هجوم مليشيات اثيوبيه مدعومة من اثيوبيا على السودان

و عزت جلال الله الحكومه ده لو ح توقف مع المصريين لا اكون اول م احرق لستك في شارع و اولع فيها
اثيوبيا بس

طبعا .... انت من اوائل السودانيين الذين ازالوا الغمه عن اعيننا لنرى السودان بشكل آخر .... فكنت انت من اوائل الشامتين الكارهين لمصر رأيناهم على مواقع التواصل الاجتماعي .وانا اتذكرك جيدا في كل مشاركاتك عّن مصر ... ثم بدأت موجة الكره والحقد تسود .

الانبطاح للإثيوبي هذا خيارك .... لا شأن لأحد به ....

والله الذي لا اله الا هو ... أرى بعض المصريين يحزنون على الضابط السوداني الشهيد ... والطفل السوداني المسلم الشهيد اكثر من امثالك ممن يبثون كرها وحقدا ..... لا حول ولا قوة الا بالله .

صلى على النبي بس كده

الراجل بتاعكم متخرج من مصر
يعني مفتاحة معانا

أظن الرسالة وصلت

في إعتقادي ... لن يستطيع هذا الجيل من السودانيين ان يرتقوا ببلدهم العزيز ... فالكره والحقد الذي يقطر منه لا يبني دول ...

كان هناك جيل قديم شريف .... اتى بعده هذا الجيل ... جيل البشير .... الذي سقاهم الكره والتطرف الفكري ومحاربة طواحين الهواء ....الا من رحم ربي .... والغريب انك ترى بعض السودانيين عباقره خرجوا من هذا الجيل .... لكن عندهم انفتاح على الآخر وقدره على استنباط الامور .. قل تواجدها ....

رهاننا على جيل جديد ... منفتح ... لم يتربى على الكره والحقد.... ليبني السودان الحديثة بإذن الله .

كلمة اقولها للزمن وليأخذها الاعضاء المصرين او ليرموها في البحر

كنا ومازلنا دائما نبتعد عن المناوشات مع الاعضاء المصرين رغم النزاع الحدودي بيننا ابدا لم نكن نقود اي هجوم ضدهم وبالعكس دائما مانكون مهنئين لكل جديد بالنسبة لهم ووضعنا دائما في المواضيع كما وضع قواتنا علي الحدود دفاعي لانبادر بأي هجوم كمية الشماتة والتقليل من الاعضاء بالتأكيد ستجعلن. اقف مع الشيطان لا معكم كونو حذرين في ردودكم وتذكرو جيدا ان لهجتكم الاستعلائية دوما هي من صنعت الغبينة والبغضاء بين الشعبين.

الأعضاء المصريين المتحمسين لبلادهم موضوع لا ناقة لنا فيه ولا جمل.. كل بلد تبحث عن مصلحتها وايدينا مفتوحة للاخوة بعلاقات قائمة على الندية نحن لا تحركنا عصبيات ولا نلقي باخطأنا على غيرنا... الشعب السوداني شعب طيب وخلوق ولكنه شعب تم شحنه على مدار عقود ضدنا وبنى أفكاره على تحيز فكري معين... لا تندفعوا في خصومه مع احد هم يظنون كما ظن ابن نوح عليه السلام أنه سيأوي إلى جبل يعصمه ولكن لا عاصم من أمر وقدر الله إذا أتى.
من يشحن من! الا تنظرون الي انفسكم اطلاقا! يعني انت تتكبر علي وتقلل من شأني وعايزني اساندك ! تعقل عضويتكم علي مدي عقود هي التي تساهم في بث الكراهية.

كنا ومازلنا دائما نبتعد عن المناوشات مع الاعضاء المصرين رغم النزاع الحدودي بيننا ابدا لم نكن نقود اي هجوم ضدهم وبالعكس دائما مانكون مهنئين لكل جديد بالنسبة لهم ووضعنا دائما في المواضيع كما وضع قواتنا علي الحدود دفاعي لانبادر بأي هجوم كمية الشماتة والتقليل من الاعضاء بالتأكيد ستجعلن. اقف مع الشيطان لا معكم كونو حذرين في ردودكم وتذكرو جيدا ان لهجتكم الاستعلائية دوما هي من صنعت الغبينة والبغضاء بين الشعبين.
يا سيدي الفاضل

الكلام مش موجة للاعضاء هنا

انت لو تفضلت مشكوراً اتمشيت في الفيسبوك حتتفرج على كلام يكسف في حق السودان

الله يكون في عونكم من بعضكم والله

طب ما رأيك اخي في المناوشات الاثيوبيه الاخيره داخل الحدود ؟

اول حاجه احنا مش ملائكة جميعا وكلنا بنغلط ان كان جزء المصريين مارسو الاستعلاء وده شئ مستهجن ويدعو للاشمئزاز فده نفس اللي انتو بتعملوه سواء مع الجنوبيين او نظرتكم للمصريين بردو
اخطاء مصر ايام الوحدة هي اللي مربية شعور الكراهية الان عندهم بس دي حقبة وعدت والسودان انفصل عن مصر واصبح مسؤول عن نفسه من الخمسينات ومن بعدها النبرة بتعلى وتنخفض
الاعلام المصري اخطا لكن السوداني حلو كتابات اسحق فضل الله مثال انا عارف ان معظم السودانيين شايفين اعلامنا بس العكس لا الاعلام السوداني هو الاخر من زمن شغال شحن
علاقات الدول ايها الاخوة قايمة ع المصالح وليست هبات او علاقات شخصية
انت بتلوم المصريين علي الاستعلاء بس في نفس الوقت انت بتمارس الانتقاص في حق مصر وشعبها وده سبب المناوشات المتبادله هنا
انت شايف مصر ضعيفة ولا هتقدر تعمل حاجه وفي نفس الوقت بتحملها كل مشاكلك وفي نفس الوقت شايفهم اولاد فوذيه وعايزهم يحترموك

من يشحن من! الا تنظرون الي انفسكم اطلاقا! يعني انت تتكبر علي وتقلل من شأني وعايزني اساندك ! تعقل عضويتكم علي مدي عقود هي التي تساهم في بث الكراهية.
انا عن نفسي لم اتكبر على احد مطلقاً.. وان كنت تعرف المصريين معرفة تامة ستجد أن السخرية هي من صميم حياتهم هم يسخرون من كل شيء مشاكلهم أوجاعهم سياسييهم وحتى على أنفسهم.. كونك جاهل بطباع شعب لا تأهلك حتى لفهمه أو الحكم عليه.. انت لا تكره المصريين انت تكره الصورة الوهمية التي ملأت بها عقلك ورسختها بتحميل تلك الصورة باحباطاتك المجتمعية صدقت من باعوا لك الوهم بأن مصر تحتل اراضي السودان وان مصر سبب افقار السودان.. صديقي انت اخترت الحل السهل الا وهو الكراهية. الكراهية التي تحرق ولا تبني جعلتم من أنفسكم وقود لنار الكراهية تجاه الآخر.اني اشفق عليكم أن تزدادوا بها خبالا ومع ذلك ارجوا من الله ان ينير بصائركم قبل أن يفوت الأوان.

اقسم بالله العظيم اني تعاملت مع الاخوة السودانيين وفيهم طيبه واحترام عند جزء كبير منهم ودائما مقربين منهم بس في منهم السئ لاقصي الحدود

يا سيدي الفاضل

الكلام مش موجة للاعضاء هنا

انت لو تفضلت مشكوراً اتمشيت في الفيسبوك حتتفرج على كلام يكسف في حق السودان

الله يكون في عونكم من بعضكم والله
لا اعتقد اني اعرف المصرين اكثر منك انت تعلم جيدا ذلك الشعب السوداني دفاعي جدا ولا يبادر الا في حاله الهجوم من استغضب ولم يغضب فهو حمار لا اعتقد ان الاخوة في مصر يلقون بالورود سواء هنا او في الفيسبوك
يعني انت تخلي الاثيوبي وتجي كل مرث ماسك في السوداني لديهم صفحات علي الفيسبوك امشي هاجمهم

طب ما رأيك اخي في المناوشات الاثيوبيه الاخيره داخل الحدود ؟
مناوشات بغرض الزراعة ما ان يذهب الخريف حتي يعود الهدوء
البشير كان يتركهم ليزرعو الان الوضع اختلف لن يسمح لهم بتخطي الحدود

طائرات دون طيار مسلحه للسودان وينتهي موضوع المليشيات هذي ?

لان اثيوبيا ستحمي حدودها من تجاوز مليشياتها

اقسم بالله العظيم اني تعاملت مع الاخوة السودانيين وفيهم طيبه واحترام عند جزء كبير منهم ودائما مقربين منهم بس في منهم السئ لاقصي الحدود
كل شعب فيه وفيه
انا ايضا ليا اصدقاء سودانيين محترمين بصراحه ?

مناوشات بغرض الزراعة ما ان يذهب الخريف حتي يعود الهدوء
البشير كان يتركهم ليزرعو الان الوضع اختلف لن يسمح لهم بتخطي الحدود
ان شاء الله ونتمني السلام بين البلدين الجارتين

اول حاجه احنا مش ملائكة جميعا وكلنا بنغلط ان كان جزء المصريين مارسو الاستعلاء وده شئ مستهجن ويدعو للاشمئزاز فده نفس اللي انتو بتعملوه سواء مع الجنوبيين او نظرتكم للمصريين بردو
اخطاء مصر ايام الوحدة هي اللي مربية شعور الكراهية الان عندهم بس دي حقبة وعدت والسودان انفصل عن مصر واصبح مسؤول عن نفسه من الخمسينات ومن بعدها النبرة بتعلى وتنخفض
الاعلام المصري اخطا لكن السوداني حلو كتابات اسحق فضل الله مثال انا عارف ان معظم السودانيين شايفين اعلامنا بس العكس لا الاعلام السوداني هو الاخر من زمن شغال شحن
علاقات الدول ايها الاخوة قايمة ع المصالح وليست هبات او علاقات شخصية
انت بتلوم المصريين علي الاستعلاء بس في نفس الوقت انت بتمارس الانتقاص في حق مصر وشعبها وده سبب المناوشات المتبادله هنا
انت شايف مصر ضعيفة ولا هتقدر تعمل حاجه وفي نفس الوقت بتحملها كل مشاكلك وفي نفس الوقت شايفهم اولاد فوذيه وعايزهم يحترموك

نحن لسنا ملائكة ولكن تعال للسودان رغم انفصال جنوب السودان ويوجود نزاع حدودي كذلك ورغم سنين الحرب الطويلة

والله العظيم لم تجد فرق بين الشمالي والجنوبي
وكذلك رغم المناوشات مع الاحباش لن تجد اي سوداني يسئ للاثيوبي

طائرات دون طيار مسلحه للسودان وينتهي موضوع المليشيات هذي ?

لان اثيوبيا ستحمي حدودها من تجاوز مليشياتها
القوات المسلحة تمتلك CH-3 A/CH-4
لكن لم تستخدم ضدهم حتي اللحظة

القوات المسلحة تمتلك CH-3 A/CH-4
لكن لم تستخدم ضدهم حتي اللحظة
اعتقد لانها مناوشات عاديه ولا احد يريد التصعيد
لكن لماذا اثيوبيا تريد الزراعه في هذه المنطقه وهم عندهم ملايين الافدنة الصالحه للزراعه ؟

انا شخصيا اطررت لنهج التحدي والاساءة بعد الهجوم الذي وجدتة
اذا كان المصريين واثقين من قيادتهم وقدرتها في التعامل مع الامر لا اري داعي لللزج باسم. السودان في ذلك

عودة
أعلى