يمكن للبحرية الإيطالية تحويل حاملة الطائرات Garibaldi إلى قاعدة فضائية عائمة

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France

يمكن للبحرية الإيطالية تحويل حاملة الطائرات Garibaldi إلى قاعدة فضائية عائمة​


1616324904460.png


نظرًا لأن سرعة دوران الأرض هي الأعلى عند مستوى خط الاستواء ، فإن إطلاق الصاروخ سيكون الأفضل. ومن هنا جاء تركيب مركز جوياني للفضاء في كورو. ومع ذلك ، بالنسبة للقاذفات ذات الأبعاد المنخفضة ، تظهر حلول أخرى في أوروبا.

وهكذا ، في ديسمبر الماضي ، أثار توماس جارزومبيك ، منسق شؤون الطيران والفضاء في الحكومة الألمانية ، فكرة إقامة قاعدة لعمليات الإطلاق الفضائية في شمال ألمانيا. تم طرح العديد من الحلول: توسيع مطار Nordholz الإقليمي ، واستخدام مطار Rostock-Laage في بحر البلطيق ، أو حتى تثبيت منصة عائمة في بحر الشمال ، كما تخطط شركة SpaceX الأمريكية.

حاليا ، تحت رعاية وزارة الاقتصاد الألمانية ، يجري تنفيذ برنامج صواريخ فضائية صغيرة قادرة على وضع حمولات قليلة الكيلوغرامات في المدار. هناك ثلاث شركات في هذا القطاع قيد التشغيل ، بما في ذلك HyImpulse Technologies و Rocket Factory Augsburg و Isar Aerospace Technologies.

لدى المملكة المتحدة أيضًا طموحات في هذا المجال. بحلول نهاية الستينيات ، طورت صناعة الطيران البريطانية صاروخ "بلاك أرو" ، الذي أطلق عليه اسم "صاروخ أحمر الشفاه" بسبب مظهره ، وضع القمر الصناعي العلمي بروسبيرو إكس -3 في مداره خلال رحلته الرابعة والأخيرة ، في 1971 ، بعد إطلاقه من المنطقة المحظورة في Woomera ، أستراليا. من الآن فصاعدًا ، تعتزم لندن إطلاق صواريخ فضائية في اسكتلندا ، وبشكل أكثر دقة في أقصى شمال جزر شيتلاند.

لكن ربما يكون أحد الحلول الأكثر إثارة للاهتمام يأتي من إيطاليا ، وهي قوة فضائية رائدة ، مع الصواريخ الفضائية Vega [Vettore Europeo di Generazione Avanzata]. في الواقع ، تخطط Marina Militare لتحويل حاملة الطائرات "Guiseppe Garibaldi" إلى منصة إطلاق.

هذه السفينة التي يبلغ وزنها 14000 طن ، والتي دخلت الخدمة في عام 1985 ، سيتم استبدالها قريبًا بحاملة الطائرات ترييستي ، ضعف حجمها.

كما أكدته Rivistia Marittima [. ] ، المراجعة الرسمية للبحرية الإيطالية ، "الفرضية المتوخاة لاستخدام غاريبالدي كمنصة إطلاق لها قيمة استراتيجية كبيرة" لإيطاليا لأنها ستوفر "قدرة الوصول المستقل إلى الفضاء".

ولتوضيح أن الدولة ستكون بذلك قادرة على أن تقرر بنفسها متى تضع أقمارها الصناعية في المدار ، دون القلق بشأن "الأولويات التي حددها الاتحاد الأوروبي" ودون الحاجة إلى انتظار "نافذة التخصيص. [وتقاسم] فقط قاعدة الإطلاق الصالحة للاستخدام حاليًا ، وهي القاعدة الفرنسية في كورو. "

في الواقع ، تحويل السفينة إلى منصة إطلاق ليس بالأمر الجديد حقًا. في الستينيات ، قامت مارينا ميليتارا بالفعل بتحويل الطراد "غاريبالدي" للسماح لها بإطلاق صواريخ بولاريس الباليستية الأمريكية ، في إطار معاهدة الناتو "القوة النووية متعددة الأطراف" [MNF].

1616325376205.png


لكن هذا المشروع لم يذهب أبعد من ذلك ، بسبب معاهدة عدم الانتشار [NPT] ، بعد أن طالب الاتحاد السوفيتي بإلغاء القوة المتعددة الجنسيات للتوقيع عليها.

في وقت لاحق ، أطلقت إيطاليا ، التي لا تزال لديها طموحات في الأسلحة النووية ، برنامج الصواريخ الباليستية الخاص بها ، والذي أطلق عليه اسم ألفا ، وعُهد به إلى مارينا ميليتاري. رسميًا ، كان من المقرر إجراء بحث حول الدفع الصاروخي الصلب للأغراض المدنية والعسكرية. ولكن ، بعد أن وقعت روما على معاهدة حظر الانتشار النووي تحت ضغط من الولايات المتحدة ، توقف هذا المشروع بعد ثلاثة اختبارات ناجحة أجريت بين عامي 1975 و 1976 من نطاق سالتو دي كويرا [سردينيا]. ومع ذلك ، فقد سمح لصناعة الطيران عبر الألب باكتساب المعرفة الفنية التي ستستخدمها لتطوير الوقود الدافع المعزز لصاروخ آريان وكذلك قاذفة فيجا.

ومع ذلك ، فإن وجود فكرة هو شيء وتحقيقه شيء آخر. حول هذه النقطة ، لم تذكر Rivistia Marittima أي شيء عن تكلفة تحويل Garibaldi إلى قاعدة فضائية عائمة. ولكن كما تشير ، فإن مجرد طرح مثل هذه الفرضية هو "مؤشر على الأولويات المكانية" لإيطاليا.


 
عودة
أعلى