الصين تختبر نظام الصواريخ الباليستية القادرة على إصابة الأهداف خارج الغلاف الجوي للأرض

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

39e266dd-0681-4a41-8bc2-7d4f20551c66.jpeg


اختبرت الصين نظامًا أرضيًا مضادًا للصواريخ الباليستية (ABM) قادرًا على إصابة أهداف خارج الغلاف الجوي للأرض و أعلنت وزارة الدفاع الوطني في البلاد ، الخميس ، أن الاختبار وصل إلى الهدف المنشود.

وجاء في بيان للوزارة أن "الاختبار ذو طبيعة دفاعية ولا يستهدف أي دولة" إنه الاختبار الفني الخامس للصواريخ البالستية الصاروخية الأرضية الذي أعلنت عنها الصين علنًا ، والرابع اختبار تقني للصواريخ البالستية المضادة للصواريخ الأرضية في منتصف الدورة و معروفة للجمهور.

تتكون رحلة الصاروخ الباليستي عادةً من ثلاث مراحل بالترتيب الزمني: مرحلة التعزيز التي يقوم فيها معزز الصاروخ بتوجيه الصاروخ إلى السماء ، ومرحلة منتصف المسار حيث يتوقف المعزز أثناء عبور الصاروخ خارج الغلاف الجوي ، ثم إعادة الدخول أو المرحلة النهائية التي يعيد فيها الصاروخ دخول الغلاف الجوي وينقض على هدفه.

new.jpg


منتصف الدورة هي المرحلة الأكثر أهمية في اعتراض صاروخ باليستي ، ونقلت صحيفة "جلوبال تايمز" عن سونغ تشونغ بينغ ، الخبير العسكري الصيني والمعلق التلفزيوني ، قوله: "إن الصاروخ في منتصف المسار يعني اعتراض الصاروخ بينما يكون في مرحلة الطيران الحر خارج الغلاف الجوي"، وقال سونج إنه في حين أن مدة مرحلة منتصف المسار طويلة نسبيًا ، فإن الصعوبة الكبيرة للاعتراض تكمن في المسار العالي ، مشيرًا إلى أن هدف الاعتراض عادة ما يكون صاروخًا باليستيًا متوسط المدى أو عابرًا للقارات (ICBM).

من السهل تقنيًا اعتراض صاروخ باليستي في مرحلة التعزيز ، لأن الصاروخ لا يزال قريبًا من الأرض ومتسارعًا ، ولكن من الصعب الاقتراب من موقع الإطلاق الذي يكون عادةً في عمق منطقة معادية ؛ في المرحلة النهائية ، يمثل الاعتراض تحديًا لأن سرعة صاروخ تكون عالية جدًا.


 
unnamed-2.jpg
ChinaP_-_Main1.jpg


المارد الصيني خرج ولن يعود إلى قوقعته حتى تقوم حرب كونية مدمرة و شاملة .
 
يعني النسخة الصينية من نظام الثاد THAAD !؟!
 
عودة
أعلى