هجوم مليشيات اثيوبيه مدعومة من اثيوبيا على السودان

اثيوبيا الحكم بها فيدرالي الاقليم المجاور للسودان هو اقليم الامهرا ولديهم اطماع كبيرة ولا يعترفون باتفاقية ترسيم الحدود
مع السودان والان كل مرة يحاولون اللحقاق بالموسم الزراعي المطري داخل ارضنا لكن بلا فائدة بسبب انتشار الجيش
سبق وتم دحرهم والان كذلك تم دحرهم
لسنا بحاجة للمساعدة فاقد الشئ لا يعطية.
تبرير تبرير تبرير :تمام:
لديهم اطماع ! وقد اخذو بنى شنقول المبنى عليها السد ! سابقا وكمان لديهم اطماع فى الباقى وعادى والتبرير الفدرالية ! روسيا فدرالية ! امريكا فدراليه ! بردو !
وان كانت دوله لا تأتمن دخول حدودها على صون اامن الحدود فالسودان بتأتمن اثيوبيا على سد بيمنع الميا عن السودان :ROFLMAO:

اكتر شئ صح حضرتك كتبته فاقد الشئ لا يعطيه

بصراحه عذر اقبح من ذنب هل تبرر الهجوم بان نظام الحكم فى اثيوبيا فيدرالى خلاص طالما لا يعترفوا باتفاقية ترسيم الحدود بينكم انتم فى حل من اى اتفاق مع الحكومه المركزيه ما دامت لا تسيطر على قرار الاقاليم
عذر قبيح بالنسبة لك لانك عدواني في نظرتك تجاه من يجرجرك في المفاوضات بالسنوات حدودنا نعرف جيدا كيف نحميها فعلناها سابقا والان كذلك

صحيح ايدهم طايله بيفاوضو 9 سنوات
يعني الجفرة خط احمر والنيل خط بني ??
وفى خلال ال 9 سنوات :ها: فقدنا كام مليار متر مكعب مياه

وفى غيرنا خسر نص بلده الغنى فى يومين تصويت :مخ:

تبرير تبرير تبرير :تمام:
لديهم اطماع ! وقد اخذو بنى شنقول المبنى عليها السد ! سابقا وكمان لديهم اطماع فى الباقى وعادى والتبرير الفدرالية ! روسيا فدرالية ! امريكا فدراليه ! بردو !
وان كانت دوله لا تأتمن دخول حدودها على صون اامن الحدود فالسودان بتأتمن اثيوبيا على سد بيمنع الميا عن السودان :ROFLMAO:

اكتر شئ صح حضرتك كتبته فاقد الشئ لا يعطيه
استمر بالصراخ المنتدي نفسة زهج من تحليلاتكم ??
صدقني حيزهج ويروح يهد لكم السد ?

الى الاخوه السوادنيين والاثيوبيين لو تضرر الأمن القومى المصرى سواء ف نهر يمر ف عده دول ولا يمر ف دوله واحده كما تعتقد اثيوبيا وهى تجهل مبادىء القوانين الدوليه
أو تضرر بسبب اخر ..لن ننتظر لتصل للحدود أو تصل للمياه ...

المره الثانيه للجنوب هناك قاعده عسكريه بنيت من أجل حوارتكم . ومن الغرب هناك قاعدتين ...ياريت نحترم القوانين افضل

عذر قبيح بالنسبة لك لانك عدواني في نظرتك تجاه من يجرجرك في المفاوضات بالسنوات حدودنا نعرف جيدا كيف نحميها فعلناها سابقا والان كذلك
فية مثل عندنا بيقول اية

اللي عندو دم احسن من اللي عندو عزبة

انتو مش دريانين انو الاحباش بيعتبرو السودان جزء منها؟

لو فرضا حلايب تبعكم فاحنا اخدناها من اكتر من ٣٠ سنه وادي إثيوبيا حتحتلكم اما احنا حنضرب ليبيا ونضرب إثيوبيا ومش حنضربكم لان الضرب في الميت حرام

منه لله البشير على فكره اهل السودان اتملو غل وكره لينا بسبب البشير وشحنه طوال سنوات وسنوات للاسف اكثر حد خسران السودان لا ن لو انضرب او اتهد هيتهد فوق دماغهم هما ثم كمان اول ما اثيوبيا تفوق ويبقي معاها فلوس وتشتري سلاح هتيجي علي قفا السودان و تلسوع كل شويه الغباء والحقد لا دين له

حضرتك مدرك الى بتقوله عدوانى ومفاوضات دونت ميكس سيادتك لو كنت عدوانى لضربت السد منذ وضع حجر الاساس اما عن ندرك كيف نحميها واضح فعلا ربنا يعينكم على نفسكم الاول انا بصراحه مستغربكم لا لشيء فنحن لا نريد شيء منكم لكن فقط لان امثال حضرتك عدو نفسك تبررون وتتجاهلون اهانتكم المتكرره من اثيوبيا فقط نكايه فى مصر يا اخى فى فتره من الفترات اعتقدت ان سبب هذا الكره هو نزاع حلايب وشلاتين لكن من الواضح ان عندك قابليه لخسارة نصف السودان واستعداد لخسارة الشرق وتبرير لاعتداء واطماع اثيوبيا فيما تبقى من الاراضى الجنوبيه فى شمال السودان فالموضوع مش الشبر بتاع حلايب وشلاتين الى مزعلكم مننا ومخلى موقفكم بالشكل دا الموضوع اكبر من كدا بكتير دى عقدة نقص وحقد على مصر مع اننا واحد انا عمرى كله بعتبر مصر والسودان واحد حتى جد جدى اصله سودانى واول رئيس لجمهورية مصر امه سودانيه مش عارف انتوا اصبحتم كدا ازاى الله المستعان

انت شايف الوسم اللى تحت البوست (حلايب سودانيه) دول فى غيبوبه من الحقد مثلهم مثل الأثيوبيين
الناس ده سوري بس والله ملاقي كلمه تنفع غيرها ...عويييييله بما تحمله الكلمه من معنى وشكلهم مرعوبين من الاحباش ??

. إنا لله وانا إليه راجعون . الرجاء من الأخوة محدش يجيب السودان بخير أو شر . مصلحه مصر فين و نشتغل عليها بلا قرف

الليشوف كلامك دا يفتكر انك عامل الدنيئة مع اثيوبيا اذا كان انت تذهب تشتكيهم لمجلس الامن عايز تأخد لينا حقنا كيف? فهمني

منتظرينكم انتم الاشقاء تعملوا الدنيئة بعد ماقصفوكم في ارضكم

فية مثل عندنا بيقول اية

اللي عندو دم احسن من اللي عندو عزبة

انتو مش دريانين انو الاحباش بيعتبرو السودان جزء منها؟
أوجزت فأنجزت بصراحه ربنا يهدى

الليشوف كلامك دا يفتكر انك عامل الدنيئة مع اثيوبيا اذا كان انت تذهب تشتكيهم لمجلس الامن عايز تأخد لينا حقنا كيف? فهمني
لالا خد حقك بنفسك ولو احتجت مساعدة العرب كلهم ورائك

عودة
أعلى