مستقبل التعاون الاردني المصري العراقي

إنتشار أمني مكثف في العاصمة العراقية بغداد لتأمين القمة الثلاثية المرتقبة يوم السبت

IMG_20210325_235445.jpg
IMG_20210325_235451.jpg
IMG_20210325_235443.jpg


IMG_20210325_235856.jpg
 
في ظل دولة المليشيات في العراق لا اتوقع الكثير
 
الحلو فى الموضوع إن اسرائيل ليها منافع ف ده ومش هتعطل حاجة :ROFLMAO:
 
السيد رئيس اركان الجيش يترأس موتمر امني في مقر قيادة عمليات بغداد
ترأس السيد رئيس اركان الجيش مؤتمراً امنيا" في مقر قيادة عمليات بغداد وبحضور معاون رئيس اركان الجيش للعمليات والسيد قائد عمليات بغداد والقادة الأمنيين، جرى خلال المؤتمر مناقشة الوضع الأمني وتأمين زيارة ملك الاردن والرئيس المصري لعقد القمة الثلاثية.

بغداد ٢٦ آذار ٢٠٢١

FB_IMG_1616764401042.jpg
FB_IMG_1616764406182.jpg
 
تأجيل القمة بسبب الحادثة المؤسفة في سوهاج .. عظم الله أجركم اخوتنا في مصر
 

رئيس الوزراء العراقي: خطة لرفع التبادل التجاري مع الأردن إلى 5 مليارات دولار​


بلغت الصادرات الأردنية للعراق العام الماضي 444.2776 مليون دينار والمستوردات 43.7003 مليون دينار.

اتفاق على "لمسات أخيرة" بين الجانبين الأردني والعراقي على خط النفط الاستراتيجي لنقل النفط من البصرة إلى العقبة

الخط الذي يحمل فائدة للعراق والأردن وكذلك مصر والسوق الأوروبية هذا له بعد اقتصادي تجاري وبعد استراتيجي لتمثيل العلاقات بين البلدين"

وبشأن المدينة الصناعية الأردنية العراقية المشتركة، تحدث رئيس الوزراء العراقي عن اتفاق خلال زيارة الوفد العراقي إلى عمان والمصادقة على المخطط والتصورات.


المدينة المشتركة "سترى النور قريبا وهناك اتفاق مع الجانب الأردني لتوفير الطاقة والكهرباء لهذه المدينة.

"هناك حديث عنها منذ 17 سنة ولم تر النور لكن نجحنا خلال شهرين لتحويلها إلى واقع حقيقي"،
 
الكاظمي: #العراق يطرح "مشروع المشرق الجديد" للتعاون والتكامل الاقتصادي مع #مصر و #الأردن

"طرحنا مبدأ أو مشروع المشرق الجديد للتعاون والتكامل الاقتصادي بين العراق والأردن ومصر بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وكانت هناك مجموعة لقاءات" وهناك قمة ثلاثية مرتقبة في بغداد.

"الاقتصاد يقرب وجهات النظر لأنه يمثل مصالح الشعوب"، وتحدث عن "نواة لمشروع التكامل ... والقمة الثلاثية لوجود عناصر نجاح متوفرة مثل الجغرافيا والثروات والعنصر الأهم وهو العنصر البشري وفرصة النجاح موجودة".

"يمكن أن يكون هناك مشرق جديد نواته البلدان الثلاثة"، "اليوم عندما تكون مصالح اقتصادية هي العنصر الرئيس في استراتيجية التعاون تقل المشاكل".

"تجربة مصر نجحت"، وقال إن مصر تخلصت من ظروف صعبة ومعقدة وهناك عاصمة إدارية جديدة وتنمية حقيقية.

"نرى في الأردن صناعات على مستوى عالمي، والعراق الآن خرج من غرف الإنعاش بسبب الحروب ويحتاج إلى دعم والاستفادة من تجارب مصر والأردن وبكل تأكيد سننجح، فالاقتصاد سيوحدنا ويقرب وجهات النظر في الجانب السياسي".

"نحن نبحث عن التأسيس وأهمية النواة أن تكون جاهزة وناجحة، والمستقبل سيفرض من يحب أن ينتمي ضمن شروط والظروف الاقتصادية للبلدان".

"أبوابنا مفتوحة للجميع ويهمنا مصالح المنطقة واستقرار دول المنطقة التي تحيط بهذه الدول وهو يعني انعكاسا إيجابيا لاستقرار هذه البلدان"، "أبوابنا مفتوحة وفي المستقبل سيكون دعوات للانضمام للتعاون الاقتصادي".

وبشأن الخط البري للنقل بين العراق ومصر والأردن، أشار إلى وجود شركة مصرية عراقية وشركة أخرى عراقية أردنية، لكن هناك عمل على توحيد الشركتين تحت شركة النقل العراقية الأردنية المصرية.

وتحدث عن مشروع ربط عبر السكك يربط العراق بالأردن ومصر.

وتحدث الكاظمي عن انفتاح العراق على دول الخليج وفتح أبواب العراق للاستثمار مع الخليج، وأشار إلى استقبال العراق دعوة من العاهل السعودي لزيارة السعودية.
 
الامر ليس كما تعتقد ..العراق مازال تحت قوة النفوذ الأمريكي ...أميركا تريد تقليل النفوذ الإيراني باي طريقه
امريكا تقلل نفوذ ايران ...ايه ياعم...بايدن على خطى اوباما في تقوية نفوذ ايران كاملا في العراق...في انتخابات 2010 فازت الكتلة (السنية -الشيعية العلمانية) التي يقودها اياد علاوي بالمرتبة الاولى...فاتى الرد صريحا من قبل اوباما برفض تسليم الحكم لها...وتم تعيين الايراني نوري المالكي في المنصب بعد ان ان تم تفسير قانون المحكمة الاتحادية حول الكتلة الاكبر...بايدن الان عبارة عن رجل خرف وطرطور يتحكم فيه اوباما وكاميلا هاريس...وسياستهم واضحة جدا لالبس فيها...تسليم العراق كاملا لايران...لدرجة ان ميليشيات ايران قصفت قواعد امريكية وقتلت متعاقدا امريكيا وجرحت جنود امريكان..ولم ترد امريكا ردا حقيقيا.
 
على العموم ...انا الان في منتصف الحدث...الشعب العراقي يغلي ضد الكاظمي بسبب الاتفاقية او التعاون الاقتصادي مع مصر والاردن....لسببين...اولا الشيعة (كشعب وليس كسياسيين فقط) يكرهون ملك الاردن جدا....لانه في نظرهم انسان طائفي...ثانيا العراقيين ينظرون الى تطوير البنى التحتية العراقية باتفاقيات مع دول عظمى في هذا المجال...مثل الصين او كوريا..او...الخ.....اما مع الاردن ومصر...فلسان حالهم ماذا ستقدم لنا مصر والاردن امام ماسنقدمه لهم من نفط وغاز.
 
جميلة خطوات التكامل العربي بس ليش ما كانت دول الخليج مشتركة في القمة
 
على العموم ...انا الان في منتصف الحدث...الشعب العراقي يغلي ضد الكاظمي بسبب الاتفاقية او التعاون الاقتصادي مع مصر والاردن....لسببين...اولا الشيعة (كشعب وليس كسياسيين فقط) يكرهون ملك الاردن جدا....لانه في نظرهم انسان طائفي...ثانيا العراقيين ينظرون الى تطوير البنى التحتية العراقية باتفاقيات مع دول عظمى في هذا المجال...مثل الصين او كوريا..او...الخ.....اما مع الاردن ومصر...فلسان حالهم ماذا ستقدم لنا مصر والاردن امام ماسنقدمه لهم من نفط وغاز.
حضرتك لازم تشوف مصر عملت ايه على مستوى البنية التحتية فى اخر 5 سنين بايادى مصرية , لا يوجد دولة حققت ده فى المدة دى
و أكيد نتمنى الاحسن للاخوة فى العراق
 
عودة
أعلى