معدل التضخم في السعودية يرتفع 5.3% في أبريل الماضي

انا العكس ابغى وظيفة موارد بشريه براتب ٤٥٠٠ ريال ماعندي مشكله لكن يقولون تعال كول سنتر ولا كشف حرارة كرونا في عيادة اسنان نفس امس ولا مندوب 😂 هذولي يستهبلون اشياء ماتضيف لي شي

ابغى أكمل ماجستير وهذولي ناشبين لي انت تدري الشهادات الدوليه يبي لها خبره عمليه من سنتين الى ٣ سنين ! حتى جامعة الملك سعود اللي موظف سابق او حاليا في تخصص موارد بشريه حظه اعلى ونقاطه اعلى في القبول من غيره
أنصحك بشهادة CIPD البريطانية المستوى الخامس او حتى الثالث.من افضل الشهادات في الموارد البشرية ولا تتطلب خبرة عكس شهادة الـ SHRM.

اضمن لك انها سوف ترفع قابلية الشركات في توظيفك بنسبة ليست بسيطة.
كل الي عليك تستثمر في نفسك برسوم الدورات + تذاكر وتجتهد.

خل يكرفوني بس كتوظيف مهو متدرب و٦شهور يقلعوني توي مقفل من شركة راما يبون HR المسافه بيني وبينهم ٢٣ دقيقه غصب يبوني اجيهم بعد مقاطعة السواقه وتصريف الموتر للاشقاء تخيل مقابله وجه بوجه ومسافه طويله والا مافي وظيفه قلت عاد بكيفكم 🙂

يقول في ناس يبون يجونا من الطائف على ٣ الف ريال حقهم

قانونا نظام تمهير (طاقات) يعملون ٦ ساعات فقط عكس التوظيف الافضل الالتزام بها لعدم الاستغلال
٢٣ دقيقة بعيدة؟ 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️

زميلي في العمل يداوم يوميا من مسافة ٤٠ كم.
بعض اصدقائي كانو يداوموا من +٨٠ كم يوميا.

٢٣ دقيقة بعيدة؟ 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️

زميلي في العمل يداوم يوميا من مسافة ٤٠ كم.
بعض اصدقائي كانو يداوموا من +٨٠ كم يوميا.
زميلك معه موتر انا معي الرحمن الرحيم😂
واول شهر ازمه ماليه ونفسيه بسبب التكلفه وثاني شهر حلاوه طحينيه

عشان كذا انا اقول له اشتغل واكسب خبره وجداره الشركات تدورك وتدور شغلك
للان احتاج منك توضح لي كيف اربع شركات طلبتك بدون سعي منك؟!
لم افهم ماتقصد بالضبط

يعني ما كنت ابحث عن وظيفه ولا احتاج وظيفه

ربي يرزقك اذا ماكنت تبحث عن وظيفه كيف عرفت الشركات عن خبراتك؟!
الشركات تبحث عن انتاجية واييضا عن عقول وهذا نتيجة خبرات ومهارات كيف بتعرف الشركات هالشي عنك وانت ماتقدمت بشي فيها؟!

ربي يرزقك اذا ماكنت تبحث عن وظيفه كيف عرفت الشركات عن خبراتك؟!
الشركات تبحث عن انتاجية واييضا عن عقول وهذا نتيجة خبرات ومهارات كيف بتعرف الشركات هالشي عنك وانت ماتقدمت بشي فيها؟!

وش تبي توصل له 🤦🏻‍♂️

حبيبي ترى اصحاب الشركات سعوديين

وتأكد كل صاحب شركة يبحث عن موظف سعودي عملي والبحث يكون عن طريق صاحب له اخ او قريب له دايم هذا اللي يصير بالذات فالوظائف الحساسة فالشركة مو يحط واحد ما يعرفه اقل تقدير يكون معروف عن طريق معرفه
فالطريقة هذي توظفت فالشركة الاولى واستمريت عمل معهم لفترة محدده وطلعت لاسبابي الادارية الخاصة موقعي الوظيفي كان مستلمه قبل ٣ من جنسيات غير سعودية مقسم عليهم اشغل
ادرته لوحدي وجبت له فايده اكثر من ١٠ اضعاف الاجانب هم يعطونه محصول شهر اعطيه انا محصول ١٠ شهور مقداما
طلعت من عنده وانا والله ما ودي اخسره وهو نفس الطريقة متمسك بوجودي لكن هو لظروف قاهره مو قادر يساير نظام شغلي

طلعت من عنده وعن طريقة هو توظفت في شركة اخرى وجلست فترة وطلعت لسبب المدينه طبعا الرياض ما اقدر استوطن فيها
بعدها شركتين فالطائف بنفس الطريقة شركات تبحث عن موظفين وسلامتك ان شاء الله افدتك
وطبعا ما كنت حريص على اي وظيفة فيها نهائيا لسبب واحد ماعندي التزامات ماليه
اذا كنت حر وماعندك اي التزام مالي وديون تقدر تتحكم في مصيرك وخياراتك اللي يعسرك ويجبرك على خيارات سيئة الدين

مصروف الشركة الاولى في الشغل اللي كان بس تحت ادارتي شهريا ٦٥٠ الف ريال + نثريات اكثر من ١٠٠ الف ريال
عشان كذا اقول الشركات تبحث عن موظف عن طريق معرفه تثق في شغله وتثق تصرفه فالمبالغ هذي

وش تبي توصل له 🤦🏻‍♂️

وتأكد كل صاحب شركة يبحث عن موظف سعودي عملي والبحث يكون عن طريق صاحب له اخ او قريب له دايم هذا اللي يصير بالذات فالوظائف الحساسة فالشركة مو يحط واحد ما يعرفه اقل تقدير يكون معروف عن طريق معرفه
فالطريقة هذي توظفت فالشركة الاولى واستمريت عمل معهم لفترة محدده وطلعت لاسبابي الادارية الخاصة موقعي الوظيفي كان مستلمه قبل ٣ من جنسيات غير سعودية مقسم عليهم اشغل
ادرته لوحدي وجبت له فايده اكثر من ١٠ اضعاف الاجانب هم يعطونه محصول شهر اعطيه انا محصول ١٠ شهور مقداما
طلعت من عنده وانا والله ما ودي اخسره وهو نفس الطريقة متمسك بوجودي لكن هو لظروف قاهره مو قادر يساير نظام شغلي

طلعت من عنده وعن طريقة هو توظفت في شركة اخرى وجلست فترة وطلعت لسبب المدينه طبعا الرياض ما اقدر استوطن فيها
بعدها شركتين فالطائف بنفس الطريقة شركات تبحث عن موظفين وسلامتك ان شاء الله افدتك
اذا كنت حر وماعندك اي التزام مالي وديون تقدر تتحكم في مصيرك وخياراتك اللي يعسرك ويجبرك على خيارات سيئة الدين

صحيح كلامك اذا فيه واسطه صحيح
بس ترا حتى الواسطه هي من تدعيك يناء لتوسط الشخص بك
الكلام الصحيح ابقوله لك اقدر اوظف سين من الناس
لكن هل بمقدوري الفعلي ذالك هنا الفرق
مقولة ذالك صحيحه وسهله وممكن تحقيقها
للمعلوميه موظفين الشركات وطرق التوظيف اعلمها كلها
المشكله هي ليست الالتزامات الماليه بل الاسره والحياة الاجتماعيه
اوفر باحد المناطق السعوديه وعلى منصب كبير وشركة عليا ورائده بالاقتصاد المصيبه هي ماتقدر تتخلى عن عيالك او اسرتك
هذه بعض الطرق اللي تحصل وهذا على سبيل المثال

صحيح كلامك اذا فيه واسطه صحيح
بس ترا حتى الواسطه هي من تدعيك يناء لتوسط الشخص بك
الكلام الصحيح ابقوله لك اقدر اوظف سين من الناس
لكن هل بمقدوري الفعلي ذالك هنا الفرق
مقولة ذالك صحيحه وسهله وممكن تحقيقها
للمعلوميه موظفين الشركات وطرق التوظيف اعلمها كلها
المشكله هي ليست الالتزامات الماليه بل الاسره والحياة الاجتماعيه
اوفر باحد المناطق السعوديه وعلى منصب كبير وشركة عليا ورائده بالاقتصاد المصيبه هي ماتقدر تتخلى عن عيالك او اسرتك
هذه بعض الطرق اللي تحصل وهذا على سبيل المثال

شغلك وطريقة عملك هي اللي توظفك بداية لازم تغامر وتشتغل وتوضح للشركات امكانياتك حتى لو براتب ضعيف
على امكانياتك وقدرتك الراتب يتضاعف ثانيا مجهودك الشخصي وكفاءتك تفتح لك ابواب التعارف وتكوين علاقات لدرجة ان مو بس السعودي صاحب الشركة يطلبك ويحتاجك تحصل الاجنبي يذيع بصيتك وجهدك ويروج لك بين الشركات دون ان يشعر
هي الخطوة الاولى لازم تقدمها وتصبر على نفسك حتى لو شفت ظلم وجور
اخر شركة عملت فيها رغبتي في العمل صفر والعمل جاني بطلب مفاجئ ما كنت مستعد لشي اسمه شغل
قبلت بالعمل بسبب شخص اجنبي سي ادارة وقليل ادب فوقها فقبلت العمل عشان بس اكسر شوكته
تخيل لمدة شهر كان يعاملني اشبه بمعاملة مراسل
صبرت شهر ويوم الله طرحة في يدي بشر اعماله حصلت فرصة ممتازه واستغليتها
اول وحده فرضت خطة شغلي على صاحب الشركة
ثاني شي شلت كل الصلاحيات اللي كانت ممنوحه لهذا الشخص تهميش ما تتخيله فرضت عليه نظام شغل يجيب الملل والهم
مثل ما قلت الصبر حتى على الجور والظلم واستغل الفرص واثبت وجودك

محاسبه مرفوضه عندي جمله وتفصيل (امنعونا من الرياضيات)
مانبي نتوظف ونطلع مديونين للشركه

ان شاء الله نلقى

مشاهدة المرفق 387602

طموحي اخذ الماجستير على الاقل لو ماتوظفنا ندخل قائمة عاطلين الماجستير
جرب مسار التميز للإبتعاث الخارجي وتقدر تقدم فيه على ماجستير في اي جامعة وعاد انت وقبولك بس لازمك لغة عشان تعدي IELTS. انا كنت بقدم فيه وتقريباً ضامن القبول بنسبة كبيرة بسبب اللغة كويسة عندي لكن كنسلت لعدة عوائق وظروف خاصة

جرب مسار التميز للإبتعاث الخارجي وتقدر تقدم فيه على ماجستير في اي جامعة وعاد انت وقبولك بس لازمك لغة عشان تعدي IELTS. انا كنت بقدم فيه وتقريباً ضامن القبول بنسبة كبيرة بسبب اللغة كويسة عندي لكن كنسلت لعدة عوائق وظروف خاصة
🥲
ابغى ماجستير عن بعد ماعندي مانع اما اللغه قاعد اتعلم لحالي بهذا الكتاب افخم كتاب يعلمك اساسيات الانقليزي ليت مدارسنا عندهم مثله

تغير كل شيء بعد تسمية الفستق بستاشيو.

الماضي الجميل في صورة (بنص ريال)
مشاهدة المرفق 387379
ياااااه ذكرتني بأيام ما كنت عايش في اليمن أواخر الثمانينات و اوائل التسعينات كان البقال بيفضي الكندادراي في كيس 😍😍😍

شغلك وطريقة عملك هي اللي توظفك بداية لازم تغامر وتشتغل وتوضح للشركات امكانياتك حتى لو براتب ضعيف
على امكانياتك وقدرتك الراتب يتضاعف ثانيا مجهودك الشخصي وكفاءتك تفتح لك ابواب التعارف وتكوين علاقات لدرجة ان مو بس السعودي صاحب الشركة يطلبك ويحتاجك تحصل الاجنبي يذيع بصيتك وجهدك ويروج لك بين الشركات دون ان يشعر
هي الخطوة الاولى لازم تقدمها وتصبر على نفسك حتى لو شفت ظلم وجور
اخر شركة عملت فيها رغبتي في العمل صفر والعمل جاني بطلب مفاجئ ما كنت مستعد لشي اسمه شغل
قبلت بالعمل بسبب شخص اجنبي سي ادارة وقليل ادب فوقها فقبلت العمل عشان بس اكسر شوكته
تخيل لمدة شهر كان يعاملني اشبه بمعاملة مراسل
صبرت شهر ويوم الله طرحة في يدي بشر اعماله حصلت فرصة ممتازه واستغليتها
اول وحده فرضت خطة شغلي على صاحب الشركة
ثاني شي شلت كل الصلاحيات اللي كانت ممنوحه لهذا الشخص تهميش ما تتخيله فرضت عليه نظام شغل يجيب الملل والهم
مثل ما قلت الصبر حتى على الجور والظلم واستغل الفرص واثبت وجودك
الصبر على الجور والظلم اعانه للباطل لادين ولا عرف يقبله
هذا فسق واعانتك للباطل يعني ان الانظمه لاتحمي الفساد وهذا فساد بالبلاد ويدل على ان مؤشراتها بالفساد متدنيه
اي مكان بالواسطه سهل تاصل فيه للقمه مثل ت وصل وزير ولايوجد لديه مؤهل قوي او خبرات
وواحد ثاني يقاله ش ش مافهم بحياته شي من نائب لوزير

والحياة فرص يمكن يكون الشخص افضل من آلوف المتعلمين بمرتبات علميه عاليه

لكن للشغل ماهو هو عقل وقياده ثم تعب ومشقة وجهد

السهل جدا ان تعمل كثير ومخرجاتك بسيطه

الصعب ان تعمل قليل ومخرجاتك اعلى اضعاف مضاعفه

فيه اشخاص يقررون ميه قرار لاجل ينجحوا
وفيه اشخاص يقرروا قرارين وينجحوا منها

بالنسبة لك حبيت اعرف مجال الشركات اللي اشتغلت فيها لاهنت

الصبر على الجور والظلم اعانه للباطل لادين ولا عرف يقبله
هذا فسق واعانتك للباطل يعني ان الانظمه لاتحمي الفساد وهذا فساد بالبلاد ويدل على ان مؤشراتها بالفساد متدنيه
اي مكان بالواسطه سهل تاصل فيه للقمه مثل ت وصل وزير ولايوجد لديه مؤهل قوي او خبرات
وواحد ثاني يقاله ش ش مافهم بحياته شي من نائب لوزير

والحياة فرص يمكن يكون الشخص افضل من آلوف المتعلمين بمرتبات علميه عاليه

لكن للشغل ماهو هو عقل وقياده ثم تعب ومشقة وجهد

السهل جدا ان تعمل كثير ومخرجاتك بسيطه

الصعب ان تعمل قليل ومخرجاتك اعلى اضعاف مضاعفه

فيه اشخاص يقررون ميه قرار لاجل ينجحوا
وفيه اشخاص يقرروا قرارين وينجحوا منها

بالنسبة لك حبيت اعرف مجال الشركات اللي اشتغلت فيها لاهنت

🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️

كيف اعانه عالباطل انت قاعد تشطح بكلام مو في سياق موضوعنا

حتى النظام العسكري فيه ضغط نفسي حتى في دوراتها التخصصية جزء منها ضغط نفسي يقع تحت طائلة الجور للنظر الى مستوى تحملك
الباطل والفساد شي ثاني ماله علاقة بموضوعنا
فلذلك انصح اي شخص عليه ضبط نفسه وتحمل اقسى انواع الاستفزازات والاختبارات لنيل مراده
الشي الثاني فرق بين الواسطة وبين شركة تبحث عن شخص مؤهل لادارة شغل
الواسطه تقدم على شغل ومعاك مجموعة مقدمين وتتوسط لتنال فرصة الوظيفة
اما شركة تبحث عن شخص مؤهل لادارة شغل الشركة تكون في سعه من امرها ولا تستعجل وتوظف شخص غير معروف

واقسام الشركة نوعين
١- مقاولات وتشغيل وصيانه ( تششيد .. بناء ... انظمه .. معلومات كل امر يندرج تحت مسمى تشغيل وصيانه يعتبر مقاولات
٢- شركة تجارية تعمل بطريقة البيع والشراء المباشر.

اشتغلت فالمجالين

وش تبي توصل له 🤦🏻‍♂️

يعني واسطه

التوظيف بالمعرفه
هذا اذا كان مقدم على وظيفة ومعه مقدمين على وظيفة
اما شركة تبحث عن موظف معين هذي مالها دخل بالواسطة مررره
عملك واثبات وجودك يخلي الشركات تبحث عنك

عودة
أعلى