أزمة "اللص" الصيني.. بكين "غير قادرة" على تصنيع محرك طائرة نفاثة عالي الدقة

لانها تستطيع صناعه افضل منها.. و تصنعها الان.. وكان الاتجاه لها لعتبارات اقتصاديه فقط
من اول من صنع هذه المحركات واول من صنع صواريخ عابرة للقارات ؟؟ من اول من ارسل صواريخ الى الفضاء ؟؟ السوفييت تفوقو في هذا المجال ولا مجال للمقارنة

من اول من صنع هذه المحركات واول من صنع صواريخ عابرة للقارات ؟؟ من اول من ارسل صواريخ الى الفضاء ؟؟ السوفييت تفوقو في هذا المجال ولا مجال للمقارنة
هذه وجهه نظرك لكن لا يلزم ان تكون صحيحه

هناك طائرات حربية صينيه تطير الان بمحرك صيني الصنع بالكامل مثل J-10C ، بمحرك WS-10 و كذلك j-20 و jf-17 بمحرك WS-14

اخي استعمال محركات روسية عملية رأسمالية محضة و هي صواريخ تدخل في اتفاقية قبل المشكل الاوكراني و تخص محركا واحدا و تم استعماله لأنه رخيص وليس لأن امريكا لا تملك مثيلا بل تملك اكبر منه لكن لدولة يفوق معدل اطلاق الصورايخ للفضاء فيها 30 اطلاقا في السنة فليس غريبا محاولة خفض الكلفة لكن مع ازمة القرم اصبح استعمال المحركات الروسية من الماضي خصوصا مع شركة سبيس اكس و محركاتها القابلة لإعادة الاستعمال 50 مرة

الصين لا تريد ان تخترع العجلة من جديد
الهندسة العكسية تكفيها​

شي جميل ان الصين تنسخ التسلحه بجميع صنوفها .. افضل من لاشي

الصين تجاوزت روسيا وامريكا
لاننسى ان امريكا سرقت جميع تصاميماسلحة هتلر منها الطائرة النفاثة ومحركات الصواريخ
معلش طيب وهو هتلر من فين جاب التصاميم دي
هل يوجد احتمال ولو ضعيف ان رواية الفضائين مع هتلر تكون صحيحة

معلش طيب وهو هتلر من فين جاب التصاميم دي
هل يوجد احتمال ولو ضعيف ان رواية الفضائين مع هتلر تكون صحيحة
اذا بالغنا الاحتمال صحيح بنسبه 0.00 بالمئه

اذا بالغنا الاحتمال صحيح بنسبه 0.00 بالمئه
طيب يعني هو معقول كل التكنولوجيا اللي كان بمتلكها هيكون جابها منين
وهو كان في حقبة يسودها الفقر والحروب والتخلف ولم تكن التكنولجيا وقتها متطورة كوقتنا هذا

رايت مقبل تصاميم طائرات شبحية وطائرات غريبة المانية ترجع لعهد هتلر

وهو كان في حقبة يسودها الفقر والحروب والتخلف ولم تكن التكنولجيا وقتها متطورة كوقتنا هذا

وهل تعتقد ان التقنيات التي كان يحاول النازيين اختراعها او تطويرها تقارن بالتقنيات الموجوده حالياً... كان لدي الألمان افكار ولكنها لم تنضج

وكما كان لدى الألمان اختراعات و تقنيات كان لدى المعسكر المقابل مثلها

الصين دوله تقليد فقط ولايملكون اي قدره على الابتكار وكل منتجاتها واسلحته نسخ
فقط الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك القدره على الابتكار والتمويل اللازم لجعله حقيقه
السبب الرئيس لخلاف امريكا والصين منع الصين من سرقه الملكيه الفكريه
اكبر كذبة هي سرقة الملكية الفكرية
اذا سرقت شيء و عدلت عليه لم يعد لك الحق في الملكية الفكرية

رايت مقبل تصاميم طائرات شبحية وطائرات غريبة المانية ترجع لعهد هتلر
لو ترك العالم النازية 5 سنوات لرأينا العجب العجاب
النازيين كانوا صارميين من الناحية العلمية

لانها تستطيع صناعه افضل منها.. و تصنعها الان.. وكان الاتجاه لها لعتبارات اقتصاديه فقط
اخي العزيز
انا اقصد أن تصميم المحرك الروسي هوا نفس تصميم المحركات التقليديه في امريكا وأوربا لاكن الروسي افضل منهم جميعا ليس الابداع في التصميم لأن جميع هذه المحركات نفس التصميم الاختلاف في نوع المواد المستخدمه فقط هيا من جعلت المحرك الروسي أكثر كفائه المسئله ليست تصميم فقط المسئله في تركيب المواد وصناعتها
اما إذا كنت تقصد اسبيس اكس الأمريكي فهوا تصميم جديد لمركبه فضائيه وليست صاروخ فضائي مركبه لديها القدره على العوده لقاعده إطلاقها لاكن المشكله فهيا في تكاليف هذه المركبه التي تعتبر خياليه وحسب الشركه المصنع أن بد عشر رحلات للمركبه للفضاء سوف تكون التكلفه مثل أي صاروخ فضائي لاكن هذا الكلام غير واقعي لأن تكاليف صيانه هذه المركبه اتضح أنها مرتفعه جدا

عودة
أعلى