السعودية استضافت طائرات مصرية الموجودة باليمن في 1967

على اساس ان تبنيها من القذافي شي يفرح يعني هههههه

الفكر الناصري فكر شعوبي قائم على عداوة العرب الحقيقيين في جزيرة العرب...

انتهى و ذهب هو وفكره و بقينا نحن...
الزعيم جمال عبدالناصر ابن بني مر بن قبيلة لخم اليمانية حاقد علي عرب الجزيرة ولهذا نشر الشيخ محمد بن راشد صورته في صغره مع الزعيم عبدالناصر

و

ولهذا اسرائيل اشتركت في العدوان الثلاثي سنة56 وكان حليف للسوفيت ضد امريكا.هذا الكلام قاله السفير سنة53 اي ان العدو الاول انذاك كانت بريطانيا التي تحتل مصر
كلامه واضح مصر لن تحارب إسرائيل ابدا وهو ما حدث الحقيقة أن إسرائيل هي من حاربتكم وكانت دائما المهاجم وانتم تدافعون عن أنفسكم فقط

كلامه واضح مصر لن تحارب إسرائيل ابدا وهو ما حدث الحقيقة أن إسرائيل هي من حاربتكم وكانت دائما المهاجم وانتم تدافعون عن أنفسكم فقط
دولة خارجة من الاحتلال وتريد منها ان تبدأ حربا ضد دولة مدعومة من كل الكوكب؟؟؟حدث العاقل بما يعقل كان لابد من تجهيز الدولة وجيشها وصناعتها قبل اي شيء وجائت حرب67 لاجهاض ذلك اما عن العدوان الثلاثي فمعروف اسبابه.وهذا لاينفي ان جمال عبدالناصر كان عدو لاسرائيل ولا ما حاربته اسرائيل

Shokry @Shokry

«شابتاى شافيت» رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية «الموساد» أدلى بحديث لصحيفة هآرتس الإسرائيلية فى 21 فبراير 2000 قائلاً: إن إسرائيل لها دور كبير فى توريط مصر فى حرب اليمن لإضعاف قدرتها الاقتصادية والعسكرية كما أنه أصدر أوامره لضباط «الموساد» بمعاونة قوات الإمام بدر الملكية حتى يستعيد حكمه الذى أطاح به الثوار عام 1962، وأرسل عسكريين إسرائيليين لتدريب قوات الإمام وللتعرف على القوات المصرية عن قرب، وهذا التصريح هو ما يجعل الدخول فى هذه الحرب لا ينفصل عن هزيمة 67 بل من الممكن اعتبار المعركتين اللتين دخلهما الجندى المصرى فى اليمن وسيناء معركة واحدة متعددة الهزائم، لكن كيف كان هذا وما هى تفاصيله وكيف بدأت المعرك

انت تقتبس من اليوم السابع وليس من هأرتس
أعطني رابط لأني لم أجد بهأرتس المقال
موجود التاريخ في الاقتباس
21 فبراير 2000

انا طلبت الرابط للمقال الحقيقي و لم يأتي به

21 فبراير 2000

فحصت التاريخ بأرشيف هأرتس الكلام وهمي وغير موجود أصلا أسرأيل لم تكن تملك بتلك السنوات القدره على الوصول اليمن لا جويا ولا بريا

هآرتس" تكشف عن طلب سعودي بتدخل إسرائيل في حرب اليمن ضد عبدالناصر

اخوي للحين ماجبتها من هارتس مثل ماقلت ومثل ماطلبو الاخوان

اسف على التأخير لاني مشغول و بحثت ووجدت هذا

واكثر من صحيفة ذكرت الخبر عن هارتس

هذا تاريخ!

ممكن تجيب رابط المصدر من هارتس
لم أجد المقال في هأرتس أخي
21 فبراير 2000

فحصت التاريخ بأرشيف هأرتس الكلام وهمي وغير موجود أصلا أسرأيل لم تكن تملك بتلك السنوات القدره على الوصول اليمن لا جويا ولا بريا

هذا تاريخ!

هذا تاريخ!
أخي المقال مغلق بهأرتس وفقط لمن يملك عضويه مفتوح... وتاريخه من ال ٢٠٠٨ وليس من ال٢٠٠١ كما تدعي

أخي المقال مغلق بهأرتس وفقط لمن يملك عضويه مفتوح... وتاريخه من ال ٢٠٠٨ وليس من ال٢٠٠١ كما تدعي
استخدم Firefox لفتحه و انا لم ادعي تاريخ..فقط هناك اخبار من مصادر عن هذه الصحيفة بمساعدة السعودية ضد مصر في اليمن.

هذا ليس مفاجأة..هذه سياسة فقط.

استخدم Firefox لفتحه و انا لم ادعي تاريخ..فقط هناك اخبار من مصادر عن هذه الصحيفة بمساعدة السعودية ضد مصر في اليمن.

هذا ليس مفاجأة..هذه سياسة فقط.
كانت فترة تعيسة في تاريخ البلدين وشخصيا لا استبعد اي ضرب تحت الحزام من كلا النظامين

هآرتس" تكشف عن طلب سعودي بتدخل إسرائيل في حرب اليمن ضد عبدالناصر

خيانه وتواطؤ غير مستغرب الحقيقه
علشان كده مصر غير

خيانه وتواطؤ غير مستغرب الحقيقه
علشان كده مصر غير
لا خيانة ولا حاجة هي سياسة بس..زي ما ايران بتسند ارمينيا ضد اذربيجان الشيعية..سياسة يا صديقي..انا بس بفكرهم ان الموضوع سياسة فقط والدليل ان في نفس السنة اللي طلبوا فيها تدخل اسرائيل حصلت النكسة ووقفوا جنب مصر و منعوا البترول عن الغرب لان مصلحتهم اقتدت دا..كلها سياسة.

لا خيانة ولا حاجة هي سياسة بس..زي ما ايران بتسند ارمينيا ضد اذربيجان الشيعية..سياسة يا صديقي..انا بس بفكرهم ان الموضوع سياسة فقط والدليل ان في نفس السنة اللي طلبوا فيها تدخل اسرائيل حصلت النكسة ووقفوا جنب مصر و منعوا البترول عن الغرب لان مصلحتهم اقتدت دا..كلها سياسة.
موافقك جدا يا صديقي

انا مش عارف انت بتقول انكم ادركتم وكانك تتكلم عن جميع الشعب المصري
مع ان الحقيقه ان الواقع يدل على قبولها بشكل واسع وخير دليل تبنيها من قادة الجزائر والقذافي وغيرهم حتي بعد رحيل جمال عبد الناصر والى الان يبقع اسمه على مطارات في ليبيا وشوارع بمورتانيا واليمن والعراق وغيرها فهيا كانت مقبوله ومازل هناك من يحن اليها بس باصلاح تنفيذي ناجح
موضوع ان سعودي يقبل بالذوبان وغيره فاحب اقلك قبلها قبل الذوبان تحت مسمى الوحده الاسلاميه سواء ايام المماليك او الاتراك او غيرها فوجهت نظرك غير صحيحه لان ده بيعود لعامل التنفيذ على ارض الواقع والوعي اللي اصلا مكنش موجود
ماهو حال هذه الدول اليوم ، القوميه والافكار المماثله لها جميعها افككار عقيمه ، ليست الا شعارات رنانه.

كل الوحدات العربيه فشلت فشل ذريع مع كل افكار القوميه .

كل الملكيات العربيه كانت افضل حال قبل ان تصبح جمهوريه

واتذكر الملك فيصل رحمه الله عندما قال بمعنا الكلام صوت العرب مع جمال عبد الناصر حيث ان صوت الاذاعه المصريه كانت اكبر انتشار وصول للدول العربيه باجمعها من اي محطه اخرى فكان تاثيره الفكري على الجميع وكان التاثير للمكروفونه يسري في جميع الشعوب وده كان شئ ملتفت اليه
وهناك كثير من العروبين السعودين كانو متحمسين لفكر جمال عبد الناصر ويوجد ارتباطات لا يسع الكلام عليها والتدليل الان
موضوع الاحتقار ده انت فعلا مخطئ فيه لان الاحتقار او العنصريه او سميها كما تسميها اتى كردت فعل نتيجه لما راه العرب من تصرفات بعد قدومهم للمملكه للعمل او غيرها بالذات فيما يعرف بالكفيل او البحث عن الحق فادا لردت فعل تهكميه طبيعيه
فمتعش دور المظلوميه او ترمي الغلط على الشعوب الاخر دون سرد الحقائق كل الشعوب العربيه دوما كانت بتحب السعوديه او الدول اللتي تمتلك الاراضي المدسه حبا في النبي عليه الصلا والسلام ومكه المشرفه
بالذات ان معظم تلك الشعوب من البسطاء
لكن اللي بتتكلم عنه ده ردت فعل لتصرفاتكم
واكبر دليل اتحدى ان تاتي باي احد كما تقول يحتقر او يقلل من اليماني مثلا او العماني مع انهم عرب عاربه
مش هتلاقي لان اهل يمن اي من يقول ومن يرى من معاملتهم مع حتي البحاث عن الرزق في بلادهم كضيف عزيز
وعمان كذالك

فاعمل مقارنه صحيحه وحط النقاط على الحروف بدون اجتزاء تصرفات او ردود افعال لاظهار الحمل الوديع اللي جواك يانجم
الانتقاص موجود من عرب الشام ومن المليكيه المصريه , وبعدها من القوميه العربيه , لا اريد الحديث عن الموضوع اكثر لكي لانسيئ لبعضنا البعض بافكار نحمد الله ان العرب تخلصو منها ...

لكي يفهم الاعضاء الكرام

سبب تواجد
مصر باليمن
عندما ارسل الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر
70000 سبعين الف جندي مصري الى اليمن

القصة باختصار

قامت ثورة وحرب اهلية في اليمن في 26 سبتمبر عام 1962

بين جمهورية اليمن صنعاء والحوثي بصعدة

بدأت الحرب عقب انقلاب المشير
عبد الله السلال على الإمام محمد البدر حميد الدين وإعلانه قيام الجمهورية في اليمن

حاكم الدولة المتوكلية ومقرها صعدة بقيادة الإمام محمد البدر حميد الدين ( الحوثي)

استمرت الحرب ثمان سنوات (1962 - 1970)

هرب الإمام محمد البدر إلى السعودية
مثل الرئيس هادي وعاصفة الحزم اليوم

وطلب يد العون من السعودية كونه حكومة شرعية
وقام عليه انقلاب غير شرعي
وقفت معه السعودية والاردن وبريطانيا

ووقف جمال عبدالناصر مع الانقلابيين عبدالله السلال

وجرت معارك وحرب ضارية وشاملة في كافة مدن وقرى اليمن
أرسل جمال عبد الناصر ما يقارب 70,000 جندي مصري
على الرغم من جهود دبلوماسية وسياسية كلنت تبذل
حتى وصلت الحرب إلى طريق مسدود
هذه الحرب استنزفت طاقة الجيش المصري وأثرت على مستواه في حرب 1967م مع اسرائيل

ثم خرج جمال عبدالناصر من اليمن شبه مهزوم

بسبب صعوبة إبقاء الجيش المصري في اليمن
اول مرة اسمع هذا السرد
يعني مصر كانت تحارب الحوثي و السعودية تدعمه !؟
والان يتحاربون!

عودة
أعلى