كارثة طبية بالاردن والامن يتدخل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هل الاردني يقدر يسافر للخارج حاليا ؟

حنا مقفل علينا لنا فوق السنه 😢

للاسف لو ردت الحكومة على لجنة الاوبئة ما وصلنا لهاي درجة تحت ذريعة الاقتصاد

يجب الموازنة بين الوضع الاقتصادي والصحي لجنة الاوبئة هي تتحمل الامر لانها لم تحتاط للسلالات الجديدة وبقيت انتظار وصولها وانتشارها اغلب الاصابات من السلالة البيرطانية

يا عزيزي لدينا اكثر من مليون عاطل عن العمل و مليون مطلوب قضائي بسبب التعثر المالي لا يمكن اغلاق الاقتصاد سوف يحدث كوارث اكثر

غلطة عمرهم.

والله اني احترم الاخوة في الاردن. لكن الشائع لدينا في السعودية انه اذا ما حصل موعد قريب او كان العلاج مكلف في القطاع الخاص يروح للاردن.

كم من مصائب كارثية حصلت لناس عالجتهم بنفسي. راحوا للاردن للعلاج وظنوا انهم استفادوا ثم ظهر لاحقا أزمة كبيرة اضطرتهم لعلاج اكبر واكثر تكلفة.

انا اقول لمرضاي ودون استحياء، تحب تسافر العالم مفتوح لك وانت حر. تبي تسمع نصيحتي لا تروح للاردن ولا للهند. تراك تبي تندم وتعض اصابعك ندم.

انا لا انفي ان هناك اطباء مميزين في الاردن. لكن ما شاعدته من مضاعفات بعد عمليات علاجية في الاردن والهند تجعلني انصح بعدم السفر لتلك الدول للعلاج. نهائيا.
هناك أسماء أطباء معروفين ومحترمين ، لكن المشكلة لما مريض غير اردني يجي على دكتور ما بعرفه ولا بحث عنه ولا سأل عنه !! هنا الكارثة
رحم الله المتوفين و تعازينا لأهلنا بالأردن

و للأمانة هناك حالة استفهام كبيرة عن وضع الأردن مع أزمة كورونا

تضاعف ضخم للأعداد المصابة يومياً مع أنه اتذكر في بداية الموجة الأولى كان وضع الأردن جيد جداً و من أقل أعداد الإصابات في المنطقة

مع أنه حسب علمي إجراءات الحظر الجزئي لا يزال معمول بها في الأردن حتى الآن
ببساطة ، كنا قدوة وصرنا عبرة .... للأسف طبعاً
يا اخي اي اكفا واي كفائة تتحدث عنها نذير عبيدات من يوم ما استلم يتخبط في ادارة الملف والوزارة كلها تخبطت ولا يكفي استقالته بل استقالة كل اعضاء لجنة الاوبئة هل رايت انفجار الحجم الكارثي في ارقام كورونا في الاردن
مش كل اعضاء اللجنة ، سعد الخرابشة قالها انه اللي بصروا على اجراءات الحظر هم بقولوا هيك فقط بناءا على حسابات رياضية ، ولا يوجد اي احصائية تثبت نجاعة وفعالية الحظر !!!! واحنا مجتمع ما بزبط معنا الحظر يا عمي هذول اللي برفعوا هالتوصيات ختايرة ولا حبة للاسف !!
خالي سوا عملية تكميم في الاردن ( قص معده )
بسبب ان السعر ارخص من السعودية

رجع للرياض وتعب وازداد سوء

واخرتها راح لمستشفى الحبيب
وحصلو بلاوي في المعده وتعفن شديد لدرجه ان الدبابيس المدبوسه في المعده
تورى بالعين المجردة

قدر الله ولطف فيه وتدارك وضعه الحمد الله

ماكان ودي اذكر هذي الحاله

لكي لاينزعج اخواننا في الاردن

خاصه مع هذا المصاب الجلل
لا عادي ، لكن اغلب عمليات قص وربط المعدة تجري في المشافي الخاصة ، يا اخي الي بده يروح يعمل هيك عمليات ، ودافع دافع ، يا اخي اسأل عن الدكتور !! شوفلك مستشفى محترم ومتطور ومتقدم ،،،، مش اي مستشفى وخلص !!!
اختلف معك اخي نشاب الهياجنة ولجنة الاوبئة يجب ان يقدموا استقالتهم فاضين للمقابلات التلفازية انفجار الارقام يتحمل مسؤوليتها لجنة الاوبئة وعدم استباق الامور انا متوقع ان هنالك من هو على قدر عالي من الكفاءة لادارة الملف غير الاشخاص الحاليين
بالعكس لولا اقتراحات الهياجنة ، كان احنا دبل الكارثة اللي احنا فيها حاليا 20 مرة !!! الهياجنة هو صاحب فكرة المستشفيات الميدانية ، هو صاحب فكرة علاج الكورونا في الميداني وليس في المشافي العادية ، الواحد وقتها لو ما مات من الكورونا يموت من الامراض الثانية اللي ما بتستقبلها بعض المشافي الحكومية بسبب انها محجوزة للكورونا !!

حمزة لغاية الان مغلق ، قرار نذير عبيدات الاخير ومن معاه حجاوي والهواري لغلق العيادات الخارجية وايقاف جميع العمليات !!! بالله عليك هل هذا حل ولا تخلف ؟

للاسف الهياجنة قدم استقالته وذاهب لامريكا لاكمال شيء في دراسته ، مع العلم انه له تجربة في ادارة الكورونا في احدى الولايات في امريكا ، لهيك اراه انسب شخص لادارة الملف ، لكن نحن بحاجة وزير صحة وليس وزير كورونا !!

القطاع الصحي الاردني كبير والخاص مميز جدا اذا استطعت تحمل كلفته

لم أنفي هذا اخي العزيز. لكن بالنسبة لشخص مثلي يشاهد مضاعفات العلاج هناك اقول للناس don't do it. اعتقد من واجب الحكومة التشدد في موضوع العلاج هذا لأن هناك اخطاء تدل على تعمد وليس سوء تصرف. خليني اعطيك امثلة شفتها بنفسي.

مريض انقطاع جزءي في وتر القدم. قيل له في مدينة الملك فهد الطبية العلاج سيستغرق ٣ اشهر. صبرك معانا وان شاء الله رايح تستفيد.

ذهب للاردن. عالجوه خلال اسبوع ورجع مبهور بالتقدم الطبي هناك. كان يقول لي انا اقدر اسابقك واسبقك يا دكتور.

بعد فترة جاء للطواريء بقطع كامل في الوتر. كانوا يعطونه كورتيزون يزيل الشعور بالالم ولم يعالجوا اي شيء!

مريضة جاءتني سترفع قضية على المستشفى. كانت ستموت من القهر والغضب. هدأت من روعها وفهمت القصة. المسكينة اعطيت موعد لزراعة عدسة في العين بعد ستة اشهر. شعرت ان المدة طويلة. ذهبت للاردن هي وبنتها وعلموا لها زراعة عدسة.

جاءتنا مصابة بجلوكوما لم يتم علاجها وفقدت البصر نهائيا!!! تدري ايش سبب غضبها؟ الطبيب السعودي اخبرها انه لا يوجد حل لها الا ازالة العين لأنها مؤلمة وهي غير مصدقة ان هذا هو الاجراء لانها شاهدت شيئا اخر في الاردن. اخبرتها ان هذا هو الحل الوحيد المكتوب في البروتوكولات الطبية. لا شيء اخر ابدا. ولو صبرتي كان حصلتي على العملية ومتابعات لمنع المضاعفات. لكن من سيتابعك في الاردن بعد مغادرته؟

مريض جاءني في مناوبة سابقة. كنت في الطواريء. المريض مغمى عليه. كان ذهب للاردن لعلاج اعتلال في الاوردة. اعطوه من ضمن الادوية مدرات بول. طار لديه البوتاسيوم واغمي عليه وكاد يتوقف قلبه. لاحقا اصابه فشل كلوي مزمن يحتاج للغسيل او الزراعة.

والله القصص كثير ولا يعرفها الا الطبيب اللي يشوف الناس المسكينة اللي تروح للاردن او الهند للعلاج.

بالعكس لولا اقتراحات الهياجنة ، كان احنا دبل الكارثة اللي احنا فيها حاليا 20 مرة !!! الهياجنة هو صاحب فكرة المستشفيات الميدانية ، هو صاحب فكرة علاج الكورونا في الميداني وليس في المشافي العادية ، الواحد وقتها لو ما مات من الكورونا يموت من الامراض الثانية اللي ما بتستقبلها بعض المشافي الحكومية بسبب انها محجوزة للكورونا !!

حمزة لغاية الان مغلق ، قرار نذير عبيدات الاخير ومن معاه حجاوي والهواري لغلق العيادات الخارجية وايقاف جميع العمليات !!! بالله عليك هل هذا حل ولا تخلف ؟

للاسف الهياجنة قدم استقالته وذاهب لامريكا لاكمال شيء في دراسته ، مع العلم انه له تجربة في ادارة الكورونا في احدى الولايات في امريكا ، لهيك اراه انسب شخص لادارة الملف ، لكن نحن بحاجة وزير صحة وليس وزير كورونا !!

اخي نشاب لجنة الاوبئة لم تحتاط مسبقا لموضوع السلالات الجديدة ولم تعطي اي توصية حولها والان انفجار الاصابات من السلالة الجديدة

المستشفيات الميدانية شكرا للخدمات الطبية والجيش الذين باشروا بتنفيذ الفكرة ولحقتهم وزارة الصحة بتنفيذ الفكرة والاخذ بضرورة فكرة انشاء مستشفيات ميدانية

بالفعل الهياجنة قدم استقالته وسمعت ان السبب بسبب سوء الادارة لملف السلالة الجديدة التي لم يستبقوها ولم يحتاطوا لها

سلاماً على أخواننا في الأردن ورحم الله المتوفين

هل الاردني يقدر يسافر للخارج حاليا ؟

حنا مقفل علينا لنا فوق السنه 😢
نعم يستطيع للاسف احراءا الحظر كانت شكلية فقط خظر تجوال بعد العاشرة الى سادسة والحدود والمطارات فاتحة تستقبل حتى من دول مثل بريطانيا

على فكرة. هناك ثقافة الواسطة بشكل كبير بين الاطباء الاردنيين. الاردن ايضا زي مصر فيه لوبيات قوية للاطباء.

إستقالة وزير صحة جاءت بأمر ملكي

جيبوا الشركة المنفذة للمستشفى. هي المسؤل الأهم. الأطباء مجرد مشغلين. اذا ما عندي اوكسجين من وين اجيبه؟؟

عدد الاختبارات التي أجريت في الأردن محترم :

معظم المشاكل في مستشفيات الحكومية لاتجدها في المستشفيات الجامعية والعسكرية وهي حكومية ايضا
ببساطة هو فشل في الادارة وفشل في القطاع الحكومي بالكامل وليس فقط الصحة ، بل كل القطاعات الحكومية
لماذا الوضع يتدهور الآن؟ أهو مشكل إدارة أو السكان لا يحترمون التعليمات ؟ حتى التطعيم لا يسير بشكل جيد!
تأخر في وصول اللقاحات ، خصوصاً فايزر-بايونتيك ، وسينوفارم ، اليوم وصلت اولى دفعات تحالف كوفاكس ، وهو لقاح استرازينيكا
نعم لا احد يحترم الاجاراءات ولليوم مقتنعين الوباء مؤامرة من امريكا ، واللقاح فيه شرائح تتبع وتجسس ..... شعب مسيطرة عليه نظرية المؤامرة !!

الهياجنة مسؤول مسؤولية عظمى على انتشار كورونا خلال الاشهر الاخيرة الحل ضم وزارة الصحة للخدمات الطبية العسكرية وخليهم يعرفوا النظام الصحيح
للعلم الي خلا الهياجنة لهسا بالاردن كان عبيدات
للاسف لو ردت الحكومة على لجنة الاوبئة ما وصلنا لهاي درجة تحت ذريعة الاقتصاد
يا زلمة الشعب نفسه مش ملتزم !! شو بدك اكثر من هيك !! الشعب اللي بتحمل جزء من المسؤولية
لكن الحكومة عليها اغلب المسؤولية ، لانه كان المفروض الحكومة ردت على لجنة الاوبئة وفرضت إغلاق كامل لأسبوعين على الاقل وخلصتنا من ام الاجراءات حظر جمعة وحظر من 7 مساء الى 6 صبح !!! بس الحكومة ما بدها تعوض الناس عن خسائرها واضرارها !!

كدراسة الطب في الاردن ممتازة جدا والخريجيين ممتازين لكن المشكلة فيمن يحصل معدل ثانوية فاشل ويذهب لروسيا واوكرانيا ليرجع علينا بشهادة طب وهو لا يفهم اي شىء والكارثة ان وزارة الصحة تقوم بتعيينهم والسماح لهم بالحصول على شهادات
حتى كدراسة الوضع الان مع الاونلاين بخزي ،،،، يا زلمة انا بعيني بشوف على جروبات الفيسبوك طلاب طب بطلبوا ناس تحللهم مواد الطب بـ 150 دينار للمادة !!! الله يكون بعوننا من مستقبل هالاشكال !!

كانت الامور ممتازة، اصحاب المصالح ورجال الاعمال ضغطوا لفتح الحدود والمطارات..بداءت الحالات بالازدياد. والشعب مقضينها افراح ومناسبات و بيوت عزاء، مع ظهور الفيروس المتحور ،الحكومة لم تغلق المطارات. وانتشر الفيروس كالنار في الهشيم.تم استغلال الوباء من الحكومة للتكسب و تحصيل مخالفات من المواطنين. النتيجة دمار اقتصادي و انتشار المرض. اتوقع الحكومة وبالخفاء نفذت مناعة القطيع.هناك في الاردن من اصحاب القرار من يعمل ضد مصلحتها.. و الثقة مفقودة بين المواطن والمسؤول...مسءلة وقت قبل حدوث شيء خطير في الاردن.

نسأل الله للأردن و شعبها السلامة يارب

مؤسف بعد مجهود كبير في الموجة الأولى و السيطرة عليها أن تنفلت الأمور هكذا
كان الأردن يقارن بدول كنيوزيلندا في تعامله مع الوباء و قلة أعداد الإصابات و حزم الإجراءات

المشكلة دائما وفي اغلب دولنا أننا نضع اللجان و نشكل فرق الأزمات ليبحثوا و يضعوا الخطط وقت الكوارث ثم ببساطة يتم رمي توصياتهم بحجة أنها متشددة زيادة عن اللزوم و أنه الله الحامي و ان شاء الله ما بصير شي

لم أنفي هذا اخي العزيز. لكن بالنسبة لشخص مثلي يشاهد مضاعفات العلاج هناك اقول للناس don't do it. اعتقد من واجب الحكومة التشدد في موضوع العلاج هذا لأن هناك اخطاء تدل على تعمد وليس سوء تصرف. خليني اعطيك امثلة شفتها بنفسي.

مريض انقطاع جزءي في وتر القدم. قيل له في مدينة الملك فهد الطبية العلاج سيستغرق ٣ اشهر. صبرك معانا وان شاء الله رايح تستفيد.

ذهب للاردن. عالجوه خلال اسبوع ورجع مبهور بالتقدم الطبي هناك. كان يقول لي انا اقدر اسابقك واسبقك يا دكتور.

بعد فترة جاء للطواريء بقطع كامل في الوتر. كانوا يعطونه كورتيزون يزيل الشعور بالالم ولم يعالجوا اي شيء!

مريضة جاءتني سترفع قضية على المستشفى. كانت ستموت من القهر والغضب. هدأت من روعها وفهمت القصة. المسكينة اعطيت موعد لزراعة عدسة في العين بعد ستة اشهر. شعرت ان المدة طويلة. ذهبت للاردن هي وبنتها وعلموا لها زراعة عدسة.

جاءتنا مصابة بجلوكوما لم يتم علاجها وفقدت البصر نهائيا!!! تدري ايش سبب غضبها؟ الطبيب السعودي اخبرها انه لا يوجد حل لها الا ازالة العين لأنها مؤلمة وهي غير مصدقة ان هذا هو الاجراء لانها شاهدت شيئا اخر في الاردن. اخبرتها ان هذا هو الحل الوحيد المكتوب في البروتوكولات الطبية. لا شيء اخر ابدا. ولو صبرتي كان حصلتي على العملية ومتابعات لمنع المضاعفات. لكن من سيتابعك في الاردن بعد مغادرته؟

مريض جاءني في مناوبة سابقة. كنت في الطواريء. المريض مغمى عليه. كان ذهب للاردن لعلاج اعتلال في الاوردة. اعطوه من ضمن الادوية مدرات بول. طار لديه البوتاسيوم واغمي عليه وكاد يتوقف قلبه. لاحقا اصابه فشل كلوي مزمن يحتاج للغسيل او الزراعة.

والله القصص كثير ولا يعرفها الا الطبيب اللي يشوف الناس المسكينة اللي تروح للاردن او الهند للعلاج.
ما شاء الله من الحالات التى وردت عليك أنت تخصص عظام و عيون و أوعية دموية وفشة ومبمار وكلاوى ومخاصي

ما شاء الله من الحالات التى وردت عليك أنت تخصص عظام و عيون و أوعية دموية وفشة ومبمار وكلاوى ومخاصي

فيه ي اسمه rotating doctor وهو الطبيب الذي يتنقل بين الاقسام كل شهر حسب حاجة المستشفى وحسب برنامجه التدريبي.

بس ما الومك ما تعرف الشيء هذا. مصر ما فيها بورد طبي.

يا زلمة الشعب نفسه مش ملتزم !! شو بدك اكثر من هيك !! الشعب اللي بتحمل جزء من المسؤولية
لكن الحكومة عليها اغلب المسؤولية ، لانه كان المفروض الحكومة ردت على لجنة الاوبئة وفرضت إغلاق كامل لأسبوعين على الاقل وخلصتنا من ام الاجراءات حظر جمعة وحظر من 7 مساء الى 6 صبح !!! بس الحكومة ما بدها تعوض الناس عن خسائرها واضرارها !!

مجرد ماتنزل الكمامه عن خشمك مخالفه ١٠٠٠ ريال

الأغلب التزم مو لأنه مقتنع لأنه في تكلفه لعدم التزامه

اي تجمعات الاسواق بدون الاجراءات الاحترازيه يتم مخالفة صاحب المنشأه

الزملاء بالاردن طبقوا هالأمور بنسبة ٥٠٪؜ وراح تقل عدد الاصابات للنصف او اكثر

فيه ي اسمه rotating doctor وهو الطبيب الذي يتنقل بين الاقسام كل شهر حسب حاجة المستشفى وحسب برنامجه التدريبي.

بس ما الومك ما تعرف الشيء هذا. مصر ما فيها بورد طبي.
مش مجال النقاش ولن استفيض معك
لكن حتى لو مش عندنا البورد الطبي بس ثقتنا في أطبائنا كبيرة و بيشرفونا في أى مكان
نتمنى لك التوفيق في ال rotating على الأقسام و في النهاية لا مفر من التخصص في الطب

يجب الموازنة بين الوضع الاقتصادي والصحي لجنة الاوبئة هي تتحمل الامر لانها لم تحتاط للسلالات الجديدة وبقيت انتظار وصولها وانتشارها اغلب الاصابات من السلالة البيرطانية

يا عزيزي لدينا اكثر من مليون عاطل عن العمل و مليون مطلوب قضائي بسبب التعثر المالي لا يمكن اغلاق الاقتصاد سوف يحدث كوارث اكثر
بلا موازنة بلا بطيخ ،، اغلقت قبلها شهرين على 7 اصابات فقط !!! وين المانع تغلق أسبوعين على الاقل تكسر حلقة العدوى وتخفف وطأتها !!

غير مستغرب صراحة ، خصوصاً بعض المستشفيات الخاصة "الهاملة" ، ومش كل الخاص هامل بالمناسبة
إستقالة وزير الصحة جاءت بأمر ملكي
أفضل شيء ، يروح ينقلع ، اتمنى لمرة واحدة يجي وزير صحة قد حاله ينهض بالقطاع الميت !!
على فكرة. هناك ثقافة الواسطة بشكل كبير بين الاطباء الاردنيين. الاردن ايضا زي مصر فيه لوبيات قوية للاطباء.
مش الكل ، للاسف لكنها موجودة ، تخيل تغير على حالتي شيء طارئ ، ولما طلبت موعد للعيادة أعطوني موعد بعد سنة !! للاسف اني اضطريت لشيء معين ، ولاحقاً دخلت الطوارئ ودكتوري لما سألني ليش عملت هيك ، قلتله يا عمي جماعتك اعطوني موعد بعد سنة ، ومن يومها ادخل على الطبيب وقت ما اشاء لما تحدث معي حالة طارئة !!
جيبوا الشركة المنفذة للمستشفى. هي المسؤل الأهم. الأطباء مجرد مشغلين. اذا ما عندي اوكسجين من وين اجيبه؟؟
انا شبه متأكد انه لن يحدث محاسبة ،،، ولو خدثت ستكون شيء مسخرة وليس محاسبة حقيقية !!

مجرد ماتنزل الكمامه عن خشمك مخالفه ١٠٠٠ ريال

الأغلب التزم مو لأنه مقتنع لأنه في تكلفه لعدم التزامه

اي تجمعات الاسواق بدون الاجراءات الاحترازيه يتم مخالفة صاحب المنشأه

الزملاء بالاردن طبقوا هالأمور بنسبة ٥٠٪؜ وراح تقل عدد الاصابات للنصف او اكثر

مشاهدة المرفق 363223
وعندنا كانت مخالفات الكمامات للاشخاص 20-50 دينار ، واخر فترة رفعوها 60-100 دينار !! ونفس الشيئ المخالفات للمنشأت والمحلات وغيره كبيرة جداً
ممنوع التجمع لاكثر من 20 شخص سواء عرس او عزاء او غيره ، ممنوع جلوس اكثر من 3 على نفس الطاولة ، في السيارات و وسائل النقل ، كان السعة المقعدية 75% والان 50% مع الاجراءات الجديدة

والله لو يخلصونا ويغلقوا ام هالاسبوعين ويخلصونا ، ويريحونا ، احسن من مليون حظر جزئي !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى