كارثة طبية بالاردن والامن يتدخل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الاردن للأسف ما اغلق بشكل كامل ... وسمح بالدراسة والاختلاط و (لم) يستغل التقدم التقني واكمال التعليم عن بعد.

الوضع الاقتصادي للاسف صعب جدا اي اغلاقات شاملة طويلة سوف تحدث كوارث اقتصادية اكبر

للاسف ثقافيا مجتمعنا ما زال يقيم الافراح والاتراح ولا يتلزم بشكل كبير هذا سبب الرئيسي ايضا

وزير الاعلام ابو دحرجة الرؤوس كمان لازم يلحق وزير الصحة ...

بصراحة الله يعين الملك على هيك حكومات .. رئيس الوزراء كان له فرصة ذهبية بالتعديل الوزاري لكن حكومته فشلت سريعا
يا زلمة لو نريح راسنا ونطبق الملكية الدستورية ونريح راسنا ونريح راس جلالة الملك ،،،، الوضع سيء جداً

يا زلمة لو نريح راسنا ونطبق الملكية الدستورية ونريح راسنا ونريح راس جلالة الملك ،،،، الوضع سيء جداً

اخي تسليم الحكومات للاحزاب الفاشلة سوف يجعلنا مثل لبنان وتونس

بالعكس ان تبقى الامور بصلاحيات مع جلالة الملك افضل

الاردن للأسف ما اغلق بشكل كامل ... وسمح بالدراسة والاختلاط و (لم) يستغل التقدم التقني واكمال التعليم عن بعد.
غير صحيح ، مين قالك هالكلام أخي ؟ الجامعات من بداية الكورونا ما داومت في الجامعة الا للمختبرات وأعدادهم قليلة جداً ، اما المدارس فلم تداوم من بداية الجائحة الا طلبة الصفوف الثلاثة الاولى وطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" ولفصلين ولمدة شهر ونصف فقط ووبعد تصاعد المنحنى الوبائي يعودوا الى التعليم عن بعد !!

اخي تسليم الحكومات للاحزاب الفاشلة سوف يجعلنا مثل لبنان وتونس

بالعكس ان تبقى الامور بصلاحيات مع جلالة الملك افضل
مش شرط الأحزاب ، صلح قانون الانتخاب ، وطلع قانون انتخاب محترم ، بطلعلك مجلس نواب محترم ، خلي المجلس يشكل الحكومة وهو اللي يتصرف في شؤون الحكم
طبعاً انا مع حذو الحذو المغربي في الملكية الدستورية انه الملك يختار بعض الوزراء ، مثل الداخلية والخارجية والإعلام والدفاع ، والبقية تستلمها التحالف اللي بفوز بالانتخابات !! يا زلمة انت بتحكي عن أكثر من 600-700 ألف موظف حكومي !! بدهم يتابعهم جميعاً الملك !! مش معقولة !!

انتم علم اخي.

انا تحدثت عما سمعته من اصدقاء اردنيين.
ما اكثر من الحكي الفاضي عنا بالاردن الكل بحكي بالي بعرف والي ما بعرف

عنا بالاردن صار الناس فاهمة حريت التعبير بشكل خاطىء وبتحكي بكل اشي بتفهم فيه او بكون سامعو من الحلاق

الوضع الاقتصادي للاسف صعب جدا اي اغلاقات شاملة طويلة سوف تحدث كوارث اقتصادية اكبر

للاسف ثقافيا مجتمعنا ما زال يقيم الافراح والاتراح ولا يتلزم بشكل كبير هذا سبب الرئيسي ايضا
الله يرحم من توفي ومأجورين ... نعم كلامك صحيح حتى عندنا سمحوا بفتح قصور الأفراح وكان قرار مستعجل ، وسبب اختلاط وانتشار للفايروس ثم قرروا غلقها ... لا اؤيد الاغلاق الكامل ، لكن قطاع التعليم وقصور الافراح والملاعب والاسواق المكتضة كان يجب ان تعالج بطرق مختلفة ... يعني ماهي معقولة ارجع الطلاب للمدارس ، واذا انتشر اافايروس قمت بأغلاقها ... دع التعليم عن بعد حتى يتم تلقيح نسبة معتبرة من الشعب على الاقل.

أقسم بالله فيه عالم لازمها حرق بكاز وسخ !!!! الملك جاء لتهدئة الامور والاطمئنان على الوضع ، والمواطنين تهافتوا على الموكب لدرجة التصاق بعضهم بسيارة الملك فقط عشان يعيشوا ويهتفوا للملك !! البعض اقسم بالله إحتراف عندهم قول كلام وقول امور في غير موعدها المناسب !! المشكلة اننا في وضع وباء يعني الملك ممكن تصيبه عدوى منهم لو كان احدهم مصاب !! للاسف حتى قوات الدرك كانت غير كافية لتأمين الموكب ودخول الملك الى المستشفى بدون اي خلطة مع المواطنين !!!

هنالك انباء غير مؤكدة عن اقالة الحكومة او اقالتها بوقت لاحق !!

مش شرط الأحزاب ، صلح قانون الانتخاب ، وطلع قانون انتخاب محترم ، بطلعلك مجلس نواب محترم ، خلي المجلس يشكل الحكومة وهو اللي يتصرف في شؤون الحكم
طبعاً انا مع حذو الحذو المغربي في الملكية الدستورية انه الملك يختار بعض الوزراء ، مثل الداخلية والخارجية والإعلام والدفاع ، والبقية تستلمها التحالف اللي بفوز بالانتخابات !! يا زلمة انت بتحكي عن أكثر من 600-700 ألف موظف حكومي !! بدهم يتابعهم جميعاً الملك !! مش معقولة !!
عدد الموظفين الحكومين ٢١٨ الف ودراسات تتحدث عن ١٠٠ الف زائدة عن الحاجة

خطء : الداخلية(العنصر) حزب الشعبي والخارجية (العثماني) والإعلام(الخلفي) كلهم من الحزب الحاكم العدالة والتنمية , تم التغيير بسبب ظعف الحزب الحاكم وحلفاؤهم واستبدلو بتكنوقراط القصر مباشرة.

أقسم بالله فيه عالم لازمها حرق بكاز وسخ !!!! الملك جاء لتهدئة الامور والاطمئنان على الوضع ، والمواطنين تهافتوا على الموكب لدرجة التصاق بعضهم بسيارة الملك فقط عشان يعيشوا ويهتفوا للملك !! البعض اقسم بالله إحتراف عندهم قول كلام وقول امور في غير موعدها المناسب !! المشكلة اننا في وضع وباء يعني الملك ممكن تصيبه عدوى منهم لو كان احدهم مصاب !! للاسف حتى قوات الدرك كانت غير كافية لتأمين الموكب ودخول الملك الى المستشفى بدون اي خلطة مع المواطنين !!!

لو واحد منهم مصاب سبب كارثة تخيل 1 بس
هذا غير تعطيل العمل الحالي

+ المفروض ثقافة التجمعات مع كل موكب عربي يتوقف !

خطء : الداخلية(العنصر) حزب الشعبي والخارجية (العثماني) والإعلام(الخلفي) كلهم من الحزب الحاكم العدالة والتنمية , تم التغيير بسبب ظعف الحزب الحاكم وحلفاؤهم واستبدلو بتكنوقراط القصر مباشرة.
أتكلم عن ما هي الوزارات التي يجب ان يختارها الملك في الاردن المناسبة لوضعنا

هنالك امور داخلية يجب الموازنة بها في قانون الانتخاب وانا مع القانون الحالي لكن تبقى مسؤولية الشعب ايصال من هو الاكفأ ما زال شعبنا يوصل اصحاب رؤوس المال واصحاب المظاهر

الليلة هي الحاسمة،اتمنى تمر على خير. واذا حدثت ردة فعل عنيفة سوف تنتقل لباقي مناطق المملكة. الناس مضغوطة وهناك احتقان عام ، حالة اقتصادية سيءة و انتشار كورونا سببت غضب متصاعد. ادارة الدولة ووزراء الترضية سبب المشاكل التراكمية..الله يستر من تواليها.

لوني مكانه اول قرار اصدره سجن كل من كان عند البوابه

خاصه الاهبل الي جالس ينطنط ويقول ( سيدنا )

العالم كلها يشوفون هذي المصيبه
وينتظرون وش اسوي وش الاجرائات الي بتخذها

وهذا قاعد يطبلي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى