين كانت الجيوش الخليجيةو ما قاله المسئول الامريكي عنها.

بالنسبة للتعداد السكاني القليل لدول الخليج فهو امر غير مقنع مثلا عند الاحتلال الفرنسي للجزائر وصل عدد جنود الاستعمار الى 000008 جندي في حين لم يكن عدد المجاهدين يتجاوز 50000وانتصروا رغم الاسلحة الخفيفة التي امتلكوها ابان حرب التحرير التي ظلت مثالا ثوريا عند كل العرب.

التعداد السكاني لدول الخليج غير مقنع والسبب الحقيقي هو الاحتلال العقلي لهم من طرف امريكا الذي ظل مسيطرا عليهم ابان الجرائم التي ارتكبها الصهاينة .(لا اقصد كل دول الخليج).

الي الاخ الذئب الاحمر الجيوش الخليجية جيوش ضعيفة و الا بماذا تفسر لي سقوط الكويت خلا يومين في ايدي القوات العراقية الغازية فين كانت الجيوش الخليجيةو ما قاله المسئول الامريكي عنها.
أخ احمد الجيوش الخليجيه في عام 91 غير الجيوش الخليجيه في عام2009وبالنسبه لسقوط الكويت ماذا تتوقع من بلد صغير جدا هوجم على حين غره من قبل جيش عرمرم00
وكلام المسئول الامريكي فقد قال رئيسه انهم سيستقبلون بالورود في العراق وكلنا يعلم بما أستقبلوا00

سلاح الجو الايماراتي يمتلك طائرات ميراج قبل طائرات f16

السعودية تمتلك تورنيدو

قطر تمتلك طائرات ميراج وليس لديها طائرات امريكية

عمان تمتلك طائرات جقور او موش عارف ايش المهم انها طائرة اوروبية

هذا بالنسبه لسلاح الجو الخليجي وعلى فكره كل هذه الطائرات ليس من الوقت الريب بل من زمان

فالخليج خليط بين الاوروبي والامريكي والروسي قادم في الطريق انشاءالله

اوكي انا لم اقصد الكل لكن هل تعتقد الواجهة بين مصر واسرائيل ستكون اسرائيل المنصره من غير كلام؟؟

سلاح الجو السعودي هوة الاقرب لسلاح الجو الاسرائيلي هل تعتقد ان المواجهة ستكون سهله مع العلم اي مواجهة لدول من دول الخليج ستكون الجيوش الخليجية متوحده ذالك يعني اضرب القوة التي تمتلكها السعودية ×2

هل تعتقد ان المواجهة بين سوريا واسرائيل الامر محسوم لاسرائيل

او بين الاردن واسرائيل الامر محسوم لاسرائيل

هذا ليس كافيا ليجعل الامر محسوما لاسرائيل والدليل حرب اكتوبر

الواقع ... كيف عرفت ان هذا الواقع ... عن نفسي رأيت الجنود في البحرين واعلم بتدريباتهم واعلم انهم يأكلون الارض واحيانا لا يستطيعون ان ينامو او يستلقو على ضهورهم وميهم في الجزر في وسط مياه الخليج بشكل فدري لمده لا تقل عن سبوع الى اسبوعين مع طعام يكفي لمده 3 ايام ... هذا غير التدريبات التي تجري لهم في الاردن وباكستان ومصر و امريكه

احترم رأيك ولكن الرأي لا يمثل الحقيقه

شكرا لك
اخي لاتنسى ان تاخذ بالحسبان ان اسرائيل تعني اسرائيل +امريكا +الاتحاد الاوروبي +استراليا.......الخ= نصف العالم تقريبا فلن يتركوا طفلهم المدلل لوحده!!!!!!!!!!!!!

عودة
أعلى