بانتسير فى حوزة الولايات المتحدة الامريكية بعد نقله من ليبيا


المنظومة يعتقد انها كراسوخا تم استقدامها الى ليبيا بعد فشل البانتسير ... GNA اعلنوا مرة انهم ضربوا منظومة حرب الكترونية روسية.

قبل دخول الامارات الى ليبيا وصل البانتسير الى امريكا في 2018 ، يعني حتى ما يكتشفوا انه فاشل
 

المنظومة يعتقد انها كراسوخا تم استقدامها الى ليبيا بعد فشل البانتسير ... GNA اعلنوا مرة انهم ضربوا منظومة حرب الكترونية روسية.

من استقدم كراسوخا4 الى ليبيا
ثلاث بلدان فقط تملكها
 

تضمنت العملية إرسال فريق على متن طائرة شحن تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-17 Globemaster إلى مطار زوارة غرب طرابلس في يونيو الماضي لتحميل البطارية ونقلها إلى قاعدة رامشتاين.
بعد الاستيلاء عليها من قاعدة الوطية الجوية في 18 مايو 2020 ، نقل المقاتلون البانسير إلى الزاوية حيث استولى عليها قائد ميليشيا سيئ السمعة يُدعى محمد بهرون ، الملقب بالفأر لكن القوات التابعة لوزير الداخلية أجبرت مقاتلي بهرون على تسليمها
وقال مراقبون إن الحادثة لم تنعكس بشكل إيجابي على روسيا أو الإمارات ، التي جلبت بانتسير إلى ليبيا من اللافت للنظر أن الدولة التي تعد مستوردًا رئيسيًا للأسلحة الأمريكية ستسلم بعد ذلك نظام أسلحة متطورًا إلى أمير حرب يتعامل معه بتهور لدرجة أنه يقع بعد ذلك في أيدي قادة ميليشيات يحتمل أن يكونوا خطرين على الجانب الآخر.

مسؤول روسي أكد إن موسكو كانت على علم بأن الولايات المتحدة اخذت البانتسير لكنه أشار إلى أن الاستيلاء عليها سيكون ذا قيمة استخبارية محدودة لانها "نسخ التصدير" جردت من قاعدة بيانات خاصة بالتعرف على الصديق والعدو مع اكواد أجهزة الإرسال الخاصة بطائرات القوات الجوية الروسية
الروس سارقين صواريخ منظومة مقلاع داود وهي فيه حاله سليمه من سوريا... والامريكان سارقين بانتسر ( لسان حال الروس حرفياً بالهنى والشفى اصلن منظومه فاشله )
 
الروس سارقين صواريخ منظومة مقلاع داود وهي فيه حاله سليمه من سوريا... والامريكان سارقين بانتسر ( لسان حال الروس حرفياً بالهنى والشفى اصلن منظومه فاشله )
لا صديقي ليست فشلة مشغلوها مليشيات فشلة
 
في سنوات ماضية جاهد العديد من الأخوة بالمنتديات العربية لإثبات أن نسخ السلاح الروسي المسلمة للعالم العربي هي مانسميه " نسخ القرود"

يبدوا لي أنه لاحجه اليوم للجدال في ذلك مادام الدليل قادم من أهل الفودكا أنفسهم بأن نسخ السلاح الروسي المسلم للعرب هي " خردة " وإن لم تكن كذلك فعلى أقل تقدير هي " نسخ قرود "

تحية خاصة للأخ شكيب @القيصر الروماني.
وللأخ انور الشارد @anwaralsharrad
النسخة التصديرية فى هذا السياق ان انظمة التعرف على العدو والصديق والاكواد المخزنة داخل وحدات المعالجة الاستقبال والارسال تم نزعها وهذا منطقى ومتسق مع تصدير الى دولة ليست فى حلف او منظومة اتصاللات واحدة ومن حق العميل طلب انظمة بديلة او امتلاكه القدرة على تصنيعها اما المنظومة كمواصفات فنية فهى كما هى معلنة ومعروفة وادائها لم يكن جيدا ليس لانها تصديرية بل فنيا اضعف من ان تواجه المقابل وسوء توظيف فى كيفية التعامل ضمن شبكة موحدة غير موجودة ووضع الاطقم التشغيلى مجرد تركها هكذا بدون تدميرها يقول الكثير عن وضع النقطة الاخيرة
 
بعد التفحص و الاختبارات سيكتشف الاميريكيون ان تكاليف النقل خسارة بهذه المنظومة
 
بانتسير خردة اصلي كان ام تصديري, الامارات باستطاعتها انهاء هدا الفيلم البائس وتقديم خردة بانتسير لحليفها الامريكي مباشرة دون ان نتفرج على فيلم حكومة الوفاق-تركيا .
 
Russia delivered 50 Pantsyr-S systems in their export configuration and 1,000 missiles to the UAE in 2009-2013. The deal was worth $800 million.
طيب ممكن تعطني الفرق بين النسخة الروسية و الاماراتية مثلا ؟!!
 
وقالت: "نحن على علم بما نشرته صحيفة "تايمز" البريطانية"، دون أن تؤكد أو تنفي هذه المعلومات.

وأشارت إلى أن "وزارة الخارجية يمكنها تقديم المزيد من البيانات حول سياسة واشنطن تجاه ليبيا".

مقالا يزعم أن "منظومة "بانتسير"، سرقت أثناء القتال في ليبيا، وتم تسليمها سرا إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا".

وحسب مصادر الصحيفة، "اشترت الإمارات هذه المنظومات من روسيا، ثم سلمت بعضها للجيش الوطني الليبي".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الروسي على هذه الأنباء.

 
عودة
أعلى