طرائف عسكرية

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,713
التفاعل
11,183 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia


Nlogo (1).png

Tornado.sa @Tornado.sa

المعركة التي أنهتها الخمر قبل ان تبدأ

Kars_1828.jpg



واقعة من اغرب ما يكون حيث تسببت الخمر في معركة مختلفة من نوعها , فى 17 سبتمبر عام 1788 حصلت معركة تدعى معركة كارانسيبيس Battle of Karánsebes حيث قام الجيش النمساوي بالهجوم على نفسه بالخطأ و قتل 10 آلاف جندي من نفسه.



هذه المعركة كانت من ضمن المعارك في الحرب التي كانت قائمة بين الإمبراطوريتين النمساوية والعثمانية.



وكان الجيش النمساوي المكون من ١٠٠.٠٠٠ مقاتل قوي و يحاصر قرية كارانسيبس (في رومانيا حاليا) وعبرت فرقة من الفرسان النهر (نهر تيميز الذي يجري في رومانيا و صربيا) ليستطلعوا ما إذا كان هناك أثر للعثمانيين و حين لم يجدوا لهم أثرا عرض عليهم بعض الباعة أن يبيعوهم الخمر وهو ما أغرى الجنود المنهكين فقاموا بشراء الخمر و شربه و بينما ارتفعت اصواتهم سمعها بعض الجنود المشاة و ارادوا الانضمام للحفل الا ان الفرسان رفضوا ذلك و كانوا مخمورين بما يكفي لينشب بين الطرفين عراك ادى لاطلاق احدهم النار وهو ما ظنه البعض منهم نذيرا بوصول الاتراك فصاحوا "الترك ، الترك" ففزعوا و فروا هاربين بينما جهز البعض الاخر اسلحته و اطلق النار ليصيب زملائه!!!




انتهت المعركة بفرار الجيش النمساوي دون ان يشتبك اساسا مع عدوه وجاء العثمانيون بعد يومين ليجدوا ما يقارب ال ١٠.٠٠٠ قتيل وجريح و ليتمكنوا بسعادة من دخوا القرية بسهولة و يسر!!
 
التعديل الأخير:


حرب الدلو (السطل)

حرب الدلو
صورةالدلو



عند الحديث عن الحروب عادة، دائماً ما يكون هناك أسباب غير مباشرة مثل التوترات المستمرة والتنافس مثلاً أو حتى اختلال الأيديولوجيات، وبالطبع أسباب مباشرة تشكل الفتيل الذي يشعل شرارة الحرب ويقنع الشعب بالاستمرار بدعم الحكومة أثناء حربها ضد طرف آخر، ومع أن الأسباب المباشرة عادة ما تكون أشياء مهمة ولو بشكل ظاهري وذلك لتقنع الناس بالالتحاق بمعارك لن تجلب لهم سوى الأسى، ففي بعض الأحان تكون هذه الأسباب تافهة للغاية وحالة قصتنا التالية منها دون شك.




خلال عدة قرون من العصور الوسطى، كانت إيطاليا وبالأخص الجزء الشمالي منها مسرحاً للعديد من الصراعات والحروب بين المدن المستقلة، حيث كانت بعض هذه المدن تحت النفوذ البابوي من الفاتيكان، بينما كانت البقية تحت نفوذ من القطب الآخر القوي في أوروبا حينها: الإمبراطورية الرومانية المقدسة. لكن، ومع أن جو الحروب والصراعات بين المدن كان سائداً حينها، فقد كانت الحروب تحتاج لمبررات بطبيعة الحال، ومبرر هذه الحرب هو ”دلو“.

القصة باختصار هي كون جنود من مدينة (مودينا) قاموا بالتسلل إلى مدينة (بولونيا) وسرقوا دلو الماء من البئر المركزي للمدينة، وأخذوه معهم إلى مدينتهم وسط احتفالات استقبلتهم. بالطبع فقد اعتبرت (بولونيا) الأمر إهانة كبرى، لذا أعلنت الحرب على (مودينا) وحشدت جيشاً كبيراً يقدر بحوالي 32 ألف جندي لملاقاة جيس مودينا المكون من 7000 جندي فقط


وعلى عكس التفوق العددي انتصر جيش (مودينا) في المعركة الوحيدة في الحرب، وبالتالي تمكنوا من الاحتفاظ بالدلو الذي سرقوه حيث لا يزال موجوداً إلى اليوم.
 
التعديل الأخير:


حرب كرة القدم

حرب كرة القدم
القوات الهندوراسية تتقدم إلى جبهة القتال بتاريخ 15 يوليو 1969 – صورة: AP
كما معظم الأمثلة في هذه القائمة، تمتلك هذه الحرب الكثير من التعقيدات والأشياء التي يصعب شرحها في الأسباب الأساسية لها، حيث كان التوتر السياسي من جهة، والعلاقات الاقتصادية وحتى العنصرية الوطنية من الجهة الأخرى تلعب دوراً فيها، لكن جميع هذه العوامل معاً لم تنفجر من تلقاء نفسها، بل تم تركيزها لتظهر أخيراً بعد مباراة كرة قدم بين البلدين الجارين في أمريكا الوسطى: الهندوراس والسلفادور، ومع كون المباراة كانت ضمن تصفيات كأس العالم فالتوتر كان لكون موجوداً حتى دون كل الشحنات الأخرى.



خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم لعام 1970، التقى البلدان الجاران في مباراتين متتاليتين على أرض كل منهما، وفي الحالتين فازت البلد المضيفة وسط أعمال شغب كبرى واشتباكات بين المشجعين، ونتيجة أعمال الشغب التي حدثت؛ قام العديد من سكان الهندوراس بهجمات ضد الفلاحين من أصل سلفادوري الذين كانوا موجودين بكثرة في الهندوراس، حيث أرغم مئات الآلاف من الفلاحين على الفرار بتهديد السلاح أو أنهم هربوا خوفاً على حياتهم، بالنتيجة قامت السلفادور بحل علاقاتها الدبلوماسية مع الهندوراس وسرعان ما بدأت هجوما جوياً وأرضياً على البلد الجار.

خلال أربعة أيام من الهجوم وصل الجيش السلفادوري إلى مشارف عاصمة الهندوراس بعدما سيطر على العديد من المدن في طريقه، لكن تدخلاً دولياً منع الحرب من الاستمرار وأجبر السلفادور على الانسحاب.





لكن ما كان قد تدمر لم يتم إصلاحه، حيث تم تهجير معظم السلفادوريين في الهندوراس، كما أن البلدين قطعا علاقاتهما التجارية وأغلقا حدودهما لعشرة سنوات تالية، مما ترك أثراً مدمراً على اقتصاديهما، وحتى اليوم لا تزال آثار هذه الحرب القصيرة موجودة في البلدين الممزقين من الحروب الأهلية والعصابات
 
التعديل الأخير:


حرب الـ335 عاماً

حرب الـ335 عاماً
صورة: في مدينة أمستردام في هولندا

عادة ما يتضمن الحديث عن الحروب العديد من الضحايا والقصص المحزنة والمؤلمة عن المعاناة البشرية، لكن في بعض الحالات تشذ الحروب عن هذه القاعدة، وربما حرب الـ335 عاماً هي مثال جيد لهذه الحروب الغريبة، فهذه الحرب مميزة بكونها واحدة من الأطول في التاريخ بامتدادها لما يزيد عن 3 قرون متتالية، لكن هذه القرون الثلاثة لم تتضمن أية معارك أو مواجهات عسكرية من أي نوع، كما أنها لم تترك أي ضحايا من مصابين أو قتلى.



قامت هذه الحرب أصلاً بين المملكة الهولندية ومجموعة جزر سيلي قرب السواحل الإنجليزية، حيث كانت الحرب الأهلية الإنجليزية مشتعلة حينها بين أعوام 1642 و1651، وكان البرلمانيون هم الطرف المرجح للانتصار مقابل الملكيين الذين كانوا يتعرضون للهزائم بشكل متتالٍ، مما دفعهم لسحب قواهم البحرية إلى مجموعة جزر سيلي قرب السواحل الجنوبية لإنجلترا.

ومع كون هولندا كانت قد أعلنت تحالفها مع البرلمانيين، فقد حاولت الحصول على تعويضات من البحرية الملكية عام 1651 مع نهاية الحرب، لكن طلبها قوبل بالرفض وبالنتيجة أعلنت الحرب على جزر سيلي وحدها وليس على إنجلترا كاملة.

Advertisements


بعد إعلان هولندا الحرب استسلمت البحرية الملكية للبرلمانيين وعادت الجزر إلى وضعها بكونها مسكن بضعة مئات من الأشخاص فقط، لكن الحرب غابت في النسيان ومع الوقت أصبحت أشبه بأسطورة ومعلومة يتم تناقلها دون تأكيد، بشكل يجعلها أقرب لاعتقاد خاطئ، لكن بعد قرابة ثلاثة قرون من إعلان الحرب؛ أراد عمدة الجزر وضع حد للإشاعات بكون الجزر في حرب مع الهولنديين، وأرسل طلباً للسفارة الهولندية في لندن لتأكيد الأمر.

لكن على عكس ظنون العمدة ومعظم المؤرخين، كشفت السجلات الهولندية أن الحرب كانت قائمة حقاً، ومع كونها مضت دون معاهدة سلام أو نصر لأي من الطرفين، فقد كانت لا تزال مستمرة حتى عام 1985 –وقت استفسار عمدة الجزر–. لذا، وبشكل يبدو أشبه بفكاهي، ذهب السفير الهولندي إلى الجزر عام 1986، وبعد 335 عاماً من حرب لم يتذكرها أحد ولم تتسبب بأي ضحايا تم توقيع اتفاقية السلام التي أنهت الحرب بشكل نهائي
 
التعديل الأخير:


بسبب أذن مقطوعة.. اندلاع حرب ومقتل وإصابة 30 ألف شخص


d8fdd3f1-a837-4646-987d-51ee568e825a_16x9_1200x676.jpg

صورة لروبرت جنكينز وهو بصدد عرض أذنه المقطوعة على رئيس وزراء بريطانيا


فبسبب حادثة اقتلاع أذن القبطان البريطاني روبرت جنكينز من قبل الإسبان منذ سنة 1731 لم تتردد بريطانيا في إعلان الحرب على إسبانيا لتشهد مناطق عديدة من شمال القارة الأميركية معارك طاحنة بين مستعمرات الطرفين أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 30 ألف شخص بين قتيل وجريح.

منذ مطلع القرن الثامن عشر تدهورت العلاقة بشكل سريع بين الإمبراطورية البريطانية ونظيرتها الإسبانية حيث سعى كلا الطرفين لزيادة نفوذه بالعالم الجديد وتوسيع مجال تجارته، وبسبب ذلك تضاربت مصالح الإمبراطوريتين مما جعل المواجهة العسكرية بينهما أمرا حتميا. خلال فترة ثلاثينيات القرن الثامن عشر، اتخذت الأحداث منحى خطيرا حيث لم يتردد الإسبان في مهاجمة السفن التجارية البريطانية التي كانت تبحر قرب مستعمراتهم بالقارة الأميركية وبالتزامن مع ذلك لم يتردد البريطانيون في الرد بالمثل عن طريق مهاجمة السفن التجارية التي كانت ترفع العلم الإسباني.

في الأثناء شهدت نفس الفترة نزاعا بريطانيا إسبانيا حول ملكية عدد من الأراضي الحدودية بشمال القارة مما ساهم في تأجيج الأزمة بين الطرفين.

05f8bfc5-7188-49d4-83f1-e51f70a56abf_16x9_1200x676.jpg

صورة لرئيس الوزراء البريطاني روبرت والبول

سنة 1738، تقدّم القبطان البريطاني روبرت جنكينز إلى البرلمان البريطاني ليعرض عليهم قضية فريدة من نوعها. خلال تلك الفترة عرض روبرت جنكينز على البرلمان البريطاني جرّة صغيرة وجدت بداخلها أذنه المقطوعة والمتعفنة، مؤكدا أنه تعرض منذ سبع سنوات (أي سنة 1731) إلى هجوم إسباني خلال إبحاره بمنطقة الكاريبي، حيث عمد الجنود الإسبان بقيادة القبطان خوان دي ليون فاندينو إلى مهاجمة سفينة جنكينز والتي كانت تلقّب بريبيكا ونهبوا محتوياتها قبل أن يقدموا على تعنيف طاقمها وقطع أذن قائدها روبرت جنكينز.

عقب حادثة عرض أذنه المقطوعة أمام البرلمان، نطق جنكينز بعبارته الشهيرة "أهب روحي لله وقضيتي لبلادي" وبالتزامن مع ذلك استغل عدد من النواب هذه القضية ليمارسوا ضغوطا على رئيس الوزراء روبرت والبول الذي لم يتردد في إعلان الحرب على إسبانيا أثناء النصف الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر سنة 1739.

اندلعت المعارك بين القوات البريطانية والإسبانية أواخر سنة 1739 لتستمر سنتين كاملتين عند مناطق جورجيا وفلوريدا، وخلال تلك الفترة لم يتمكن أي من الطرفين من تحقيق مكاسب هامة. في الأثناء، شهدت بداية هذه الحرب تدهورا في العلاقات البريطانية الفرنسية، حيث لم تتردد فرنسا في تقديم الدعم للإسبان.

c6fd64e7-8db5-4dd8-bf0d-f78c782ffbb0_16x9_1200x676.jpg

صورة لإحدى المعارك البحرية بين سفينة بريطانية و أخرى إسبانية خلال حرب أذن جنكينز

خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر سنة 1740، انتقلت المعارك نحو القارة الأوروبية. فعقب وفاة الملك كارل السادس عرفت أوروبا اندلاع حرب الخلافة النمساوية. وبسبب تدهور العلاقة بينهما على إثر دعم الفرنسيين للإسبان، سعت بريطانيا لكبح جموح النفوذ الفرنسي المتصاعد في أوروبا لتدخل على إثر ذلك في حرب طاحنة ضد فرنسا.


عرفت هذه الحرب بين الإسبان والبريطانيين، والتي لقّبت بحرب أذن جنكينز، نهايتها سنة 1748 بالتزامن مع نهاية حرب الخلافة النمساوية عقب توقيع معاهدة إكس لا شابيل سنة 1748 ومعاهدة مدريد التجارية سنة 1750. وفي الأثناء، لم يتم تحديد المنتصر من هذه الحرب، حيث لم يحقق الطرفان مكاسب هامة، فضلا عن ذلك عادت الأمور بالمنطقة إلى ما كانت عليه قبل الحرب. أسفرت هذه الحرب التي اندلعت بسبب أذن جنكينز المقطوعة عن سقوط عدد هام من الضحايا، فبناء على إحصائيات معظم المؤرخين قتل وأصيب ما لا يقل عن 30 ألف شخص من كلا الطرفين لتدخل هذه الحرب التاريخ كواحدة من أغرب الحروب الدامية التي عرفتها البشرية
 
التعديل الأخير:
Saudi silent @Saudi silent

Ivar @Ivar

هيرون @هيرون

عاجز عن شكركم للمواضيعي اتمنى اذاكانت في ملاحظات على المواضيع التي اضيفها تزويدي بها على نفس الموضوع اللي اضيفها وليس على الخاص حتى يستفيد الجميع مع الشكر
 
Saudi silent @Saudi silent

Ivar @Ivar

هيرون @هيرون


عاجز عن شكركم للمواضيعي اتمنى اذاكانت في ملاحظات على المواضيع التي اضيفها تزويدي بها على نفس الموضوع اللي اضيفها وليس على الخاص حتى يستفيد الجميع مع الشكر

اذا فيه معلومات مهمة في المواضيع الأفضل انك تحدد لها لون معين عشان تجذب القارئ ويتمعن فيها .
طبعآ هذي المعلومة او الأقتراح مافي عليه اي آدلة ملموسة مجرد اقتراح من الكيس وشكرا .
 
Saudi silent @Saudi silent الموضوع هذا علشانك علشان تفك شويه لو زعلان من شي اهم شي عندنا تكون سعيد علشان انت ميسي المنتدى من دونك ولاشي
 
الموضوع قابل لإضافه اتمنى المشاركه من الجميع
 

اذا فيه معلومات مهمة في المواضيع الأفضل انك تحدد لها لون معين عشان تجذب القارئ ويتمعن فيها .
طبعآ هذي المعلومة او الأقتراح مافي عليه اي آدلة ملموسة مجرد اقتراح من الكيس وشكرا .
بالعكس كلامك صحيح جربت هذه الطريقه في بعض المواضيع بس لأكون صادق متعبه وخاصه الان المواضيع العسكريه عازفين عنها الأغلبيه

بس اكيد رح اتبعها
 
بالعكس كلامك صحيح جربت هذه الطريقه في بعض المواضيع بس لأكون صادق متعبه وخاصه الان المواضيع العسكريه عازفين عنها الأغلبيه

بس اكيد رح اتبعها​

طبعآ صحيح .. لأن لو مب صحيح ماكان قلت لك عنه

تنزيل.png
 


بسبب أذن مقطوعة.. اندلاع حرب ومقتل وإصابة 30 ألف شخص


d8fdd3f1-a837-4646-987d-51ee568e825a_16x9_1200x676.jpg

صورة لروبرت جنكينز وهو بصدد عرض أذنه المقطوعة على رئيس وزراء بريطانيا


فبسبب حادثة اقتلاع أذن القبطان البريطاني روبرت جنكينز من قبل الإسبان منذ سنة 1731 لم تتردد بريطانيا في إعلان الحرب على إسبانيا لتشهد مناطق عديدة من شمال القارة الأميركية معارك طاحنة بين مستعمرات الطرفين أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 30 ألف شخص بين قتيل وجريح.

منذ مطلع القرن الثامن عشر تدهورت العلاقة بشكل سريع بين الإمبراطورية البريطانية ونظيرتها الإسبانية حيث سعى كلا الطرفين لزيادة نفوذه بالعالم الجديد وتوسيع مجال تجارته، وبسبب ذلك تضاربت مصالح الإمبراطوريتين مما جعل المواجهة العسكرية بينهما أمرا حتميا. خلال فترة ثلاثينيات القرن الثامن عشر، اتخذت الأحداث منحى خطيرا حيث لم يتردد الإسبان في مهاجمة السفن التجارية البريطانية التي كانت تبحر قرب مستعمراتهم بالقارة الأميركية وبالتزامن مع ذلك لم يتردد البريطانيون في الرد بالمثل عن طريق مهاجمة السفن التجارية التي كانت ترفع العلم الإسباني.

في الأثناء شهدت نفس الفترة نزاعا بريطانيا إسبانيا حول ملكية عدد من الأراضي الحدودية بشمال القارة مما ساهم في تأجيج الأزمة بين الطرفين.

05f8bfc5-7188-49d4-83f1-e51f70a56abf_16x9_1200x676.jpg

صورة لرئيس الوزراء البريطاني روبرت والبول

سنة 1738، تقدّم القبطان البريطاني روبرت جنكينز إلى البرلمان البريطاني ليعرض عليهم قضية فريدة من نوعها. خلال تلك الفترة عرض روبرت جنكينز على البرلمان البريطاني جرّة صغيرة وجدت بداخلها أذنه المقطوعة والمتعفنة، مؤكدا أنه تعرض منذ سبع سنوات (أي سنة 1731) إلى هجوم إسباني خلال إبحاره بمنطقة الكاريبي، حيث عمد الجنود الإسبان بقيادة القبطان خوان دي ليون فاندينو إلى مهاجمة سفينة جنكينز والتي كانت تلقّب بريبيكا ونهبوا محتوياتها قبل أن يقدموا على تعنيف طاقمها وقطع أذن قائدها روبرت جنكينز.

عقب حادثة عرض أذنه المقطوعة أمام البرلمان، نطق جنكينز بعبارته الشهيرة "أهب روحي لله وقضيتي لبلادي" وبالتزامن مع ذلك استغل عدد من النواب هذه القضية ليمارسوا ضغوطا على رئيس الوزراء روبرت والبول الذي لم يتردد في إعلان الحرب على إسبانيا أثناء النصف الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر سنة 1739.

اندلعت المعارك بين القوات البريطانية والإسبانية أواخر سنة 1739 لتستمر سنتين كاملتين عند مناطق جورجيا وفلوريدا، وخلال تلك الفترة لم يتمكن أي من الطرفين من تحقيق مكاسب هامة. في الأثناء، شهدت بداية هذه الحرب تدهورا في العلاقات البريطانية الفرنسية، حيث لم تتردد فرنسا في تقديم الدعم للإسبان.

c6fd64e7-8db5-4dd8-bf0d-f78c782ffbb0_16x9_1200x676.jpg

صورة لإحدى المعارك البحرية بين سفينة بريطانية و أخرى إسبانية خلال حرب أذن جنكينز

خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر سنة 1740، انتقلت المعارك نحو القارة الأوروبية. فعقب وفاة الملك كارل السادس عرفت أوروبا اندلاع حرب الخلافة النمساوية. وبسبب تدهور العلاقة بينهما على إثر دعم الفرنسيين للإسبان، سعت بريطانيا لكبح جموح النفوذ الفرنسي المتصاعد في أوروبا لتدخل على إثر ذلك في حرب طاحنة ضد فرنسا.


عرفت هذه الحرب بين الإسبان والبريطانيين، والتي لقّبت بحرب أذن جنكينز، نهايتها سنة 1748 بالتزامن مع نهاية حرب الخلافة النمساوية عقب توقيع معاهدة إكس لا شابيل سنة 1748 ومعاهدة مدريد التجارية سنة 1750. وفي الأثناء، لم يتم تحديد المنتصر من هذه الحرب، حيث لم يحقق الطرفان مكاسب هامة، فضلا عن ذلك عادت الأمور بالمنطقة إلى ما كانت عليه قبل الحرب. أسفرت هذه الحرب التي اندلعت بسبب أذن جنكينز المقطوعة عن سقوط عدد هام من الضحايا، فبناء على إحصائيات معظم المؤرخين قتل وأصيب ما لا يقل عن 30 ألف شخص من كلا الطرفين لتدخل هذه الحرب التاريخ كواحدة من أغرب الحروب الدامية التي عرفتها البشرية

القصه الخامسه والأخيره يوضح خبث الأنجليز
 

من طرائف المخابرات


في العهد الثوري لعبد الكريم قاسم، دخل في ذهن العراقيين أن الإنجليز يخططون لانقلاب ضد حكومة الثورة وإعادة النظام الملكي للبلاد. ولصيانة العراق من ذلك ورد مكر الإنجليز إلى نحورهم، ركزوا على مراقبة المسؤولين البريطانيين. عمدت السلطات إلى مراقبة رجال السفارة البريطانية، ولا سيما ملحقها العسكري. لاحظ الملحق أنه حيثما ذهب تبعه رجل على دراجة نارية. لا شك أن المخابرات العراقية كلفت هذا الرجل بملاحقة هذا الضابط الإنجليزي أينما ذهب لئلا يسلم مخططات الانقلاب لأحد من الخونة. قالوا له «اخوي يا اخوي. لا تخلي هذا الصاحب يفلت من نظرك».
بمرور الأيام نشأت علاقة بين الاثنين. وأخذ كل منهما يسلم على الآخر كلما رآه. كلما خرج الملحق من مبنى السفارة لاحظ وكيل المخابرات ودراجته في انتظاره. فيسلم عليه بعربيته المكسرة: تسبح على خير سيد!
ذهب في أحد الأيام لحفلة ساهرة في بيت أحد رعايا صاحبة الجلالة. استمرت الحفلة لساعة متأخرة من الليل. وعندما خرج ليركب سيارته التفت إلى عبد (لا بد أن هذا كان اسمه، فمعظم وكلاء المخابرات اسمهم عبد) ولاحظ أنه كان نائماً فوق دراجته ملتفاً بمعطفه. فتحير الصاحب في أمره. كيف ينصرف من دون الجاسوس المكلف ملاحقته؟ كان رجلاً طيباً وأدرك أنهم سيعاقبونه على تقصيره عندما يكتشفون أن ضابطاً إنجليزياً سار في بغداد من دون أحد يراقبه! فذهب إليه ووضع يده على كتفه ليوقظه: «سيد اصح من النوم! الصاحب الإنجليزي يريد يمشي»!
نفض النوم من عينيه واستفاق من حلم لذيذ كله فلوس. شكر الضابط واستعد لتشغيل دراجته. لكنها أبت واستعصت. تطوع الضابط ليشغلها له «تسمح أساعدك». لكن الدراجة لم تستجب إليه كذلك. تبين أنها استنفدت بنزينها وغدت من دون وقود. فتطوع الضابط أن يذهب بسيارته ويشتري بعض البنزين من البنزينخانة. لكنه توقف وتأمل. فذلك يعني أن ضابطاً إنجليزياً يسير بسيارته من دون جاسوس يتابعه. غير ممكن! ويشتري بنزيناً! يا ويل! فكر في أن يأخذ الجاسوس معه في سيارته ليشتري البنزين له وفي حضوره. لكنه أدرك أن مديرية المخابرات لن تستأنس بذلك؟ جاسوس من جواسيسها في صحبة إنجليزي وراكب في سيارته!
«تسمح سيد»! قال الضابط ومضى إلى مؤخرة سيارته وفتح الصندوق وأخرج أنبوباً بلاستيكياً دقيقاً ثم حرك سيارته بحيث جعل مؤخرتها موازية لخزان وقود الدراجة، مصمص فيه حتى تدفق البنزين منه، فدس الطرف الآخر في خزان وقود الدراجة بحيث أخذ البنزين ينساب من خزان وقود السيارة إلى خزان وقود الدراجة بطريقة السيفون المعروفة. وقف وكيل المخابرات ينظر ويعجب بلوذعية الضابط الإنجليزي. وعندما انساب ما يكفي من الوقود، سحب الأنبوب وأغلق فم الصندوق. «يالله سيد شغّل»! تقدم الجاسوس العراقي، وضع قدمه على مضرب الحركة وكبسه بأناة فاشتغلت ماكنة الدراجة. شكراً صاحب. الله يطول عمرك!
«الصاحب يقدر يمشي هسه» قال الضابط مبتسماً ومضى إلى سيارته وسار بها. نظر في المرآة فلاحظ السيد عبد يجري وراءه مرتاحاً. كل شيء حسب الأوامر بفضل قطرة بنزين من سيارة الصاحب.
 

خبث ثامولي

بما ان الموضوع طريف نسمح لك تنكت 😂😂😂 ونضحك لك بعد

بما انها معروفه ظرافتك للجميع ضيف قصه طريفه لنا


ا و مافي داعي يكفي تشريفك لنا في الموضوع هذا لوحده اضافه
 
بما ان الموضوع طريف نسمح لك تنكت 😂😂😂 ونضحك لك بعد

بما انها معروفه ظرافتك للجميع ضيف قصه طريفه لنا​

بقولك قصة السلاحف الي راحو البر .. المهم فيه ثلاث سلاحف رايحين البر وبعد 3 سنوات ياطويل العمر
وصلو للبر جابوا الأكل وكل شي ونسو الشطه قالو اصغر وحده ترجع تجيبها .. فـ أصغر وحدة قالت تمام موافقة
بس بشرط ماحد يآكل بدوني قالو اوك انتظرو سنه ، سنتين ، ثلاث ، أربع ! قالو الأخت شكلها ماتت
خلنا نأكل يمكن ماترجع .. يوم طلعو الأكل بياكلون الا ياطويل العمر طلعت لهم من ورا الشجره
قالت ترا إذا بتسوون هالحركات ماني رايحه .. أنتهت القصة ( بدون حظر لو سمحتو )
 
 

بقولك قصة السلاحف الي راحو البر .. المهم فيه ثلاث سلاحف رايحين البر وبعد 3 سنوات ياطويل العمر
وصلو للبر جابوا الأكل وكل شي ونسو الشطه قالو اصغر وحده ترجع تجيبها .. فـ أصغر وحدة قالت تمام موافقة
بس بشرط ماحد يآكل بدوني قالو اوك انتظرو سنه ، سنتين ، ثلاث ، أربع ! قالو الأخت شكلها ماتت
خلنا نأكل يمكن ماترجع .. يوم طلعو الأكل بياكلون الا ياطويل العمر طلعت لهم من ورا الشجره
قالت ترا إذا بتسوون هالحركات ماني رايحه .. أنتهت القصة ( بدون حظر لو سمحتو )
🤣🤣🤣🤣🤣👍👍👍👍👍👍

تستاهل عليها تقييم وحظر بنفس الوقت بس حلوه انتهى وقت انفصامك ارجع للشخصيه الخبيره علشان ما اعلمك قصة شكوى لإداره😁 لاتخرب الموضوع
 
عودة
أعلى