معرض ايدكس ونافدكس 2021 .. متابعة مستمرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سامحوني على القصور و ماشاء الاعضاء والاخوان ماقصروا الله يجزاهم كل خير و باركه الله فيكم ٠

وشكرا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سامحوني على القصور و ماشاء الاعضاء والاخوان ماقصروا الله يجزاهم كل خير و باركه الله فيكم ٠

وشكرا
جزاك الله كل خير
الاعضاء الاماراتيين مشهود لهم الاحترام والنشاط مثل حكومتهم وقياداتهم
 
التعديل الأخير:
انظمة البصريات الأفراد شركة انظمة الروية المتقدمة

ىةىةىة.PNG
 
حسنا هنا تحديث حول النظام و مستقبله.

النظام هو شراكة مع ثلاث شركات والكثير من المكونات.

سيكون الصاروخ جزء من برنامج Oerlikon Skynex للدفاع الجوي والذي سوف تكون مسؤولة EDGE عن تصنيعه وبيعه لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وعن طريق شركة HALCON والتي هي جزء من EDGE.

صاروخ الSkynight يملك مجال للنمو من ناحية المدى والسرعة وحتى الباحث وهذا ما تعمل عليه هالكون حاليا من خلال رسم مسار لتطوير الصاروخ.

النظام سيحتاج ثلاث سنوات حتى يتم العمل على تجميع كامل مكوناته وجعلها قادرة على العمل مع بعض وهذا يشمل الكثير ، من المتوقع بالسنة الرابعة ستبدأ الإختبارات على النظام وهنا سيتمكن سلاح الجو الإماراتي والدفاع الجوي من تقييمه والمضي في عملية شراءه.

هالكون تقول ان النظام مخصص لي مفهوم Low-Tier ويراه المسؤولين بسلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي كنظام ما تحت منظومة الباتريوت لحمايته ، وفي نفس الوقت كنظام شامل C-Ram لحماية المرافق الحيوية والمدن والتجمعات الساكنيه والقواعد العسكرية من جميع أنواع المقذوفات ، القنابل ، صواريخ الكروز والدروز مهما كانت سرعتها أو نوعها أو حجمها.

أي فعليا هم بحاجة لنظام يجب أن يقوم بالتصدي لمجموعة واسعة من التهديدات برتم عالي جدا ودقة مثالية ويملك مجموعة واسعة من المستشعرات التي سوف تمكنه من ذلك.

شركة Rheinmetall سوف تشارك بأربع مكونات أثنين منها تم وضعهم في جناح EDGE وهم كالتالي Oerlikon Revolver Gun® Mk3 وهو الجيل الجديد من النظام ويملك مجموعة واسعة من الذخائر ومدى يتراوح بين 3.5 الى 5 كيلومترات الجزء الثاني من النظام هو المستشعر الأهم للنظام تحت مسمى MSU أو Mutli Sensor Unit والذي يتكون من منصة رادار AESA رباعي الأوجه مبني على تقنية GAan بالإضافة لنظام كهروبصري يشمل طيف واسع من المستشعرات ، النظام لازال قيد التطوير وكما قلت رادارت شركة IAI أو ربما Hensoldt سيكونان هما المتواجدين.

النظام تم عرضه في جناح EDGE كذلك ك Prototype خلف مدفع ال Mk3


p_1882uvxnj1.jpeg


تم التوجه لنظام ثابت رباعي الأوجه كونه يعطي أداء أفضل من الرادارات الدوارة والتي عند الدورات على سرعة عالية يقل مدى كشفها ودقتها ، وجود أربع أوجه يعني قدرة على كشف 360 درجة ولغاية سمت عالي بدون الحاجة للتنازل عن أي من المدى والدقة وبالتالي ثابت في الاداء.

يمكن للنظام الإرتفاع لحوالي عشرة أمتار في وضع التشغيل.

p_18821zkld1.jpeg


بجانب هذين النظامين، نظام التحكم والقيادة Oerlikon Skymaster® Command & Control Systems وهو نظام C2 مفتوح البنية قابل للربط مع نظام القيادة والتحكم المركزي وأي مستشعر ضمن النظام.

كذلك سيتم دمج مدافع Rheinmetall المبنية على تقنية الليزر المركز لتدمير الأهداف Oerlikon Laser Gun

مشاهدة المرفق 358087

لازال النظام قيد التطوير ويحتاج بعض الوقت حاله من حال نظام الاستشعار.

بالإضافة لذلك ستدخل الشركة الإيطالية العريقة Elettronica في مجال الحرب الإلكترونية والتشويش ضمن النظام من خلال أربع قطع رئيسية مهمة وهي :

communication & GPS Jammers أنظمة تشويش على إشارات الGPS وإشارات التواصل الراديوية.

Radar Jammers أنظمة تشويش رادارية.

passive Emitters أنظمة كشف موجات إيجابية بالإضافة لأجهزة تحذير ليزرية.

هنا يأتي دور HALCON بتزويد المنظومة بصاروخ SkyKnight أو فارس السماء في منصات تحمل كل منها 60 صاروخ بمدى يعتمد على طبيعة الهدف لكنها تصل حتى 10 كيلو متر (هناك مجال لزيادة ذلك مع تطوير محرك الصاروخ في السنوات القادمة مع الحفاظ على نفس الابعاد)
1000.jpg


كما قلت الصاروخ سيحمل راداره الخاص ليقوم بالإقفال الى الهدف بجانب تغذيته المستمرة من آي مسشعر كان سواء بالمنظومة أو شبكة الدفاع الجوي.

سيعمل الصاروخ بطريقة القتل المباشر أو hit-to-kill technology وسيتمكن القاذف الوحد من إطلاق 15 صاروخ في 3 ثواني تقريبا بنفس الوقت.

بالمناسبة معلومة مهمة ، سلاح الجو الإماراتي والدفاع الجوي ملتزم بشراء النظام عند نجاحه بالإختبارات كأول زبون وهذي معلومة من رئيس شركة هالكون بنفسه :)


ابدعت يا صديقي ..
 
عودة
أعلى