رادار الأباتشي AN/APG-78 LONGBOW القوي و المميز

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,465
التفاعل
108,587 620 0


يعد رادار التحكم في المعارك APG-78 LONGBOW ، الذي تم تطويره من أجل AH-64D Apache مضاعفا لقوة المروحية. حيث أظهرت الرادار مرارًا وتكرارًا قدراته التشغيلية العالية لزيادة نجاح مهمات مروحيات الأباتشي بشكل كبير.

prod_15864198409.jpg


تزود LONGBOW أطقم مروحية الأباتشي بوعي ظرفي لبيئة المعركة، يضاعف مدى الرصد من أجهل مهمات مختلفة
توجد ثلاث أطوار للاستهداف القتالية التي يدعمها رادار LONGBOW

طور الاهداف الارضية (GTM) طور الاهداف الجوية (ATM) وطور الاستهداف البحري الجديد (MTM) الخاص بمروحيات AH-64E GUARDIAN

توفر هذه الأوضاع الكشف السريع عن الاهداف بحيث يمكنه تتبع 256 هدف في ان واحد و تصنيفها حسب الأولية سواء كانت اهداف متحركة او ثابتة


و من ثم يفرز النظام الأولوية لأهم 16 هدفًا حسب التقييم الفوري الذي يقوم به

Longbow_Radar_MOD_45148279.jpg


يمكّن هذا النظام مروحية أباتشي الهجومية القوية من ملاحقة الأهداف ليلًا أو نهارًا ، في جميع الأحوال الجوية السيئة و مقاومة للتشويش بشكل كبير
تشتمل الأوضاع الإضافية على وضع ملف تعريف التضاريس ، والذي يساعد بشكل كبير في توجيه إدراك طاقم المروحية لتجنب التضاريس والعقبات الكبيرة في البيئات المتدهورة ، بما في ذلك الطقس وظروف ساحة المعركة ؛ والموقع المستهدف من خلال نظام تعيين الهدف المحدث عن طريق منظومة (MTADS).

بالإضافة إلى وضع الاستهداف البحري الجديد ، تتضمن القدرات المتقدمة الهامة الأخرى المتوفرة لمروحية AH-64E ما يلي:

- مضاعفة نطاقات الكشف عن الهدف من مسافة 8 كيلومترات إلى 16 كيلومترًا (زيادة حجم الكشف بأربع مرات) - توسيع نطاق الوعي الظرفي بمحيط المعركة ؛ تحسين الكشف عن المركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة , تعزيز قدرات الاستهداف الجوية و البرية و البحرية بـ360 درجة

- يوفر LONGBOW FCR أداءً عاليًا مع احتمال منخفض جدًا للكشف أو الاعتراض او التشويش. لا تتطلب قدرات النظام العالية صيانة مكلفة مع تكاليف دعم منخفضة.

- يوفر LONGBOW FCR قدرة مثبتة ، لا مثيل لها من قبل أي مروحية هجومية أخرى

032d6293107c49bc136d781f10c89701.jpg


تم شراء LONGBOW من قبل 13 دولة حليفة للولايات المتحدة حول العالم.

الدول العربية التي حصلت على النظام:

المملكة المغربية - المملكة العربية السعودية - الامارات - قطر - الكويت

1280px-Arab_World_Green.svg.jpg


مع استثناء مصر التي تشغل الاباتشي بدون LONGBOW










 
طفرة نوعية ستعرفها المروحيات الهجومية في بلادنا.. و ربما العدد سيسمح بتكوين ALAT على غرار ما معمول به في فرنسا
 
ستجلط البعض ويكرر اسطوانة المغرب لم يتعاقد على هذه التحفة المهم مبارك لنا الجنية او الارملة السوداء جحيم كل من يتحرك
 
الاباتشي سيدة المروحيات القتالية بلا جدال
 
المغرب تسير على خطى ثابته وحكيمه في تسليح قواتها العسكرية بالتوفيق لاقوى جيش افريقي بلا منازع??
 
رادار لونج بو يمنح الاباتشي خاصية اطلق و انسي كما انه يستطيع توجيه صواريخ مطلقة من طائرات اخري بحيث تقترب طائرة اللونج بو من المعركة للرصد و تبقي باقي الطائرات في مكان امن.
حقيقة الرصد الراداري للمركبات الارضية تبقي ثابتة حتي الان حيث سيكون من الصعب او المكلف تجهيز اعداد ضخمة من الاليات الارضية بتكنولوجيا شبحية ضد الرادارات ، كما ان التخفي الحراري بالكاموفلاج او بنظام Adaptiv او نظيره الاسرائيلي black fox لن يكون مفيدا ضد الرادار
 
الجنية السوداء ، افضل مروحية في تاريخ الحروب الحديثة ، مبروك للمغرب

صفقات المغرب الاخيرة إبداع ??
 
1592660726122.png


The Longbow FCR significantly improves the adverse weather fighting abilities of the AH-64D helicopter, provides a true fire-and-forget capability and increases target acquisition efficiency and effectiveness, thus increasing battlefield effectiveness and survivability. The aircraft is able to detect and classify more than 128 targets, prioritize the 16 most dangerous targets, transmit the information to other aircraft and initiate a precision attack, all this in fewer than 30 seconds.
يحسن Longbow FCR بشكل كبير من قدرات مكافحة الطقس السيئ للطائرة الهليكوبتر AH-64D ، ويوفر قدرة حقيقية على النار والنسيان ويزيد من كفاءة وفعالية اكتساب الهدف ، وبالتالي زيادة فعالية ساحة المعركة وقابلية البقاء. الطائرة قادرة على اكتشاف وتصنيف أكثر من 128 هدفًا ، وإعطاء الأولوية لأخطر 16 هدفًا ، ونقل المعلومات إلى طائرات أخرى والشروع في هجوم دقيق ، كل هذا في أقل من 30 ثانية.


With the addition of a new and highly sophisticated FCR, more commonly called the Longbow FCR, the AH-64D has became one of the most advanced aerial fighting vehicles in the world. The FCR provides the Apache with the ability to detect, classify and prioritize stationary and moving targets both on the ground and in the air. With state of the art fire control, digital communications, automatic target classification and many other up to date features, the AH-64D Longbow Apache will dominate the battlefield for years to come.
مع إضافة FCR الجديدة والمعقدة للغاية ، والتي يطلق عليها بشكل عام Longbow FCR ، أصبحت AH-64D واحدة من أكثر اجهزة القتال الجوي تقدمًا في العالم. يوفر FCR لأباتشي القدرة على اكتشاف وتصنيف وتحديد أولويات الأهداف الثابتة والمتحركة على الأرض وفي الهواء. مع أحدث وسائل التحكم في الحرائق والاتصالات الرقمية وتصنيف الهدف التلقائي والعديد من الميزات الأخرى الحديثة ، سيهيمن AH-64D Longbow Apache على ساحة المعركة لسنوات قادمة.



اخترت لكم من هذا الموقع الامريكي المتخصص

 
عودة
أعلى