معدل التضخم في السعودية يرتفع 5.3% في أبريل الماضي

الحكومي كلهم واحد هذي مافيها كلام لانك موظف حكومي

سؤالي عن القطاع الخاص ياليت تذكر ايش اسم النظام اللي يجمع معلومات موظفي البنوك ويسمح بالاطلاع عليها من قبل البنوك

تسالني على شي لست مطلع عليه بس ليه مستغرب ان في برامج لقواعد البيانات بين البنوك عبر البنك المركزي او وزارة المالية او غيره ؟

هناك بنود بالتوظيف سواء بوزارة العمل او الخدمة المدنية تتيح للشركات والبنوك الاستفادة من الخبرات الوظيفية مثل بنك ابو ظبي دبي مدري وش اسمه موظفينه الاغلب كلهم من عدة بنوك جاهم عروض

لا اعلم عن الخبر انا اتكلم على الرياض والي اشوفه بدون تويتر وغيره اي مطعم تزوره عروض وظائف كاملة لك بس تعال اما العمل الحر الان الاغلبية العظمى من الشباب الحالي اتكلم عنه يعملون فيه وعندنا الكافهيات والمطاعم والفود ترك وغيره من المشاريع المهتمة بها الشباب

يا عزيزي انت تتحدث عن اخبار وتجمهر وكل البعد عن الحقيقة في الواقع الي نعيشه داخل دولتنا والمدن استغرب بتويتر وتواصل اجتماعي ناس يدورون وظائف وتعب وبالحياة الواقعية اشوف شباب ما يبون هذه الوظيفة ويداوم بهذه ويترك بعد شهر واقصد منهم اخي الجميل الصغير واحد من هالشباب الواجد الي كذا

عزيزي شايفين الوضع بنفسنا كيف اتحدث عن اخبار بعيده كل البعد عن الواقع اللي نعيشه !!!!

ترانا بالسعوديه عايشن وشايفين الوظع

وهذا فيديو التجمهر اللي صار على كم وظيفه في ماك مدري ليه تحاول تنكره :/

بالمناسبه ماك صارت اولويه التوظيف فيه للبنات 🤭

من مراقبه لسوق العمل والاعلانات الوظيفيه لمده عشر سنوات اقدر اقول ان الاعلانات الوظيفيه الحكوميه لها خمس سنوات تنزل بالقطارة بسبب الاتجاه الى خصخصه هذه القطاعات وبيعها للمستثمرين

غير صحيح الناس كلها تبي وظيفة حكومية لاجل الراحة بعدة امور خصوصا الشباب مثل قروض الزواج ما يحتاج كفيل مثل الزواج تتزوج وانت مرتاح مثل السيارة تاخذها تقسيط مو نظام تاجير وغيره ميزات ومديونيات طبعا على الموظف الجاهل تصير ههه

تسالني على شي لست مطلع عليه بس ليه مستغرب ان في برامج لقواعد البيانات بين البنوك عبر البنك المركزي او وزارة المالية او غيره ؟

هناك بنود بالتوظيف سواء بوزارة العمل او الخدمة المدنية تتيح للشركات والبنوك الاستفادة من الخبرات الوظيفية مثل بنك ابو ظبي دبي مدري وش اسمه موظفينه الاغلب كلهم من عدة بنوك جاهم عروض

عزيزي لما تقول فيه قاعده بيانات لموظفي القطاعات الحكوميه بقولك طبيعي هذا موجود

لكن لما تقول قطاع خاص يتشارك بيانات موظفيه هذا شي غير منطقي لهذا ياليت تذكر اسم النظام هذا

ترا من البدايه كلامنا على الشركات بالقطاع الخاص

عزيزي شايفين الوضع بنفسنا كيف اتحدث عن اخبار بعيده كل البعد عن الواقع اللي نعيشه !!!!

بعد فترة من الزمن بأذن الله تكون قريبه اعطيك سبب فشل الكثير في الوظيفه
واعطيك سبب استغنائي عن الوظائف وعدنا قدام

غير صحيح الناس كلها تبي وظيفة حكومية لاجل الراحة بعدة امور خصوصا الشباب مثل قروض الزواج ما يحتاج كفيل مثل الزواج تتزوج وانت مرتاح مثل السيارة تاخذها تقسيط مو نظام تاجير وغيره ميزات ومديونيات طبعا على الموظف الجاهل تصير ههه

اها شكلك قريب تتقاعد خلاص فهمت عقليتك القديمه
اعذرني اخي البحريه ماقدر اكمل نقاش

انا وش يعرفني بتجمهرات المدن حسستني جالس بغرفتي وعندي قمر صناعي اتابع احداث المدن السعودية لكن شي مستغرب والله ممكن لاجل راتب ماك انه عالي وكثير يقدمون وهم على وظائف مدري بامانة لكن مثل شركة مطارات الرياض على سبيل المثال كثير تم توظيفهم بعقود شركات وبعدها جا ترسميهم انا انكر ايش العطالة اذا الدولة بكبرها تقول في عطاله عالية عندنا اجي انا انكر غريب انت يا رسلان

انا وش يعرفني بتجمهرات المدن حسستني جالس بغرفتي وعندي قمر صناعي اتابع احداث المدن السعودية لكن شي مستغرب والله ممكن لاجل راتب ماك انه عالي وكثير يقدمون وهم على وظائف مدري بامانة لكن مثل شركة مطارات الرياض على سبيل المثال كثير تم توظيفهم بعقود شركات وبعدها جا ترسميهم انا انكر ايش العطالة اذا الدولة بكبرها تقول في عطاله عالية عندنا اجي انا انكر غريب انت يا رسلان

طبيعي ماتعرف لانك مو عاطل وماتبحث عن وظيفه وتحسب الدنيا ورديه

Screenshot_٢٠٢١٠٥٢٩-١٣٠٨٤٢_Samsung Internet.jpg

احتفظت بالصورة للتذكير فقط

بعد فترة من الزمن بأذن الله تكون قريبه اعطيك سبب فشل الكثير في الوظيفه
واعطيك سبب استغنائي عن الوظائف وعدنا قدام

المشكلة بعد بنظري ما زاد البطالة هو برامج الفود تراك واوبر وغيره كثير يتركون الوظائف هذه ويروحون يفتحون فود تراك او كوفي وبعدها يفشل ويصبح عاطل يدور وظيفة

طبيعي ماتعرف لانك مو عاطل وماتبحث عن وظيفه وتحسب الدنيا ورديه

بس كنت عاطل وتوظفت ما جاني وظيفة على طبق من ذهب وعلى فكرة يوم ما حصلت وظيفة بالسعودية رحت للشارقة بالامارات وتوظفت لين طفشت ما تحملت اعيش برا السعودية ورجعت لمملكتي الحبيبة يعني جاهدت بدراستي وتدريبي وحتى بعملي مو نمت وصحيت وجاني كل شي

المشكلة بعد بنظري ما زاد البطالة هو برامج الفود تراك واوبر وغيره كثير يتركون الوظائف هذه ويروحون يفتحون فود تراك او كوفي وبعدها يفشل ويصبح عاطل يدور وظيفة
اشتغلت في اوبر بعد وكريم بعد حديث الناس عن الارباح
ما كان عندي مصدر دخل واغلب اللي كانوا يشتغلون وينصحوني اشتغلوفي اوبر واعطوني ارقام وارباح فلكيه موظفين
قلنا بسم الله واشتغلنا بعد التجربه لمدة شهرين بدون توقف عرفت ان الدلوخ يخلطون رواتبهم بشغل اوبر وما يدري اصلا هو كسبان والا خسران
بحكم اني ماعندي دخل غير اوبر اكتشفت اني ربحي اعبي به بنزين وقاعد اشتغل للشركه بس
يا حبيبي اذا ما عندك هدف توصله وهذف مالي وورقة وقلم تحسب وش خسرت وش كسبت كيف تبي تفلح
عقلية العالم كذا يفتح شغل بدون دراسه بدون حسابات وبدون شي ويحمل الخطاء الاخرين

اشتغلت في اوبر بعد وكريم بعد حديث الناس عن الارباح
ما كان عندي مصدر دخل واغلب اللي كانوا يشتغلون وينصحوني اشتغلوفي اوبر واعطوني ارقام وارباح فلكيه موظفين
قلنا بسم الله واشتغلنا بعد التجربه لمدة شهرين بدون توقف عرفت ان الدلوخ يخلطون رواتبهم بشغل اوبر وما يدري اصلا هو كسبان والا خسران
بحكم اني ماعندي دخل غير اوبر اكتشفت اني ربحي اعبي به بنزين وقاعد اشتغل للشركه بس
يا حبيبي اذا ما عندك هدف توصله وهذف مالي وورقة وقلم تحسب وش خسرت وش كسبت كيف تبي تفلح
عقلية العالم كذا يفتح شغل بدون دراسه بدون حسابات وبدون شي ويحمل الخطاء الاخرين

ثقافه اقتصادية صفر عندنا كلنا مثل الي يسافر خارج المملكة وتشوفه يقول ما بصرف الا المبلغ الفلاني ويسحبه كاش ويصرفه من الصرافة بعملة الدولة الي يروح لها واخر شي يرجع وساحب من حسابه البنكي كل شي ويرجع مطفر هههههه ويجلس سنة كاملة يضبط اموره لاجل يرجع على وضع قبل لا يسافر

هذا اكبر خطاء اوبر وكريم والامور هذه ميزتها مصروفك الشخصي اليومي بنزين فواتيرك كذا وراتبك راتبك بوجهة نظري

ثقافه اقتصادية صفر عندنا كلنا مثل الي يسافر خارج المملكة وتشوفه يقول ما بصرف الا المبلغ الفلاني ويسحبه كاش ويصرفه من الصرافة بعملة الدولة الي يروح لها واخر شي يرجع وساحب من حسابه البنكي كل شي ويرجع مطفر هههههه ويجلس سنة كاملة يضبط اموره لاجل يرجع على وضع قبل لا يسافر

هذا اكبر خطاء اوبر وكريم والامور هذه ميزتها مصروفك الشخصي اليومي بنزين فواتيرك كذا وراتبك راتبك بوجهة نظري

كل شي فالبلد فيه شغل
كل واحد بيفتح مشروع خاص كنت اقول قبل تفتح مشروعك ادخل موظف في مؤسسه او شركه او محل مشابه للمشروع اللي بتشتغل فيه ولو براتب ضعيف وتعلم وشوف الوضع بيخارجك او لا كذا دراسة مشروع واقعيه وفوقها راتب

من مشاريعي طبعا يكثر مشاريعي الخنفشاريه من يوم عمري ١٥ سنه وانا اهتبد واشتغل
من المواقف وانا موظف واستلم راتب بس عليع ديون فلكيه وابغى اشتري ادوات مدرسيه لبناتي وولدي طبعا اذكر السنه اللي فاتت اشتريت بمايقارب ٨ الالف بين ملابس وادوات مدرسيه وخرابيط السنه اللي بعدها مره مره مطفر ماعندي ومبلغ زي هذا من وين اجيبه
استلفت ١٠ الالاف وبسم الله يا باب شريف في جده واشتري بالجمله
علبة الالوان الحبه فالمكتبه ب ١٢ في سوق الجمله الحبه ب ٣.٥
وصادف انه بعد شهر من الدراسه بيكون يوم وطني واتقضى كل شي يوم وطني وادوات مدرسيه المهم كل شي وادق لك بذيك البسطه وتكوه ي حبيبي ربح صافي فوق ٢٥ الف ريال
اعلام اليوم الوطني تكلفتها هلل ما توصل نص ريال ابيعها ب ٥ ريال وانت ماشي
قال ايش فود تراك يارجال باب شريف بس سوق الجمله وبسطه وجهد تغنيك بمعنى كلمة تغنيك واشتغل مواسم بس وباقي الشهور ارقد

كل شي فالبلد فيه شغل
كل واحد بيفتح مشروع خاص كنت اقول قبل تفتح مشروعك ادخل موظف في مؤسسه او شركه او محل مشابه للمشروع اللي بتشتغل فيه ولو براتب ضعيف وتعلم وشوف الوضع بيخارجك او لا كذا دراسة مشروع واقعيه وفوقها راتب

من مشاريعي طبعا يكثر مشاريعي الخنفشاريه من يوم عمري ١٥ سنه وانا اهتبد واشتغل
من المواقف وانا موظف واستلم راتب بس عليع ديون فلكيه وابغى اشتري ادوات مدرسيه لبناتي وولدي طبعا اذكر السنه اللي فاتت اشتريت بمايقارب ٨ الالف بين ملابس وادوات مدرسيه وخرابيط السنه اللي بعدها مره مره مطفر ماعندي ومبلغ زي هذا من وين اجيبه
استلفت ١٠ الالاف وبسم الله يا باب شريف في جده واشتري بالجمله
علبة الالوان الحبه فالمكتبه ب ١٢ في سوق الجمله الحبه ب ٣.٥
وصادف انه بعد شهر من الدراسه بيكون يوم وطني واتقضى كل شي يوم وطني وادوات مدرسيه المهم كل شي وادق لك بذيك البسطه وتكوه ي حبيبي ربح صافي فوق ٢٥ الف ريال
اعلام اليوم الوطني تكلفتها هلل ما توصل نص ريال ابيعها ب ٥ ريال وانت ماشي
قال ايش فود تراك يارجال باب شريف بس سوق الجمله وبسطه وجهد تغنيك بمعنى كلمة تغنيك واشتغل مواسم بس وباقي الشهور ارقد

كل شي به رزق سبحان الله عندنا شفت البقالات هذه قسم بالله نفط بمعنى الكلمة بس استغلال وتبطح كثير يفتح محل ويتركه ويصير ياخذ كل شهر مبلغ من العمال وهم يطلعون 12 ضعف

كل شي به رزق سبحان الله عندنا شفت البقالات هذه قسم بالله نفط بمعنى الكلمة بس استغلال وتبطح كثير يفتح محل ويتركه ويصير ياخذ كل شهر مبلغ من العمال وهم يطلعون 12 ضعف
فيه ربطه واصحابنا يبون الفله ويبون فلوس

من بغاها كلها تركها كلها
لا جاته فلوس ولا فله ولا ربطه بس يتبكبك فاليوتيوب وفوقها نفسيه

🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️

كيف اعانه عالباطل انت قاعد تشطح بكلام مو في سياق موضوعنا

حتى النظام العسكري فيه ضغط نفسي حتى في دوراتها التخصصية جزء منها ضغط نفسي يقع تحت طائلة الجور للنظر الى مستوى تحملك
الباطل والفساد شي ثاني ماله علاقة بموضوعنا
فلذلك انصح اي شخص عليه ضبط نفسه وتحمل اقسى انواع الاستفزازات والاختبارات لنيل مراده
الشي الثاني فرق بين الواسطة وبين شركة تبحث عن شخص مؤهل لادارة شغل
الواسطه تقدم على شغل ومعاك مجموعة مقدمين وتتوسط لتنال فرصة الوظيفة
اما شركة تبحث عن شخص مؤهل لادارة شغل الشركة تكون في سعه من امرها ولا تستعجل وتوظف شخص غير معروف

واقسام الشركة نوعين
١- مقاولات وتشغيل وصيانه ( تششيد .. بناء ... انظمه .. معلومات كل امر يندرج تحت مسمى تشغيل وصيانه يعتبر مقاولات
٢- شركة تجارية تعمل بطريقة البيع والشراء المباشر.

اشتغلت فالمجالين
اي ظلم وجور وتسكت عنه غلط
او انك تكتب شي ما عرفت تعبر عنه
لان الجور والظلم يعني عدم المفهوميه باللوائح والتلاعب بها
هناك فرق بين الظلم والجور والضغوطات بالعمل وكثرة الجهد

لاجل كذا انا حاب اوضح لك ان النقاط اللي تكلمت انت عنها ماهيب مقبوله

بناء وانشاء بحث السعوده مهم بها ويساعد الكثير يبحث عن سعودين
والتجزئة كذالك
الله يوفقك ويعينك

غير صحيح البقالات لانفط ولاشي
عندكم هبد ماهو صحيح ومبالغ فيه
ولو حبيت بالادله والاثبات نتكلم

لو تطير وتحل وتشرق وتغرب هذي واسطه ١٠٠٪؜

كل الشركات تبحث عن موظف معين وهذا يتم بالمفاضله عبر الاعلان الوظيفي وعمل المقابلات للخروج بافضل شخص

اما شركة تجيك عن طريق معرفه هذي واسطه مهما حاولت تقول غير ذلك وتنكر الامر الواقع
لا بعضهم يبحث عن سعوده خصوصا فط الانشاء العقاري للمتابعه سعوده وبعضهم بالتجزءه مجبر يسعود مع قرارات سابقه
المجال العثاري للانشاء والتطوير بدون رخصه مزاوله يعني انتاجيه غير علميه فقط معرفيه

عودة
أعلى