سيناء...اعراض مابعد الانسحاب

كما هو معلوم بأن حرب اكتوبر انتهت بمعاهدة سلام كان عنوانها الابرز زيارة الرئيس الراحل انور السادات لتل ابيب لحثهم على ايقاف الحرب من خلال إلقائه كلمة في الكنيست الاسرائيلي

والاغلب يعلم احداث ومجريات الحرب ومن كان يجهل ذلك فيمكنه الاستزادة من خلال هذا الموضوع في المشاركات السابقة.



في هذه المشاركة سأوضح بعض تفاصيل المعاهدة وعلى ماذا تنص :


طبعا قبل ذلك أحب ان انوه بأن المعاهدة شملت على تقسيم الاراضي الى مناطق كما في الصورة التالية

9405F4AD-09A2-4356-97DA-C515ED7E79A4.jpeg






معاهدة السلام
بين دولة إسرائيل وجمهورية مصر العربية

إن حكومة دولة اسرائيل وحكومة جمهورية مصر العربية..


الديباجة

اقتناعا منهما بالضرورة الماسة لإقامة سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الأوسط وفقا لقراري مجلس الأمن 242 و338..

إذ تؤكدان من جديد التزامهما "بإطار السلام في الشرق الأوسط المتفق عليه في كامب دافيد"، المؤرخ في 17 سبتمبر 1978..

وإذ تلاحظان أن الإطار المشار إليه إنما قصد به أن يكون أساسا للسلام، ليس بين إسرائيل ومصر فحسب، بل أيضا بن إسرائيل وأي من جيرانها العرب كل فيما يخصه ممن يكون على استعداد للتفاوض من أجل السلام معها على هذا الأساس..

ورغبة منهما في إنهاء حالة الحرب بينهما وإقامة سلام تستطيع فيه كل دولة في المنطقة أن تعيش في أمن..

واقتناعا منهما بأن عقد معاهدة سلام بين إسرائيل ومصر يعتبر خطوة هامة في طريق السلام الشامل في المنطقة والتوصل إلى تسوية للنزاع العربي الإسرائيلي بكافة نواحيه..

وإذ تدعوان الأطراف العربية الأخرى في النزاع إلى الاشتراك في عملية السلام مع إسرائيل على أساس مبادئ إطار السلام المشار إليها آنفا واسترشادا بها..

وإذ ترغبان أيضا في إنماء العلاقات الودية والتعاون بينهما وفقا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي التي تحكم العلاقات الدولية في وقت السلم..

قد اتفقتا على الأحكام التالية بمقتضى ممارستهما الحرة لسيادتهما من أجل تنفيذ الإطار الخاص بعقد معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر..

المادة الأولى

1) تنتهي حالة الحرب بين الطرفين ويقام السلام بينهما عند تبادل وثائق التصديق على هذه المعاهدة.

2) تسحب إسرائيل كافة قواتها المسلحة والمدنيين من سيناء إلى ما وراء الحدود الدولية بين مصر وفلسطين تحت الانتداب، كما هو وارد بالبروتوكول الملحق بهذه المعاهدة (الملحق الأول) وتستأنف مصر ممارسة سيادتها الكاملة على سيناء.

3) عند إتمام الانسحاب المرحلي المنصوص عليه في الملحق الأول، يقيم الطرفان علاقات طبيعية وودية بينهما طبقا للمادة الثالثة (فقرة 3).


المادة الثانية

إن الحدود الدائمة بين مصر وإسرائيل هي الحدود الدولية المعترف بها بين مصر وفلسطين تحت الانتداب كما هو واضح بالخريطة في الملحق الثاني وذلك دون المساس بما يتعلق بوضع قطاع غزة. ويقر الطرفان بأن هذه الحدود مصونة لا تمس ويتعهد كل منهما باحترام سلامة أراضي الطرف الأخر بما في ذلك مياهه الإقليمية ومجاله الجوي.



المادة الثالثة

1 – يطبق الطرفان فيما بينهما أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي التي تحكم العلاقات بين الدول في وقت السلم، وبصفة خاصة:-

أ) يقر الطرفان ويحترم كل منهما سيادة الآخر وسلامة أراضيه واستقلاله السياسي.

ب) يقر الطرفان ويحترم كل منهما حق الآخر في أن يعيش في سلام داخل حدوده الآمنة والمعترف بها.

جـ) يتعهد الطرفان بالامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها، أحدهما ضد الآخر، على نحو مباشر أو غير مباشر، وبحل كافة المنازعات التي تنشأ بينهما بالوسائل السلمية.

2- يتعهد كل طرف بأن يكفل عدم صدور فعل من أفعال الحرب أو الأفعال العدوانية أو أفعال العنف أو التهديد بها من داخل أراضيه أو بواسطة قوات خاضعة لسيطرته أو مرابطة على أراضيه ضد السكان أو المواطنين أو الممتلكات الخاصة بالطرف الآخر. كما يتعهد كل طرف بالامتناع عن التنظيم أو التحريض أو الإثارة أو المساعدة أو الاشتراك في فعل من أفعال الحرب أو الأفعال العدوانية أو النشاط الهدام أو أفعال العنف الموجة ضد الطرف الآخر في أي مكان. كما يتعهد بأن يكفل تقديم مرتكبي مثل هذه الأفعال للمحاكمة.

3 – يتفق الطرفان على أن العلاقات الطبيعية التي ستقام بينهما ستتضمن الاعتراف الكامل والعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وإنهاء المقاطعة الاقتصادية والحواجز ذات الطابع التمييزي المفروضة ضد حرية انتقال الأفراد والسلع. كما يتعهد كل طرف بأن يكفل تمتع مواطني الطرف الآخر الخاضعين لاختصاصه القضائي بكافة الضمانات القانونية ويوضح البروتوكول الملحق بهذه المعاهدة (الملحق الثالث) الطريقة التي يتعهد الطرفان بمقتضاها بالتوصل إلى إقامة هذه العلاقات وذلك بالتوازي مع تنفيذ الأحكام الأخرى لهذه المعاهدة.

المادة الرابعة

1) بغية توفير الحد الأقصى للأمن لكلى الطرفين وذلك على أساس التبادل تقام ترتيبات أمن متفق عليها بما في ذلك مناطق محدودة التسليح في الأراضي المصرية والإسرائيلية وقوات أمم متحدة ومراقبين من الأمم المتحدة وهذه الترتيبات موضحة تفصيلا من حيث الطبيعة والتوقيت في الملحق الأول وكذلك أية ترتيبات أمن أخرى قد يتفق عليها الطرفان.

2) يتفق الطرفان على تمركز أفراد الأمم المتحدة في المناطق الموضحة بالملحق الأول ويتفق الطرفان على ألا يطلبا سحب هؤلاء الأفراد وعلى أن سحب هؤلاء الأفراد لن يتم إلا بموافقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بما في ذلك التصويت الإيجابي للأعضاء الخمسة الدائمين بالمجلس وذلك ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.

3) تنشأ لجنة مشتركة لتسهيل تنفيذ هذه المعاهدة وفقا لما هو منصوص عليه في الملحق الأول.

4) يتم بناء على طلب أحد الطرفين إعادة النظر في ترتيبات الأمن المنصوص عليها في الفقرتين 1، 2 من هذه المادة وتعديلها باتفاق الطرفين.


المادة الخامسة

1) تتمتع السفن الإسرائيلية والشحنات المتجهة من إسرائيل وإليها بحق المرور الحر في قناة السويس ومداخلها في كل من خليج السويس والبحر الأبيض المتوسط وفقا لأحكام اتفاقية القسطنطينية لعام 1888 المنطبقة على جميع الدول. كما يعامل رعايا إسرائيل وسفنها وشحناتها وكذلك الأشخاص والسفن والشحنات المتجهة من إسرائيل وإليها معاملة لا تتسم بالتمييز في كافة الشؤون المتعلقة باستخدام القناة.

2) يعتبر الطرفان أن مضيق تيران وخليج العقبة من الممرات المائية الدولية المفتوحة لكافة الدول دون عائق أو إيقاف لحرية الملاحة أو العبور الجوي. كما يحترم الطرفان حق كل منهما في الملاحة والعبور الجوي من وإلى أراضيه عبر مضيق تيران وخليج العقبة.


المادة السادسة

1) لا تمس هذه المعاهدة ولا يجوز تفسيرها على أي نحو يمس بحقوق والتزامات الطرفين وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

2) يتعهد الطرفان بأن ينفذا بحسن نية التزاماتهما الناشئة عن هذه المعاهدة بصرف النظر عن أي فعل أو امتناع عن فعل من جانب طرف آخر وبشكل مستقل عن أية وثيقة خارج هذه المعاهدة.

3) كما يتعهدان بأن يتخذا كافة التدابير اللازمة لكي تنطبق في علاقاتهما أحكام الاتفاقيات المتعددة الأطراف التي يكونان من أطرافها بما في ذلك تقديم الإخطار المناسب للأمين العام للأمم المتحدة وجهات الإيداع الأخرى لمثل هذه الاتفاقيات.

4) يتعهد الطرفان بعدم الدخول في أي التزام يتعارض مع هذه المعاهدة.

5) مع مراعاة المادة 103 من ميثاق الأمم المتحدة يقر الطرفان بأنه في حالة وجود تناقض بين التزامات الأطراف بموجب هذه المعاهدة وأي من التزاماتهما الأخرى، فإن الالتزامات الناشئة عن هذه المعاهدة تكون ملزمة ونافذة.

المادة السابعة

1) تحل الخلافات بشأن تطبيق أو تفسير هذه المعاهدة عن طريق المفاوضة.

2) إذا لم يتيسر حل هذه الخلافات عن طريق المفاوضة فتحل بالتوفيق أو تحال إلى التحكيم.



المادة الثامنة

يتفق الطرفان على إنشاء لجنة مطالبات للتسوية المتبادلة لكافة المطالبات المالية.



المادة التاسعة

1) تصبح هذه المعاهدة نافذة المفعول عند تبادل وثائق التصديق عليها.

2) تحل هذه المعاهدة محل الاتفاق المعقود بين إسرائيل ومصر في سبتمبر 1975.

3) تعد كافة البروتوكولات والملاحق والخرائط الملحقة بهذه المعاهدة جزءا لا يتجزأ منها.

4) يتم إخطار الأمين العام للأمم المتحدة بهذه المعاهدة لتسجيلها وفقا لأحكام المادة 102 من ميثاق الأمم المتحدة.



ملحق (1)

البروتوكول الخاص بالانسحاب الإسرائيلي وترتيبات الأمن


المادة الأولى

أسس الانسحاب

1- تقوم اسرائيل بإتمام سحب كافة قواتها المسلحة والمدنيين من سيناء في موعد لا يتجاوز ثلاث سنوات من تاريخ تبادل وثائق التصديق على هذه المعاهدة.

2- لتوفير الأمن لكلى الطرفين سيصاحب تنفيذ الانسحاب على مراحل، الإجراءات العسكرية وإنشاء المناطق الموضحة في هذا الملحق وفي الخريطة رقم (1) والمشار إليها فيما بعد بكلمة "المناطق".

3- يتم الانسحاب من سيناء على مرحلتين:
أ – الانسحاب المرحلي حتى شرق خط العريش / رأس محمد كما هو مبين على الخريطة رقم (2) وذلك خلال تسعة أشهر من تاريخ تبادل وثائق التصديق على هذه المعاهدة.

ب – الانسحاب النهائي من سيناء إلى ما وراء الحدود الدولية في مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات من تاريخ تبادل وثائق التصديق على هذه المعاهدة.

4- تشكل لجنة مشتركة فور تبادل وثائق التصديق على المعاهدة من أجل الإشراف على وتنسيق التحركات والتوقيتات أثناء الانسحاب، وإحكام الخطط والجداول الزمنية وفقا للضرورة في حدود القواعد المقررة في الفقرة (3) أعلاه، والتفاصيل المتعلقة باللجنة المشتركة الموضحة في المادة (4) من المرفق لهذا الملحق.

وسوف تحل اللجنة المشتركة عقب إتمام الانسحاب الإسرائيلي النهائي من سيناء.



المادة الثانية

تحديد الخطوط النهائية والمناطق

1- بغية توفير الحد الأقصى لأمن كلى الطرفين بعد الانسحاب النهائي فان الخطوط والمناطق الموضحة على الخريطة رقم (1) يتم إنشاؤها وتنظيمها على الوجه التالي:


أ – المنطقة "1":

(1) المنطقة "أ" يحدها من الشرق الخط "أ" (الخط الأحمر) ومن الغرب قناة السويس والساحل الشرقي لخليج السويس كما هو موضح على الخريطة رقم (1).

(2) تتواجد في هذه المنطقة قوات عسكرية مصرية من فرقة مشاة ميكانيكية واحدة ومنشآتها العسكرية وكذا تحصينات ميدانية.

(3) تتكون العناصر الرئيسية لهذه الفرقة من:
(أ) ثلاثة ألوية مشاة ميكانيكية،
(ب) لواء مدرع واحد،
(جـ) سبع كتائب مدفعية ميدانية تتضمن حتى 126 قطعة مدفعية،
(د) سبع كتائب مدفعية مضادة للطائرات تتضمن صواريخ فردية أرض/جو وحتى 126 مدفع مضاد للطائرات عيار 37 مم فأكثر،
(هـ) حتى 230 دبابة،
(و) حتى 480 مركبة أفراد مدرعة من كافة الأنواع،
(ز) إجمالي حتى 22 ألف فرد.


ب – المنطقة "ب":

(1) المنطقة "ب" يحدها من الشرق الخط "ب" (الخط الأخضر) ومن الغرب الخط "أ" (الخط الأحمر) كما هو موضح على الخريطة رقم (1).

(2) توفر الأمن في المنطقة "ب" وحدات حدود مصرية من أربع كتائب مجهزة بأسلحة خفيفة وبمركبات عجل تعاون الشرطة المدنية في المحافظة على النظام في المنطقة، وتتكون العناصر الرئيسية لكتائب الحدود الأربع من إجمالي حتى 4000 فرد.

(3) يمكن إقامة نقاط إنذار ساحلية أرضية قصيرة المدى ذات قوة منخفضة لوحدات الحدود على ساحل هذه المنطقة.

(4) تنشأ في المنطقة "ب" تحصينات ميدانية ومنشآت عسكرية لكتائب الحدود الأربع.

جـ - المنطقة "جـ":

(1) المنطقة "جـ" يحدها من الغرب الخط "ب" (الخط الأخضر) ومن الشرق الحدود الدولية وخليج العقبة كما هو موضح على الخريطة رقم (1).

(2) تتمركز في المنطقة "جـ" قوات الأمم المتحدة والشرطة المدنية المصرية فقط.

(3) تتولى الشرطة المدنية المصرية المسلحة بأسلحة خفيفة أداء المهام العادية للشرطة داخل هذه المنطقة.

(4) توزع قوات الأمم المتحدة داخل المنطقة "جـ" وتؤدي وظائفها المحددة في المادة السادسة من هذا الملحق.

(5) تتمركز قوات الأمم المتحدة أساسا في معسكرات تقبع داخل مناطق التمركز التالية والموضحة على الخريطة رقم (1). على أن تحدد مواقعها بعد التشاور مع مصر:

(أ) في ذلك الجزء من المنطقة في سيناء التي تقع في نطاق 20 كم تقريبا من البحر المتوسط وتتاخم الحدود الدولية.

(ب) في منطقة شرم الشيخ.

د – المنطقة "د":

(1) المنطقة "د" يحدها من الشرق الخط "د" (الخط الأزرق) ومن الغرب الحدود الدولية كما هو موضح على الخريطة رقم (1).

(2) تتواجد في هذه المنطقة قوة إسرائيلية محدودة من أربع كتائب مشاة ومنشآتها العسكرية وتحصينات ميدانية ومراقبي الأمم المتحدة.

(3) لا تتضمن القوة الإسرائيلية في المنطقة "د" دبابات أو مدفعية أو صواريخ فيما عدا صواريخ فردية أرض/جو.

(4) تتضمن العناصر الرئيسية لكتائب المشاة الإسرائيلية الأربع حتى 180 مركبة أفراد مدرعة من كافة الأنواع وإجمالي حتى 4000 فرد.

2- يسمح باجتياز الحدود الدولية من خلال نقاط المراجعة فقط والمحددة من قبل كل طرف وتحت سيطرته ويكون هذا الاجتياز وفقا للقوانين والنظم المعمول بها في كل دولة.

3- تتواجد بهذه المناطق تلك التحصينات الميدانية والمنشآت العسكرية والقوات والأسلحة المسموح بها والمحددة في هذا الملحق.



المادة الثالثة

نظام الطيران العسكري

1- تكون طلعات طائرات القتال وطلعات الاستطلاع، لمصر وإسرائيل فوق المنطقتين "أ" و"د" فحسب، كل في منطقته.

2- تتمركز الطائرات غير المسلحة وغير المقاتلة لمصر وإسرائيل في المنطقتين "أ" و"د" فقط، كل في منطقته.

3- تقلع وتهبط طائرات النقل غير المسلحة المصرية فقط في المنطقة "ب" ويمكن الاحتفاظ في المنطقة "ب" بعدد 8 طائرات منها. يمكن تجهيز وحدات الحدود المصرية بطائرات هليكوبتر غير مسلحة لأداء وظائفها في المنطقة "ب".

4- يمكن تجهيز الشرطة المدنية المصرية بطائرات هليكوبتر غير مسلحة لأداء وظائف الشرطة العادية في المنطقة "جـ".

5- يمكن إنشاء مطارات مدنية فقط في هذه المناطق.

6- دون المساس بأحكام هذه المعاهدة، يقتصر النشاط الجوي العسكري في المناطق المختلفة وفي المجال الجوي الواقع فوق مياهها الإقليمية على ما هو مقرر على وجه التحديد في هذا الملحق.



المادة الرابعة

النظام البحري العسكري

1- يمكن للقطع البحرية التابعة لمصر وإسرائيل التمركز والعمل على سواحل المنطقتين "أ" و"د" كل في منطقته.

2- يمكن لزوارق حرس السواحل المصرية خفيفة التسليح أن تتمركز وتعمل في المياه الإقليمية للمنطقة "ب" لمعاونة وحدات الحدود في أداء وظائفها في هذه المنطقة.

3- تؤدي الشرطة المدنية المصرية والمجهزة بزوارق خفيفة مسلحة تسليحا خفيفا وظائف الشرطة العادية داخل المياه الإقليمية للمنطقة "جـ".

4- ليس في هذا الملحق ما يعتبر انتقاصا من حق المرور البريء للقطع البحرية لكلى الطرفين.

5- يمكن أن تقام في المناطق المختلفة موانئ ومنشآت بحرية مدنية فقط.

6- دون المساس بأحكام هذه المعاهدة يقتصر النشاط البحري العسكري في المناطق المختلفة وفي مياهها الإقليمية على ما هو مقرر على وجه التحديد في هذا الملحق.


المادة الخامسة

نظام الإنذار المبكر

يمكن لكل من مصر وإسرائيل
انشاء وتشغيل نظم إنذار مبكر في المنطقتين "أ"، "د" فقط، كل في منطقته.






ما سبق هي النقاط المهمة وللإستزادة يرجى مراجعة كامل بنود المعاهدة من خلال المصدر عالرابط التالي

 
بغض النظر عن ميزان القوة بين الطرفين الذي يميل لصالح الصهاينة المدعومين غربيا.. لكن علماء اليهود الاركيولجيين بعد البحث الاثري الذي استمر لست سنوات لم يجدوا أن سيناء التي احتلوها هي من تكلم عنها كتابهم المقدس فوجودهم فيها هو عبث لن يعود عليهم بخير والحمد لله الذي صرف نظرهم عن طور سينين الحقيقي والأرض المقدسة التي قال عنها القرآن الكريم.. وخليهم في مكانهم بس يعطوا الفلسطينيين حقهم في الجوار والعيش الكريم.
تلاقيهم حرفو المكان زي محرفو الكتاب
مش هيغلبو يعني
بالاضافة ان مفيش مانع من أرض اضافية بجوار فلسطين عبث عبث بس مساحة اضافية لثروات أكتر والحمد لله الذي جعلنا نقهرهم ونبعدهم عن أرضنا وتنسف استعمراتهم وتتساوى بالرمال
 
مصر لازالت تعاني من حرب اكتوبر
محاصرة جيش مصر الثالث ارغم السادات على توقيع اتفاقيه سلام تنص على نزع السياده المطلقه على سيناء من مصر

تواجد قوات دوليه ايضآ تواجد قوات امريكية
عدم ادخال اي سلاح الا بآذن اسرائيلي مسبق

لذالك ان المتحكم الحقيقي في سيناء هي دولة اسرائيل باتفاقيات السلام التي كبلت مصر بها
 
مصر كبيرة فعلا والاقزام بيحاولوا التقليل منها كالعادة
الحمد لله اني مسلم مصري
 
مصر لازالت تعاني من حرب اكتوبر
محاصرة جيش مصر الثالث ارغم السادات على توقيع اتفاقيه سلام تنص على نزع السياده المطلقه على سيناء من مصر

تواجد قوات دوليه ايضآ تواجد قوات امريكية
عدم ادخال اي سلاح الا بآذن اسرائيلي مسبق

لذالك ان المتحكم الحقيقي في سيناء هي دولة اسرائيل باتفاقيات السلام التي كبلت مصر بها


ليس هذا فقط بل ان اسرائيل تقوم بقصف منظم في سيناء لما اسمتهم بالجماعات الارهابية

ويقدر المصدر عدد الغارات الاسرائيلية في سيناء

ب ١٠٠ غارة


 
هو انت ليه ماسك في الشاذلي!!!!!!!!!!!!!
فيه قادة اكفاء لا يقلوا عنه بل من الممكن ان يزيدوا
يوجد لامشير عبد الغني الجمصي رئيس هيئة عمليات الجيش المصري في وقت الحرب ورايه مخالف له ويوجد المير احمد اسماعيل وزير الدفاع ورايه مخالف له
يوجد اجماع من قبل قادة المجلس العسكري ومعهم رئيس المجلس العسكري رئيس الدولة وكلهم ارائهم مخالفة له......بالمنطق عايزنا نرمي اراء كل هؤلاء الابطال والقادة الاكفاء ونصدق راي شخص واحد صعبة اوي الا اذا كانت طبيعتك انت كدا بتصدق الراي المنفرد وبتهمل راي الجماعة
الكل يعلم مدى الخلاف اللي كان بين السادات والشاذلي وان شهاداتهم الاثنين في حق الاخر ستكون مجروحة وناقصة ونحن مصريين ونعلم جيدا هذا الخلاف
مصر انتصرت في حرب اكتوبر شاء من شاء وابى من ابى ورايك هذا لن يغير في التاريخ شئ
محاولات التشويه لن تجدي معنا
كلهم ماسكين في كلام الشاذلي وطالعين بيه السما كأنما هوا من خطط واعد وحارب لوحده
ولا يلتفتون لارأء القاده الاخرين الذين لا يقلون حرفيه وحنكة عن الشاذلي
والذين شاركوا ايضا في اعداد وتخطيط وتنفيذ الحرب
والسبب بتمسكهم بكلام الشاذلي فقط مش بسبب ايمانهم بحرفيه واحتراف الشاذلي
لأ
السبب هوا ان كلام الشاذلي كان به انتقاص وتقليل من النصر بسبب خلافه مع السادات ولذلك لاقي هوي عندهم
ياراجل دا القاده الصهاينه مكنوش بيخفوا اعجابهم بالمشير الجمسي في مباحثات فك الاشتباك وكانوا مسمينه الجنرال النحيف المخيف
بينما جهابزه المنتدي لا يعتبرون به وبغيره من قاده نصر اكتوبر
 
ليس هذا فقط بل ان اسرائيل تقوم بقصف منظم في سيناء لما اسمتهم بالجماعات الارهابية

ويقدر المصدر عدد الغارات الاسرائيلية في سيناء

ب ١٠٠ غارة




كما دائما نسمع البعض يردد

بأن الاسد وجيشه مسلوبين السيادة !!
وان سوريا اصبحت بلا سيادة !!
وان اسرائيل تتمخطر وتلعب بأجواء سوريا !!


الا انه بناء على المصدر اعلاه

فأن الغارات الاسرائيلية في سيناء اضعاف اضعاف ما قامت به في سوريا وهي تحت وطئة الحرب والفوضى وتفكك الجيش
 

كما دائما نسمع البعض يردد

بأن الاسد وجيشه مسلوبين السيادة !!
وان سوريا اصبحت بلا سيادة !!
وان اسرائيل تتمخطر وتلعب بأجواء سوريا !!


الا انه بناء على المصدر اعلاه

فأن الغارات الاسرائيلية في سيناء اضعاف اضعاف ما قامت به في سوريا وهي تحت وطئة الحرب والفوضى وتفكك الجيش
والله انتا جايب مقال واحد مرتزق زي ديفيد كيرزفت دا ومقال مشموم ومقدمه علي انه الحقيقه المطلقه
والرجل متخصص في الاسائه لمصر ولبلدك ايضا بالمناسبه
وممكن احيبلك مقالات بيسئ للمملكة فيها هل حتاخذ بكلامه عندها
وبعدين جاي تتكلم عن الدول وسيادتها وانتا بلدك مجمعه منتخب العالم للدفاع عن اجوائها امريكا وبريطانيا وفرنسا واليونان
وبطلت اعد من كترهم
ياراجل استحي
قال سياده قال
 
والله انتا جايب مقال واحد مرتزق زي ديفيد كيرزفت دا ومقال مشموم ومقدمه علي انه الحقيقه المطلقه
والرجل متخصص في الاسائه لمصر ولبلدك ايضا بالمناسبه
وممكن احيبلك مقالات بيسئ للمملكة فيها هل حتاخذ بكلامه عندها
وبعدين جاي تتكلم عن الدول وسيادتها وانتا بلدك مجمعه منتخب العالم للدفاع عن اجوائها امريكا وبريطانيا وفرنسا واليونان
وبطلت اعد من كترهم
ياراجل استحي
قال سياده قال

https://www.khaberni.com/news/إسرائيل-تقصف-سيناء-بموافقة-مصرية-223031




https://www.almadenahnews.com/article/450532-القناة-العاشرة-طائرات-إسرائيلية-تقصف-معسكرا-لتنظيم-داعش-في-سيناء







واذا كان هذا كله خاطئ وغير صحيح فأتمنى منك التصحيح فمنكم نستفيد


تحياتي
 
موضوع طويل ونسخ ولصق وترجمة وتنسيق ودباجة ومقدمة وصور نادرة كل ده عشان تغمز وتلمز في مصر ربنا يشغيك بجد والله حالتك صعبة جدا الفارغ قتلك متاكد انك دكتور فعلا لو طالب في جامعة او عاطل ع قهوة مش هيكون بالفراغ ده كل يومين قصة جديدة عن كونك دكتور وعن جامعتك المرموقة وابحاثك المسروقة الواضح انك تعاني احلام اليقظه ربنا يشفيك

احذف الرد انا عارف انك هتعمل كده بس بجد ربنا يشفيك
 
https://www.khaberni.com/news/إسرائيل-تقصف-سيناء-بموافقة-مصرية-223031




https://www.almadenahnews.com/article/450532-القناة-العاشرة-طائرات-إسرائيلية-تقصف-معسكرا-لتنظيم-داعش-في-سيناء







واذا كان هذا كله خاطئ وغير صحيح فأتمنى منك التصحيح فمنكم نستفيد


تحياتي

شوفلك موضوع تاني يا عزوز وشوية ارقام حتي دماغك ماشاء دماغ طفل مثل اسم معرفك
اقعد اهبد واخترع ولا حد عاملك قيمة قول للجماعة يبعتوا الدكتور او الخبير عشان انت مش سادد خالص انت ولا السندان مستوي ضحل جدا
 
كلهم ماسكين في كلام الشاذلي وطالعين بيه السما كأنما هوا من خطط واعد وحارب لوحده
ولا يلتفتون لارأء القاده الاخرين الذين لا يقلون حرفيه وحنكة عن الشاذلي
والذين شاركوا ايضا في اعداد وتخطيط وتنفيذ الحرب
والسبب بتمسكهم بكلام الشاذلي فقط مش بسبب ايمانهم بحرفيه واحتراف الشاذلي
لأ
السبب هوا ان كلام الشاذلي كان به انتقاص وتقليل من النصر بسبب خلافه مع السادات ولذلك لاقي هوي عندهم
ياراجل دا القاده الصهاينه مكنوش بيخفوا اعجابهم بالمشير الجمسي في مباحثات فك الاشتباك وكانوا مسمينه الجنرال النحيف المخيف
بينما جهابزه المنتدي لا يعتبرون به وبغيره من قاده نصر اكتوبر
هرد عليهم فى موضوع الشاذلي فقط للتوضيح وليس الجدال والعراق الموضوع بالتفاهات والأكاذيب
الشاذلى جندى فى الجيش المصري مهما عظم قدرة هو جندى وله قاده
عندما يأخذ القرار بيكون بناء على معلومات والمعلومات لها درجات من السريه ودرجات من الفهم هو خبير بقدر الحاجه له فى هذا المكان إبداء رأيه والاعتراض عليها حقه ولكن هناك قادته فى تلك اللحظه وقد تم رفض طلبه لان الصوره الأشمل مع القائد العام للقوات المسلحه الرئيس محمد انور السادات وفى الجندية لا مجال لعدم إطاعة الأوامر
السؤال المهم الكلام ده تتقال امتى
الكلام تتقال بعد سنين من الحرب كنوع من النقاش والعسكري والفرضيات الجدليه التى كانت ستؤدى إلى الاحسن من وجهة نظر صاحبها والى الاسوء من وجهة نظر معارضيه
الخلاصه كلهم اللون بلاء حسنا وفي النهايه ينسب النصر للقائد والرئيس وهذا لا ينفى دور الفرسان والأبطال
وفى النهاية كل من يستخدم الشاذلى الاساءه لمصر أو لنصر اكتوبر هو متصهين أكثر من الإسرائيليين أنفسهم فأرجو أن يتالم بصمت
اذا بليتم فاستترو
 
https://www.khaberni.com/news/إسرائيل-تقصف-سيناء-بموافقة-مصرية-223031




https://www.almadenahnews.com/article/450532-القناة-العاشرة-طائرات-إسرائيلية-تقصف-معسكرا-لتنظيم-داعش-في-سيناء







واذا كان هذا كله خاطئ وغير صحيح فأتمنى منك التصحيح فمنكم نستفيد


تحياتي

جايبلي الجزيره ونون بوست وبتستشهد بيهم
ياعم مش ناقصه تخلف هيا
شوف حد او مصدر عليه القيمه
ومقولتليش ايه رأيك في السياده عندكم واخبار منتخب العالم للدفاع الجوي ايه
 





طيب سي ان ان و ار تي عامله ازاي معاك !!

عالعموم اساءاتك لن تغير من مكانة مصر الكبيرة لدي
 
https://www.khaberni.com/news/إسرائيل-تقصف-سيناء-بموافقة-مصرية-223031




https://www.almadenahnews.com/article/450532-القناة-العاشرة-طائرات-إسرائيلية-تقصف-معسكرا-لتنظيم-داعش-في-سيناء







واذا كان هذا كله خاطئ وغير صحيح فأتمنى منك التصحيح فمنكم نستفيد


تحياتي




وادي موضوعين عن بلدك من موقع نون بوست اللي بتستشهد بيه
ايه رأيك
 



وادي موضوعين عن بلدك من موقع نون بوست اللي بتستشهد بيه
ايه رأيك


صراحة لا اعرف هذا الموقع فقط كتبت العنوان في جوجل وجدت عشرات المصادر نقلت منها ما تيسر

وعندما رأيت ان المصدر لم يعجبك بحثت عن مصادر اخرى لإرضائك


على كلن دعنا في موضوعنا من غير تحريف
 





طيب سي ان ان و ار تي عامله ازاي معاك !!

عالعموم اساءاتك لن تغير من مكانة مصر الكبيرة لدي
يا ابني انتا عمال تجيب كلمه من الشمال علي كلمه من اليمين
انتا مش كنت بتدعي ان اسرائيل بتضرب في سينا وجايب مصادر مشمومه عشان تثبت كذبك
دلوقتي نقلت علي حادثه سقوط المروحيه اللي تم اثبات انها سقطت علي جزيره تيران يعني المفروض عندكم
 
كلهم ماسكين في كلام الشاذلي وطالعين بيه السما كأنما هوا من خطط واعد وحارب لوحده
ولا يلتفتون لارأء القاده الاخرين الذين لا يقلون حرفيه وحنكة عن الشاذلي
والذين شاركوا ايضا في اعداد وتخطيط وتنفيذ الحرب
والسبب بتمسكهم بكلام الشاذلي فقط مش بسبب ايمانهم بحرفيه واحتراف الشاذلي
لأ
السبب هوا ان كلام الشاذلي كان به انتقاص وتقليل من النصر بسبب خلافه مع السادات ولذلك لاقي هوي عندهم
ياراجل دا القاده الصهاينه مكنوش بيخفوا اعجابهم بالمشير الجمسي في مباحثات فك الاشتباك وكانوا مسمينه الجنرال النحيف المخيف
بينما جهابزه المنتدي لا يعتبرون به وبغيره من قاده نصر اكتوبر
فعلا رحم الله المشير محمد عبد الغني الجمسي كان جنرال مخيف لليهود وكانوا بيشتكوا منه في مفاوضات الكليو 101
المشكلة فعلا في عقول البعض التي يغلب عليها للاسف الهوى الشخصي وليس المنطقية والعقل
حتى ردود بعض الاعضاء المحترمين في الموضوع والذين اضافوا تعليقات المؤرخين العسكريين الاجانب والعسكريين الجانب والتي انصفت الجيش المصري بكل حيادية وبدون تحيز وتكلموا عنالتغرة وانها لم تكن ذات جدوى عسكرية والدليل انسحاب السرائيلين منها وهم رافعين صورة السادات عدوهم رحمة الله عليه هل هذا يعتبر انتصار لهم وكذلك تكلم المؤرخين العسكريين عن عقبرية المخطط المصري وقدرة وشجاعة الجندي المصري الذي نفذ الخطة بكل جدارة كل هذا يريدون ان لا نلتفت له ويريدون ان نصدق تخاريفهم حتى نكون مثلهم بدون تاريخ عسكري حقيقي

تحياتي لك
 
يعني اللي ماتو خمسين الف
طيب واللي رجعو كام ؟؟

وبالنسبه للناس الكدابه انا شوفت واحد كداب بيدعي ان ناصر تنحي نتيجة هزيمتهفي حرب اليمن والمصدر جدعنه من عنده كده
احب اقوله ناصر اتنحي بعد هزيمة مصر في حرب 67 فبلاش كدب وتدليس
إنسحب الجيش المصري مهزوماً من اليمن بعد هزيمة 67 واحتلال سيناء مباشرةً
وتنحى عبدالناصر معلناً فشله وهزيمته هو وجيشه
أمام من كان يشتمهم بميكرفوناته ويريد اسقاط دولهم واقتطاع ارضهم وكاد ضدهم المؤمرات وادخل المتفجرات والاسلحة بغرض قلب نظامهم وجميعها تم احباطها واعلن عن تنظيم الضباط الاحرار السعوديين واستضافة اي معارض سعودي و..الخ
والذين لم ينزلو لمستنقع سفالته وصياحه فالإعلام
فقط جعلو ردهم عليه خشناً وعملياً من الميدان !
والذي فهمه عبدالناصر وقيادات جيشه جيداً
ولو أعيد بهم الزمن لن يعتبوها او يكرروها 🥲

ولأنه عُرف من تصرفاته شعوره بالنقص فكان يلهث خلف الأمجاد الشخصية وبسابقة جعل الإعلام يطبل له ليل نهار ويوصله السماء بشكل لم يسبقه به حاكم عربي
واطلاق الاغاني للقائد العظيم وإطلاق الألقاب كالزعيم والقائد وغيرها

لذلك وبركضه خلف الزعامة على العرب واعتقد انها كبقية الدول التي يتدخل بها لقلب أنظمتها وانه من خلالها سيتوج زعامته على العرب التي يستميت لأجلها

فدخل بتحدي وصراع مع السعودية ذاهباً به للأخير !
في سبيل اثبات تصاريحه أمام شعبه والشعوب المتأثره بجعجعته
ولينفذ امامهم وعوده واهدافه الباحث بها عن الزعامة العربية
على جثث جنود جيشه المغلوب ع أمرهم !!
ومن اول يوم والجنود المصريين يقتلون يومياً بالعشرات
وعبدالناصر الذي أعتقدها سهله وعند ابلاغ قياداته بما يحدث للجيش من مجازر وارتفاع وتضخم اعداد القتل بجنوده
وبما عُرف عنه بعناده وكرهه للملوك واستحقاره لدول الخليج
فيغضب عبدالناصر عند سماعها ويكبر الموضوع برأسه أكثر ويصبح ثأراً
فيرسل مكان من قتل من جنوده اضعاف واضعاااف الجنود والعتاد
وأستمر هكذا يرسل ويشحن المصريين للموت !
ويفرغ غضبه بوصلات شتائم ومزيد من الوعيد للمملكة اكثر واكثر وهكذا ...

وشطب بمغامرته هذه ع إحتياطي الذهب والخزنة المصرية بالكامل، بل وادخلها بالديون !
وتسبب بعقليته الصبيانية هذه بهلاك غالبية جيشه الذي ارسلهم للموت فاليمن
وبسببها تسبب بإحتلال ارضه بـ 67 وبغالبية ماتعانيه مصر لليوم.

لذلك بالنسبة لحديثك عن العائدين لم تكن اعدادهم كبيرة
لأن ثلثين من ذهب لليمن بسببه هلك وقتل بخلاف من أوعز برميه فالبحر من المشوهين لإخفاء مايحدث عن شعبه وعن معارضيه ومنذ ايام الحرب الأولى وهو يخفي الخسائر واعداد قتلى المصريين فاليمن.
إقراء زين بعيداً عن تعمد التحريف.​
وانسحبت مصر في ١٩٦٧ تجر اذيال الهزيمة بعد نكسة ٦٧ !!
وكانت هزيمة اليمن السبب بهزيمة 67 واحتلال سيناء !

•• واستقال عبدالناصر معلناً فشله وهزيمته !!!
وموافق على شروط الملك فيصل !


بسحب جيشه مقابل ايقاف الضرب به !!

وانتهت حتوتة مصر فاليمن..... نقطة على السطر.

 
عودة
أعلى