اقتحام المسجد الاقصى والتطورات في قطاع غزة ( متابعة مستمرة)

جايب لي صوره اي كلام وتستشهد فيها صاحي انت ولا فيك شي ؟

عن عبد الله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لما فرغ سليمان بن داوود من بناء بيت المقدس، سأل الله ثلاثًا: حكمًا يصادف حكمه، وملكًا لا ينبغي لأحدٍ من بعده، وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه» فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة».

عَنْ أَبِي ذَرٍّ، قَالَ: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللهِ: أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الْأَرْضِ أَوَّلُ؟ قَالَ: «الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ» قُلْتُ: ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: «الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى» قُلْتُ: كَمْ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ: «أَرْبَعُونَ سَنَةً، وَأَيْنَمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ فَصَلِّ فَهُوَ مَسْجِدٌ» وَفِي حَدِيثِ أَبِي كَامِلٍ «ثُمَّ حَيْثُمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ فَصَلِّهِ، فَإِنَّهُ مَسْجِدٌ».

سؤال على اي دين او مذهب انت عشان نعرف نتكلم معك بايش

لو كان هذا الكلام صحيح واهميته كان فتح النبي علية الصلاة والسلام ايلياء وضمها إلى المسجد النبوي والمسجد الحرام .. حتى أبوبكر الصديق رضى الله قدم عقال البعير واعاد الجزيرة العربية لحكمة على ايلياء وفتحها امير المؤمنين عمر بن الخطاب لأنها فى طريق فتوحات الشام و مصر .​

الله عليك هههههههههههههههههههههه

انهيت النقاش اخيرا

يعجبني القصف الذاتي ، انت تنقل كلام يثبت وجود المسجد ودخول الصحابه له كما دخل الرسول صلى الله عليه وسلم ويذكر ان الروم جعلو الصخره مزبله

هل كنت جاهل لدرجه انك لا تعلم ان المسجد الاقصى ليس الصخره ؟

الحين اقدر افطر وانا مرتاح

انت تعتمد على مرويات غير صحيحة او اسرائليات ولا يوجد أي مسجد خارج الجزيرة العربية قبل الفتوحات الإسلامية فى عهد الخلفاء الراشدين .
يقول لك صحيح البخاري ، وتقول إسرائليات؟!.
ياناس كيف نتفاهم مع هالبشر؟!.

انهيت النقاش اخيرا

يعجبني القصف الذاتي ، انت تنقل كلام يثبت وجود المسجد ودخول الصحابه له كما دخل الرسول صلى الله عليه وسلم ويذكر ان الروم جعلو الصخره مزبله

صحيح, و الرسول اسري به الى تلك المزبله على الصخرة في تل الهيكل حسب اعتقادك ؟ :ROFLMAO:

انهيت النقاش اخيرا

انا قلت لك هذا مصدر على جوك يعني من الشيء اللي انت تفهم فيه وسهل تثق فيه وبسيط جداً

ووجه الاستدلال الذي اردت ان تصل له هو وضع المكان اثناء سيطرة الامبراطورية الرومانية عليه بالذات بعد تبنيها للمسيحية

نقولة امير المؤمنين عمر بن الخطاب فتح ايلياء معة الصحابة والفاتحين ولم يعرفو الاقصى وصلو فى مكان عادي

ويقول

البخاري ومسلم

الله يهديك بس .​
هذه المشكلة في التعامل مع هؤلاء.
صحيح مسلم والبخاري يعتبران القمة في توثيق الروايات الصحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهؤلاء يرفضونها ويقدمون عليها مرويات عن غير الرسول صلى الله عليه وسلم وغير محققة!!.

ثبت ان الزمن تغير والوقائع على الارض تبدلت .. ها هي الشرطة الاسرائيلية تمنع دخول مسيرة الاعلام الى المسجد الاقصى نتيجة لتهديدات حماس والضغوطات العربية والاكثر من ذلك عدم رضى الادارة الامريكية عن تلك المسيرة .. وسنرى المزيد من التغير في فترة وجيزة للغاية .. الواقع يتبدل رغم انف البعض هههههههههههه::Lamo::::rolf::

انا قلت لك هذا مصدر على جوك يعني من الشيء اللي انت تفهم فيه وتثق فيه

بسيط جداً

ووجه الاستدلال الذي اردت ان تصل له هو وضع المكان اثناء سيطرة الامبراطورية الرومانية عليه بالذات بعد تبنيها للمسيحية
حتى اللفظ في المتن اعلاه, يدل ان الصخرة كانت بدون بناء و احتاجوا للاستدلال عليها. في تعارض مع سردية ان تل الهيكل كان معمور.

نقولة امير المؤمنين عمر بن الخطاب فتح ايلياء معة الصحابة والفاتحين ولم يعرفو الاقصى وصلو فى مكان عادي

ويقول

البخاري ومسلم

الله يهديك بس .​
والله وبالله أنك من جنبها ، لا أنت ولا اللي ضاربين لك تحية::Lamo::.
فيه واحد صاحي يقدم المرويات التاريخية على المرويات الصحيحة للصحيحين؟!.
والمشكلة أنكم واثقين ، ياعيني عليكم::Lamo::

انا قلت لك هذا مصدر على جوك يعني من الشيء اللي انت تفهم فيه وسهل تثق فيه وبسيط جداً

مصدر على جوي هههههههههههههههه

طيب المصدر اللي على جوي يثبت وجود المسجد ودخول الصحابه له ويثبت مل كلامي
ولا يثبت الا ان الروم جهلو الصخره مزبله والصخره مو موضوعنا

طيب دامه على جوي عطني مصدر على جوك 🤭🤭🤭🤭

صحيح مسلم والبخاري يعتبران القمة في توثيق الروايات الصحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهؤلاء يرفضونها ويقدمون عليها مرويات عن غير الرسول صلى الله عليه وسلم وغير محققة!!.

البخاري ومسلم يعتنيان إكثر بصحة السند وليس سلامة المعنى ،، وصحة السند لا تعني بالضرورة سلامة المعنى

المعنى اذا خالف نص من القرآن او خالف سلوك الرسول عليه الصلاة والسلام أو خالف المسار التاريخي الذي روي فيه فلا يعتد به

التعديل الأخير:
يقول لك صحيح البخاري ، وتقول إسرائليات؟!.
ياناس كيف نتفاهم مع هالبشر؟!.

اذا كنا بناخذ بالاحاديث

فالواقدي صاحب المغازي مقدم على البخاري المستشهد به

فالأول مولد فى المدينة سنة 130 هجري وماخذ العلم من اهل المدينة من أحفاد التابعين وصلته بالاحداث اقرب.
بينما البخاري مولود فى 194 هجري فى بخارى وكتب صحيحة وهو ينقل من العهد العباسي .

وعندما يتناقض التاريخ والتاريخ الموثق مع المرويات بالعنعنة فإن التاريخ يرجح على مرويات العنعنة .

وهنا ماذكره الواقدي فى المغازي

ان شاء الله مع جهود التحقيق الحاليه في بلدنا بتغير رأيك. انتظر مفهوم جديد للصحاح قريبا.

البخاري و مسلم افضل المحققين في زمنهم, لا يمنع هذا انهم وقعوا في اخطاء جمه و عملهم بشري يطاله القصور. الكثير من الاحاديث مما رواه الشيخين واضح جدا انها مكذوبه.

البحاري ومسلم يعتنيان إكثر بصحة السند وليس سلامة المعنى ،، وصحة السند لا تعني بالضرورة سلامة المعنى

المعنى اذا خالف نص من القرآن او خالف سلوك الرسول عليه الصلاة والسلام أو خالف المسار التاريخي الذي روي فيه فلا يعتد به
ياسلام!!.
الله ينور!!.
من وين يجبون عيناتكم الله يبارك فيكم.
أجل البخاري ومسلم يعتنون بصحة السند؟!.
يالله ، يارجل أستح من صورة الجمل اللي حاطة في معرفك ورح تعلم بدل هالخربطة والخثرقة.

الجو راح يحلوووو كثييييير قريبا ان شاء الله .. الله يسمعنا ويسمعهم الاخبار السنعة :alien::coffee:::rolf::::Lamo::

مصدر على جوي هههههههههههههههه

طيب المصدر اللي على جوي يثبت وجود المسجد ودخول الصحابه له ويثبت مل كلامي
ولا يثبت الا ان الروم جهلو الصخره مزبله والصخره مو موضوعنا

طيب دامه على جوي عطني مصدر على جوك 🤭🤭🤭🤭

طيب أنا أكدت إنه على جوك لم أنفي ذلك

فقط استدليت به لبساطته وللتأكيد على حال المكان اثناء فترة السيطرة الرومانية المسيحية

السؤال

هل حال المكان ينطبق مع وصفه كمسجد (معبد) في القرآن ووصف الرسول عليه الصلاة والسلام له كمعبد قائم يؤمه الناس ويصلي به ركعتين

ياسلام!!.
الله ينور!!.
من وين يجبون عيناتكم الله يبارك فيكم.
أجل البخاري ومسلم يعتنون بصحة السند؟!.
يالله ، يارجل أستح من صورة الجمل اللي حاطة في معرفك ورح تعلم بدل هالخربطة والخثرقة.

يخوي هذول مستعربين .. قارين سطرين من كل كتاب وجايين يتفلسفو .. سيبك سيبك .. واشرب عرق سوس .. ورانا مشاهد جميلة قريبا .. رووووق ;)

عودة
أعلى