اي من هذه الحروب انتصر فيها العرب انتصارا حقيقيا ؟

اي من هذه الحروب انتصر فيها العرب انتصار حقيقيا ؟

• حرب اكتوبر 1973 مصر وسوريا ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 27 56.3%
  • معركة 12 اذار 1968 الكرامة الجيش الاردني والفصائل الفلسطينية ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 5 10.4%
  • حرب تموز حزب الله ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 7 14.6%
  • حرب غزة حماس وفصائل المقاومة ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 9 18.8%

• مجموع المصوتين
    48
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اى سلام تتحدث عليه يا استاذنا؟

طبعا بعد وقف اطلاق النار سيكون هناك ايه؟

هيفرشوا بشوية طماطم يبوعوها؟

طبعا بعد وقف اطلاق النار بدأت المفاوضات ....لكن مفاوضات كانت لنا الكلمة العليا فيها ولولا المقاطعة لكانت على الاقل نصف فلسطين مع المقاومة والجولان كان لها ايضا نصيب من المفاوضات لكن حدثت المقاطعة واتضح بعد مرور السنين ان مفاوضات ما بعد حرب كيبور كانت فرصة للعرب ان يستردوا اكبر جزء فيها ان لم يكن كل الاراضى المحتلة.

وقال ايه سينا اتحررت بالسلام !!!

سلام ايه ياعمنا اللى بتتكلم عليه.....السلام نتاج حرب اكتوبر....وتحرير سينا نتاج حرب اكتوبر.

مش تقولى سلام.....طيب والنبى روح رجع بقية الاراضى بالسلام ايضا ان عرفت....اسرائيل لا ترضخ الا لما بتاخد على دماغها.

ناولها علقة سخنة وروح فاوضها كدا هترضخلك....لكن مش تروحلى تقولها هاتى ارضى وهى ركباك...ابقى تعالى قابلنى
كلام فايت ببعضو ومو مفهوم شي بس لا تاخد كتير على بالك روح اعرف كيف انتهت حرب تشرين وستعرف من انتصر في نهايه المعركه
وبدي اعرف شو هي النتيجه يلي بتجيبها الحرب بعد 5 سنوات منها
بعدين بدك تعرف شو ثمن السلام يلي الله يباركلكن فيه هوه فلسطين هوه السياده الباقيه على سيناء هوه مئات المجازر يلي ارتكبتها اسرائيل ضدكن ونسيتوها
هاد ثمن السلام وروح شوف معاهدت السلام ورح تعرف انها استسلام ومو سلام
على كلن تقولي روح رجع ارض اذا بدي رجع ارض على حساب فلسطين ما بدي ياها لهي الارض لانو هي الارض احتلت من اجل فلسطين
وطلع العرب يلي ما شاركو بالمفاوضات هنن المحكومين وهنن الغلطانيين السلام الله يباركلكن فيه رحنا ما بدنا سلام على طريقتكن

ليس انت من يقيم دور مصر وتحرير ارض مصر الاسلاميه من ايدي الصهاينه
نحن لا نقيم لا دول ولا شعوب ولا حتى انظمه نحن نقيم مواقف فقط
ومصر حررت ارض مصريه فقط
مصر حاربت اسرئيل ودمراته والعنت خيره وحررات ارضه الاسلاميه ليس مثل بعض الناس
مصر وقائده المرحوم السادات الذي قتله المغبور الاسطبولي من حزب الاخوان المفلسين
كان قائد رائع عسكري فذ كان هو والمرحوم الملك فيصل يشكلنا ثنائي خطير لذلك قررارت امريكا ان تغتلهم
مصرر لازال املي فيها كبير هي والسعوديه ان ينقذو الاسلام
اذا كانت تقصد طوال تاريخ العرب المسلمين فاغلب المعركه انتصرنا فيه
اما مع العدو الصهيوني فهي حرب 74 بين العرب ومصر ضد اسرئيل
وحرب 80 بين صدام و المجوس تلك الحرب اوقفت ايران سنوات طويله عن بث الفتنه في الاسلام ولكنه للاسف عادات الان بقوه وللاسف هناك بقر عرب يساعدونه
باقي الكلام فاضي ويحوي كلام نابي ولا يستحق الرد

كلام فايت ببعضو ومو مفهوم شي بس لا تاخد كتير على بالك روح اعرف كيف انتهت حرب تشرين وستعرف من انتصر في نهايه المعركه
بعدين بدك تعرف شو ثمن السلام يلي الله يباركلكن فيه هوه فلسطين هوه السياده الباقيه على سيناء هوه مئات المجازر يلي ارتكبتها اسرائيل ضدكن ونسيتوها
على كلن تقولي روح رجع ارض اذا بدي رجع ارض على حساب فلسطين ما بدي ياها لهي الارض لانو هي الارض احتلت من اجل فلسطين
وطلع العرب يلي ما شاركو بالمفاوضات هنن المحكومين وهنن الغلطانيين السلام الله يباركلكن فيه رحنا ما بدنا سلام على طريقتكن
حجة البليد
اسرائيل لو كانت في مركز قوي ما اعادت سيناء لا بسلام ولا غير سلام هذا لوكنا فشلنا في حرب اكتوبر
ولا بتقول كدا لفشل سوريا الذررررريع في حرب اكتوبر

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كيف صارت هي بالحرب ثم بالسلم لو ان الارض تحررت بعد الحرب مباشرة او اثناء هدنه قصيره بالحرب او بمفاوضات اثناء الحرب كان هاد الحكي صح
بس الارض اتحررت بالسلام وبعد الحرب بشي خمس سنوات كيف الربط بيناتهم ما بعرف

سنظل نعيد ونزيد لان الفهم اصبح عصيا علي البعض , طبيعي جدا ان تحدث مفاوضات بعد اي نزاع عسكري , و لا يعيب ان تحررت باقي الارض بعد ذلك باتفاقية سلام , المهم الهدف النهائي قد تحقق و هو تحرير الارض , و اذا كنت تري ان سيناء حررت فقط بالسلام , فهل اسرائيل تعطي ارضا احتلتها هكذا عن طيب خاطر ؟ اذا صح ذلك كانت ردت لكم ارضكم فقط بالسلام . اسرائيل لا يجدي معها غير القوة و اعلم انها ما كانت لترد الينا ارضنا الا و هي مرغمة بعد الهزيمة الساحقة لها علي يد الجيش المصري في سيناء قبل التدخل الامريكي طبعا و الذي قلب الموازين في اخر الحرب و هذا ما تلمح له انت .

و ماذا تعني بان ثمن السلام هو فلسطين , هل تعني عدم مساندة فلسطين ؟ اذا كان هذا ما تقصد فكلامك خاطئ تماما , نحن ندعم فلسطين قبل النكبة و حتي الان , و اذا كنت تقصد الدعم العسكري فقط و تظن ان اتفاقية السلام تقيد مصر لدعم فلسطين عسكريا فماذا تنتظرون انتم , تفضلوا بجيوشكم فالقدس في انتظاركم .

و اذا كان اتفاق السلام المصري الاسرائيلي يضايقك هكذا , فهل تستطيع اخباري لماذا تقبل قيادتكم بمفاوضات سلام مع اسرائيل اذا كانت مازالت هناك النية لتحرير فلسطين عسكريا ؟ هل تجيب ؟

التعديل الأخير:
يا اخي الذي تتكلم عن حرب 1973 انها انتصار لم يكتمل صحيح انه تم تحطيم خط بارليف ...وتحطيم الجيش الصهيوني ولكن نتيجة الحرب ما هي ....لا شيء لا شيء

وتحرير سيناء لا شئ ...!
حسبى الله عليك

سنظل نعيد ونزيد لان الفهم اصبح عصيا علي البعض , طبيعي جدا ان تحدث مفاوضات بعد اي نزاع عسكري , و لا يعيب ان تحررت باقي الارض بعد ذلك باتفاقية سلام , المهم الهدف النهائي قد تحقق و هو تحرير الارض , و اذا كنت تري ان سيناء حررت فقط بالسلام , فهل اسرائيل تعطي ارضا احتلتها هكذا عن طيب خاطر ؟ اذا صح ذلك كانت ردت لكم ارضكم فقط بالسلام . اسرائيل لا يجدي معها غير القوة و اعلم انها ما كانت لترد الينا ارضنا الا و هي مرغمة بعد الهزيمة الساحقة لها علي يد الجيش المصري في سيناء قبل التدخل الامريكي طبعا و الذي قلب الموازين في اخر الحرب و هذا ما تلمح له انت .

هزيمة ساحقة ؟؟؟؟ خخخخخخخخ

لا ساحقة و لا ماحقة , السلام كان ثمنه سياسي بحت و الحرب التي قامت بها مصر حركت الأجواء لا أكثر و في نهاية الحرب الأوضاع على الأرض لم تكن حتى لصالح مصر و إلا لو كان عكس ذلك لفرضت مصر شروطها و هو ما لم يحصل بل و حصل العكس .

نظرة على شروط نشر قوات كل طرف ستبين كل شيء , فالجيش المصري تم إبعاده عشرات الكيلومترات عن الحدود مع إسرائيل و تم تحديد عدد قواته و آلياته بالإضافة لنقاط مراقبة أجنبية داخل الأراضي المصرية و كل زيادة في عدد القوات الموجوة على الحدود يلزملها إذن إسرائيلي بالإضافة إلى شروط أخرى كثيرة بينما لا نرى الجانب الإسرائيلي ملزم بأي شيء من جانبه و يستطيع حشد أي قوات و بأي حجم و من أي نوع بل و يستطيع تنفيذ عمليات عسكري ملاصقة للحدود كما رأينا أثناء العدوان على غزة و مصر لا تستطيع فعل أي شيء .

فأي نصر و أي تحرير و أي ساحق و أي ماحق ؟ خخخخخ شيء مؤسف

و ماذا تعني بان ثمن السلام هو فلسطين , هل تعني عدم مساندة فلسطين ؟ اذا كان هذا ما تقصد فكلامك خاطئ تماما , نحن ندعم فلسطين قبل النكبة و حتي الان , و اذا كنت تقصد الدعم العسكري فقط و تظن ان اتفاقية السلام تقيد مصر لدعم فلسطين عسكريا فماذا تنتظرون انتم , تفضلوا بجيوشكم فالقدس في انتظاركم .

و اذا كان اتفاق السلام المصري الاسرائيلي يضايقك هكذا , فهل تستطيع اخباري لماذا تقبل قيادتكم بمفاوضات سلام مع اسرائيل اذا كانت مازالت هناك النية لتحرير فلسطين عسكريا ؟ هل تجيب ؟
سماع لحتى قلك رحنا مو ضد السلام ومو ضد استعاده الاراضي بالسلام بس في فرق بين السلام والاستسلام
هات قلي شو اعطتكم اتفاقيه السلام اعطتكم ارض مصريه وليس لكم كامل السياده عليها واخرجتكم من الصراع العربي الاسرائيلي بيشكل كامل
هل تستطيع ان تقارن بين الدور المصري قبل السلام وبعد السلام
نعم ساعدتم فلسطين منذ النكبه بس لاتقلي لحد الان والا اسرائيل ليس عطتكم شويه اراضي دون سياده كامله اسرائيل اعطتكم سيناء واخذت فلسطين من ايديكم
ولا تجي تقلي اعطتنا الارض بسبب قوتنا بلاش نكذب على بعضنا اسرائيل منذ تاسيسها متفوقه علينا وحرب تشرين انتهت لصالح اسرائيل رغم الهزيمه العسكريه التي منيت بها اسرائيل في بدايه الحرب بس بدي تقلي هخلا شو الدعم يلي قدمتموه لفلسطين منذ الاتفاقيه المشؤومه
بالنسبه لمفاوضات السلام بين سوريا واسرائيل لا تزاود علينا اهدافنا معلنه حدود 1967 يعني بضم الجولان وفلسطين والقدس والاراضي البنانيه هي شروطنا للسلام بقى فيك تقارنها بشروطكم يلي حققتو السلام فيها ويلي اعترفتو فيها باسرائيل

حجة البليد
اسرائيل لو كانت في مركز قوي ما اعادت سيناء لا بسلام ولا غير سلام هذا لوكنا فشلنا في حرب اكتوبر

ولا بتقول كدا لفشل سوريا الذررررريع في حرب اكتوبر
همسة
متي ستحرر سوريا الجولان:bud[1]:
ولا كالعادة منتظرين من يحارب عوضا عنكم
كما تفعلوا الان مع ضحايا غزة وتتوقعوا بذلك انكم ستسعيدوا الجولان وتضغطوا علي اسرائيل
طريقة قذرة:diablo2[1]:
حبيبي لا تقلي اسرائيل كانت في مركز ضعف لما اعادت الاراضي اسرائيل ربما مرت في فتره ضعف في الايام الولى لحرب اكتوبر(تشرين)وهي اعادت الاراضي لمصر كي تخرج مصر من الصراع وقد نجحت في هذا فهي استغنت عن سيناء وكسبت فلسطين من ايدي المصريين
بعدين بتقلي الفشل الذريع لسوريا في حرب اكتوبر وكانو انتو حققتو انجازات بلا نهايه نحن لا ننكر ان نهايه الحرب كانت لصالح اسرائيل بس عنا وعندكم
وما كان وضع مصر بعد الحرب افضل من وضع سوريا بل كان وضع مصر اسؤ من وضع سوريا في نهايه حرب اكتوبر
متى ستحرر سوريا الجولان لا اقول لك الا ان الجولان سيحرر عاجلا ام اجلا
كالعاده منتظرين من يحارب عنا هههههههههههههههههه ان ضربت من الخلف فاعلم انك في المقدمه
قل لي من حارب عنا وان كنت تقصد دعمنا لحزب الله وحماس فنحن ندعمهم ليحررو اراضيهم فنحن من نحتضن المقاومه ونحن من يدعمها بالسلاح والسياسه
حسب قدرتنا واقول لك حماس تقاتل في فلسطين وحزب الله في لبنان ولا احد يحارب في الجولان لهذا كفاك مهاترات

سماع لحتى قلك رحنا مو ضد السلام ومو ضد استعاده الاراضي بالسلام بس في فرق بين السلام والاستسلام
هات قلي شو اعطتكم اتفاقيه السلام اعطتكم ارض مصريه وليس لكم كامل السياده عليها واخرجتكم من الصراع العربي الاسرائيلي بيشكل كامل
هل تستطيع ان تقارن بين الدور المصري قبل السلام وبعد السلام
نعم ساعدتم فلسطين منذ النكبه بس لاتقلي لحد الان والا اسرائيل ليس عطتكم شويه اراضي دون سياده كامله اسرائيل اعطتكم سيناء واخذت فلسطين من ايديكم
ولا تجي تقلي اعطتنا الارض بسبب قوتنا بلاش نكذب على بعضنا اسرائيل منذ تاسيسها متفوقه علينا وحرب تشرين انتهت لصالح اسرائيل رغم الهزيمه العسكريه التي منيت بها اسرائيل في بدايه الحرب بس بدي تقلي هخلا شو الدعم يلي قدمتموه لفلسطين منذ الاتفاقيه المشؤومه
بالنسبه لمفاوضات السلام بين سوريا واسرائيل لا تزاود علينا اهدافنا معلنه حدود 1967 يعني بضم الجولان وفلسطين والقدس والاراضي البنانيه هي شروطنا للسلام بقى فيك تقارنها بشروطكم يلي حققتو السلام فيها ويلي اعترفتو فيها باسرائيل

اسرائيل ممكن ان تكون متفوقة عليكم انتم و ليس نحن , و طالما اسرائيل تعطي شوية اراضي , اجعلوها تعطيكم شوية مثلما اعطتنا , اما الشروط التي تتحدث عنها , ابقي قابلني في القدس اما تتحرر علي ايديكم , هههههههههههههههه . شوية الدعم لفلسطين , جعلت اسرائيل تعترف بالسلطة الفلسطينية و دخول عرفات عن طريق رفح كاول رئيس تعترف به اسرائيل كان شوية دعم !!!!! , قل لي انت بقي يا ممانع انتوا عملتوا ايه من 67 لحد الان لفلسطين ؟

احساس السوريين بالضعف امام اسرائيل له ما يبرره و هو الهزائم المتكررة التي لحقت بكم علي ايديهم و هم يحاولون (السوريون) ان ينشروا هذا الاحساس حتي علي الاقوياء (المصريون) و ليس ذلك فقط بل انهم ينكرون اي نصر للمصريين طبعا لانهم لم يذوقوا حلاوة هذا النصر قبل ذلك . يا عيني عليكي يا جولان , متي سيتم تحريرك .

الموضوع مغلق الله يهديكم وصل بكم الامر الى هذا الاسلوب الصبياني في الحوار حتى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى