حكم الصلح مع اليهود في ضوء الشريعة الإسلامية .

ما احد شتمة او احرق صورته

نصابين عيال كلب

لا لا لا تلقين
انا الحمد لله عارف المعلومة من زمان انما لما بحثت وجدت هذا المصدر المؤقت
ولا تقنعنى انك عندما تسمع معلومة من مصدر ثقة تبحث عنها دائما
وانا سأعطى لك مصدرك فقط اعطيت لك مصدر مؤقت

يعني انت لو جبتلو المصدر فكرك رح يقتنع ...

جوابو جاهز حديث ضعيف

حلال لتركيا حرام على الامارات ههههه

اللي بيجادل في الهواء ياليت يجادل بمنطق أو يخرس

المرفقات

172.7 KB · المشاهدات: 62
استراتيجياً و اقتصادياً اهمية القدس لم تكن مثل اهمية الساحل الذي ابقى عليه صلاح الدين بيد الصليبيين مقابل القدس لو كانت لديه اطماع لكان ابقى القدس للصليبيين و اخذ المدن الساحلية التجارية

وفق معاهدة الرملة اخذ سواحل غزة وعسقلان

وتنازل عن الساحل لأنه يعلم أن لا قدرة له على مواصلة الحرب وكذلك الصليبيين ووصلوا لمعاهدة واتفاق للتقاسم وليس من أجل الإسلام ولا دخل للإسلام بالأمر

غير صحيح فلسطين ارض لمن يسيطر عليها وصلاح الدين لم يسيطر على جزء منها لأنها أرض المسلمين أو من أجل الإسلام بل لخدمة دولته الأيوبية وتقاسمها مع الصليبيين وفق معاهدة الرملة
انا اعرف ان صلاح الدين كان يريد توسيع ملكه لكن كلامك يخالف العقيدة الاسلامية التي تقول ان اي ارض يدخلها المسلمين سواء سلماً او غزواً تعتبر ارض الاسلام

لو كان شغلت عقلك قليلاً لعرفت أنه كلام فاضي بمرجد قراءة الجملة (ثالث الحرمين الشريفين) لأنها تحمل مغالطة دينية ومغالطة لغوية

لكن سلمت عقلك للكلام الفاضي

غير صحيح فلسطين ارض لمن يسيطر عليها وصلاح الدين لم يسيطر على جزء منها لأنها أرض المسلمين أو من أجل الإسلام بل لخدمة دولته الأيوبية وتقاسمها مع الصليبيين وفق معاهدة الرملة
صلاح الدين باع الكظية مع ريتشارد قلب الاسد مقابل يحكم مصر والشام..
وايضاً المفروض صلاح الدين يحمد ربه ان ملك المانيا فريدريك بربروسا اغرقه الله وشتت جيشه قبل وصوله للشام بجيش قوامه 100 الف..
والا كان عمر مملكة بيت المقدس 500عام بدل 100عام..

انا اعرف ان صلاح الدين كان يريد توسيع ملكه لكن كلامك يخالف العقيدة الاسلامية التي تقول ان اي ارض يدخلها المسلمين سواء سلماً او غزواً تعتبر ارض الاسلام

كلامك لايستند على أي نص شرعي وكلام فاضي

لو كان شغلت عقلك قليلاً لعرفت أنه كلام فاضي بمرجد قراءة الجملة (ثالث الحرمين الشريفين) لأنها تحمل مغالطة دينية ومغالطة لغوية

لكن سلمت عقلك للكلام الفاضي
دلوقتى احنا بنتكلم علي جملة واحدة و هو قول سيدنا عمر وما القدس الا كمكة قلبت الموضوع من فوق لتحت و نسلم عقلي احنا اللي عندنا عقل مش بقول أمين و نصقف بس
واضح جدا انكم حافظين كلمة سم عقلك عجيب عمركم ما اعترضتم أبدا و بتقولوا سلم عقلك يابنى اسكت بالله عليك انا بلاقي ردودك ضعيفة

يعني انت لو جبتلو المصدر فكرك رح يقتنع ...

جوابو جاهز حديث ضعيف
يا فندم هو عايز مصدر لمقولة
و ما القدس الا كمكة
و انا بقرأ كثير و لقيت موقع ذكرها نبص بقي علي الجملة فقط ملناش دعوة باللي موجود هل لو ذكر موقع أية قرأنية و هو يقول كذبا هكذب الاية ولا الموضوع نفسه نفس المبدأ

دلوقتى احنا بنتكلم علي جملة واحدة و هو قول سيدنا عمر وما القدس الا كمكة قلبت الموضوع من فوق لتحت و نسلم عقلي احنا اللي عندنا عقل مش بقول أمين و نصقف بس
واضح جدا انكم حافظين كلمة سم عقلك عجيب عمركم ما اعترضتم أبدا و بتقولوا سلم عقلك يابنى اسكت بالله عليك انا بلاقي ردودك ضعيفة

قلت لك كلام فاضي كل المقالة اللتي اعتبرتها مصدر هي كلام فاضي ولا يوجد انسان واعي يمكن حتى أن يقرأها كاملة فهي مليئة بالكذب وعدم المصداقية واولها (ثالث الحرمين الشريفين)

و ما القدس الا كمكة
و انا بقرأ كثير و لقيت موقع ذكرها نبص بقي علي الجملة فقط ملناش دعوة باللي موجود هل لو ذكر موقع أية قرأنية و هو يقول كذبا هكذب الاية ولا الموضوع نفسه نفس المبدأ

من أين اتى بمقولة عمر وماهو مصدرها وماهو سندها وماهي قوته

الاخ سيمفونية الحرب @مغاسل السعادة طلب منك طلب سهل هات مصدر كلام عمر رضي الله عنه

اي والله اني داري انك ناسخ من قوقل
يقولك :
بقلم/ ماهر إبراهيم جعوان هههههه

عموما افهم من هذا كله انك ما عندك مصدر
لذلك اتمنى اخي الكريم يكون هذا درس لك في المستقبل لا تتساهل في النقل ولا تثق ثقة عمياء في كل من هب ودب خاصة في الدين
ولا تسمح لكائن من كان يلقنك و يعطل وظائف التفكير و النظر عندك
بارك الله فيك

سلام
حضرتك خد بس الجملة اللي تخصنى و انا بقرأ كثيرا لاضع بين يديك مصدر لجملة ذكرتها فلا تخلط الموضوع كله بالجملة اللي ذكرتها و تقول مين كاتب و مين عائد الحمد لله كلامى من اقتناعى الشخصي و لكنى اذكر لك مصدر لجملة
و ما القدس الا كمكة فهل لو استشهد احد بأية قرأنية و هو يريد شر من ورائها تكذب بالأية ام بالموضوع الاصلى

ارتبطت منذ القدم مكة المكرمة والمشاعرالمقدسة وأهلها، بأرض فلسطين والقدس الشريف الذي يحتل مكانة عميقة في نفوس أبناء بلاد الحرمين الشريفين ويكنوا لأهله محبة خاصة منذ القدم، وهذه العلاقة لم تكن وليدة اللحظة بل ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي والعصور الماضيات، حيث شهدت هاتين البقعتين المقدستين أحداثاً ومعجزات إلهية وكانت لنور الرسالات السماوية.
فمن فلسطين خرج سيدنا أبراهيم ومعه زوجه هاجر وابنهما سيدنا اسماعيل عليهم السلام إلى موضع البيت العتيق فوضعهما ورجع بأمر من الله عزوجل، فلما مضى واستوى على ثنية كداء "كدي" فاقبل ودعا الله عزوجل، قال تعالي : (( رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ )) . الأية .
وتستمر هذه العلاقة المقدسة بين هاتين البقعتين الطاهرتين ليبعث الله من مكة لمكرمة ومن إبن إسماعيل محمد بن عبدالله رسولاً للعالمين هدى ورحمة، ويختصه الله عزوجل بأنه خاتم النبيين مبعوثاً بآخر الرسالات السماوية، قال الله تعالى: (( مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ )) ، وتأكيداً لإرتباط هاتين البقعتين الطاهرتين يسري الله بعبده محمداً عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، قال الله تعالى (( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير)).
ويمثل المسجد الأقصى أحد أحد المساجد الثلاثة التي تُشد الرحال إليها روى الإمام مسلم بسنده عن أبي هريرة قال قال رسول الله صبى الله عليه وسلم : ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : مسجدي هذا والمسجد الحرام والمسجد الأقصى ) ، وفي هذا بيان لفضل هذه المساجد الثلاثة : المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد الأقصى .

الموضوع عن حكم الصلح مع اليهود اتمنى عدم تحريفه

ما تحاربوا يمكن يفتح الله علي أيديكم

ونحارب حروب ليست لنا لماذا؟ ماتروح تحارب انت والا تشيل علم اسرائيل من القاهرة والا بطل استشراف في الموضوع. روح ياعمي حارب وانا حدعيلك.

من أين اتى بمقولة عمر وماهو مصدرها وماهو سندها وماهي قوته

الاخ سيمفونية الحرب @مغاسل السعادة طلب منك طلب سهل هات مصدر كلام عمر رضي الله عنه
هل تعتقد أنى لا اعتقد بصحة ما ذكرت وحتى لو جدلا جدلا طلعت الجملة سندها ضعيف انت مفكر بقي ان كدة خلاص
انت من قلت ان سيدنا عمر فتح القدس لأن له غرض توسعى و قوة زائدة
فهل سيقنعك الف مصدر
اعطيت مصدرين كلاهما مواقع جيدة دينية ولكنك تريد الف مصدر و لن يرضيك

و ما القدس الا كمكة

والله لو بتجيب حديث صحيح الا يكذبوه

ونحارب حروب ليست لنا لماذا؟ ماتروح تحارب انت والا تشيل علم اسرائيل من القاهرة والا بطل استشراف في الموضوع. روح ياعمي حارب وانا حدعيلك.

قال الفاروق عمر
شهد لها الفاروق رضي الله عنه بقوله: "وهل القدس عند الله إلا كمكة
فهل لو حاول عدو الاقتراب من مكة هتقف تتفرج كمسلم و إيه هيبقي لازمتك بالوجود بقي بس احنا اتولدنا و عيشنا متعودين ف عادى بقي
و الجيل اللي بعدنا هيبقي أسهل لحد ما يبدلنا الله بقوم يفتح علي أيديهم القدس و نستردها

ممكن مصدر غير كيسبيديا

عودة
أعلى