بدأت اختبارات الطيران على داسو رافال F4-1، البديل الأكثر تقدما

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,789
التفاعل
46,465 1,325 0
في يناير 2019 ، أخطرت وزارة القوات المسلحة الفرنسية شركة Dassault Aviation بعقد تطوير ودمج معيار Rafale F4 ، والذي سيسمح لهذه الطائرة بدخول عصر القتال التعاوني ، وبالتالي توقع ما سيكون القتال الجوي لـ المستقبل [المجلس الأعلى للقوات المسلحة].

يوفر هذا المعيار الجديد العديد من التحسينات. وبالتالي ، ستستفيد رافال ، بفضل تاليس وأتوس ، من زيادة الاتصال لعمليات الشبكة ، مع دمج راديو CONTACT ، وخادم اتصالات "ذكي" آمن وحل إرسال عبر الأقمار الصناعية [SATCOM] عبر Syracuse IV. وسيتيح جيل جديد من البوابة متعددة المستويات [E-SNA لتمديد نظام الملاحة والأسلحة] إمكانية النقل الآمن ثنائي الاتجاه بين الشبكات ذات المستويات غير المتجانسة من الأمن والسرية.



بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر تاليس أيضًا مشهد خوذة "SCORPION" وستطور خوارزمية ذكاء اصطناعي لتحسين قدرات الكنة RECO NG ، حيث يتعين على الأخيرة أن تكون قادرة على التعرف بشكل مباشر على العناصر التي يحتمل أن تكون ذات أهمية للطاقم. من الطائرة. سيكون لرادار الهوائي النشط RBE2-AESA وظائف جديدة [لا سيما فيما يتعلق بالوضع الجوي-الأرضي] في حين ستستفيد إلكترونيات القطاع الأمامي [OSF] ونظام RAfale Fire Pipe Protection and Avoidance [SPECTRA] من أحدث التطورات التكنولوجية . الأمر نفسه ينطبق على محركات M-88 التي زودتها شركة Safran.

يرجي خفض الموسيقى



على جانب التسلح ، ستتمتع رافال F4 بقدرة حمولة متزايدة ، مما سيسمح لها بنشر صاروخين إضافيين من طراز MICA NG و / أو قنابل موجهة بوزن 1000 كجم.

ومع ذلك ، فإن تطوير هذا المعيار الجديد قد اجتاز للتو معلمًا هامًا أول مع حملة اختبار طيران أولى ، تم إجراؤها بين 26 و 29 أبريل ، في إيستر ، تحت رعاية المديرية العامة للأسلحة [DGA].

"تم تنفيذ ثماني مهام معقدة تمثل 50 طلعة جوية من قبل أطقم اختبار من DGA والبحرية الفرنسية والقوات الجوية والفضاء الفرنسية وطيران Dassault" ، أشارت في الواقع إلى المديرية العامة للأسلحة ، في 20 مايو. هذا الأخير "جعل من الممكن إدخال طائرتين من طراز Rafale في الوضع الحالي لتطوير معيار F4-1 داخل سلاح جوي واسع النطاق ، مع ما يصل إلى 8 طائرات في منطقة القتال للمراحل التكتيكية ، وكذلك أثناء الطيران. فتحات للتزود بالوقود ".

جعلت حملة مراجعة الاستعداد لاستخدام [RAU] من الممكن اختبار ، في "إطار عمل تقني تشغيلي واقعي" ، الوظائف القتالية التعاونية الجديدة لطائرة Rafale ، بما في ذلك "الموقع الدقيق للطائرات الأخرى بالوسائل السلبية داخل الدورية" ، وكذلك مشهد خوذة SCORPION.




 
 
عودة
أعلى