نقل بانتسير إلى قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا في مهمة سرية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,740
التفاعل
113,128 797 1
الدولة
Saudi Arabia
حصريًا: علمت صحيفة The Times أن نظام صواريخ بانتسير للدفاع الجوي الروسي الذي تم الاستيلاء عليه في ساحة معركة ليبية نُقل سالماً إلى قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا في مهمة سرية.


تضمنت العملية إرسال فريق على متن طائرة شحن تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-17 Globemaster إلى مطار زوارة غرب طرابلس في يونيو الماضي لتحميل البطارية ونقلها إلى قاعدة رامشتاين.


قال مسؤول روسي إن موسكو كانت على علم بأن الولايات المتحدة أزالت بانتسير لكنها أشارت إلى أن الاستيلاء عليها سيكون ذا قيمة استخبارية محدودة .. نسخ التصدير .. جردت من قاعدة بيانات خاصة بصديق أو أعداء وهي محفوظة بعناية مع رموز أجهزة الإرسال الخاصة بطائرات القوات الجوية الروسية.


بعد الاستيلاء عليها من قاعدة الوطية الجوية في 18 مايو 2020 نقل المقاتلون البانسير إلى الزاوية حيث استولى عليها قائد ميليشيا سيئ السمعة يُدعى محمد بحرون الملقب بالجرذ ... لكن القوات التابعة لوزير الداخلية أجبرت مقاتلي بحرون على تسليمها.


وقال مراقبون إن الحادثة لم تنعكس بشكل إيجابي على روسيا أو الإمارات التي جلبت بانتسير إلى ليبيا.


وقال "من اللافت للنظر أن الدولة التي تعد مستوردا رئيسيا للأسلحة الأمريكية ستسلم بعد ذلك نظام أسلحة متطور إلى أمير حرب يتعامل معه بتهور لدرجة أنه يقع بعد ذلك في أيدي قادة ميليشيات يحتمل أن يكونوا خطرين على الجانب الآخر.



كان لدى الولايات المتحدة نتيجة لتسوية مع روسيا لأنها تعتقد أن بطارية بانسير التي يديرها فاغنر أسقطت واحدة من طائراتها بدون طيار ريبر أثناء قيامها برحلة مراقبة.


الجيش الأمريكي طالب بعوده الحطام لكن المارشال حفتر ادعى جهله بموقعه.



 
"مهمة سرية"

1611783625666.png
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى