صحيفة (الصاندي تايمز) البريطانية: المسيَّرات التركية استهدفت عربة بانتسير كان يشغلها ثلاث ضباط إماراتيين !

حسنا يمكنني تعديل رقم 1 بقولي : في الحالة الامارتية كان نقله يخالف بنود عقد الشراء بين الامارات وامريكا والتي على ما يبدو لا تسمح لنقله لدولة اخرى الا بموافقة منها
طبعا هذا ليس اجتهادا مني ولكن حسب التقرير يقولون انه نقله الى ليبيا يخالف شروط العقد لانه امريكا ترفض بحجة وجود الروس هناك
برضو خطا

لان الامارات هي نفسها نقلت الباتريوت الى عدن
😂

يمكنك تعديل ذلك الى انه حصلت ضغوط امريكية
على الامارات لثنيها عن ذلك بسبب تواجد الروس هناك

يندم على ماذا ????? اخذ فلوس و انتهت المصلحة
سيندم اذا استخدمت المملكة سلاح النفط خاصة مع الغائه لمشاريع كانت تؤمن الطاقة لامريكا بعهد ترامب مما يزيد حاجته لنفط المنطقة كما ان المملكة تستطيع تحريك اسعار النفط بسهولة صعودا وهبوطا...ثاني شيء اذا توجهت المملكة للصين وروسيا وفرنسا لشراء احتياجاتها العسكرية
وجمدت التعاون العسكري مؤقتا مع امريكا..والله اعلى واعلم وصحح لي ان كنت غلطان.

سيندم اذا استخدمت المملكة سلاح النفط خاصة مع الغائه لمشاريع كانت تؤمن الطاقة لامريكا بعهد ترامب مما يزيد حاجته لنفط المنطقة كما ان المملكة تستطيع تحريك اسعار النفط بسهولة صعودا وهبوطا...ثاني شيء اذا توجهت المملكة للصين وروسيا وفرنسا لشراء احتياجاتها العسكرية
وجمدت التعاون العسكري مؤقتا مع امريكا..والله اعلى واعلم وصحح لي ان كنت غلطان.

تخلص من امريكا من سابع المستحيلات
لا تنسى قانون العقوباات امريكية -
بامكان امريكا تصادق مع فنزويلا مقابل النفط

هل نقل الباتريوت لعدن هو تصرف لن يعجب امريكا ؟
ممكن نضيف نقطة هامة وبديهية الا وهي ان امريكا تسمح بنقل السلاح بما يوافق مصالحها فإذا كان في نقله فائدة تخدم توجهاتها او سياستها فإنها لا تضع العراقيل امام نقله لكن بما يتوافق مع مصلحتها وتحت مراقبة صارمه... انا لدى معلومة او سامعها من قبل في مكان ما لا اتذكره بأن الامريكيين يتفقدون اسلحتهم بإستمرار للتأكد من اعدادها وعدم نقصان اي قطعه لدى الدول المستخدمة لها.

لانك قلت ( بنود الشرا )

وهذا تنفي نفيا قطعيا ان يتم نقله
راجع مشاركتي
لما تكلمت عن بنود الشراء قلت ممكن يكون انه في العقد الامارتي الامريكي كان نقل الباتريوت يخالف بنود عقد الشراء بين الامارات وامريكا والتي على ما يبدو لا تسمح لنقله لدولة اخرى الا بموافقة أمريكية
يعني مثلا ممكن الامارات تنقله لعدن بدون مشاكل بما انه امريكا موافقه ولكن في الحالة الليبية امريكا لم توافق

التعديل الأخير:
عودة
أعلى