معدل التضخم في السعودية يرتفع 5.3% في أبريل الماضي

الاسعار جيدة والسلع متوفرة ومافي اي مشاكل .. بلاش تهويل

نظام الضريبي مهم في أي دولة
قد يكون الاعضاء السعوديين متذمرين و هذا من حقهم لانهم يشعرون بالثاتير الكبير السلبي لهذا التغير على حياتهم لكن مع مرور الوقت سيتلاشى هذا الثأتير و ستضمن الدولة السعودية إستقرارها المالي في حال أي انخفاض لسعر المحروقات مثل ما حدث في ازمة كورونا

تضخم في الأسعار وضرائب ورسوم ترتفع

وشح في الوظائف مع إرتفاع في البطاله

هذه مشكله حقيقيه ربما لم تظهر أثارها على السطح بشكل كبير جدا

ولكنها تنذر بنتائج سيئه إن لم يتم تدارك الوضع

حتى الشركات التي كانت تعتبر حل في التوظيف بدأت في

تسريح الموظفين وعدم إستقبال أحد بسبب الركود والتضخم
كل ما حذرنا منه في السابق اصبحنا نرا بعض نتائجه ، قرارات من المعروف ان لها تبعات اقتصادية سيئة ومع هذا يتم اتخاذها لا لشيء إلا انها ستوفر كاش سريع مثلها مثل افكار بيع بعض الاصول ومنها ارامكو لا هدف الا الكاش .

هذي نتائج الضريبه المدبله اللي راح تقل ل١٠٪؜ يعد ٤سنين لاننا في السنه الاولى كان يظن للمسؤولين ان رفع الضريبه مفيد لكنه اضر الحكومه والشعب بل جعل التجار يرفعون الاسعار خارج الضريبه رغم ان التاجر يحملنا الضريبه

ارحم من ٢٠٠٨

مشاهدة المرفق 387369

تبي الجد والله ماهو ارحم
الوضع الحالي اكذب لكي تنقع نفسك
والا الناس تدري انك كذوب
وقد ماكيرت الكذبت طبل لك اكصر بانجاز وقد ما اوهمت وزارتك نجاحها وفكرها
وبالتالي تصفيق اكبر
مشكلتنا ان الفكر اصبح برفع السعر وفرض ضريبه او قيمه على اي شيء
بالعربي الزمن الحالي زمن فقر
ولك ان تتخيل جفاف سيوله وارتفاع اسعار ووجود بطاله للشباب
عمان نموذج تجريبي لفكره قادمه من بنو ديمقراط والله يستر من تفكيرهم
مااعتقد بيكون مدخالهم حريات حاليا بل مشاكل اقتصاديه وبطاله وثورة شبان
اعط الشعب قروض بيوت ومش قادر ياكل حلها ههه
اسوء شي ان يكون برامج الرفاهية. للمواطن المعلنه غير مشمول بها تحسين معيشه بل منظور بها تحسين خدمات واجبه!

مو على اساس ان الضريبة تحد من التضخم طلع الوضع اضخم ههههه
الحين يطلعون نظام جديد الضريبة المستضربة لحل التضخم المستضخمه
يعني نعصرك عصر

اخي... التضخم بيبقا ليه نسبة معينة مينفعش تزيد عنها (اسعار المنتجات هتزيد جامد)، و مينفعش تقل عنها (عشان كدا المصانع هتخسر).

زيادة التضخم مش معناه زيادة السيولة بشكل فعلي؛ بل تتوقف علي (العرض و الطلب و كمية المال المطبوع مقابل قيمته من الذهب).

و لو فرضنا علي كلامك كل ما التضخم يزيد يبقا السيولة تزداد.. يبقا المفروض الصومال من اغني دول العالم (ربنا يرحمهم و يرحمنا جميعا)
هذا الكلام لما تكون العمله معومه وسعرها غير ثابت،، بالنسبه للريال سعره ثابت مقابل الدولار ،،

يعني مثلاً مصر اول ما عومو الجنيه ارفعت الاسعار لان سعره نزل ،، فهمت!!
الوضع مختلف في السعوديه الريال سعره ثابت والاسعار ترتفع بسبب القوه الشرائيه والسيوله الموجوده في يد المواطن

جعلهم يخلون الدخان ب٢٠٠٠ ريال اجل التضخم بسبب زيادة السيوله 😅 وين السيول هذي

حنا نعاني من ارتفاع مفرط في الاسعار
وارتفاع التكاليف

وتقلي السيوله العقاريه 🙂 ام فلوس وينها

مشاهدة المرفق 387511

مشاهدة المرفق 387512
ليش تتمنى يكون سعره ٢٠٠٠ ؟
بالنسبه للسيوله هي موجوده في القطاع العقاري ،، الاراضي ارتفعت اسعارها ،، و اصحاب العقارات-ومحلات السباكه-محلات الكهرباء-ورش الالمنيوم-شركات الحديد-محلات المطابخ-النجارين-تجار الاثاث-المطورين العقاريين ،، كلهم يعيشون افضل اوقاتهم والسيوله متوفره عندهم

طبعاً هي عجله اقتصاديه الي يجي عند هذول الي فوق بيأثر على البقيه ،، يعني دام الناس الي ذكرتهم فوق جاتهم سيوله طبعاً مو كلها بتروح للبنك تتخزن ،، راح تلاقيهم يشترون من محلات الملابس والبقاله ووكالات السيارات ،، كذا غيرهم بيستفيد بعد

بعدها ترتفع الاسعار

مدري اشوفها شي طبيعي زيادة الضريبه يعني زيادة كل شي
متى ماانخفضت راح يقل معها التضخم ان شاء الله

هذي نتائج الضريبه المدبله اللي راح تقل ل١٠٪؜ يعد ٤سنين لاننا في السنه الاولى كان يظن للمسؤولين ان رفع الضريبه مفيد لكنه اضر الحكومه والشعب بل جعل التجار يرفعون الاسعار خارج الضريبه رغم ان التاجر يحملنا الضريبه

ارحم من ٢٠٠٨

مشاهدة المرفق 387369

يعني بعد 4 سنوات الضريبة VAT ترجع ل 10 % ؟

بالنسبه للسيوله هي موجوده في القطاع العقاري ،، الاراضي ارتفعت اسعارها ،، و اصحاب العقارات-ومحلات السباكه-محلات الكهرباء-ورش الالمنيوم-شركات الحديد-محلات المطابخ-النجارين-تجار الاثاث-المطورين العقاريين ،، كلهم يعيشون افضل اوقاتهم والسيوله متوفره عندهم

طبعاً هي عجله اقتصاديه الي يجي عند هذول الي فوق بيأثر على البقيه ،، يعني دام الناس الي ذكرتهم فوق جاتهم سيوله طبعاً مو كلها بتروح للبنك تتخزن ،، راح تلاقيهم يشترون من محلات الملابس والبقاله ووكالات السيارات ،، كذا غيرهم بيستفيد بعد

بعدها ترتفع الاسعار
😂

الطبقه المخمليه لا تستطيع تحريك الاقتصاد للاتجاه الذي تريده لانها ليست الاغلب ووجود السيوله عند مليون مواطن ماراح يعتبر تضخم لان ٢١ مليون مواطن اخر ماعنده سيول

ولان التضخم يعتمد على الاغلبيه وليس على الاقليه

لدينا تضخم في الاسعار بكل السلع مقابل انخفاض القوه الشرائيه

اما بالسابق قبل الضرائب المحرمه كان عندنا تضخم في القوه الشرائيه ويطلعون المحللين الحساد جعلهم مايتوفقون يطرحون على الحكومه حلول لاضعاف القوه الشرائيه للاسف الشديد مثل ماحرضو الحكومه على رفع اسعار البنزين بسبب فئة الدرباويه ضربو الشعب كله في مقتل

حتى القروض ديون على ٢٠ سنه اذا بغو يشترون بيوت ماتعتبر سيوله عند الاغلبيه بالاخير تأخذ باليمين وتعطى للعقار بالشمال

زمن البحبحه يرحل بدون سبب فقط لان الحكومه عايزه كذا
العساكر سمعت من صديق لي قاعدين يلغون علاوات وتخفيضات بالتقاعد وحساب مواطن كذا وكذا🙂

مايصدقون على الله واحد يوصب عمره ٢٠ حتى يغثونه بتحديثات

بدل فتح مشاريع صناعيه في قطع غيار السيارات فشلو في الضريبه وفشلو غيرها معا ان مصانع قطع الغيار تخفض الاسعار الى اكثر من النصف

التعديل الأخير:
صحيح من 2015 و الاسعار في الصاعد . كنت ادخل البقالة آخذ كل شيء من غير ما اسأل على الثمن و تقريبا كل شيء كان بريال و لا اثنين او باقصى تقدير خمسة الحين كل شيء تغير خصوصا بعد ضريبة 5% صار التاجر يبرر اسعاره بها و لكن ما أعجبني هو تصرف لجان التجارة. لو ترفع شكاية بيجوك علطول و يغرمو البقال و ممكن يسكر

😂

الطبقه المخمليه لا تستطيع تحريك الاقتصاد للاتجاه الذي تريده لانها ليست الاغلب ووجود السيوله عند مليون مواطن ماراح يعتبر تضخم لان ٢١ مليون مواطن اخر ماعنده سيول

ولان التضخم يعتمد على الاغلبيه وليس على الاقليه

لدينا تضخم في الاسعار بكل السلع مقابل انخفاض القوه الشرائيه

اما بالسابق قبل الضرائب المحرمه كان عندنا تضخم في القوه الشرائيه ويطلعون المحللين الحساد جعلهم مايتوفقون يطرحون على الحكومه حلول لاضعاف القوه الشرائيه للاسف الشديد مثل ماحرضو الحكومه على رفع اسعار البنزين بسبب فئة الدرباويه ضربو الشعب كله في مقتل

حتى القروض ديون على ٢٠ سنه اذا بغو يشترون بيوت ماتعتبر سيوله عند الاغلبيه بالاخير تأخذ باليمين وتعطى للعقار بالشمال

زمن البحبحه يرحل بدون سبب فقط لان الحكومه عايزه كذا
العساكر سمعت من صديق لي قاعدين يلغون علاوات والتقاعد وحساب مواطن 🙂

بدل فتح مشاريع صناعيه في قطع غيار السيارات فشلو في الضريبه وفشلو غيرها معا ان مصانع قطع الغيار تخفض الاسعار الى اكثر من النصف
يابو قطبي انا كنت ادخن وسعر الدخان ٤ ريال والحين ادمنت على الدخان بس صار سعره ٣٠ ريال ،، رحت اخذت حبوب الشمبكس الي يروج لها وزير الصحه تركت الدخان شهر ورجعت له بشراهه اكبر يعني خسرت زياده

يابو قطبي بالنسبه للتضخم يعني الاقتصاد ممتاز ،، شي طبيعي وصحي،، بس المفروض يقابله زياده في الرواتب ،، مثل ما حصل في وقت الملك عبدالله

لاكن اذا قل التضخم معناته فيه بطاله والسوق ناشف ما فيه سيوله والكل يبي يبيع بأي قيمه عشان كذا الاسعار تنزل ،، اما اذا فيه سيوله في السوق الاسعار مستحيل تنزل

يابو قطبي انا كنت ادخن وسعر الدخان ٤ ريال والحين ادمنت على الدخان بس صار سعره ٣٠ ريال ،، رحت اخذت حبوب الشمبكس الي يروج لها وزير الصحه تركت الدخان شهر ورجعت له بشراهه اكبر يعني خسرت زياده

يابو قطبي بالنسبه للتضخم يعني الاقتصاد ممتاز ،، شي طبيعي وصحي،، بس المفروض يقابله زياده في الرواتب ،، مثل ما حصل في وقت الملك عبدالله

لاكن اذا قل التضخم معناته فيه بطاله والسوق ناشف ما فيه سيوله والكل يبي يبيع بأي قيمه عشان كذا الاسعار تنزل ،، اما اذا فيه سيوله في السوق الاسعار مستحيل تنزل
🙂 تحب الطفره وش نسوي توب لله والله يكتب اجرك ترى ابوي الله يرحمه توفى بسن الخمسين من١٠ سنين بسبب الدخان لانه يتلف اعضاء الجسم الداخليه على بطيء ومن اسباب الامراض التي تضر المتزوجين وتمنع الخلفه بسبب سمومه غير التشوهات والامراض (غير انكم تستهلكون ادويه)

اما ان الاقتصاد منتاز فهو منتاز بدون ضريبه كان الافضل ان تخفض الحكومه الاسراف على توافه الامور كنظام طاقات ودورات دروب التي لايعترف فيها حتى حارس عمارتنا 😅

وافتتاح فرع لمعاهد دوليه في السعوديه وتنتهي المواضيع واعذار كل الشركات بدل التعاقد معا مدربين ودفع اموال وبدل دفع اموال للمواطنين بحجة عاطلون

اما اذا مافي تضخم مايعني فيه بطاله بالعكس الان فيه تضخم وبطاله ١١٪؜ 😬

عندك خيارين اما قوه شرائيه تسبب التضخم المالي عند الناس او ارتفاع اسعار تسبب التضخم في اموال التجار

بالنسبه لي افضل عهد الملك عبدالله وما قبل كان هناك تضخم ونسمع عنه لكن مانحس فيه ليش ؟ لانه تضخم في الاموال بينما الاسعار طبيعيه انا والتجار ربحانين عكس الوضع الحالي انا خسران وتاجر ربحان وربحه محدود لان جيبي فاضي 😂

وكان المفروض تكون هناك دعوات رسميه حكوميه للناس بتخفيض المهور الى ٣٠ الف للبكر و٢٠ للثيب

لان وضعنا صار كذا معا التجار وابو العروس

عودة
أعلى