بالصدفه اكتشاف اول بئر بترول فى صعيد مصر

نعم اعلم شخصا تم علاجه من فيرس سي وبالطبع جاء بالخير علي اهله واما انا فلم افحص نفسي
جميل... يعنى الحملة موجودة و الناس يتم علاجهم
أظن لا يوجد خلاف إن هذا المرض يعتبر المشكلة الصحية الأكبر فى البلاد خلال النصف قرن الأخير.... هل تتفق معى أن هذه أكثر المحاولات الجادة للسيطرة على هذا المرض المتوطن فى مصر؟... هل ترى أن تحويل الملايين من المرضى من عبء على أسرهم و مجتمعهم إلى أشخاص اصحاء قادرين على العمل و إفادة المجتمع إنجازا كبيرا؟

جميل... يعنى الحملة موجودة و الناس يتم علاجهم
أظن لا يوجد خلاف إن هذا المرض يعتبر المشكلة الصحية الأكبر فى البلاد خلال النصف قرن الأخير.... هل تتفق معى أن هذه أكثر المحاولات الجادة للسيطرة على هذا المرض المتوطن فى مصر؟... هل ترى أن تحويل الملايين من المرضى من عبء على أسرهم و مجتمعهم إلى أشخاص اصحاء قادرين على العمل و إفادة المجتمع إنجازا كبيرا؟
اتفق معك في كل حرف

ضغوط الحياة في جميع دول العالم وجميع طبقات الشعوب الغني والمتوسط والفقير

جائحة كورونا لم تبدأ بعد بضرب اخر اوتارها في اقتصاد العالم

وانت قلت انك اقتصادي بالتالي لخصت لي الكثير من الكلام الذي قد يراه البعض صادم

ولكن ندعي انه الصدمة الاقتصادية العالمية تختفي وان تبعد عن شعوب المنطقة كلها
فالناس والحكومات الان اصباحوا في هاجس وخوف من المستقبل على المدى القريب
نعم. وللاسف الاثار الكامله لجائحة كرونا لم تظهر كاملهً.... لا تقفيل الميزانيات ستكون طبعا اخر العام. ولذلك ستكون نتائج الاعمال لمعظم الشركات صادمه طبعاً.... وستكون هناك قرارات موجعه ستتخذها هذه الشركات. لان من المتوقع ان تستمر تراجع الاداء حتي خلال ٢٠٢١ ايضا.
هذا بخلاف ما يقال عن موجه ثانيه قادمه لكرونا!! وهذا الصراحه ما خشاه ويخشاه كل من يعمل بالاقتصاد. ودعني اقول لك ولكل من يقراء هذا التعليق. ان الجميع هنا من الاخوه وكل دولنا العربيه وجميع الاخوه. انه ما يرعبني رعباً حقيقياً هو حدوث غلق خره اخري للدول ....!!!! وايقافات لنشاط الاقتصادي و غلق الحدود.

انه ما يرعبني رعباً حقيقياً هو حدوث غلق خره اخري للدول
كتوقع شخصي صعب على الدول الذهاب الى غلق كلي،تكلفته الاقتصادية صعبة جدا، ربما تشديد الاجراءات الاحترازية متلا اغلاق الاحياء او اجزاء من المدن التي يكون فيها انتشار الفيروس كبير.اغلب المواطنين سواء في اوروبا او دولنا العربية ممتعضون من الاجراءات الاحترازية لو كان هناك غلق اظن ستكون هناك اضطرابات امنية يصعب السيطرة عليها.

كتوقع شخصي صعب على الدول الذهاب الى غلق كلي،تكلفته الاقتصادية صعبة جدا، ربما تشديد الاجراءات الاحترازية متلا اغلاق الاحياء او اجزاء من المدن التي يكون فيها انتشار الفيروس كبير.اغلب المواطنين سواء في اوروبا او دولنا العربية ممتعضون من الاجراءات الاحترازية لو كان هناك غلق اظن ستكون هناك اضطرابات امنية يصعب السيطرة عليها.
انا معك واتفق معك في هذه النقطه. Lock down مره اخري ستكون مصيبه بمعني الكلمه ولن يتحمل او تتحمل اي دوله هذا الاجراء. ولن يتحمل اي اقتصاد هذا الاجراء تحديداً. ولكن بعد الصدمه الاولي في اول العام والخسائر التي تعرضنا له خصوصا في اسواق المال جعلتني اتوجس من اي شيء.
ولكن وحتي ولو تم اجراءات اقل من ذلك. مثل الحظر او غلق مصانع او تقليل رحلات او تشديد اجراءات السفر. سيكون له ايضا انعكاسات خطيرة جدا علي اقتصادات الدول. لان الدول لم تتعافي من الضربه الاولي. و واضح ان هناك موجه اخري قادمه لكرونا. ومؤشرات البورصات العالميه و اولها الداو جونس بداء عليه اثار ضعف وكذلك موشرات اوروبا وحتي مصر والخليج.
عموما ربنا يخيب ظننا هذا و يسترها معني. علي الاقل الدول العربيه والاسلاميه.

صدقني أنا فاهمة أكتر منك ومن أي حد في المنتدي في الخصوص دا فقط ولو تعرف اللي انا اعرفة هتحس أنك مش عارف حاجة
أنا الاخبار كلها اللي بتحصل في العاصمة الادارية خصوصاً بتتحكيلنا واحنا قاعدين في البيت بالحرف بالحقيقة والواقع مش من التلفزيون زي حضرتك وبالمناسبة حضرتك روحت هناك ولا لسة ؟؟ أشك طبعاً أنك تروح أو يدخلوك طب أنا بقى مش فاهمه حاجة و روحتها 3 مرات لغاية دلوقت
بصى يا ستى انت بتحولى تقنعى نفسك انك اكتر واحده فاهمه فى الموضوع ده وده مش مبرر لينا عشان نقتنع بكلامك اولا انت بتقولى كل حاجه بتتحكيلك عن العاصمه فى البيت لا يا ستى انا من الناس اللى مش محتاج حد يحكيلى لانى فعليا كنت شغال فى العاصمه الاداريه واى حد بيدخل عادى بدون اى مشكله لكن مترحيش منطقة الكيان العسكرى زى ما الناس اللى هناك مسمينها وتقوليلى مش بيدخلوا حد اما بالنسبه للسكن هناك فهو متوفر لكل الطبقات بدون استثناء فمترحيش مثلا منطقة جاردن سيتى وتقولى ان كل الاسعار فى العاصمه كده العاصمه الاداريه فعليا وبدون اى مبالغه اكبر بكتير من مجرد انك من كام زياره جوه عربيه مكيفه او كام حكايه سمعتيها الله اعلم بصحتها انك تحكمي عليها

انا معك واتفق معك في هذه النقطه. Lock down مره اخري ستكون مصيبه بمعني الكلمه ولن يتحمل او تتحمل اي دوله هذا الاجراء. ولن يتحمل اي اقتصاد هذا الاجراء تحديداً. ولكن بعد الصدمه الاولي في اول العام والخسائر التي تعرضنا له خصوصا في اسواق المال جعلتني اتوجس من اي شيء.
ولكن وحتي ولو تم اجراءات اقل من ذلك. مثل الحظر او غلق مصانع او تقليل رحلات او تشديد اجراءات السفر. سيكون له ايضا انعكاسات خطيرة جدا علي اقتصادات الدول. لان الدول لم تتعافي من الضربه الاولي. و واضح ان هناك موجه اخري قادمه لكرونا. ومؤشرات البورصات العالميه و اولها الداو جونس بداء عليه اثار ضعف وكذلك موشرات اوروبا وحتي مصر والخليج.
عموما ربنا يخيب ظننا هذا و يسترها معني. علي الاقل الدول العربيه والاسلاميه.
اسواق المال تان تحت وطأة الازمة هذا امر مسلم به، لكن العالم امام خيارين لا تالت لهما اما تعايش بمعنى الكلمة مع الواقع الجديد واما نلبس فالحيط. اما الاغلاق فاراه خيار مستبعد جدا.

اسواق المال تان تحت وطأة الازمة هذا امر مسلم به، لكن العالم امام خيارين لا تالت لهما اما تعايش بمعنى الكلمة مع الواقع الجديد واما نلبس فالحيط. اما الاغلاق فاراه خيار مستبعد جدا.
بظبط..... هذه المره لن يكون امام قاده العالم. الا التسليم باي خسائر بشريه.
لانه لن يتحمل الخساير الاقتصاديه والتي سينتج عنها اضرار لا يمكن تخيلها اصلا.
ده حتي ممكن تحدث قلائل تودي الي موت ناس اكثر من ضحايا الوباء اصلا

هى اى حاجة عن مصر تلاقى الهجوم و السخرية
ماهو ده سلوك الفشله ....... الاقتصاد المصري في خلال هذان العامان باذن الله سيكون من اعلي ست اقتصادات علي مستوي العالم الذي سيحقق نمو لناتج القومي الاجمالي فوق الاربعه في الميه. حتي ان البنك الدولي يتوقع انه اذا استمرت مصر بهذا الاداء حتي وهي تحت تاثير جائحه كرونا يمكن ان نحقق سته في الميه. وهو ما سيمثل قفزه قويه جدا لنا ان شاء الله.
وساعتها ستجد الحصره علي وجوه الكثيرين

البترول انتهى عصره

الدول بدات بالتحول تدريجياً للطاقه النظيفه

ولاية كالفورنيا تمنع دخول وشراء واستخدام

اي سياره تعمل بالوقود عام 2035م

والتحول التدريجي يبدا من العام المقبل

وايضا الكثير من الدول الاوربيه بدات تضع جداول

للتحول الى الطاقه النظيفه

والدول المنتجه للنفط بدأت بالتفكير لعصر

ما بعد النفط وتخويل النفط لسلع مساعده

بالصناعات الاخرى .....العالم يتغير الى الهدوء

يعنى هتيجى عندنا احنا وتقفل

تعليم وصحة اية أنت معانا في البلد؟ دا في صحاب ليا كتير مخلصين ثانوية عامة السنة دي كانوا داخلين بسماعات رقمية وغشوا الامتحان كلة والأجهزة بتاعت الكشف كلها بايظة حتى احترازات الكورونا اللي بيقولوا عليها كانت كلام والاجهزة بايظة والكمامات والكحول أخر يوم

امتحان وزعوها على بعض ومش ادوها للطلبة الفساد دا متأصل في دم الدولة لازم رئيس ييجي يبيد الداخل والأفكار التقليدية الغبية.. وكلام انشائي ازاي ؟ حضرتك كاره فكرة أن كل كلامي حقيقي وصح والداخل المصري متدمر وكأن الرئيس مش شايفة هوا نط على طول

على البناء مع أن في خطوة قبلها كانت لازم تتم هو تنظيم الداخل والشئون الداخلية للمواطن في يومة بالكامل من بداية اليوم لنهايتة ولازم شرطة ليلية زي زمان وحاجات كتير جداً محتاجة رئيس بيفهم من نوع خاص أما السيسي وغيرة حالياً من الكوادر فكرتهم عن الرئاسة هي البناء والمدن !!!! هنتقدم ازاي والنبي

تعليم ..... وصحه ....!

تعليم ...: رأينا جميعا في الإغلاق الذي حدث بسبب الجائحة ... جهوزيه رائعه لأنظمه تعليميه إفتراضيه لكل مراحل التعليم الأساسي .... منصات إلكترونيه وتواصل بين الطلبه والمدرسين وإمتحانات بنظام التعليم الجديد اونلاين .... وتعليم يعتمد على البحث والتقصي وليس التلقين .... ويحدث ذلك من خلال أجهزة التابلت التي تسلم للطلبه في جميع أنحاء مصر المحروسه ..... في المقابل تخبط شديد في معظم دول المنطقه وقرارات والعدول عنها و تعديلها ثم العوده مره أخرى وهكذا .....

صحه ..: حملة 100 مليون صحه الغير مسبوقه في أي مكان في العالم شيء مبهر وراقي ومحترم والعلاج كان مجانيا وتم اكتشاف مئات الآلاف من الأمراض غير الساريه مثل الضغط والسكر والكوليسترو وغيرها .... وفوق هذا حالات اكتشفت وتم علاجها من فيروس سي .... وهذا العلاج الذي يصنع في مصر ومنها إحدى الشركات التي طورت ماده فعاله ذات براءة إختراع مصريه وتمت التجارب السريريه لها في مصر وماليزيا والهند على ما اتذكر .

وفوق هذا كله نظام التأمين الصحي الشامل الجديد الذي بدأ تطبيقه في بورسعيد وسيمتد لكامل الجمهوريه تدريجيا وهذا الشهر متوقع ان يبدأ في باقي مدن القناه والأقصر ..... هذا النظام وهذه التطور الكبير في نظام التأمين الصحي سيصل الى تغطية كل المصريين وبه نظام تسجيل وتدوين وشبكه معلومات تقوم بها شركة فودافون لربط المراكز الصحيه والمحافظات ببعضها البعض ..... وتقدم تدريبا للأطباء والممرضين للتعامل مع النظام الجديد .
صدقني أنا فاهمة أكتر منك ومن أي حد في المنتدي في الخصوص دا فقط ولو تعرف اللي انا اعرفة هتحس أنك مش عارف حاجة
أنا الاخبار كلها اللي بتحصل في العاصمة الادارية خصوصاً بتتحكيلنا واحنا قاعدين في البيت بالحرف بالحقيقة والواقع مش من التلفزيون زي حضرتك وبالمناسبة حضرتك روحت هناك ولا لسة ؟؟ أشك طبعاً أنك تروح أو يدخلوك طب أنا بقى مش فاهمه حاجة و روحتها 3 مرات لغاية دلوقت

بخصوص هذا الكلام المتعجرف ..... ( اذا اعتبرنا انك شخص حقيقي غير إعتباري ) ..... ما تقوله بهذه العجرفة والتكبر يؤدي الى نتيجه عكسيه ويظهر إنعدام الثقه بالنفس .....

لا أعتقد اذا كنت شخص حقيقي ... ان يكون والدك او احد اقاربك وزير الدفاع او رئيس الأركان .... او رئيس الجمهوريه .....

ما دون ذلك من مناصب او القاب لايعرف كل شيء ومعرفته محدوده بحدود مكان عمله .

عودة
أعلى