شبهة تزوير للتاريخ .. حرب أكتوبر !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كل الكلام الي اخ بيتكلم عليها انا اقرتها من نسخه علي الانترنت و عارف كل الكلام ده. الاخ بيقرا من نسخه منقحه و معروفه من زمان مش جديد الموضوع. الي نشر النسخه الاصليه هي دار نشر مصريه اصلا.
هو انته بتتكلم وخلاص
طيب
نفرد الكلام
1-
خيرا صدرت أول طبعة مصرية لمذكرات سعد الشاذلى عن حرب أكتوبر عن دار "رؤية" للنشر بعد ثلاثة عقود من الحجب والمنع؛ وكانت الطبعة الأولى للمذكرات قد صدرت عن مؤسسة الوطن العربى فى لندن عام 1980 قبل أن تصدر الطبعة الشهيرة بالجزائر والتى تم تداولها ككتاب ممنوع بين محبى الفريق الشاذلى.

كواليس طباعة الكتاب فى مصر تضمنت تفويض طارق عبد الرحمن حفيد الفريق الشاذلى من قبل الأسرة لتوقيع اتفاق مع أىّ من دور النشر بعد وفاة الرئيس وقيام الثورة خاصة أن الرئيس السابق مبارك اصدر تعليمات غير رسمية بحظر نشر المذكرات داخل مصر.
وكان كاتب السطور قد فوجئ بوجود نسخة من مذكرات حرب أكتوبر للفريق الشاذلى بعد الثورة فى كثير من المكتبات داخل مصر وأبلغ أسرة الفريق واتضح أن النسخة المتداولة مزورة وتختلف كُليا مع المذكرات الفعلية واتضح انها من صنع بعض مزورى الكتب الذين طرحوا المذكرات دون رقم ايداع ودون خرائط وصور ومقدمات وبعض الملاحق الاصلية . وقد اتفق طارق عبد الرحمن مع رضا عوض مدير دار "رؤية" على اعادة اصدار مذكرات الفريق الراحل فى طبعة كاملة وفاخرة .

2- الحرب مكانش فيها عالجبهة الفريق الشاذلي لوحده وقصة صواريخ الظافر وتعيين المشير اسماعيل وغارة الزعفرانة سردها المشير الجمسي في كتابه

3-نشر النسخه المضروبة كان عن طريق دار نشر في سان فرانسيسكو مع اعادة نشر النسخه الأصلية من دار رؤية المصرية


يعني من قبل ماتعمل المحقق كرومبو كل ده معروف لأي حد دور على المعلومة وحتى جوه مصر
 
سنة كام دي يا غالي
انت تأمر يا دكتور
IMG_20200708_151507.jpg
 
كل الكلام الي اخ بيتكلم عليها انا اقرتها من نسخه علي الانترنت و عارف كل الكلام ده. الاخ بيقرا من نسخه منقحه و معروفه من زمان مش جديد الموضوع. الي نشر النسخه الاصليه هي نشر مصريه اصلا.
وخد بالك الطبعة الرابعة سنة 2003 من سان فرانسيسكو كانت قبل الطبعة الثالثة سنة 2011 من دار نشر رؤية المصرية
 
هاهاهاها كالعاده خايب

بنت الفريق الشاذلي أصلا نشرت مذكراته في الخارج فكيف سيقوم أحد بتزويرها في ظل وجود النسخه الاصليه منتشره وقد تمت طباعتها ونشرها بشكل منظم ؟!

ثانيا الاعتراض المصري كان علي كشف اسرار وليس تغيير الكتاب لا تدلس علي الناس والنسخه موجوده أون لاين بالمواقع الموثوقه

ناقشنا في حرب أكتوبر فنيا أفضل وهات كل مصادرك وأتحداك سأظل أناقشك سنوات هنا نقاش فني بحت أن كنت تستطيع , أما شغل القص واللصق فلن يفيدك وسيوضح فقط أنك مصر تأتي لك في أحلامك فتقوم مفزوعا تفتح المنتدي لتنفس عن نفسك
 
قدوتنا الرسول الخلوق
صلّى الله عليه وسلم
السيرة ممتلأة بمواقف ينفع فيه الحلم ومواقف تحتاج الشدة ولك في موقف سيدنا ابي بكر الصديق في صلح الحديبية عندما تطاول عروة بن مسعود على الرسول وعلى المسلمين والرواية في البخاري.
 
الثغرة وسوء أداء بعض الفرق المصرية


هذه النقطه نوضحها
ممكن بحسك العسكري الفذ تفسرلنا لماذا لم تتمكن القوات الاسرائيليه من السيطره علي مدينة السويس بالرغم من محاولة مهاجمتها 4 مرات وفقدو عشرات الدبابات وحوالي 100 جندي وعربات مدرعه , بالاضافه لعدم تمكنهم من دخول الاسماعيليه أوتطويق الجيش الثاني وعدم تمكنهم من اجبار القوات شرق القناه علي الانسحاب للغرب , لكنهم نجحو في تطويق جزء الجيش الثالث الذي كان يمتلك حوالي 250 دبابه فقط أي أقل من عدد الدبابات الاسرائيليه التي تم تدميرها في يوم 8 أكتوبر فقط , التطويق لم يكن كليا حيث لم يتم أحتلال السويس وكانت تتم عمليات أمداد عبر الهليكوبتر وكانت المياه يتم الحصول عليها من عيون موسي مثلما قال الاخ بالاعلي اي أن القتال كان يمكن أن يستمر في قطاع هذا الجيش بالتوازي مع عملية مصريه شامله ضد القوات الاسرائليه غرب القناه حيث أنه مع وقف أطلاق النار كانت الامدادات المدرعه المتوفره كالاتي :

120 دبابه من لواء مدرع حرس جمهوري

150 دبابه من لواء مدرع جزائري

90 دبابه من لواء مدرع ليبي

140 دبابه بدعم يوغوسلافي

وجاء متأخرا قليلا عدد 250 دبابه من الاتحاد السوفيتي
بالاضافه لقيام ادارة المدرعات بعمل أصلاح لاعداد من الدبابات ودفعها مجددا للثغره

أي كان لمصر مايقارب 800 دبابه غرب القناه مقابل 300:400 دبابه اسرائيليه وهو ماذكره السادات لكيسنجر في لقائهم اوائل نوفمبر , وقامت مصر بأرجاع خط الدفاع الجوي وتنظيمه علي شكل قوس لتفادي المدرعات الاسرائيليه .


الاخطر من كده بقي ممكن تفسرلنا يابيه لماذا لم تتوقف القوات المصريه حتي بعد اعلان وقف أطلاق النيران من شن عمليات هجوميه علي الجيب الاسرائيلي , ففي الفتره من 31-أكتوبر وحتي 18-يناير , قامت القوات المصريه بتنفيذ 439 عملية هجوميه نتج عنها :

مقتل حوالي 200 جندي أسرائيلي

أسقاط 11 طائره اسرائيليه

تدمير 41 دبابه/عربه مدرعه

تدمير 36 بلدوزر وعربات هندسيه

تدمير قارب أنزال بحري
أصابة ناقلة البترول سيرينا

خلال هذه الفتره لم تبادر القوات الاسرائيليه الا قليلا جدا بفتح النيران بل اخذت مواقع دفاعيه وقامت بوضع 750 ألف لغم لحماية قواتها من الهجوم المصري وهذا موقف دفاعي يسهل استنزافه بضربات مكثفه من جميع مصادر النيران وهو مايفسر فرحة الجنود الاسرائيليين بعد التوصل لفض الاشتباك .

أطلبو العلم ولو في الصين





1.jpg




2.jpg




3.jpg


4.jpg




5.jpg




6.jpg
[/QUOTE]

إعجاب إعجاب
 
قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياه لمن تنادى ...المنتدى اتعمل عشان يكون منصة عسكرية للعرب مش ارامل اليهود و من والاهم!!
 
هذا العضو معروف بالتدليس ..... منذ عدة ساعات نشر صور لأسرى مصريين فى 67 على انها حرب 73 .
 
بمواقف ينفع فيه الحلم ومواقف تحتاج الشدة
لكن قليل الادب لا يفرق بين موقف واخر
بل يجمعهم سويا فتراه كريه الكلام قليل الحجه لا يفيد نفسه ولا غيره ويضر اهله قبل غيرهم
 
القوم الي عنوان الموضوع المقصود بهم دار النشر الأمريكية أم المصريين!!!!!.....المنتدي إلي مكان مظلم حيث التراشق والحزبية والهدف الحالي مصر
 
هذا العضو معروف بالتدليس ..... منذ عدة ساعات نشر صور لأسرى مصريين فى 67 على انها حرب 73 .
لا بقى
أنا هكلم الرئيس السيسي أقوله طربق الوطية على اللي فيها خلينا نجيب اخرهم
 
القوم الي عنوان الموضوع المقصود بهم دار النشر الأمريكية أم المصريين!!!!!.....المنتدي إلي مكان مظلم حيث التراشق والحزبية والهدف الحالي مصر
أول رد ليا انا سألته سؤال
أنهي قوم ...؟
بس كده
مش اكتب موضوع 3000 كلمة وخلاص
هرد على 3000 دول بسؤال مكون من كلمتين وعلامة استفهام بس (ما قل ودل )
 
لكن قليل الادب لا يفرق بين موقف واخر
بل يجمعهم سويا فتراه كريه الكلام قليل الحجه لا يفيد نفسه ولا غيره ويضر اهله قبل غيرهم
كُلُّ النَّاسِ يَغْدو، فَبائعٌ نَفْسَهُ، فَمُعْتِقُها أَو مُوبِقُها.
ولكن من غره الحلم فلا تعجزه الشدة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى