معدل التضخم في السعودية يرتفع 5.3% في أبريل الماضي

إذا كان في التجزئة ممكن تمر بوقت صعب

أن شاء الله تتوفق

صح كثير من المجالات هذي مشكلتها

لكن المجال اللي انا فيه يعتبر مستهلك وعليه طلب وفئته محدودين
واللي يشتغلون فيه شغلهم عشوائي

وش تخصصك
العلوم الاداريه مصنف في جامعة الملك سعود كتخصص علمي يوجد فيه الاقتصاد والمحاسبه والبرمجه وانظمة المعلومات الاداريه وانقليزي وموارد بشريه وادارة جوده وادارة الاعمال وادارة الصحيه وادارة المناطق والمدن والبلديات وغيرها تخصص كوكتيل

العسكريه كرف 😂 وياكلون حقك رتبتك مايعطونك هي اجل بكالوريس ٥سنين (وكيل رقيب)😁

ادور وزارة العدل وديوان المظالم اصبر لي بس خل يطلع الحكم لي يوم ١١/٦ طالب ٢ مليون ريال من قياس تعويض على الغاء اسمي من الكشوفات بناء على خطأ من عندهم 😁

استلم بس واسوي اختبار قدرات لين ادوخ واجيب الدرجه اللي تدخلني وزارة العدل او ديوان المظالم طبعا اذا ربنا ماوفقنا في نجوم الحرس الوطني

شكلي وانا ضابط
😁

مشاهدة المرفق 387594

دعوجي حلال فيهم والله ان شاء الله تاخذ حقك

هذي ماهي مقاولات شركة ادويه سعوديه
اسف.. اختلط عليا الموضوع... ربنا يوفقك ❤
بس برضه تدريب ٦ شهور حلو، دي ارواح ناس برضه...
و كمرتبات حلوة برضه لان عندي اصدقائي شغالين فيها... بالتوفيق ليك ❤

في مصر صح في السعودية تدخل من الصين و ماراح يشتغل فيها إلا فاهم فيها

لأن الأنواع و الطلب تختلف

الصابون ما يأخذ عمال كثير وعليه طلب مرتفع
اكيد الصابون طلبه كتير و سهل، لكن انا بخاف من السهولة دي.. انت اكيد فاهمني.

انا مش بتاع اقتصاد ومش هفتى بس هى حل لو الاخوه السعوديون يعملوه الى هوه انا فهمت ان الفلوس كتير فى الاسواق طب ما الدوله السعوديه تحاول تقلل المال الورقى والاعتماد على المحافظ الالكترونيه او الشراء عن طريق التطبيقات وبكده هيبدء الاوراق الماليه تختفى من السوق هل ده حل صحيح
😁
ماراح احطمك مهو هذا قصد الدوله هالموضوع تستطيع فعله باعتماد قوانين استخدام الاموال الالكترونيه

وعلى فكره عندي مشروع الكتروني في الاستغناء عن الاموال الورقيه لكن يبي تمويل

لكن القصد كان التحريض سابقا من الكتاب على الاموال اللي في يد الشعب السعودي وعلى اموال النساء السعوديات

حاسدين المواطنه😂 عشان تكنز اموالها من ورث ابوها وعطايا اخوانها وزوجها فما بالك بباقي المواطنين الوحيد اللي استفاد من المراه السعوديه (شركات المستحضرات التجميليه والادويه)

العلوم الاداريه مصنف في جامعة الملك سعود كتخصص علمي يوجد فيه الاقتصاد والمحاسبه والبرمجه وانظمة المعلومات الاداريه وانقليزي وموارد بشريه وادارة جوده وادارة الاعمال وادارة الصحيه وادارة المناطق والمدن والبلديات وغيرها تخصص كوكتيل

تخصص تمام لكن انا اشوف انك تشتغل في شركات تمارس عمل ادارة لان شهادات الخبره والعمل تهيأك لوظائف وتتيح لك الفرص لوظيفة ثانية اكثر من الشهادة
٤ شركات دخلتها ورواتبها حلوه بدون سعي مني وبدون بحث عن عمل
اشتغل بغض النظر عن الرواتب اكسب خبره وبتحصل خير

تخصص تمام لكن انا اشوف انك تشتغل في شركات تمارس عمل ادارة لان شهادات الخبره والعمل تهيأك لوظائف وتتيح لك الفرص لوظيفة ثانية اكثر من الشهادة
هنا المشكله نبي نشتغل لكن فيه نظام في طاقات اذا اشتغلت اول ٦ شهور كمتدرب يحرمونك من العمل بعدها لمدة ٦ شهور اخرى 😁 لذلك انت مجبر على انتقاء الوظيفه التدريبيه حسب مؤهلك والا راح تسمع انك عملة في غير تخصصك لذلك لا يعتبر شهادة خبره

التعديل الأخير:
طبعا الطلب مهم... لكن لو العرض زاد يبقا المصنع خلاص (اراك في جنة الخلد انشاء الله)

مستحيل حتى في مصر

لأن الطلب مرتفع عليه و لهذا السبب يدخل المستورد

و الداخل والخارج و التخزين متوفر و سهل

والله انت جبت اهم حاجه...الصبر

اصبر علي الرواتب عشان تكتسب خبره و بدعدين مرتبك هيبقي الضعف..

للاسف معظم الشباب معندهمش الصبر دا.
يدخل الشركة و يسأل عن المرتبات يلاقيها قليلة يروح ماشي منها علي طول...

عندك الدخل باليوم؟

الدخل اسبوعي لكن ما بديت بيع
قاعد اكنز *_*
هدفي بعد سنه ان شاء الله ربح نص مليون اذا تحقق ان شاء الله بيكون انطلاقة طيبه للمليون
بعدين اطرح التفاصيل

التضخم هو مفهوم اقتصادي يشير إلى الارتفاع الكبير في أسعار السلع والخدمات، مما يؤدي إلى انخفاض القيمة الشرائية للعملة، بالتالي التأثير على القدرة الإنتاجية للشركات، وعلى قدرتها على تحقيق مستوى كافي من الأرباح، مما يقلل من المستوى المعيشي للأفراد ورفع التكلفة المعيشية، وفي تعريف آخر فإنّ التضخم هو زيادة عامة ومستمرة بالأسعار، وذلك بسبب زيادة المعروض من النقود، وارتفاع الطلب على السلع والخدمات
لكن حاليا زاد المعروض وقل الشراء بسبب الاموال اقل وسعر اعلى

وعلى فكره حتى لو قل المعروض وبالاسعار هذي محد بيشتري لان الوضع مفيش فلوس

لكن اذا زادت الاموال في كل الحالات المواطن بيشتري لان جيبه مليان عكس الان دنيا تعلمك تكون جلده وانت ماودك 😂

الافضل زمن الملك عبدالله (لاتجوعني ياتاجر ولا اجوعك) ناكل من النص

هنا المشكله نبي نشتغل لكن فيه نظام في طاقات اذا اشتغلت اول ٦ شهور كمتدرب يحرمونك من العمل بعدها لمدة ٦ شهور اخرى 😁 لذلك انت مجبر على انتقاء الوظيفه التدريبيه حسب مؤهلك والا راح تسمع انك عملتك في غير تخصصك لذلك لا يعتبر شهادة خبره

اشتغل في محل قطع غيار السيارات سنتين

و تعرف على الموردين و سعر التوريد

وبعدها خذ قرض من ريادة و بإذن الله يوميتك ما تنزل عن 2000 ريال في 26 يوم

الدخل اسبوعي لكن ما بديت بيع
قاعد اكنز *_*
هدفي بعد سنه ان شاء الله ربح نص مليون اذا تحقق ان شاء الله بيكون انطلاقة طيبه للمليون
بعدين اطرح التفاصيل

إذا ما هو باليوم ما احب أشتغل فيه و لا أنصح فيه لأني ما اعرفه

هنا المشكله نبي نشتغل لكن فيه نظام في طاقات اذا اشتغلت اول ٦ شهور كمتدرب يحرمونك من العمل بعدها لمدة ٦ شهور اخرى 😁 لذلك انت مجبر على انتقاء الوظيفه التدريبيه حسب مؤهلك والا راح تسمع انك عملتك في غير تخصصك لذلك لا يعتبر شهادة خبره

شوف لا تعتمد على طاقات مررره اذا منت مستفيد منهم ماليا اسحب عليهم وابحث عن شغل كذا بدون طاقات تعاملت معاهم كان يجيني من عندهم طالبين لتوظيف واسوي مقابله ادربهم واشقى عليهم ولا استفيد منهم ابعد عنهم ولا تشيل هم التوظيف عن طريقهم لانهم نكبه

والله انت جبت اهم حاجه...الصبر

اصبر علي الرواتب عشان تكتسب خبره و بدعدين مرتبك هيبقي الضعف..

للاسف معظم الشباب معندهمش الصبر دا.
يدخل الشركة و يسأل عن المرتبات يلاقيها قليلة يروح ماشي منها علي طول...
انا العكس ابغى وظيفة موارد بشريه براتب ٤٥٠٠ ريال ماعندي مشكله لكن يقولون تعال كول سنتر ولا كشف حرارة كرونا في عيادة اسنان نفس امس ولا مندوب 😂 هذولي يستهبلون اشياء ماتضيف لي شي

ابغى أكمل ماجستير وهذولي ناشبين لي انت تدري الشهادات الدوليه يبي لها خبره عمليه من سنتين الى ٣ سنين ! حتى جامعة الملك سعود اللي موظف سابق او حاليا في تخصص موارد بشريه حظه اعلى ونقاطه اعلى في القبول من غيره

إذا ما هو باليوم ما احب أشتغل فيه و لا أنصح فيه لأني ما اعرفه

اكيد الربح اليومي افضل
لكن حسب الشغله اذا تستهويك او لا والشي الثاني عليه طلب او لا
طبعا عمري ٤٣ سنه مافيه شغله ما اشتغلتها ولا فيه تجربه ما جربتها وكثير منها طلعت بفوائد ماليه وخبره البلد فيه شغل بس تحتاج واحد يكرف

عودة
أعلى