اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

النظام المصري والرئيس السيسي ليس لديه إرادة حقيقية في استخدام اي تدخل عسكري وهو محق في جزء كبير من تخوفاته لكن والمشكلة ليست في التدخل بحد ذاته المشكلة هي كيف ستقوم بوقف هذا التهديد الحيوي لأمنك القومي ؟؟

بالقوة العسكرية ماذا عساها ان تفعل الميج او الرافال في السد علي افتراض توفرت الإرادة والأسباب وتم دعمك سياسياً ومالياً من دول الخليج وتشكيل لوبي ضاغط وعمل مظلة ضد ردود الأفعال الغربية السؤال لازال قائماً ما النتيجة النهائية لوقف هذا التهديد؟ هل لو قامت 100 مقاتلة مصريةً بتوجيه ضربة جوية لسد مثل هذا
هل لديك زخائر تستطيع إخراج هذا السد عن العمل حتي وليس تدميره ؟؟ هل تمتلك القوات الجوية المصرية من تقنيات وتكنولوجيا لفعل ذلك ؟؟؟؟
ان أزعم اننا ليس لدينا كامل القدرات لفعل ذلك الأمر بنجاح تام وتحقيق الهدف المنشود ( وطبعاً ليس معني كلامي الإنتقاص من سلاح الجو لدينا ) لكن نحن هنا نتحدث بمهمة عسكرية بحته دون عواطف وعن عملية جوية معقدة وخاصة ضد هدف غير نمطي وصعب وهو سد مثل سد الخراب هذا ؟؟

أما موقفي أنا إذا كان لدينا حقاً الإمكانيات هذه فمرحباً بهذه الضربة اذا كانت ستقضي علي تهديد جدي ووجودي لبلدي بغض النظر عن التبعات التي أعلم انها لن تتجاوز بعض العقوبات لمدة معينة ولن يكون تأثيرها أصعب مما نعيشه الأن في ظل الحالة الأقتصادية الخانقة

نعم لدينا القدرة علي الوصول وضرب السد .. سد السرج الركامي كما سبق و اوضحت وستكون عواقبه اقل وطأة بكثير عن ضرب السد الأساسي وستحقق الغرض وهو ايقاف بحيرة السد عند الملئ الحالي

نعم لدينا القدرة علي الوصول وضرب السد .. سد السرج الركامي كما سبق و اوضحت وستكون عواقبه اقل وطأة بكثير عن ضرب السد الأساسي وستحقق الغرض وهو ايقاف بحيرة السد عند الملئ الحالي

طيب برئيك أخي لماذا لا يتم حسم هذا الأمر والتخلص من هذا التهديد الجاسم علي صدورنا طالما لدينا القدرة العسكرية لفعل ذلك سنوات من المفاوضات والتلاعب الأثيوبي والأستفزازات وكل ساعة تمضي نخسر فيها الكثير وتتصعب وتتعقد الأمور أكثر فلما لا تقوم القيادة لدينا بالحسم ما هي الموانع او العقبات برئيك أخي ؟

طيب برئيك أخي لماذا لا يتم حسم هذا الأمر والتخلص من هذا التهديد الجاسم علي صدورنا طالما لدينا القدرة العسكرية لفعل ذلك سنوات من المفاوضات والتلاعب الأثيوبي والأستفزازات وكل ساعة تمضي نخسر فيها الكثير وتتصعب وتتعقد الأمور أكثر فلما لا تقوم القيادة لدينا بالحسم ما هي الموانع او العقبات برئيك أخي ؟

الموانع سياسية وشخصية للنظام القائم حالياً مع الأسف .. نظام مرتعش عنده شعور دائم بأن شرعيته غير كاملة ولا يستند حقاً علي شعبه كما يدعي

ضرب بنية تحتية لدولة ثانية يعتبر جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي
مالم يكن هناك اضرار

اذا امتلا السد بكميات مهولة ممكن يسبب مشاكل على السودان ومصر ارتفاع منسوب المياه

حسب فهمي لمصادر النيل في مصر

النيل في مصر يتغذى من النيل الازرق والنيل الابيض

سد النهضه يقع على النيل الازرق

اذن لن تتضرر حصة المياة في مصر بالشكل الذي يصوره لنا الاعلام والله اعلم

واذا التزمت اثيوبيا بتعهداتها فلن يكون هناك ضرر

ارى ان سد النهضه هو محاولة جر مصر لحرب استنزاف طويله ستجر معها السودان الغير مستقره وربما ارتريا ايضا والقرن الافريقي بالكامل

بيان الناطق بجيش الاحتلال

قام شرطي مصري بالتسلل وقتل جندي وجنديه كانوا في برج المراقبه عندما لم يتجاوب الجنود للاتصالات باللاسلكي قدمت قوه( ورديتهم انتهت في التاسعه اتوا لاستبدالهم وهذا يثبته ساعه النشر)
قام بالتحصن واشتبك مع القوه الاسرائيليه وقتل جندي آخر وأصاب آخرين من بينهم ضابط كبير اصابه طفيفه. وتمت تصفيته

يتم اجراء تحقيق مع الجانب المصري
انتهى البيان

مطلق النار شرطي مصري وشخص واحد ويبدو انه تنقل من مكان لمكان حتى تم قتله ولهذا كانت الفوضى في الييانات والاخبار.

وهذا يفسر ان سلاح الشرطي قديم لانه لو كان جندي لكان سلاحه احدث
هذا ينفي روايه انه من الجهاد او من داعش عمليه فرديه

حسب فهمي لمصادر النيل في مصر

النيل في مصر يتغذى من النيل الازرق والنيل الابيض

سد النهضه يقع على النيل الازرق

اذن لن تتضرر حصة المياة في مصر بالشكل الذي يصوره لنا الاعلام والله اعلم

واذا التزمت اثيوبيا بتعهداتها فلن يكون هناك ضرر

ارى ان سد النهضه هو محاولة جر مصر لحرب استنزاف طويله ستجر معها السودان الغير مستقره وربما ارتريا ايضا والقرن الافريقي بالكامل

مشاهدة المرفق 602507
اكثر من 80% من حصة مصر تأتي من النيل الأزرق

الموانع سياسية وشخصية للنظام القائم حالياً مع الأسف .. نظام مرتعش عنده شعور دائم بأن شرعيته غير كاملة ولا يستند حقاً علي شعبه كما يدعي
ما ادري احسك مغيب عن العالم ومش عايش معانا

الموانع كثيره اكبرها اقتصاديه, ضرب السد يعني حرب شاملة بين مصر واثيوبيا, هل مصر قادره على ذالك وتمويل حربها وتحمل العواقب الدوليه واولها من امريكا الي بتديكم المعونه الشتويه كل سنه ؟

عدى ذالك تطور الجيش الاثيوبي والوضع الاقتصادي الاثيوبي الي يتحسن تصاعديا.

ما ادري احسك مغيب عن العالم ومش عايش معانا

الموانع كثيره اكبرها اقتصاديه, ضرب السد يعني حرب شاملة بين مصر واثيوبيا, هل مصر قادره على ذالك وتمويل حربها وتحمل العواقب الدوليه واولها من امريكا الي بتديكم المعونه الشتويه كل سنه ؟

عدى ذالك تطور الجيش الاثيوبي والوضع الاقتصادي الاثيوبي الي يتحسن تصاعديا.
تطور الجيش الاثيوبى إلى. هو ايه التطور ده ولو على المعونة والعقوبات اى عقوبات مش اسوء من انهيار النيل القادم لمصر

تطور الجيش الاثيوبى إلى. هو ايه التطور ده ولو على المعونة والعقوبات اى عقوبات مش اسوء من انهيار النيل القادم لمصر
سؤالي واضح, هل سيتحمل الاقتصاد المصري العقوبات ؟

سينهار من اول يومين.

ضرب بنية تحتية لدولة ثانية يعتبر جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي
مالم يكن هناك اضرار

اذا امتلا السد بكميات مهولة ممكن يسبب مشاكل على السودان ومصر ارتفاع منسوب المياه
هذا ما أود الإشارة إليه أنه قد فات الأون أما جريمة حرب وعقوبات علي مصر مش فارقة نحن نعيش الأن بلطف الله ورحمته الأمر صعب والمعيشة صعبة خصوصاً مع من يتناولون أدوية وعلاج بألاف الجنيهات لا يستطيعون إيقافه ويجاهدون لشرائه

سؤالي واضح, هل سيتحمل الاقتصاد المصري العقوبات ؟

سينهار من اول يومين.
ولو على العقوبات عندنا ما يقارب ١٠مليون افريقى لاجى سهلة. نفتحلهم طريق لاوروبا وتبقى خراب بقى على دماغ الكل

ولو على العقوبات عندنا ما يقارب ١٠مليون افريقى لاجى سهلة. نفتحلهم طريق لاوروبا وتبقى خراب بقى على دماغ الكل
مش معنى إن أوروبا بتسمحلك ببعض الإبتزاز إنها تسمحلك تدمرها
قنبلة نووية على مدينة أوروبية تأثيرها أقل من 10 مليون لاجئ

مش معنى إن أوروبا بتسمحلك ببعض الإبتزاز إنها تسمحلك تدمرها
قنبلة نووية على مدينة أوروبية تأثيرها أقل من 10 مليون لاجئ
مش مهم ما احنا حنموت يبقى خراب على الكل بقى ويولع الكوكب بالى فيه مهو انا حموت من العطش فرقت فى ايه بقى

خسائر ايه .. انتا محسسنا ان الجيش كان داخل حرب وخسر جميع قواته .. دي كانت مجرد تدريبات مشتركة مع دولة للأسف انهارت الآن تماماً بفعل نظامها السياسي والعسكري والشعبي .. المهم هيا مصلحتنا .. وإمكانية الضربة عسكرياً قائمة وبسهولة .. القوات الجوية تمتلك مقاتلات حديثة كالرافال ذات المدي الطويل والحمولة الثقيلة ومنظوماتها في التزود بالواقود المضافة للرافال خصيصاً لتلك المهمة .. وتدمير السد المكمل الركامي سيكون اسهل وسيؤدي الغرض من العملية .

صدقني يا اخ صقر هي خسارة جسيمة لدولة لا تمتلك الميزانية الكافية
وتستعين بالقروض والمساعدات في صفقاتها .. لا يوجد رفاهية للخسائر
ولا اظن ان المصريين سيضحون مرة اخرى او يجربون حظهم.

مع احترامي لوجهة نظرك بالطبع لكن حتى اللحظة
كل شيء يصب نحو الحل السياسي وليس العسكري
خصوصاً وان الأقتصاد المصري لا يتحمل مثل تلك الحلول

تحياتي لك ياحبيبنا

هذا ما أود الإشارة إليه أنه قد فات الأون أما جريمة حرب وعقوبات علي مصر مش فارقة نحن نعيش الأن بلطف الله ورحمته الأمر صعب والمعيشة صعبة خصوصاً مع من يتناولون أدوية وعلاج بألاف الجنيهات لا يستطيعون إيقافه ويجاهدون لشرائه

كان الله بالعون
السد اشبه بالمرض البسيط اللي تم تطنيشه حتى يكبر وتبقى مشكلة

من زمان كنت اقول مافيش ضربه عسكرية

الخطا خطا مصر من الاول بالاهمال ومشكلة السد والتفكير فيه قديمة

الان اثيوبيا يوجد بها جنسيات اوربية و امريكية وشرق اسيا مثل الصين وكوريا الخ
لان لهم مشاريع ماسكينها

يعني دول كثيرة راح تتضرر

مش مهم ما احنا حنموت يبقى خراب على الكل بقى ويولع الكوكب بالى فيه مهو انا حموت من العطش فرقت فى ايه بقى
انت ليش مصر انك حتموت عطش؟ نفسي افهم انزعاجك من وضع جديد تضطر فيه ان تحابي جيرانك.

روق يا عم، الدنيا بخير و بلاش هري.

ده بيقولك تحيد الكتيبه 812 افنجر🤣🤣🤣🤣
الكتيبه كلها شغاله على منظومه واحده!!!
عمتا قاعدة مروي احدث صور توضح عودتها للخدمه مجددا مع مقاتلات الجيش السوداني , لكن لا داعي لضربه عسكريه اي عمل عسكري عدائي سيتسبب في عواقب سياسيه و تجمهر دول معاديه لمصر بما فيهم بتوع mbs الي مستثمرين مليارات في السد الوضع صعب فعلا، عمل عسكري يتحتاج تأيد سري من عدد كبير من الدول
على راسها الولايات المتحده الامريكيه​

نعم يا اخ صاعق تحييد ,, تم اخراجها بالكامل من السودان

الكتيبة 812 افنجر كانت متمركزة في السودان منذ 2021
ولديها مايفوق لـ 15 منظومة تم فقدان منها 2 .
والباقي لم يتم اعادته وغير معلوم حالته ايضاً

اى خساءر كده انتا بتهرج الخسائر دى اتفه من أنها توقف اى عمل عسكري ضربة لصد النهضة مش حيكون فيها أقل من ٥٠طاءرة على الأقل​

50 طائرة ليه يا عزت ؟؟
ده انتا لو قاصد تفضح العملية مش هتعمل كدا

انا قلت يا اخ عزت لا يوجد رفاهية للخسائر
بالأرقام يوجد عشرات الملايين تم خسراتها في السودان

- 5 مقاتلات ميج - 3 مدمرة على الأرض - 2 بالهناجر
" لم تتم اعادتهم وغير معلومة حالتهم "

- 2 أفنجر تمت خسارتهم بدون اي قتال او عملية تستحق
وانت اساساً لا تمتلك سوى 75 عربة افنجر لكامل قواعدك ومنشآتك وقواتك!

بالمختصر , لا اظن سيتم تكرار الأمر والله أعلم
هذي ضربة مفجعة ولن تُنسى ابداً

التعديل الأخير:
عودة
أعلى