معرض ايدكس ونافدكس 2021 .. متابعة مستمرة

اعتقد الي حصل من تطور رهيب في الصناعات العسكريه الاماراتيه

هو تفويض من الحكومه للشركات المحليه للتفاوض مع الشركات العالميه و البدأ بنقل تقنيه مع تعهد بالشراء في المستقبل

و هذا الي اراه فوق 100 شركه عسكريه اماراتيه تصنع داخل البلد
 
سبقناكم الى هذه الفكرة من زمان من شركة First Armour الاولى للالياف المركبة ،،، ومن يمر في الاردن يلاحظه على بوابة السفارة السعودية في عبدون في العاصمة الاردنية عمان

مشاهدة المرفق 358061



مادري هو نفس النوعيه الي دايما اشوفها هنا عند السفارات وبعض الاماكن

شكله نفسه
 
مادري هو نفس النوعيه الي دايما اشوفها هنا عند السفارات وبعض الاماكن

شكله نفسه
موجود عند مؤسسات اردنية اخرى

لحظة خليني اتراجع شوي ، ما دام موجود عن دكثير سفارات ، اذا ممكن يكون سعودي او صناعة اخرى ، وممكن يكون اردني تعاقدت عليه السعودية بالزمانات لتركبيه حول المؤسسات المهمة
 
موجود عند مؤسسات اردنية اخرى

لحظة خليني اتراجع شوي ، ما دام موجود عن دكثير سفارات ، اذا ممكن يكون سعودي او صناعة اخرى ، وممكن يكون اردني تعاقدت عليه السعودية بالزمانات لتركبيه حول المؤسسات المهمة

والله بيني وبينك دايما اشوفه عندنا عند بعض الاماكن في البوابات والاماكن المهمه

مادري هم نفسه او لا للامانه
 

اختيار الالوان من منتج من القناة سيئ واعتقد انه حركة مقصودة ووصخة.





هذا الشارع في الولايات المتحدة تم تعديله تماماً كما يتم تعديل الدول العربيه والشرقية والاسلاميه بالافلام والقنوات الامريكية:

1614275306576.png



المكسيك:
1614275605200.png





قارن التغطيه مع الشركات السعودية او القنوات الامارتيه راح تلقا المكان جميل ومع الشتاء الاجواء جداً جميلة وتفتح النفس وليست صفراء كئيبه.

















بس اليساريين اوصخ منهم مافيه.
 

المرفقات

  • 1614275271720.png
    1614275271720.png
    621.9 KB · المشاهدات: 87
والله بيني وبينك دايما اشوفه عندنا عند بعض الاماكن في البوابات والاماكن المهمه

مادري هم نفسه او لا للامانه

صناعة سعودية

شركة التدريع

المؤسسة العامة للصناعات العسكرية
 
يا ريت تلخيص لجميع الصفقات التي تمت على هامش المعرض لو ممكن.
 
صناعة سعودية

شركة التدريع

المؤسسة العامة للصناعات العسكرية
ايوة خلص هي سعودية اذا شكلها انا حفظه عن ظهر غيب من كثر ما مريت من عندها ، اذا هي سعودية مش اردنية ابدا
 
اول صاروخ دفاع جوي اماراتي




حسنا هنا تحديث حول النظام و مستقبله.

النظام هو شراكة مع ثلاث شركات والكثير من المكونات.

سيكون الصاروخ جزء من برنامج Oerlikon Skynex للدفاع الجوي والذي سوف تكون مسؤولة EDGE عن تصنيعه وبيعه لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وعن طريق شركة HALCON والتي هي جزء من EDGE.

صاروخ الSkynight يملك مجال للنمو من ناحية المدى والسرعة وحتى الباحث وهذا ما تعمل عليه هالكون حاليا من خلال رسم مسار لتطوير الصاروخ.

النظام سيحتاج ثلاث سنوات حتى يتم العمل على تجميع كامل مكوناته وجعلها قادرة على العمل مع بعض وهذا يشمل الكثير ، من المتوقع بالسنة الرابعة ستبدأ الإختبارات على النظام وهنا سيتمكن سلاح الجو الإماراتي والدفاع الجوي من تقييمه والمضي في عملية شراءه.

هالكون تقول ان النظام مخصص لي مفهوم Low-Tier ويراه المسؤولين بسلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي كنظام ما تحت منظومة الباتريوت لحمايته ، وفي نفس الوقت كنظام شامل C-Ram لحماية المرافق الحيوية والمدن والتجمعات الساكنيه والقواعد العسكرية من جميع أنواع المقذوفات ، القنابل ، صواريخ الكروز والدروز مهما كانت سرعتها أو نوعها أو حجمها.

أي فعليا هم بحاجة لنظام يجب أن يقوم بالتصدي لمجموعة واسعة من التهديدات برتم عالي جدا ودقة مثالية ويملك مجموعة واسعة من المستشعرات التي سوف تمكنه من ذلك.

شركة Rheinmetall سوف تشارك بأربع مكونات أثنين منها تم وضعهم في جناح EDGE وهم كالتالي Oerlikon Revolver Gun® Mk3 وهو الجيل الجديد من النظام ويملك مجموعة واسعة من الذخائر ومدى يتراوح بين 3.5 الى 5 كيلومترات الجزء الثاني من النظام هو المستشعر الأهم للنظام تحت مسمى MSU أو Mutli Sensor Unit والذي يتكون من منصة رادار AESA رباعي الأوجه مبني على تقنية GAan بالإضافة لنظام كهروبصري يشمل طيف واسع من المستشعرات ، النظام لازال قيد التطوير وكما قلت رادارت شركة IAI أو ربما Hensoldt سيكونان هما المتواجدين.

النظام تم عرضه في جناح EDGE كذلك ك Prototype خلف مدفع ال Mk3


p_1882uvxnj1.jpeg


تم التوجه لنظام ثابت رباعي الأوجه كونه يعطي أداء أفضل من الرادارات الدوارة والتي عند الدورات على سرعة عالية يقل مدى كشفها ودقتها ، وجود أربع أوجه يعني قدرة على كشف 360 درجة ولغاية سمت عالي بدون الحاجة للتنازل عن أي من المدى والدقة وبالتالي ثابت في الاداء.

يمكن للنظام الإرتفاع لحوالي عشرة أمتار في وضع التشغيل.

p_18821zkld1.jpeg


بجانب هذين النظامين، نظام التحكم والقيادة Oerlikon Skymaster® Command & Control Systems وهو نظام C2 مفتوح البنية قابل للربط مع نظام القيادة والتحكم المركزي وأي مستشعر ضمن النظام.

كذلك سيتم دمج مدافع Rheinmetall المبنية على تقنية الليزر المركز لتدمير الأهداف Oerlikon Laser Gun

1614275858925.jpeg


لازال النظام قيد التطوير ويحتاج بعض الوقت حاله من حال نظام الاستشعار.

بالإضافة لذلك ستدخل الشركة الإيطالية العريقة Elettronica في مجال الحرب الإلكترونية والتشويش ضمن النظام من خلال أربع قطع رئيسية مهمة وهي :

communication & GPS Jammers أنظمة تشويش على إشارات الGPS وإشارات التواصل الراديوية.

Radar Jammers أنظمة تشويش رادارية.

passive Emitters أنظمة كشف موجات إيجابية بالإضافة لأجهزة تحذير ليزرية.

هنا يأتي دور HALCON بتزويد المنظومة بصاروخ SkyKnight أو فارس السماء في منصات تحمل كل منها 60 صاروخ بمدى يعتمد على طبيعة الهدف لكنها تصل حتى 10 كيلو متر (هناك مجال لزيادة ذلك مع تطوير محرك الصاروخ في السنوات القادمة مع الحفاظ على نفس الابعاد)
1000.jpg


كما قلت الصاروخ سيحمل راداره الخاص ليقوم بالإقفال الى الهدف بجانب تغذيته المستمرة من آي مسشعر كان سواء بالمنظومة أو شبكة الدفاع الجوي.

سيعمل الصاروخ بطريقة القتل المباشر أو hit-to-kill technology وسيتمكن القاذف الوحد من إطلاق 15 صاروخ في 3 ثواني تقريبا بنفس الوقت.

بالمناسبة معلومة مهمة ، سلاح الجو الإماراتي والدفاع الجوي ملتزم بشراء النظام عند نجاحه بالإختبارات كأول زبون وهذي معلومة من رئيس شركة هالكون بنفسه :)
 
التعديل الأخير:
هناك الكثير آود توضيحه وكتابته لذلك سأحاول الأيام المقبلة وضعه هنا
 
العقد بقيمة 3 مليار درهم لبناء هذه السفن الشبحية من فئة OPV


NAVDEX 2021: ADSB awarded contract with UAE Navy to build Falaj 3-class offshore patrol vessels​

POSTED ON THURSDAY, 25 FEBRUARY 2021 08:35


According to a press release published by ADSB at opportunity of NAVDEX, ADSB, the regional leader in the new build, repair, maintenance, refit and conversion of naval and commercial vessels, was today awarded an AED 3 billion contract by the UAE Directorate of General Procurement, to build four Falaj 3-class Offshore Patrol Vessels (OPVs) for the UAE Navy.

SAAB exhibits products and solutions for maritime defense IMDEX 2019 925 001
Model on the ADSB stand


With core technical expertise in marine and naval project management, ADSB previously built the UAE Navy’s Baynunah-class corvettes, the last of which was delivered in 2017. The Falaj-3 class is a highly flexible and versatile offshore patrol vessel used to carry out a wide range of missions, from patrol and surveillance operations over attacks against targets at sea. The vessels have stealth geometry to ensure reduced radar detect ability.

Running one of the most advanced shipyards in the Middle East, ADSB operates three main naval programmes: corvettes, offshore patrol vessels and fast patrol boats. The company also offers a full range of maintenance, repair and refit, upgrade and conversion, as well as engineering consultancy services.
ADSB is part of the Platforms & Systems cluster of EDGE, an advanced technology group for defence and beyond, which ranks among the top 25 military suppliers in the world.
The Falaj 2 class (previous class) are patrol boats of the United Arab Emirates Navy classified as stealth inshore patrol vessels (IPVs).
The Falaj 2 class is based on the Italian Diciotti-class offshore patrol vessel, in use with the Italian Coast Guard. The Diciotti class is based itself on the earlier experimental Saettia class, a missile attack boat demonstrator designed and built by Fincantieri. The specifications require a highly flexible and versatile vessel to carry out a wide range of missions, from patrol and surveillance operations over attacks against both targets at sea and on land in national and international scenarios up to self-defence against threats from the air or surface. A special feature of the vessels is their particular stealth geometry to ensure their reduced radar detect ability.



أريد توضيح أنه على ما يبدوا للأن لم يتم إرساء العقد على برنامج الفلج ٣ وهو تطوير على برنامج الفلج ٢.

تصميم شركة ADSB تصميم ذاتي مبنى على خبرتها في برنامج البينونة وهناك كذلك منافسة من أحواض دامن الهولندية وأحواض Fincantieri وجميعهم يعرضون نماذجهم للبرنامج والذي يتكون من أربع قطع جديدة بالإضافة لتطوير القطعتين الحاليتين من فلج ٢

يمكن الرجوع لفيديو ممثل شركة Fincantieri وهو يتحدث عن برنامج فلج ٣

 
بنهاية المعرض نشكر كل الأعضاء اللذين خصصو الكثير من وقتهم لنقل أخبار المعرض لنا ...

كان معرض مميز جدا ...بالتوفيق
 
سبقناكم الى هذه الفكرة من زمان من شركة First Armour الاولى للالياف المركبة ،،، ومن يمر في الاردن يلاحظه على بوابة السفارة السعودية في عبدون في العاصمة الاردنية عمان

مشاهدة المرفق 358061

متأكد ذا اردني! ياهوو ذا دائم اشوفه في قاعدة الملك فيصل بجدة 😅
 
عودة
أعلى