الاعلان عن اتفاق سلام بين البحرين و اسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
طيب شو المشكلة اذا شديت الرحال الى الاقصى تحت الحكم البيزنطي ولا الروماني ولا الصهيوني ؟!!

المشكلة الفلسطينيين راح يتعرضون لك لأنك بدوي أعرابي بتفهمش اشي على قولهم و سيتركون التركي المطبع الذي أتى برحلة مباشرة إلى اسرائيل

بصراحه متفاجئ

اختلاف الرأي اصبح مبرر لتسويق اراء خونة الأوطان في سبيل الضغط على اصحاب القرار

لا شي يبرر ذلك ابدا

ثوابتنا لن تتغير ولن تتبدل،
خلاص شبعنا من تخويفنا بالطائفية والمذهبية،
ما حدث في أحداث 2011، خلاص صفحة وطويناها وانتهت، لا نريد أن نفرق بين البحريني السني والبحريني الشيعي،
إذا حكومتنا تسامح وتصافح الصهيوني فكيف لا تريدنا أن نسامح ونصافح أخوتنا في الوطن أبناء الشيعة ؟!!
سنين طويلة أجدادنا وآبائنا كانوا يعيشون مع الشيعة وكنا نتشارك مع بعض هموم الوطن ونتوحد في القضايا المركزية،
الطائفية والمذهبية تسللت إلينا في العشرين سنة الماضية، وأسبابها سياسية وإقليمية.

تدري فيه سعودي راح الاقصى شتموه الفلسطن ولولا الامن اليهودي كان يمكن قتلوه..!

من شتمه هم نفسهم من يتصور مع الاتراك المطبعين .. تدري ليش ؟

لأن الفلسطيني شعوبي يكرهك كراهية عرقية .. وهذا شيء لا يمكن أن يزول

طيب شو المشكلة اذا شديت الرحال الى الاقصى تحت الحكم البيزنطي ولا الروماني ولا الصهيوني ؟!!
ههههههه شو المشكله ؟
يعني غداً لو احتلت مكه او المدينه نقول عادي شو المشكله نعمل معاهم تطبيع ونجيهم نحج ونعتمر

شو هرمسه الله يحفظك الكلام هذا والله مايقوله مسلم اتقي لله

ثوابتنا لن تتغير ولن تتبدل،
خلاص شبعنا من تخويفنا بالطائفية والمذهبية،
ما حدث في أحداث 2011، خلاص صفحة وطويناها وانتهت، لا نريد أن نفرق بين البحريني السني والبحريني الشيعي،
إذا حكومتنا تسامح وتصافح الصهيوني فكيف لا تريدنا أن نسامح ونصافح أخوتنا في الوطن أبناء الشيعة ؟!!
سنين طويلة أجدادنا وآبائنا كانوا يعيشون مع الشيعة وكنا نتشارك مع بعض هموم الوطن ونتوحد في القضايا المركزية،
الطائفية والمذهبية تسللت إلينا في العشرين سنة الماضية، وأسبابها سياسية وإقليمية.

لأن جزمة الصهيوني أشرف من أتباع ايران

لماذا لا تفهمون بأن القضية ليست قضية فلسطينية فقط بل قضية عربية إسلامية فكيف تهرولون للتطبيع والقدس تهود كل يوم أليست مسرى نبيكم وأولى القبلتين أليس الأقصى تشد له الرحال فكيف ترضون بالسلام وأقصاكم مستباح !

هذي المشكلة الكبرى والتي جعلت القضية في طريقها الى التهميش
القيادة السياسية وبمختلف الاحزاب حرفياً تنصلوا من مهمتهم الاساسية وهي ايجاد حل للقضية وانصرفوا للشؤون الادارية فقط
فلا الشق السياسي ادى دورهـ ولا الشق العسكري فرض واقع جديد على الارض حتى لو كان 1% يستطيع المفاوضه عليه
آخر السنوات حرفياً اقولها لم تعد القضية الفلسطينية تعني اي شيء للقادة انفسهم سياسيين وعسكريين فكيف تريد جعلها قضية عربية اسلامية والطرف الاسياسي ليس له دور على الاطلاق

طيب بما انه السياسيين والعسكريين لا يملكون من الامر شيئاً
التصعيد الاعلامي قد يخدم القضية او دفع المفاوضات خطوات للامام وهذا شيء ايضاً ليس موجود

ماذا عن الشعب الفلسطيني ؟؟
اترك لك الجواب بين الاقواس لتضع ماتشاء ( ......................... )

هل السعودية والدول الداعمة للمبادرة العربية او عملية السلام قادرة على تغير الواقع ؟؟
لا

هل الدول التي يقول الفلسطينيين انها داعمة بالسلاح والعتاد وتريد طرد اسرائيل ومسحها من الخريطة قادرة على تغير الواقع
لا
اسرائيل مستعدة سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وكل شيء
على عكس الفلسطينيين حتى في معركة سياسة مختلفين فيما بينهم !!

اولا انا كنت اتكلم باحترام وادب . لذا فلتتادب انت .

.

بالعكس انا اريدك ان تقاتل وبقوه فلتحرق اسرائيل ان استطعت ، لاكنك لم ولن تفعل ذالك ،لانك لاتستطيع ان تفعل ذالك .

وهل تجرؤ أن تدعمني بطلقه واحده !

من شتمه هم نفسهم من يتصور مع الاتراك المطبعين .. تدري ليش ؟

لأن الفلسطيني شعوبي يكرهك كراهية عرقية .. وهذا شيء لا يمكن أن يزول
الموالي مع بعضهم ضد العرب بكل اختصار..!

يجب على الفلسطينيين ان يقاتلون الآن وليس غداً ان ارادو ان يستردون كرامتهم ، قد لاتنتصرون وقد يموت الكثير ولكنه واجب ويجب عليكم تنفيذه لأجل وطنكم وكرامتكم ، يجب ان تكون هناك انتفاضة و ان لاترضخون وترضون بما لديكم وتبدأ اولاً بالخونه في فتح وحماس ومن ثم تقوم الثورة ضد الصهاينه

هههههههههههههههههههه .. ابقى قابلني

ان طبعت دولة او اخرى هل سنشاهد مظاهرات واعتصامات لثني الحكومة عن قراراتها في شأن التطبيع ام مجرد هاشتاق اغلب معرفاته ذباب الكتروني؟

أنا لستً ذباب إلكتروني،
ومن أجلب تغريداتهم معروفين عندنا في البحرين ليسوا ذباب إلكتروني،
جميعنا من عوائل سنية عربية عريقة ولسنا ذباب إلكتروني،
وأيضاً تغريدات الأخوة الشيعة بحرينيين ومن عوائل بحرينية معروفة وليسوا ذباب إلكتروني.

اخيراً وجدنا شخص يتكلم بعقلانيه احيي فيك اخلاقك المحترمه

يا استاذي الفاضل لك ٧٠ سنه مقاطع اليهود ولم تتضرر مصالحك والامور ماشيه في السليم فما الطارء الجديد الذي تغير وكنت خلال ٧٠ سنه تناضل وتجابه اسرائيل في جميع المحافل الدوليه ووضعت شروط على الصلح مع اسرائيل وجميع المسلمين والعرب مع المبادره العربيه لسلام بهذا يكون سلام عادل وشريف

- من قال لك هذا استاذي الكريم ، المستوطتات يوم عن يوم تزداد ، الفرقه الفلسطينيه اثرت بالفعل على مصالحي بتعاون اطراف مع عدوي المجوسي .

- نعم ، كنت اعتقد ان خطوه الامارات بتنسيق سعودي ، ولاكن اتضح لي العكس ولم يعجبني قرار الامارات المنفرد .

- ولاكنني ايضا لم اؤمن بمبارده السلام العربيه التي طرحها الملك عبدالله طيب الله ثراه واحس مثواه ، كيف لي ان اطلب من عدوي ان يتنازل عن ارض احتلها ، ودولته مبنيه على التوسع . بالتاكيد لن يقبل ، حتى وان كان ذالك مقابل الاعتاراف به والتطبيع .

اما سلام دون رجوع المسجد الاقصى ودون رجوع اسرائيل الي ماقبل حدود ٦٧ فهذا سلام مذل وخضوع ولايحقق لك مصالح ولامطامح بل سواد وجهه في التاريخ ،

- سلام بشروطي وانا الطرف الاقوى فيه اشرف من سلام اكون مظطرا فيه للقبول ، وبرأيي هذا ماقد يحدث مستقبلا في خظم هذه الفرقه العربيه

ونحن نعلم ليس بايدينا المسجد الاقصى لكن ليس الحل ان اذهب اليهم واطبع دون رجوعه الينا نصور العالم ان مصالحنا متوقفه الا من خلال السلام مع اسرائيل هذا تلبيس على العالم يا استاذ امور الدول ماشيه والتنميه ماشيه والاقتصاد ماشي من دون السلام مع الصهاينه المحتلين منذ اكثر من ٧٠ سنه

- السياسه هكذا مصالح ففط ، ايضا اسرائيل لن تتخلى عن القدس مقابل اي شي سوى زوالها هذه هي الحقيقه .

ودين الله منصور صدقني يا استاذ والله ان الدين منصور وما نحن الا في مرحله اختبار وتمحيص ليعلم الله الصادقين من الكاذبين

لاتستوحش طريق الحق وان قل سالكوه كن على مبدءك ولاتخشى الا الله ولو طبعت جميع حكومات العرب كلها بما فيها حكومتي لا يتغير موقفي وسوف اقول انها خيانه وسواد وجهه

صدقت الحق منصور باذن الله ،وبآمر الله .

استاذي الكريم يعلم الله انني لا احبهم ولا اطيقهم ، وعليهم لعنة الله دوما وابدا ، لاكن هذه هي السياسه ، نحن اليوم امام فرصه ويجب ان نستغلها ....

شكرا لاسلوبك المحترم بالنقاش ...

التعديل الأخير:
وهل تجرؤ أن تدعمني بطلقه واحده !

لن أدعمك لأنني أعرف أنك متاجر بالكضية و لست جادا أصلا و مجرد عميل لإيران

السلاح أصابه الصدأ في مخازن المكاومة ولم يستخدم وهو ما كنتم دائما تتحججون بعدم وجوده لديكم

ها هو موجود الآن ولا يستخدم هههههههههههههههه

عجيب يا اخي انت هداك الله

ما الرسول صلى الله عليه وسلم نزلت عليه اية اكمال الدين " الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا " والقدس كانت تحت الاحتلال البيزنطي !!!

والله فعلا عجيب .. كيف لم يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم واجب الدفاع عن القدس وتحريرها من البيزنطيين تلك الفترة!!

عزيزي لا يقتصر دورنا على قراءة التاريخ كحال بعض الدول .. انما نحن نصنع التاريخ .. سباقين ولنا الجرأة .. والميادين كثيرة ..
وسياسة الشيبان راحت معهم رحمهم الله .. كانوا عاطفيين جدا .. لكن الان ولله الحمد والمنة فان المصالح الاستراتيجية هي ما تحرك السياسة
نتحدث عن دول لديها رؤية 2030 واحداها هزت العالم ورؤية 2050 ..
وما يحصل الان هو تهيئة الاوضاع لتحقيق اهداف تلك الرؤية ..

واما من يعيش على اوهام الماضي وربط مصالحه مع دولة اخرى غير موجودة اصلا وشعبها وقادتها لا يريد لها الوجود وافشلوا كل محاولة لايجادها فلنترك باوهامه لعل مهدي البعض المنتظر ياتي ليفرجها عليهم.
من لا تاريخ له لا مستقبل له على العموم بالتوفيق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى