الدعم الإداري

ضربة جوية مصرية على الحدود المصرية السودانية

#المتحدث_العسكرى : قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في إطار المهام التي تقوم بها القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الإقتصادية للوطن .

قامت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية التى تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة منها ( الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح - التنقيب غير المشروع عن الذهب - الهجرة غير الشرعية - ... ) وبما يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي .. فضلًا عن تأثيراتها السلبية على الاستقرار الإقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة .

وقد أسفرت أعمال المداهمات عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة من بينهم عدد (87) فرد مصري وعدد (136) فرد أجنبي وعدد (14) عربة أنواع وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة وتم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني .

وبالتزامن مع بدء الحملة أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة إحتياجاتهم الإنسانية .

وتواصل قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .

وإذ تؤكد الدولة المصرية على إحتفاظها بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل كافة الظروف .
 
دمكم لن ولم يذهب هدر

رحمكم الله وتقبلكم من الشهداء

وحفظ الله مصر


1782146303921.png
 
#المتحدث_العسكرى : قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في إطار المهام التي تقوم بها القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الإقتصادية للوطن .

قامت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية التى تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة منها ( الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح - التنقيب غير المشروع عن الذهب - الهجرة غير الشرعية - ... ) وبما يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي .. فضلًا عن تأثيراتها السلبية على الاستقرار الإقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة .

وقد أسفرت أعمال المداهمات عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة من بينهم عدد (87) فرد مصري وعدد (136) فرد أجنبي وعدد (14) عربة أنواع وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة وتم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني .

وبالتزامن مع بدء الحملة أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة إحتياجاتهم الإنسانية .

وتواصل قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .

وإذ تؤكد الدولة المصرية على إحتفاظها بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل كافة الظروف .
كنت طالب بيان @batteryneon
 
كدا شغل ممتاز
نحط النقط على الحروف
وجهة نظري عموماً أنا شايف تأخر البيانات العسكرية علشان يكشف اللي بيهبد واللي بيكدب من صفحات ومؤسسات وجماعات وبعد كدا بينزل بالبيان
بمعني أصح فخ
 
وجهة نظري عموماً أنا شايف تأخر البيانات العسكرية علشان يكشف اللي بيهبد واللي بيكدب من صفحات ومؤسسات وجماعات وبعد كدا بينزل بالبيان
بمعني أصح فخ
ما انت دولة مينفعش تصغر نفسك لفخ انت من تقود لان النتيجة واحده
بس انا فاهم الفكرة عموما
 
ما انت دولة مينفعش تصغر نفسك لفخ انت من تقود لان النتيجة واحده
بس انا فاهم الفكرة عموما
هو فيه تشعبات جامدة لان الموضوع مش سهل ، وداخل فيه اطراف كتير لذلك كانت الصياغه تاخد وقتها عشان العناصر المصرية المشاركة في الكارثه

سكان ادفو بتوع أسوان هم سبب الحوار من بدري للاسف وكلنا عارفين ليه بس مش هنقول
 
هو فيه تشعبات جامدة لان الموضوع مش سهل ، وداخل فيه اطراف كتير لذلك كانت الصياغه تاخد وقتها عشان العناصر المصرية المشاركة في الكارثه

سكان ادفو بتوع أسوان هم سبب الحوار من بدري للاسف وكلنا عارفين ليه بس مش هنقول
عندك حق
 
هو فيه تشعبات جامدة لان الموضوع مش سهل ، وداخل فيه اطراف كتير لذلك كانت الصياغه تاخد وقتها عشان العناصر المصرية المشاركة في الكارثه

سكان ادفو بتوع أسوان هم سبب الحوار من بدري للاسف وكلنا عارفين ليه بس مش هنقول
السبب الرئيسي هو التشريع الغريب في السودان و السماح بالتنقيب العشوائي بدون ضوابط واضحة الامر الذي تسبب في تهريب الموارد بدون حسيب ولا رقيب.
بسبب هذا اصبح المصريين في المدن على الحدود يرغبوا ايضا في الاستفادة من الثراوت التي لديهم بنفس الطريقة العشوائية.
رحم الله الضباط المصريين و الشباب المعدنيين كلهم ابرياء خرج الضباط للقيام بواجبهم في حماية ارضهم وخرج الشباب لكسب لقمة عيش حلال.
اتمنى ان توقف الحكومة السودانية هذا العبث و تشرع قوانين رادعة تحافظ بها على الموارد و توفر فرص عمل افضل و اكثر امنا و انسانية لهؤلاء الشباب.
بالمناسبة العمل في التعدين بطريقته الحالية من اصعب المهن في العالم و اكثرها خطورة ينزل هؤلاء الشباب لباطن الارض بدون اي معدات حماية او غيرها من الاحتياطات و كثيرا ما يموت الشباب تحت الارض بسبب انهيارات او غيرها.
 
البرهان خلال تفقد منطقه الرتج الحدودية مع مصر يعلق على حادثة السودانيين الأخيرة: "نتمنى الناس ما يمشوا يعدوا الحدود وتجيب مشاكل لرقبتها ومشاكل للدولة"

 
اختراق السودانيين للحدود المصرية للتنقيب الغير شرعي عن خام الذهب ليس بحدث جديد، وإنما الموضوع يمتد إلى فترة ما بعد 2011

اسوان 10 مايو 2011 –

أصدرت السلطات المصرية عفوا عن 73 سودانيا عبروا حدودها بحثا عن الذهب خلال شهري مارس وابريل الماضيين.
ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم السفارة السودانية بالقاهرة ، بابكر حنين قوله ان “السلطات المصرية استجابت للإتصالات التي أجرتها الحكومة السودانية بهذا الصدد وأصدرت العفو عن المحتجزين وجاري الآن ترتيب اطلاق سراحهم وترحليهم الى السودان دون مصادرة لمعداتهم الخاصة بالتنقيب عن الذهب وبعض السيارات”.

 
عودة
أعلى